هل تبداء الثورة على الوحده من الضالع

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 938   الردود : 12    ‏2001-12-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-21
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    الاخوان اعضاء ومتصفحي هذا المنتدا العزيز على قلوبنا اود اليوم معكم مناقشت موضوع مهم وحساس جدا :
    لاشك انكم جميعا تدركون ان انطلاقة ثورة 14 اكتوبر 67م من محافظة الضالع وبالاخص من قمم جبال ردفان الشماء وقد هب ابناء الشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه لمؤازرتها والدفاع عنها وقيام ثورة 14اكتبر لم تقم الا بعد ان تهيئة لها الضروف المادية والموضوعية ومن اهم ذلك الايمان الكامل لدا المناضلين من ابناء الشعب اليمني بالحريه والتخلص من الاستعمار البغيض ثانيا وجود العمق الاستراتيجي المتمثل في اسقاط النظام الامامي في المحافظات الشمالية وقيام الجمهورية وبهذين الظرفين تهيئة اهم الاسباب لقيام ثورة 14اكتوبر المجيده والتي من اهم اهدافها الرئيسية توحيد الوطن.
    ولكن ما نراه اليوم وما يجري من احداث اليمه في محافظة الضالع شيئ يدعو للقلق والتساؤل حو مسببات ما يجري هل هنالك من هضم لحقوق ابناء الضالع وما السسب ان يجري ذلك في الضالع دون سواها من المحفظات الاخرى ام هو رفض لأبناء الضالع والتحسس من وجود معسكرات لم يألفوها من سابق وشعرو من القصد من وجودها يستهدفهم او وجود قيادات عسكريه على هذه المعسكرات لم يألفو وجودها من سابق بعكس العرف السابق هو وجود قيادات من ابناء المحافظه عل الغالبية العظمى من اوحدات العسكرية في المحافظات الجنوبية والشرقية والا بما ذا نفسر الاحتكاكات المستمرة مع قوات الجيش ومايتسبب فيه ذلك في قتل الابرياء من الجانبين فاني اجد ابناء الضالع يرفظون وجود معسكر هنا او هناك لان المكان هذا او ذاك لايروق لهم فهذا الامر لايحدده الا القائد العسكري لما تقتظيه المصلحه ومن هنا نرى ان التدخل في مثل هذا الامر قد اوجد التصادمات المستمرة ونتج عنها الكثير من التحسس والعديد من الضحايا من الطرفين والنتيجة ان يخسر الوطن ابنائه دون مبرر واخر تلك التصادمات قتل قائد المعسكر الشرقي السابق على ايدي مجهولين مما حدا باقاربه الى القيام بقتل 3 جنود من الجيش واتهامهم بقتله وهذا نتاج التراكمات السابقه بين الطرفين وهذا خطاء كبير ادا الى ردت فعل اسواء من قبل الجيش المتمثل في تدمير ثلاثة منازل تعود الى قتلت الجنود الثلاثة وهذه بادره خطيرة ومرفوضة على الاطلاق بل يجب القاء القبض على الجناة في الحادثتين وتقديمهم للمحاكمة ويموت كلا منهم في ذنبه كائنا من كان فأبناء الشعب اليمني سواسية في الحقوق والواجبات.
    الا اذا كان لدى ابناء المحافظة نيه مبطنه في اعادة التاريخ الى الور وتكرار ماحدث في 14اكتوبر 67م فهذه هي الطامة اذا وصل التفكير الى هذا الحد البعيد فأقول لهم هنا ان الامر اكبر مما يتصوروا فالشعب اليمني الذي هب من اقصاه الى اقصاه لدعم ثورة14 اكتوبر سيكرر واجبه وسيقف وقفت رجل واحد للذود عن وحدة الوطن كما هب في صيف 94م وانا اعتقد انا او مخيلتي ذهبنا الى بعيد الى المستحيل وابعد من ذالك على من فجروا ثورة 14اكتوبر المجيده ومنهم اول من سقط من الشهداء غالب بن راجح لبوزه ولكني بالمقابل اطالبهم بالتعايش مع الواقع وترك الجهات المسؤلة تعمل دون عرقلة لجهودها لما فيه مصلحة الوطن بما يخدم الوطن والمواطن كذالك اطالب من الدوله النظر في المشاكل العالقة وأنهائها بما يخدم ابناء المنطقة وازالت التوترات لكي تتجه الدولةالى ما هو اهم من ذلك والله من وراء القصد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-21
  3. allaw7

