حمران العيون في السياسة في اليمن الديمقراطي الموحد !

الكاتب : سالم عمر البدوي   المشاهدات : 872   الردود : 12    ‏2005-02-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-02-01
  1. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    حمرا ن العيون في السياسة في اليمن
    حمران العيون جملة ,يطلقها البعض من العامة في منطقة معينة في يمننا السعيد , حفظه الله من عبث الحاسدين الحاقدين ! كما هناك ( اترك الهذره ) ايضا جملة فعلية متداولة في منطقة في يمننا الغالي , وبين الاولى والثانية تراكمت اقوال وافعال كل منهما يدل على صاحبه ويفنده بين جموع غفير من المثقفين والكتاب والبسطاء من الناس .
    قبل الاسهاب في جل مااريده ان يردك , دعني اهمس في اذنك بما قرأته ( اذا كان كلبك يظن انك اعظم انسان في العالم فلاتبحث عن رأي اخر ) بمعنى ادق واوضح ومبسط ,خليك مع كلبك و(انبح له ...ينبح لك ) وكل انت اللحمة وارم له العظمة وتمخطر امامه بمشيتك ليهز هو لك ذيله ... فأسياد الكلاب لايسودون سوى على الكلاب ) والحكم في المقياس متروك للقارئ , وتصنيف مابين القوسين ايضا متروك له يقول مايراه مناسب ومجدي ....تواصلا مع ماسبق قد نعجز احيانا عن درء الظلم ولكن اطلاقا وابدا مهما كان الوضع ان نكون من امه وياتي الوقت عليها ونحن فيه للاسف ان نعجز عن الاحتجاج .
    نعيش في وجدان اليمن ونأمل ان يتطور ويسمو ونسمو معه , ولكن للاسف البعض منا ظاهريا فقط , وهو منقسم حتى على نفسه , ويضع له قواعد في مايصبو له ويصدقها ومن خالفه يحاربه بكل انواع الاسلحة واولها وايسرها سلاح السب والشتم والكلام الجاف الصادر عن نفسية مريضة , والسر في هذا اننا نجعل السلطة مقياس في كل شي ومن تربع عليها نكيل له ونتهمه بكل شي ليس هذا وحسب وانما نصل اهله وعايلته وقبيلته ومنطقته ومن حل معه في حله وترحاله , هكذا نحن ومن يكذب ذلك يقرا ويسمع اخبارنا وخاصة مافي الشبكة العنكبوتيه , وهذه الخاصية يتمتع بها الكثير ومنهم من يحمل الاسم المستعار وللاسف , نحن او منهم هكذا لايتورع ولايترك مقال ذرة للود والاخذ والعطاء من اول وهلة طبعا وهذا الضعيف الذي يحس بنقص داخلي لايكمل الا بتمترسه خلف الديمقراطية والاصلاح كما الحال الان , وسابقا خلف من نتهمهم بالرجعية والامبريالية واعوان الاستعمار , وهذه حدث ولاحرج فيها !!.
    ان من يقذف رجلا او امرأة بالكلام الغير سوي والغير منطقي والكاذب ليس اكثر او اقل اجراما ممن يعبث فسادا في مصير الامة وهو على قمة الهرم في السلطة , ان الفردية المتوحشة تلغي الاخرين كما هو الغرور والنرجسية , لاترى غير نفسها ولاتسمع لاحد من الناس قريب ادنى اوبعيد محب ,بل من تقرب لها حبا تعتقد انه يريد الصعود على حسابها ,لهذا من الصعوبة ان تسمع صراخ شعوب كاملة تشكي وتبكي وتتألم منذ زمن ,وكما هو الحال فيمن يكيل التهم دون رادع وظمير , ويكذب ويكذب ويكذب حتي يعتقد ان الجميع صدقوه , ولايكل ولايمل ويفرض علينا السياسة على انها واقع تزفها لنا الديمقراطية وعلينا القبول بها كما جاءت من الغرب دون ان نحرك فيها ساكن ومن قال لا او دافع او فند كذبه سيسحق ويقف عند حده ويطلق عليه اما امراه مطلقه او بالذي يحب (الهذره ) او بالمفروض ان يكون من حمران العيون بل ويزيد ويتوعد وقد يتوهم ان الاخر سكت منه خوفا او فزعا لايدري ان الانسان حيث يضع نفسه حتى مع من اختلف , وهذا مالمسته انا وقد اكون انا منهم لاسمح الله ... وراي صواب يحتمل الخطأ وراي غيري خطأ يحتمل الصواب ... وانت اخي واختي مارأيكما فيماسبق ؟
    علينا تفنيد سياسة يمننا الديمقراطي الموحد حتى الهامشية الديمقراطية الموجودة ان زعم بعض منا , ثم نطرح مايجب ان يقال من كل طبقات المجتمع المؤيد فيهم والمعارض لنعرف بعدها ونقيس من هو زيد من الناس وعمرو ! ولانفقد زيد ونبكي على عمرو , ثم نعود وبايدينا نسحق عمرو ونبكي على زيد , وهكذا يمر العمر , وكل واحد منا يغني على ليلاه دون اتفاق وانسجام وحب , والسلام .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-02-01
  3. omarkumaim

