الى الروافض , عمر إبن الخطاب تزوج من أم كلثوم بنت علي إبن أبي طالب...

الكاتب : السيف البدوي   المشاهدات : 810   الردود : 4    ‏2005-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-01
  1. السيف البدوي

    السيف البدوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    667
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن من الأشياء المذهله لدى الشيعه أفترائهم على علي رضي الله عنه بأنه كان يكره الصحابه ....

    والغريب *** الشيعه وتكفيرهم للرجل الذي تزوج إبنة علي رضي الله عنه وطعنهم فيه أشد الطعن .. إنه الخليفه الراشد عمر إبن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه , فهم يطعنون فيه ويسبوه ويلعنوه رغم أن الإمام علي رضي الله عنه قد زوجه إبنته أم كلثوم ..

    وبعد بحث في كتب أهل السنة وجدت أحاديث كثيرة تتحدث عن هذا الزواج بل وعن إبن لهما إسمه "زيد".

    والأدله كثيره من كتب الشيعه والسنه ..


    [align=right]أما مايقوله الشيعه عن زواجهما ..

    روى الكليني : "عن معاوية إبن عمار عن أبي عبدالله عليه السلام قال سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت, إن علي صلوات الله عليه لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها الى بيته " الكافي في الفروع باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد ص 311 ج2 ط الهند.

    وهنا حديث آخر عند الشيعه يذكر أن عمر كان زوجاً لأم كلثوم ويذكر كذلك أن له إبن منها إسمه زيد وذكر ذلك عند كتب أهل السنه أيضاً وسأورد الأحاديث من كتب أهل السنه, وهذا هو الحديث لإمامهم الطوسي .

    ]وروى الطوسي أيضاً عن جعفر عن أبيه قال ماتت أم كلثوم بنت علي وأبنها زيد إبن عمر إبن الخطاب في ساعه واحده , لا يدري أيهما هلك قبل ولم يورث أحدهما من الآخر وصلي عليها جميعاً" "تهذيب الأحكام للطوسي" ص380 ج2 كتــــاب الميراث ط طهران.

    وذكر في كتب أهل السنه أيضا

    ذكر " ابن الأثير" في كتابه "الكامل في التاريخ" (2/212).

    ( وكان قد خطب أم كلثوم إبنة أبي بكر الصديق, وهي صغيرة وراسل فيها عائشه فقالت أم كلثوم: لا حاجة لي فيه , فقالت عائشة : أترغبين عن أمير المؤمنين؟ قالت: نعم, إنه خشن العيش, فأرسلت عائشه إلى عمرو بن العاص , فصده عنها ودله على أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب , من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم , وقال: تعلق منها بسبب من رسول الله صلى الله عليه وسلم , فخطبها من علي فزوجه إياها فأصدقها عمر رضي الله عنه أربعين ألفاً, فولدت له زيد ورقيه).....


    [align=right]وهناك العديد من المصادر التي تذكر أن لها إبن من الفاروق رضي الله عنه ... نسرد بعض منها .

    سنن الدارمي ج: 2 ص: 473

    3046 حدثنا نعيم بن حماد عن عبد العزيز بن محمد حدثنا جعفر عن أبيه ثم ان أم كلثوم وابنها زيدا ماتا في يوم واحد فالتقت الصائحتان في الطريق فلم يرث كل واحد منهما من صاحبه

    سنن البيهقي الكبرى ج: 4 ص: 33

    باب جنائز الرجال والنساء إذا اجتمعت


    6710 أخبرنا أبو زكريا بن أبي إسحاق أنبأ أبو عبد الله الشيباني ثنا محمد بن عبد الوهاب أنبأ جعفر ح وأخبرنا أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا أحمد بن حازم بن أبي غرزة الغفاري ثنا جعفر يعني بن عون عن بن جريج عن نافع عن بن عمر أنه صلى على تسع جنائز رجال ونساء فجعل الرجال مما يلي الإمام والنساء مما يلي القبلة وصفهم صفا واحدا قال ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر بن الخطاب رضي الله عنهم وابن لها يقال له زيد بن عمر والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس يومئذ بن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة قال فوضع الغلام مما يلي الإمام قال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى بن عباس وأبي هريرة وأبي سعيد وأبي قتادة رضي الله عنهم فقلت ما هذا قالوا السنة



