وفاة المصور اليمني المعروف عبدالله حويس

الكاتب : الليث2   المشاهدات : 475   الردود : 1    ‏2005-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-02
  1. الليث2

    الليث2 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-24
    المشاركات:
    39
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر نت- هشام شمسان - بعد رحلة كفاح شاقة، من المعاناة اللذيذة، برفقة الكاميرا، والصورة الضوئية "الفوتوجرافية"، رحل عن سمائنا صباح هذا اليوم أحد أعمدة الفن الفوتوغرافي في اليمن، وشيخ المصورين اليمنيين: عبدالله حويس، حيث كان الراحل يعاني من مرضٍ في القلب، وأجريت له عملية قسطرة منذ عامين، في الأردن، إلاًّ أن الأزمة ظلت تلاحقه من آن لآخر حتى أصيب بجلطة قلبية مساء أمس نقل على إثرها إلى المستشفى وطالته المنية صباح هذا اليوم.
    الراحل ظل خلف عدسة الكاميرا مصوراً للقطات السريعة، والأحداث واللقاءات، والمؤتمرات، أكثر من ثلاثين عاماً، وكانت غايته الأولى والأخيرة إمتاع عيون الناس، والقراء بلقطاته التصويرية المثيرة، والناقدة.
    عشق الكاميرا، كما عشقته. وكان آخر معرض فوتوغرافي له في الـ(23) من أغسطس الماضي، والذي طرح من خلاله (52) صورة فوتوغرافية تناولت عدداً من الألوان الاجتماعية،والتاريخية والاتجاهات الشعبية، والمعيشية لليمن، وكان أمنيته -قبل وفاته- أن يصدر كتابه الأول الذي يتحدث من خلاله عن اليمن في جانبه السياحي، والثقافي: بعاداته، وتقاليده، مدعماً ذلك بالصورة، حيث كان هذا الكتاب سيعد –كما ذكر ذلك الراحل في مقابلة سابقة له مع "المؤتمر نت"- سيرة ذاتية له.
    ولأن الراحل كان محبوباً من الجميع فقد ودعه ظهر هذا اليوم –في جنازة مهيبة- أصدقائه وأحباؤه، وكان في مقدمة أولئك يحيى محمد عبدالله صالح أركان حرب الأمن المركزي، ووكلاء وزارة الشباب والرياضة، وعدد آخر من وكلاء وزارة الإعلام، وجميع موظفي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر التي عمل فيها الراحل معظم سني حياته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-04
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    يرحمه الله ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.
    وجزاك الله الف خير اخي الغالي.
     

مشاركة هذه الصفحة