ابناء شبوة وورطت الامن السياسي

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 620   الردود : 9    ‏2005-02-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-02
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    ابناء شبوة وورطة الامن السياسي

    في احد المقايل التي تعودت اثناء تواجدي في عاصمة دولة الوحدة , زيارتها باستمرار, التقيت ذات مرة وفدا قبلياً قطع مئات الكيلومترات من موطنه الاصلي ( شبوة ) الى صنعاء, بحثا عن العدل والنظام والقانون , في قضية شهيرة , باتت – وربنا يشهد – تشكل وصمة عار في جبين هذا الزمن الذي نسمع فيه ليل نهار من يتحدث عن زمن الاصلاحات الشاملة وارساء اسس دولة النظام والقانون !!
    يتكون الوفد من عدد لا يتجاوز العشرة افراد , يتقدمهم العم ( مهدي ) الذي تحكي تقاسيم وجهه وهو يتحدث عن قضيته العادلة , مجلدات كاملة من الشعور بالغبن والظلم والاندهاش المستحق من امكانية ان يحدث ما حدث لابنهم المغلوب على امره ( ناصر احمد الحميري ) ..المسجون ظلما وعدونا في زنازين الامن السياسي في محافظة عدن .
    يحكي العم مهدي لنا , وكما قرأنا في الصحافة عن هذه المظلمة الكبيرة , ان ناصر , الذي دافع ببسالة وشجاعة كبيرة عن دولة الوحدة في العام 94م , قد سكن شقة صغيرة في حي السنافر بعدن بعد انتهاء الحرب مباشرة , وكانت هذه الشقة لا تزال غير مكتملة التشطيب , فقام باكمال تجهيزها وسكن بها كما فعل غيره , خاصة وقد كانت تلك المباني عبارة شقق سكنية كانت في عداد البناء من قبل الدولة , ومرت السنوات على صاحبنا الحميري , قبل ان يدعي احد ( المتنفذين جدا ) , في جهاز الامن السياسي ملكية واحقية تلك الشقة الصغيرة , التي ربما لا ترى الا بالمجهر !!
    يتطور النزاع ما بين الطرفين , ثم تقوم اطراف تنتمي لجهاز الامن السياسي بالمحافظة , بمحاولة حل النزاع بين الجانبين وديا , على الرغم من امتلاك المظلوم ناصر الحميري كل ما يثبت احقيته في الشقة السكنية , من عقود امتلاك صرفتها الجهات المختصة في الدولة بموجب توجيهات عليا واضحة وضوح الشمس .
    الا ان كل ذلك لم يشفع للحميري , ولا للوسطاء , اقناع الخصم المتنفذ , بقانونية وضع الحميري , الذي بدا صلبا في الدفاع عن حقه , وعدم التفريط فيه او التنازل عنه , رغم , افتناعه عن طريق الوسطاء , بان يقوم بدفع مبلغ مالي معين ( ترضية ) للمدعي وكمخرج معقول ينهي تلك القضية الشائكة .
    كل تلك التدخلات والتنازلات , لم تضع حدا للنزاع ما بين الطرفين , وكنا نعتقد , انه , في حالة كهذه , سوف يلجا الطرف المتضرر للقضاء , والحقوق المدنية كما تفعل بقية شعوب الله في كل مكان من هذا العالم الذي نعيش فيه . خاصة وهو ينتمي الى مؤسسة حكومية هامة جدا , يفترض ان يقدم منتميها نموذجا عمليا في كيفية احترام القانون ومؤسسات الدولة المعنية بحل النزاعات المدنية, حتى يكونوا قدوة مشرفة لبقية المواطنين الذي تعترضهم مثل هذه الحالات الخلافية غير المستغربة.... ولكن ذلك لم يحدث ابدا , وماحدث هو شئ لا يقبل به عقل ولا منطق , ولا يشكل الا نقطة سوداء في جبين مؤسسات الدولة المعنية بحل النزاع ...
