.. لست ملاكا . بل مواطن يمني يؤرقه مايحدث !!..وهذة وثيقة للحوار

الكاتب : سمير جبران   المشاهدات : 2,742   الردود : 41    ‏2005-02-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-05
  1. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    أخي البرق اليماني .. لست ملاكا ولا نبيا .. بل مواطن يمني يؤرقه مايحدث !!

    أخي البرق اليماني .. لست ملاكا ولا نبيا .. أنا مواطن يمني يؤرقه مايحدث !!

    أخي البرق اليماني .. لست ملاكا منزلا ولا نبيا مرسلا .. ولم أزعم ذلك .. أبديت وجهة نظري كما أنت , ولم آمرك ( وليس لي سلطة عليك حتى أفعل ) بأن تلتزم بوجهة نظري عافاك الله , وبالتالي لم يكن ثمة داع للتريقة !!
    أخي .. قصدت من تعريفي بنفسي أن ماوصلت إليه البلاد جعلتنا نقول الحقيقة سافرة بدون خوف .. لكنك تجاهلت ذلك ورحت تتحدث عن الماضي والخائن البيض .. مع أن مشكلتنا لم تعد مع هؤلاء الذين ولوا إلى غير رجعة .. بل مع الحاضر الذي تدافع عنه !

    أخي البرق اليماني .. لست ملاكا ولا نبيا .. كما أنني لست انفصاليا ولا إماميا ولا حاقدا ولا أي من هذه التهمة التي أصبحت تلصق بحق وبدون حق في وجه كل معترض !
    أخي البرق اليماني .. لست ملاكا ولا نبيا .. أنا مواطن يمني قدر له أن يبتلى بالعيش في ظل هذا النظام .. أنا مواطن يمني يؤرقه مايحدث .. تحيره مشاهد البؤس والعبث والفوضى .. تستفزه مناظر الحرمان في وجوه البعض .. والترف حد السفه عند قوم آخرين !
    أنا مواطن يمني يهوله أن يصرف القائد الوحدوي المليارات في أواخر شهر رمضان الفائت على كبار القوم من مشائخ ومسؤولين وبرلمانيين وشورويين ومثقفين وسياسيين لغرض شراء ذممهم .. بينما سبعة مليون من أبناء شعبه يعيشون تحت خط الفقر كما أوردت دراسة حديثة صدرت مؤخرا !
    أنا مواطن يمني هاله أن يخطب الزعيم القائد عن الفساد والمفسدين الذين ملأوا البلاد وأرهقوا العباد .. أن يقول " أنا داري بهم على واحد واحد " لكنه لا يقدم أحدا منهم إلى المحاكمة أو على الأقل يقيلهم .. بل على العكس من ذلك يتم ترقيتهم إلى مناصب أعلى !

    أخي البرق اليماني .. هنيئا لك العيش الذي تعيشه .. هنيئا لك بعدك عن ما يؤرق كل نفس حرة سوية .. هنيئا لك عبارة " بغض النظر عن السلبيات " التي ترددها دوما .. والتي تطمر بها كل ما في هذه البلاد من فساد وعبث وفوضى ومحسوبية وأسرية ومناطقية وجشع وأنانية و" هبر " لأموال الضعفاء والمساكين !
    هنيئا لك المنجزات التي تتحدث عنها .. لكنني فقط أريد لفت نظرك وعقلك إلى أن المنجزات التي يحلم بها الجميع ليست في المباني الضخمة ولا الطرقات التي مازال الرئيس يعتبرها منجز يستحق الخطابات عنه في القرن الحادي والعشرين , ولاالجسور .. ولا أحجار الأساس .. ولا الخطابات !!

    ولعلك تعرف ـ عزيزي ـ أن الله سخر كل شيئ .. وأنعم بكل هذه النعم .. وأرسل الرسل والرسالات من أجل الإنسان , ومن أجل هذه النفس التي هي أغلى عنده من هدم الكعبة حجرا حجرا !
    وإذا كانت هذه المنجزات التي تتحدث عنها لا تصب في مصلحة الانسان وسموه ونهضته .. **** أبوها !!