    omarkumaim عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-18
    المشاركات:
    1,442
    الإعجاب :
    0
    كــــــــــــــــــــــــــــــــــلام واحــــــــــــــــــــــــــــــــــد يعــــــــــيــــــــــــــــــــــش
    بــــــــــــــــعـــيـــــد عن الــــــــــــــــــــــواقـــــــــــــــــــــــع
    أو خــــــــــــــــــــــــــــــارج الـــوطــــــــــــــــــــــــــــن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-01
  5. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل اخي سالم عمر البدوي وهو من قبل نقد الذات فقد كنت اقول ولا ازال ان حكامنا هم افراد مثلنا وليس هذا تبرير لسياستهم
    ولكن اقول اننا كافراد نعيش لانفسنا وكل واحد منا عالم مستقل بذاته له اطماعه واراءوه وطموحاته ومجموعةمن الافكار التى نعتبرها مبادئ ولا يسوغ للاخرين المساس بها.
    يريد كل واحد منا ان يبدو مخالفا وكانها عقدة نفسيه ان يوافق شخصا في رؤاه وعلى عدد سكان اليمن ستجد احزابا
    ولقد لمست ذلك في اول رد عليك فقد رايت شذوذا عن الموضوع وخرزجا عن محيطه
    اخي الكريم لايستطيع المواطن اليمني ان لا يتكلم بالسياسه ولعلها المتنفس الوحيد في ظل ما ترى من الاوضاع
    وانا حقيقة ولا اظن ان في دولتنا شيئا اسمه السياسه بمعنى السياسة فترى المتناقضات العجيبة والتلون المفزع في سياسة الدوله وكانه ليس لهم سياسه.(كلام ملخبط !!)
    على العموم اخي الكريم طرحك كان رائعا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-01
  7. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    ( اذا كان كلبك يظن انك اعظم انسان في العالم فلاتبحث عن رأي اخر ) بمعنى ادق واوضح ومبسط ,خليك مع كلبك و(انبح له ...ينبح لك ) وكل انت اللحمة وارم له العظمة وتمخطر امامه بمشيتك ليهز هو لك ذيله ... فأسياد الكلاب لايسودون سوى على الكلاب )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-01
  9. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اخي عمر الكميم عزك الله !
    هذا ماعندي وانت ماذا عندك وضح وقل جملة مفيدة استفيد منها وردني الى الحق , فانا ادور اينما دار الحق ياغالي , ولكن اذا كان هذا ردك فانا هذا اجتهادي وفكري وكل حبي وتقديري لك ولكل عضو هنا وبوركت ياغالي !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-01
  11. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل النبراس عزك الله !
    اسمك يدل عليك , فانت انا اي مثل ماعندك عندي بوركت ياغالي وكلنا من غزية .........ان شاء الله بفكرك وفكري وفكر الاخرين نسمو ونتقدم ! ةهكذا الشعوب الحيه المتطوره , نقاشك بل ردك اثلج صدري بارك الله فيك !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-01
  13. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اخي سيل الليل عزك الله !
    مرورك ياطيب فخر لي واسعدني وانا اعتز بك جدا بارك الله فيك وفي ذريتك وجمعنا بك في خير وبخير , قل ماتريد على سالم بلحمر فانا مسامحك دنيا واخره , واعلم انني المحب الاخ لا العنصري الحاقد وبيننا على ذلك الواحد الاحد .
    اقباسك هنا لم افهم ماتقصد ممكن توضح اكثر يااستاذي فانا اسعد بكل معلومة وكل نقد يردني الى الجادة ياغالي وشكرا .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-01
  15. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    من يفهــم الحكمــــــه


    قــال من يفهــــم الحكمـــــه اذا جات من خليلك زلــــه لا لاتعــــــامــــله بالزلات زلات


    خــــــله غــض الطــرف وقلــــه ياحبيبـــــي كفـــانا حســــبك اللـــــــه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-01
  17. ابو سعد

    ابو سعد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    اخي سالم عمر طرحك رائع جدا وتشكر عليه واتمنى ان تلتزم به 000 اما حمران العيون فإنهم موجودون ولا يمكننا تجاهلهم فهم واقع مشهود ولا يزال كل مواطن يمني يكتوي بنارهم في كل بقعه من بلدننا الحبيب 0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-02
  19. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    اختي الفاضله مايسه عزك الله !
    كنت اود منك الاسهاب في الموضوع اكثر ليكون لي مرجعية في الاطلاع والاستفادة من فكركم النير والمعروف , كما انني اتشرف واسعد بمرورك , لهذا ممكن شرح ماسطر يراعك هنا ! اكون سعيد اكثر بارك الله فيك ياغاليه !
    للعلم انا رديت عليك على موضوع حضرموت حينما كنت هناك شاكرا لك وبارك الله فيك !
    اخيرا اريد منك شرح في هذا الموضوع اكثر لو سمحتي !
     

مشاركة هذه الصفحة