    حيث تعرض الحميري الى مالا يمكن قبوله او حتى التصديق به , ذلك لأننا نعيش في زمن اصبحت فيه لغة القانون هي الحد الفاصل , ما بين المتشاريعين في الحقوق المدنية والجنائية !! ولأننا في زمن اصبح فيه القضاء في بلادنا يشكل سلطة مستقلة ذات سيادة قانونية غير قابلة للاختراق او حتى الابتزاز !! ولأننا في زمن اصبح فيه المسؤل الحكومي يخشى الى حد الارتجاف , ان يزل لسانه في خطأ كلامي قد يقوده الى المحاكم والمساءلة امام القضاء , ناهيك عن امكانية تورطة في اعمال تعسفية يمكن ان تقضي على حياته المهنية في هذه المؤسسة الحكومية او تلك .... فقد اقدم صاحبنا ( المتنفذ جدا ) باستدراج صاحبنا الاخر ( المظلوم جدا ) الى مبنى الامن السياسي في عدن , قبل ان يلقي به – بكل بساطة – في زنزانة انفرادية ضيقة , ربما لا يفصها غير جدار واحد عن زنازين اخرى قبع فيها , متهمي تفجيرات المدمرة الامريكية ( كول ) وناقلة النفط الفرنسية ( ليمبرج ) !!
    ليقبى هؤلاء المتهمين - من جهة نظري – اكثر حظا من الحميري , على اعتبار ان عدد من المحامين قد ترافعوا عنهم , كما انهم قدموا للقضاء الحكومي الرسمي , ليقول كلمته الفاصلة فيهم , بينما لا يزال ( صاحبنا المظلوم ) يقبع في زنزانته الصغيرة منذ تاريخ 16 / 3 / 2004 م وهو اليوم الاسود الذي استدرج فيه الى هذا المكان , حتى يومنا هذا , اي اننا ايها السادة نقف امام عدد غير قليل من الاشهر التي عجز فيه الحق الواضح وضوح الشمس في رابعة نهار عدن , عن الظهورا منتصرا على الباطل والظلم الذي ساد وسيطر في هذا الزمن المهزوم باهله وناسه.
    ماساة كبيرة , لا يضاهيها ماساة , ومهزلة اكبر لا مثيل لها , ووضع مزري كئيب , تتساقط فيه المظالم كسواد الليل البهيم ... هذه المظالم الكبيرة والخطيرة في نفس الوقت, هي ما دفعت , العم مهدي واخوانه , ان يتكبدوا مشاق السفر , ويتجرعوا مرارة الظلم والجور , من اجل الوصول الى العاصمة صنعاء !! ذلك لأن ابواب النظام والقانون الذي يمكنه ان ينتصر في حالة كهذه , ليس له وجود الا على صفحات الجرائد الرسمية المتلمقة, فمابقي لهم سوى البحث عن وسائل وطرق اخرى قيل لنا – ولم نصدق بطبيعة الحال – انها قد انتهت يوم انجاز الثورة في شهر سبتمبر المجيد! وقيل لنا – ولم نصدق ايضا- ان المواطن اليمني , لم يعد بحاجة الى طرق ابواب المسؤلين بحثا عن العدل والقانون , وهو سجدها في المحاكم العادلة المنتشرة في كل مدينة وقرية من جمهوريتنا الفتية ..كيف لا .... و تلك الوسائل البدائية قد انتهت ودفنت مع غروب شمس اخر ايام الامام الظالم !!
    عفوا ... ايها العم والوالد العزيز .... انها بطبيعة الحال ( الاكذوبة الكبرى ) , التي ندرك حجمها وحدوده ومروجيها ... فما عليك , الا ان تواصل مجهوداتك الشخصية المتواضعه , من اجل انقاذ اخينا ناصر من ظلمات السجن وقهره..
    عفوا ايها العم العزيز ... ما عليك الا ان تتقبل – دون ان تتفاجأ – كل اشكال الصلف والعنجهية والتجبر , اذاما دخلت مكتب هذا المسؤل او منزله , ذلك لأن مواد القانون والنظام التي يتشدقون بها , ستجد انها تتطاير امام عينيك , كما تتطاير اوراق ( القات ) التي يلقيها هذا ( الافندم او ذاك ) على سجادة مجلسه الوثير...
    عذرا ايها العم العزيز , اذا تفاجأت بان من كنت ترجو منهم الوقوف الى جانبك ( كون الحق يقف الى جانبك ) يتسرب من امامك كما يتسرب الدخان من نوافذ مقايل القات الى هواء صنعاء العليل!!
    سوف تكتشف بشكل لايصدق , ان من تسميهم ( اصحابنا المسؤلين ) يجلسون على كراسي من خزف , لا تحتمل من احدهم ان يتحرك – يمنة او يسرة – حتى قيد انمله , قبل ان ينكسر هذا الشئ الذي يتربع عليه فيفقده الكثير من القيم الذي اعجز ان ذكرها هنا رحمة وشفقة ( باصحابنا المسؤلين ) .