    الأثر أيضا في سنن ابن منصور، ومعه تصحيح الحديث
    عون المعبود ج: 8 ص: 334

    باب إذا حضر جنائز رجال ونساء من يقدم


    وعند سعيد بن منصور في سننه عن عمار أن أم كلثوم بنت علي وابنهازيد بن عمر أخرجت جنازتاهما فصلى عليهما أمير المدينة فجعل المرأة بين يدي الرجل وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ كثير وعند سعيد أيضا عن الشعبي أن أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر توفيا جميعا فأخرجت جنازتاهما فصلى عليهما أمير المدينة فسوى بين رؤوسهما وأرجلهما حين صلى عليهما وحديث عمار سكت عنه أبو داود والمنذري ورجال إسناده ثقات وأخرجه أيضا البيهقي وقال وفي القوم الحسن والحسين وابن عمر وأبو هريرة ونحو من ثمانين نفسا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وللدارقطني من رواية نافع عن ابن عمر أنه صلى على سبع جنائز رجال ونساء فجعل الرجال مما يلي الإمام وجعل النساء مما يلي القبلة وصفهم صفا واحدا ووضعت جنارة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر وابن لها يقال له زيد والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس يومئذ ابن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فوضع الغلام مما يلي الإمام فقلت ما هذا قالوا السنة وكذلك رواه ابن الجارود في المنتقي قال الحافظ وإسناده صحيح


    تلخيص الحبير ج: 2 ص: 146

    أبو داود والنسائي من حديث عمار بن أبي عمار أنه شهد جنازة أم كلثوم وابنها فجعل الغلام مما يلي الإمام فأنكرت ذلك وفي القوم بن عباس وأبو سعيد وأبو قتادة وأبو هريرة فقالوا هذه السنة ورواه البيهقي فقال وفي القوم الحسن والحسين وابن عمر وأبو هريرة ونحو من ثمانين نفسا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم تنبيه أبهم الإمام في هذه الرواية وفي رواية البيهقي أنه بن عمر وقد تقدمت وفي رواية للدارقطني والبيهقي من رواية نافع عن بن عمر أنه صلى على سبع جنائز جميعا رجال ونساء فجعل الرجال مما يلي الإمام وجعل النساء مما يلي القبلة وصفهم صفا واحدا ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر وابن لها يقال له زيد قال والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس يومئذ بن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فوضع الغلام مما يلي الإمام فقلت ما هذا فقالوا السنة وكذلك رواه بن الجارود في المنتقى وإسناده صحيح

    المنتقى لابن الجارود ج: 1 ص: 142
    545 حدثنا أحمد بن يوسف قال ثنا عبد الرزاق قال أنا بن جريج قال سمعت نافعا يزعم ثم أن بن عمر رضي الله عنهما صلى على تسع جنائز جميعا جعل الرجال يلون الإمام والنساء يلون القبلة فصفهم صفا ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب امرأة عمر بن الخطاب وابن لها يقال له زيد رضي الله عنهم وصفا جميعا والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس بن عباس وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة رضي الله عنهم فوضع الغلام مما يلي الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى بن عباس وأبي هريرة وأبي سعيد وأبي قتادة رضي الله عنهم فقلت ما هذا فقالوا هي السنة

    سنن البيهقي الكبرى ج: 4 ص: 38

    6743 أخبرنا أبو الحسين بن الفضل أنبأ عبد الله بن جعفر ثنا يعقوب بن سفيان ثنا أبو نعيم ثنا رزين بياع الرمان عن الشعبي قال ثم صلى بن عمر على زيد بن عمر وأمه أم كلثوم بنت علي فجعل الرجل مما يلي الإمام والمرأة من خلفه فصلى عليهما أربعا وخلفه بن الحنفية والحسين بن علي وابن عباس رضي الله عنهما


    سنن النسائي (المجتبى) ج: 4 ص: 71

    1978 أخبرنا محمد بن رافع قال أنبأنا عبد الرزاق قال أنبأنا بن جريج قال سمعت نافعا يزعم ثم أن بن عمر صلى على تسع جنائز جميعا فجعل الرجال يلون الإمام والنساء يلين القبلة فصفهن صفا واحدا ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي امرأة عمر بن الخطاب وابن لها يقال له زيد وضعا جميعا والإمام يومئذ سعيد بن العاص وفي الناس بن عمر وأبو هريرة وأبو سعيد وأبو قتادة فوضع الغلام مما يلي الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى بن عباس وأبي هريرة وأبي سعيد وأبي قتادة فقلت ما هذا قالوا هي السنة


    الذرية الطاهرة ج: 1 ص: 62
    88 حدثنا أحمد بن عبدالجبار قال سمعت يونس بن بكير قال سمعت ابن اسحاق يقول ولدت فاطمة بنت رسول الله لعلي بن أبي طالب حسنا وحسينا ومحسنا فذهب محسن صغيرا وولدت أم كلثوم وزينب فتزوج أم كلثوم بنت علي عمر بن الخطاب فولدت له زيد بن عمر وامرأة معه فمات عمر عنها فتزوجها بعد عمر عون بن جعفر فهلك عنها عون ولم يصب منها ولدا وتزوجها محمد بن جعفر فمات محمد فتزوجها عبدالله بن جعفر ومات عنها ولم يصب منها ولدا



    وهذه الأحاديث هي مالدي من ماصادر أهل السنه وقد ذكرت حديثين للشيعه ...

    وهي ما أسطتعت أن أجمعها ...

    المهم هو هل كان علي راضياً بعمر وهل كانت بينهما محبه ؟؟ لماذا زوج علي إبن أبي طالب أم كلثوم أبنته الى عمر الفاروق ؟؟ نترك الشيعه يجيبونا على هذ السؤال ؟

    وندعوا الله لهم بالهدايه ..

    أخوكم في الله السيف البدوي.


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-02
  3. ابن الأثير

    ابن الأثير عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    لله درّك يا أخي ( السيف البدوي ) .

    موضوع أكثر من رائع.

    فما عسى من يتسمون بشيعة علي أن يقولون؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-02
  5. السيف البدوي

    السيف البدوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    667
    الإعجاب :
    1
    أخي إبن الأثير ...

    بارك الله فيك...

    فماعساهم أن يقولوا عن أشياء كثيرة غير اللف والدوران والجدال بغير حق ....

    فهؤلاء حولوا وزوروا ودلسوا الكثير .......

    يكفيك مألفاتهم الكثيرة وأحاديثهم التي ألفوها عن جعفر الصادق رضي الله عنه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-02
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    لو بُعث علي ابن أبي طالب ( كرم الله وجهه ) ورأى الشيعة على حقيقتهم لتبرأ منهم, كما تبرأ عيس بن مريم (عليه السلام) من النصارى.

    قال تعالى: (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-02
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    إعلموا -أسعدكم الله- أنّ ضرر الباطنيّة على فرق المسلمين أعظم من ضرر اليهود والنصارى والمجوس عليهم، بل أعظم من مضرّة الدهرية وسائر أصناف الكفرة عليهم، بل أعظم من ضرر الدجّال الذي يظهر في آخر الزمان. لأنّ الذين ضلّوا عن الدين بدعوة الباطنيّة من وقت ظهور دعوتهم إلى يومنا أكثر من الذين يضلّون بالدجّال في وقت ظهوره، لأنّ فتنة الدجّال لا تزيد مدّتها على أربعين يوماً. وفضائح الباطنيّة أكثر من عدد الرمل والقطر» الإمام الإسفرائيني.

    مع سطوع شمس الإسلام وبداية إشراقها على من جاورها من الدول والإمارات، قاضيةً بذلك على نفوذ بعض النفعيين الذين كانوا يقتاتون على خيرات تلك الشعوب والأمم لجهلها وبعدها عن خالقها كما كان يفعل اليهود في المدينة المنوّرة واليمن، والمجوس في فارس، والرومان في بلاد الشام وشمال أفريقيا، فحين فتح المسلمون تلك البقاع وطهّروا الأرض من رجسهم ونقلوا العباد من عبادة العباد إلى عبادة ربّ العباد، لم يرقْ ذلك لأعداء الله لأنّه بعبادة الناس لربّهم خسرانٌ لهم وانحسارٌ لنفوذهم. ولقوّة شوكة الإسلام وضعفهم، وجدوا أنّ خير أسلوب لبثّ حقدهم هو السير على درب بولس محرّف دين النصارى... ألا وهو الدخول في الإسلام ظاهراً والعمل على نقض عُراه من الداخل... وأوّل من بدأ بذلك مؤسّس دين الرافضة عبد الله بن سبأ اليهودي الصنعاني حين ألّب الناس على أمير المؤمنين عثمان بن عفّان مُحدثاً الفتنة الشهيرة التي انتهت بمقتل عثمان ثمّ بدأ بتطبيق الخطوة الثانية بالدعوة إلى سيّدنا عليّ بن أبي طالب وإظهار التفاني في حبّه وتلفيق بعض القصص والروايات المكذوبة عن أحقّيته بالخلافة وما شابه ذلك. حتّى أنّ بعض أتباع الصنعاني ألصقوا صفة الألوهيّة بعليّ والعياذ بالله، فقتلهم الخليفة عليّ وحرّقهم.
     

مشاركة هذه الصفحة