    allaw7 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-21
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    ايها الرواد العزاء : إعلموا ان ابناء الضالع مناضلين أشداء ضحوا بالكثير الكثير من اجل الو طن والثورة من هذة المحافظة أبطال عظام سطروا للتاريخ أروع صور النضال كانوا يحلموا بوطن يمنى واحد ! نا ل الجزء الجنو بى من الوطن الأستقلال وجاءت مع الأسف الشديد شلة ترعرعت نشأت فى ضل القومية الما ركيسية اللينينية وحولت منطقة الضالع الى قلعة للشيوعية كونت جيش أحمر يعبد النجمة الحمراء بل ويسجدوا لهاء من دون اللة ظل هذا الجيش طوال 29 سنة وهو يحكم بسفك الدماء وهتك الأعراض وهدم المساجد التى يعبد فيهاء اللة سحبوا العلماء وقتلوا الشرفاء وولوا الحكم اللا السفهاء من القوم ثم جعلوا ابناء هذه المحافظة رهائن لأهوائهم كانوا يرمون بهم فى جحيم الموت من اجل كراسيهم اللعينة صوروا لهم انهم لن يقدروا على العيش بدون الحزب وانة يجب عليهم المحافظة على هذا الحزب وتمكينة الحكم مهما كان الثمن وجاءت مسيرة الوحدة المباركة وتحقق حلم الأبطال من ابناء الضالع رحمهم اللة برحمتة وسحبت بساط الشيوعية من تحت اقدام عبيدهاء فى اليمن كل اليمن وخسروا مواقع نفوذهم واليوم يحا ولون انتكون لهم كلمة ويأبى اللة إلا ان يكونوا من الخاسرين هذا مايحصل فى الضالع شلة لشيوعية القديمة تحاول ان تثير النعرات القبلية والطائفية بين ابناء الوطن الواحد ولكن الوحدة با قية مابقية اليمن والى الأبد انشاء اللة و لا خوف عليهاء فحا رسها اللة ثم الشعب اليمنى العظيم بوطنة وشبابة المؤمن با اللة وحدة لا بالماركسية اللينينية التى يتبناها حزب الشيطان واعوانة فى اليمن وخارج اليمن ممن تسببوا بموت الآلاف من اليمنين رحم اللة شهداء الثورة والوحدة اليمنية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-21
  5. حزبي

    حزبي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ان ابناء المناطق الجنوبية هم كلهم يعانون من ويلات ووطئة جنود الحكم المرابطون في جنوب اليمن !!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-22
  7. allaw7

    allaw7 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-21
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    حزبى سبحان من يحيى العظام وهى رميم للأ سف الشديد رؤيتكم لاتبعد عن رئس أنوفكم ! > ولاادرى ماذا تريدون بالضبط ؟ هل نسرح الجيش اليمنى ونحيى جيش الحزب ؟ أم نكرر ما قمتم بة فى يناير 1986 و1994؟ أخى العزيز لايسعنى القول إلا أن أقول لكم [فاقد الشىء لايعطية} ,وشكرا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-22
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    هذا الحزبي لا تردوا عليه لأن مخه تبرمج بهذه الطريقة .
    تصدقوا عندنا مثل ما ادري هل يوجد في منطقة اخرى ، المهم المثل يقول :
    شلّه السيل وهو يقول يا كريم.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-22
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    صحيح يااااااااااااااا