    **** أبو المنجزات التي لم تستطع أن تجعل اليمني يعيش بشرف وكرامة وبالحدود الدنيا من الرخاء .. وفي ظل استقرار وامن اجتماعي .. لا أمن سياسي !
    **** أبو المنجزات التي لم تستطع أن تجعل تلك المرأة " الأرملة " تجلس في بيتها بدلا من الخروج للتسول وسط البرد القارس هي وطفلها الرضيع كي تبعث من خلاله في المارة مشاعر الشفقة والرحمة والإنسانية لتجود أيديهم ببضعة ريالات !
    **** أبو المنجزات التي جعلت المرأة الحرة تأكل بثدييها لأجل توفير " مصة " حليب لابنها الصغير أولقمة عيش لابنتها الكبيرة !
    **** أبو المنجزات التي جعلت ذلك الرجل الشايب يقف أمام المصلين ليشرح لهم الحالة التي وصل إليها بعد كد وتعب .. ثم لا يتمالك نفسه من الجهش بالبكاء !
    **** أبو المنجزات التي جعلت الطفل أحمد يعود إلى بيته مضرجا بدمائه .. ذلك الطفل الذي خرج من بيته يبيع الايسكريم لتوفير قيمة الزي المدرسي ربما وربما لتوفير قيمة العلاج لوالده المقعد !.. لكنه لقي حتفه أمام محكمة بصنعاء وتفرق دمه بين القبائل المتصارعة في ظل دولة النظام والقانون التي صموا آذاننا بالحديث عنها !
    **** أبو المنجزات التي جعلت الحاج " علي محمد " لا يستطع إخراج ابنه " نواف " من ثلاجة مستشفى الثورة بإب طوال شهر كامل ليدفنه لأنه لم يدفع أجرة الثلاجة .. رغم أنه قتل علي يد العبث لابن متنفذ " خطأ " في سوق عام بينما كان نواف البريئ الطاهر يشتري " برعي " و" حلوى " و" فاكهة " لأمه وإخوته !!
    **** أبو المنجزات التي جعلت المواطنة " إيمان " العدنية لا تستطيع أن تسترد منزلها الذي استولى عليه أقارب لها بدعم من وزير سابق وفي ظل دولة النظام والقانون !!
    **** أبو المنجزات التي جعلت الآلاف من أطفال اليمن يتركون مدارسهم , ويسلمون أنفسهم للعصابات التي تعمل على تهريبهم إلى دول الخليج للتسول !!
    **** أبو المنجزات التي جعلت أبو الشابة " ........." يزوج ابنته لثري قادم .. ليتمتع بها أسبوع أو أسبوعين ثم يولي هاربا ضاحكا !

    **** أبو المنجزات التي قهرت الرجال , وأذلت النساء , وضيعت الأطفال , بينما عيال " الحرام " الفاسدين يرفلون في قصورهم وجحورهم .. يستمتعون بما لذ وطاب , ويتسوقون في أسواق باريس وبرلين ولندن وبيروت ودبي والقاهرة !
    **** أبو المنجزات التي نهبت المال العام , وأهلكت الحرث والنسل , وأظهرت الفساد في البر والبحر !

    **** أبو المنجزات التي جعلت الخروج من الوطن حلما يراود غالبية اليمنيين !!

    أنا أيها البرق اليماني لست ملاكا .. ولا نبيا .. أنا مواطن يمني هاله مايحدث .. يؤرقه ما يحدث .. يستفزه ما يحدث .. ويصيبه بالحيرة والذهول !
    انا لست ملاكا ولا نبيا .. أخي البرق .. أنا مواطن ريفي قرر أن لا يسكت مهما كان الثمن !
    قرر أن يصرخ بملئ فيه .. وبكل ما أوتي من إمكانيات:

    لا للفساد ..


    لا للفساد ..




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-05
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    حبذا لو تحولت هذة المشاركة الى العنوان التالى
    اخى الرئيس ..انا مواطن يمني يؤرقه مايحدث
    واظن لابد انة فى مثل هذة الحالة ان نطالب لك بتثبيت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-05
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0

    أخي الكريم سمير جبران
    هذا هو الفكر المرفوض الذي أقف في وجهه, إلا أن الجهلة من أمثال "البؤس" يريدوا أن يصوروا كل من يقف في وجه هذا الفكر الشاذ بوقاً للنظام.


    ولك أن تقارن بين ما كتبه رفيق البؤس أو كما يدعو نفسه AlBoss المدعو "أبو عهد الشعيبي"وما قاله الأخ "اليمن تاج راسي" الذي يقول عنه AlBoss مطبلا وبوقاً للنظام.

    أما فيما يتعلق بالفساد.. صدقني أن هذا لن يدوم طويلاً وسنسعى جميعاً لمحاربته حتى ولو بالكلمة لكن بعدما نطهر وطننا من أمثال أبو عهد الشعيبي والبؤس ومن كان على شاكلتهم, لأنه يستحيل أن نمضي سوياً مع هؤلاء وهم لا زالوا ينعقون كالغربان في المنتديات اليمنية.

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-05
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي سمير جبران
    برقنا اليماني **** الإنفصال
    وبوسنا **** الفساد
    ففيم الخلاف بينهما وهما يلعنان وجهي عملة واحدة؟!
    اتوسم في طرحك المتوازن أن يردم فجوة سوء التفاهم القائمة بينهما
    ولك ولهما وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-05
  9. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,716
    الإعجاب :
    431
    اتمنى على الاخ البرق ان يقول لنا اين هي المنجزات والايجابيات لهذه السلطة.....هل هي مستشفى الثورة الذى بناه الروس وجدده الالمان ويموت المرضى في حديقته لانهم لا يملكون المال لدخوله ام مستشفى السبعين الذى بناه الشيخ زايد ولا يجد اطفالنا سريرا في قسم حوادثه ولا يجدون حبة الاسبرين لتخفيض الحمى. ام هو المستشفى الجمهوري الذى لعلع الرصاص في اجتماع الادارة لاختلاف السرق على الغنيمة.....بالمناسبة الجمهوري بناه الامام وجدده قرض ياباني ام انها في البركة التى امام قصر الرئاسة ويلتقط منها اطفال صنعاء طفيليات البلهارسيا...... ام المنجزات في جامعة ذمار التي كلفة بناء بوابتها وسورها اكثر من خمسمائة مليون ريال وصورة الرئيس تطل شاهدة على هذا وتعلوها عبارة اتيت بما لم يات به الاوائل....ام المنجز في طريق ذمار رداع التي قرط حمران العيون اكثر من متر في عرض الشارع وعليك الحساب عند سفرك لانها طريق البلاد. واذا اردت العجب فما عليك الا الذهاب الى يريم لترى دائريها العتيد وشارعها المسمى شارع الفقيد اللواء محمد عبدالله صالح والذى تهدم في اقل من شهر بعد ان نفذت زفلتته شركة يملكها الفقيد ورئيس عمليات الامن المركزي....وهي نفس الشركة التي نفذت طريق كتاب النادرة والتي لم تكمل وما زفلت منها هدم خلال اشهر.....كفانا اتهامات لكل ناقد للنظام بانه انفصالى حاقد ومن اتباع البيض ..... هذا الاسلوب المقصود منه تطفيش كل عضو في المجلس يقول كلمة حق في الوضع الماساوى الذى نعيشه وتعيشه بلادنا.... البرق يعيش في نعيم دولة قطر حيث يستطيع معالجة اطفاله في اي وقت وتعليمهم في ارقى المدارس.... والذى ايده في النار غير الذى ايده في الماء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-05
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    سيلان يا سيلان
    اقرأ ردي الأول والثاني على الأخ سمير جبران.. لترى نفسك أين تقف.
    مشكلتك يا سيلان أنك من الذين لا يكلفون أنفسهم بعناء القراءة و لا تقرأ سوى عنوان الموضوع وتبني ردك بناء على ما قرأته وفهمته من عنوان الموضوع.


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-05
  13. الابن الصنعاني

    الابن الصنعاني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    1,789
    الإعجاب :
    0
    أخي تايم

    هناك فرق نحن كلنا مع البوس في *** الفسااااد والمفسدين ومن عاونهم

    لكن هل هو معنا في *** الأنفصال والأنفصاليين ومن يواليهم في الفكر الذي ينتهجونه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-05
  15. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    الاخ سمير لاتبتأس ان وجدت ممن تدافع عنهم يجهلون تضحيتك من اجلهم فهناك من سبق ان دفع روحه من اجل هذا الوطن ولكن ليس له في التأريخ عند هولاء مساحة تساوي دم دجاجة فاحتسب وامرك الى الله وسلم على محمد مسعد
    ابوعصام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-05
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-05
  19. صديق الجميع

    صديق الجميع عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-05
    المشاركات:
    43
    الإعجاب :
    0
    ما اشد روعتك يا سمير
    ربنا يحفظك من عيون العسس
     

مشاركة هذه الصفحة