    نقول هذا ايها العم العزيز .... ونحن على ثقة مطلقة , ان الحق وان تأخر ظهوره لا يمكن الا ان يكون منتصرا في اخر المطاف , نقول هذا ونحن على ثقة مطلقة ان وسائل اظهار الحق وانتزاعه , كبيرة وكثيرة ومتعددة وهي متاحة وفي متناول اليد , كما انها لا تقارن باي حال مع وسائل تاصيل الظلم وترسيخه , نقول هذا ونحن نشعر بالم كبير , ان يتصرف مسؤل كبير في جهاز دولة هام , بمثل هذه التصرفات , التي تكشف عن ضيق افق , واخطاء استراتيجية , هي اخر ما تحتاج اليه وحدتنا الوطنية المتصدعة .... نقول هذا ونحن نتحسر , على من يشاهد سيول الفضائيات وهي تنقل كل ساعة متغيرات العالم الجارفة , دون تحدث في عقلياتهم فارقا جوهريا , يمكن ان يشكل بداية مشجعة للتعاطي مع متغيرات العصر .

    من كل قرية في اليمن
    هناك سجين مظلوم قابع
    في سجون الامن المركزي
    وفي شقة في اليمن هناك
    مظلوم.
    في اليمن اليوم لند تجد
    المسؤول الصالح لان القادمون
    البرر من الشمال لا انسانيه لديهم
    ولا دين ولا حتى حكمة اليوم

    لك الله ياشعب الجنوب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-02
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع طرحه الأخ البابكري لسودي منذ أربعة شهور تقريباً.

    لكن برضه فرصة نعدل للشيخ الحضرمي الأخطاء الإملائية التي وقع فيها خاصة العنوان.

    ابناء شبوة وورطت الامن السياسي

    الصحيح

    أبناء شبوة وورطة الأمن السياسي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-02
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    شكرا على التصحيح يا البرق

    بارك الله فيك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-02
  7. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    ليش كل هذا التعب والذهاب الى صنعاء وموضوع طويل عريض ما اخذ فى القوة لا يرجع الا بالقوة اما ان يقطعون الطريق او يتم خطف اثنين من الامن السياسى او خطفه هو نفسه اقسم بالله سوف يتفاوضون مع اهل الولد السجين على اعلى مستوى قد يصل الى مستوى الرئيس .
    السلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-02
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    انه تصرف ارعن واناني لا يمكن ان يحصل حتى في عهود الاستعمار

    اخي الحبيب لشيخ الحضرمي

    اين انت يا فتى العرب

    لقد افتفتك وافتقدت قلمك الجرئ والصريح
    وانا في هذه الحلبة كثيرة الجلبة وايضا
    العزيز طربزوني وغيرهم من الاقلام التي لها
    رأيها الخاص الجدير بالاحترام مهما كان مر المذاق
    فيبقى من حق الانسان ان يقل رأيه حرا ومتحرر
    ا من كل ضيم خاصة في هذه الواحة الندية
    لكل من ينتقد طربوزني وغيره ليعلم ان امثال
    هؤلاء السرق الظلمة هم من اضروا بالوحدة
    لانهم باسمها يسرقون وينهبون ويتعدون على
    حرمات الناس من ابناء الوطن لانهم يملكون
    السلطة والعسكر وبنادق الشعب وزنازين الحكومة