    كل ماقلته يااااااااااااااا
    لان اذنابكم من قيادات الجيش البائد الذي اسس على البطش بأبناء الشعب في المحافظات الجنوبيه قد لفظوا الى الجحيم وبئس المصير.
    هنا ساورد لك قصه حقيقية لكره المواطنين لكل ما له صلة بالحزب وعلى رأسه القوات المسلحه البائده:
    اثناء أدائنا الخدمه العسكرية في الثمانينات طبعا ادائي للخدمه اجباري والمفروض اننا كلنا نؤديها عن حب للوطن ولكن الوطن في تلك الفتره غير موجود وحل محله الحزب المشؤم فكان الولاء للحزب ولا فوقه احد ولا دونه احد والذي ارغمني على اداء الخدمه للحزب هنالك شرط هو من اراد استكمال الدراسة الجامعيه لايقبل الابأداء الخدمه العسكرية التي يذهب اليها المجندون الابرياء وقود كلما شعلت النار بين اقطابه .
    وبعد اسقبالنا في معسكر العند التدريبي بشهر وبعد استكمال التدريب الميداني ارادو في توزيع المجندين على الوحدات العسكريه المنتشره في المحافظات الجنوبيةطبعا بعد ان لعب الصماصيم من قادة الوحدات واصحاب النفوذ من استقطاب من يريدون اقاربهم الى احسن الوحدات واقربها الى منازلهم .
    وفي صبيحت احد الايام وفي الساعة اسادسة صباحا واذا بالسياره الفولفو تدخل المعسكر واذا بالضباط والصف في توتر وقلق فأبلغونا بتغيير ملابس الرياضه والتعصير بالملابس العسكريه في اسرع وقت وبالفعل قمنا بذلك خوف من الجزاء والمتمثل (بالصلعه او الاضافه)وتم اخراجنا الى ساحة العرض وقيل اثناء الهرج والمرج بأن صالح مصلح وزير الدفاع قد وصل والكل يرتعد ونحن المجندين ارتعدنا مع قادة السرايا من الضباط .
    وبعد الاستعراض قام صالح مصلح بالقاء كلمه حث فيها المجندين بالالتحاق بالكلية العسكريه وبعد انهاء خطابه طلب ممن يريد الالتحاق بالكلية العسكرية الخروج خارج الطابور وحدد مكانهم فلم يتقدم فرد وكرر ذلك ولم يستجب احد فأنغاظ من الامر كان يردد ما سبق بصوت عالي وبعد ذلك طلب ممن يريدون الالتحاق بكلية الشرطه وخرجت مجموعه تقد ب10افراد بعدها طلب ممن يريدون الالتحاق بكلية الطب فخرج عدد كبير جدا وكان يهز راسه في تلك اللحظه وكرر ذلك مع التكنولوجيا والحقوق والاقتصاد وذكر اغلب الكليات بعد ذلك عادت المسأله مناطقية فبداء بمحافظة شبوه وذكر قبائلها العوالق فطلب منهم الخروج بعد ذلك طلب من قائد العند ان يوفر لهم مع السابقين ممن ارادو الكليات المدنية سيارات تأخذهم الى الكلية العسكرية غصبا عنهم وحصل ذلك فعلا وبعد فترة هربو غالبيتهم لان المسألة اجبارية فعذا دليل واضح على الرفض الشعبي لذلك النظام حتى في وسط الشباب .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-23
  13. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياعزيزي ابن اليمن
    انته طرحت الموضوع على شأن تسئل هل تبداء الثوره على الوحده من الضالع
    ليس على اساس انكم تسبون وتشتمون في الحزب الاشتراكي
    الى تلاحظ في كلامكم انه يدل على ان في عنصريه موجوده ولاتستطيعون التخلي عنها
    اعلم ياعزيزي انها لاتوجد ثوره ضد الوحده لامن الظالع ولاغير الضالع
    اذا هناك من ثوره فهيا سوف تكون ضد النظام الحالي فقط اما الوحده مثل ماهي فوق رأسك فهيا فوق روؤسنا جميعآ
    ومن يفرط في عرضه يفرط في وحده وطنه
    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-23
  15. ابو نجران

    ابو نجران عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-10
    المشاركات:
    28
    الإعجاب :
    0
    اودا
    ان
    اوقول للاخ ابن اليمن بان الخدمه العسكريه هي الزاميه في جميع بلدان العالم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-23
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    احسنت يا ابو نجران
    انا قلت ولكن ما حد يسمع كلا يعمل ما في راسه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-23
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    الاخ ابو نجران

    انا اعلم ان الخدمة العسكرية اجبارية ولكن لما تكون للدفاع عن الوطن وليس الحزب الذي ذهب في اخر بلاويه 13/1/1986 10000مجندين الغالبية العظمى منهم هنا الخلاف اما خدمة الوطن ولو طوال العمر لن نعطيه حقه.
    وشكرا وعلى الرحب والسعه
     

مشاركة هذه الصفحة