    شكرا لطرحك هذا الموضوع الانساني جدا والذي
    يستحق التعاطف بل والمناداة بقوة باطلاق الاخ
    ناصر فليس من حق اي انسان سلب انسان حريته
    لخلاف مدني فهي مسألة تتعارض من الدين والقيم
    والاخلاق والوطنية والدستور والوحدة

    ووجب على كل الشرفاء الضغط على مؤسسة الرئاسة
    والامن السياسي الجائر ورئاسة الحكومة لاحقاق الحق
    بل ومحاسبة الرجل المتنفذ جدا مهما كان منصبه
    ومكانته فالحق يعلو ولا يعلى عليه

    اخي ان كنت ممنونا لطرحك هذا الموضوع الحساس
    والهام والذي لا يهم ان طرح قبل اربعة اشهر او اربعة
    الاف سنة فالمهم انها قضية ما زالت حية لان صاحبها
    ما زال مغبونا ومهضوما لكني اعيب عليك عدم طرح
    اسم الجاني عيانا بيانا لانها الطريقة الوحيدة لتعريتهم
    وفضحهم حتى يرفعوا ايديهم عن حقوق الناس ويضع
    حدا لكل من تسول له نفسه سلب حقوق الناس ثم حرياتهم

    انه تصرف ارعن واناني لا يمكن ان يحصل حتى في عهود الاستعمار

    ارجوك اخي ان تكشف اسمه للملأ
    ما لم ارجوك ارساله الى ايميلي الخاص

    لك شكري واعتزاوي المستدام

    سلمت



    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-02
  11. SkyLighter

    SkyLighter عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-01
    المشاركات:
    1,131
    الإعجاب :
    38
    المتنفذ هو : ناصر منصور رشيد مدير الامن السياسي في محافظة عدن ، استلم المنصب لان اخوه هو : على منصور رشيد

    المنحوس ما لقي الا شقة المسكين ، مع ان حمران العيون القادمون من الشمال ينهبون مدن ، محافظات، شواطئ وقطاعات نفطيه بحالها .

    اكيد خائف ان يلقى مصير وكيل الجهاز السابق : بن لزنم الذي لقي حتفه في صنعاء لانه حاول ان يتملك فيلا في الاصبحي!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-02
  13. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    فهذا الغريب المريب ولكنه حتما الى الى نهاية

    الحبيبskylighter

    لك شكري الجزيل
    وانا ممنون ممنون
    وامهل الظالمين امهلم رويدا

    ان يظلمك جاوع نهم قادم من الاعالي
    فذاك شئ طبيعي لكن ان يظلمك الاقربون
    المحتمين بقوات الحكومة وسلاحها وزنازينها
    فهذا الغريب المريب ولكنه حتما الى الى نهاية

    لك يوم يا ظالم
    وقريبا جدا
    سيريك فيهم رب العباد

    و Skylighter

    هاك كفي يا صديقي
    سوف نمضي للأبد
    قلباً بقلبٍ
    كيما نصنعه
    ثم نحيا فيه
    ذلك الحلم

    سلمت



    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-02
  15. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,914
    الإعجاب :
    703
    هو حد في الدنيا كلها غير مظلوم ومعتقد ان الامر فقط في اليمن .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-02
  17. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    قل لي بروح رياضية

    يا بن اليمن يا رياضي

    قل لي بروح رياضية
    هل هذا يبرر الهوان
    والفساد
    والقهر
    والاستغلال
    والتسلط
    والتوريث

    في اليمن


    تحياتي




    [​IMG]


    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-03
  19. صقر صنعاء

    صقر صنعاء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    جواب عجيب غريب
    قضية الرجل واضحة
    وأجهزة المخابرات المشحونة بالفاسدين تسرح وتمرح
    وتخترق النظام والقانون والدستور
    وتستبيح الأموال والأعراض والدماء
    أين شرفاءاليمن؟؟؟ أين الغيرة والحمية؟؟
    أين الرجال الرجال؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة