معارضة ثلاث دول خليجية لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 1,129   الردود : 11    ‏2005-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-30
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    كشف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي الليلة الماضية عن معارضة ثلاث دول خليجية من بينها الكويت لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي.
    ورفض النائب محمد جاسم الصقر الكشف عن الدوليتين الأخريين، و قال الصقر – في لقاء خاص مع داوود الشريان في برنامجه (المقال) على قناة دبي الفضائية ليلة أمس الأحد -: "إن اليمن ليست دولة مطلة على الخليج كما أنها تختلف عن دول الخليج في نظامها السياسي وبنيتها الاقتصادية بينما دول الخليج أنظمة وراثية وبنيتها الاقتصادية واحدة" موضحاً أن العراق قد يكون أقرب من اليمن في الانضمام للمجلس لأنه يطل على الخليج.
    وعن العلاقات اليمنية الكويتية أوضح الصقر أنها لم تعد كما كانت في السابق، كما أنها لم تعد أيضا متوترة كما كانت قبل عشر سنوات، وقال: لا نستطيع القول (عفا الله عما سلف) ومع ذلك فالحكومة الكويتية تقيم علاقات أفضل مع اليمن وقد تمكنت من تجاوز التوتر الذي كان سائدا مطلع التسعينيات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-31
  3. White Horse

    White Horse عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    503
    الإعجاب :
    0
    معارضة ثلاث دول خليجية لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون


    1-الكويت
    2-؟؟؟
    3-؟؟؟

    فياتري من سيكون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-31
  5. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    بالتأكيد الثلاث دول هي:
    الكويت - الامارات- عمان والبقية ساكتة سكوت رفض!!!!!!!
    ولكن يظهر ان العم سام يرى أن اليمن يجب أن يبتعد عن الخليج نحو دول البحر الاحمر لمصالح خاصة به!، فأوحى الى شياطينه في الخليج أن ارفضوا وأوحى الى مغفلي اليمن أن اعقدوا تحالف صنعاء مع اثيوبيا والسودان والصومال.وهذا ما تم قراءته في تقرير نشر مؤخرا لخبراء أمريكان!!!.
    ولهذا لا يزعم هذا الكويتي أنه قادر على الموافقة أو الرفض فهو عبد مطيع يجيد فن اثارة الشحناء والارتماء في احضان الاسياد!.
    اما السعودية أكبر دولة خليجية فقد امنت مصالحها بتوقيع اتفاقية الحدود مع اليمن! ولم يعد لها مصلحة في اليمن بل صارت اليمن عبئا عليها كما انها مشغولة بمشاكلها الامنية والاقتصادية!، وكذلك عمان تخاف على أمنها وهي كذلك تعاني من بطالة لمواطنيها!!!.
    أما اليمن وحكومته الموقرة التي لا تجيد غير القروض والشحت فهي لا تريد ترتيب بيتها الداخلي اقتصاديا وسياسيا وامنيا وانما تريد بل توجب على الآخرين أن يحلوا مشاكلها!!! على الطريقة القديمة وذاك زمان قد ولى فالقوي من يفرض احترام الآخرين له عمليا باقامة دولة المؤسسات والتشريعات والقضاء المستقل والتوزيع العادل للثروة والسلطة، لا بالتلويح الكاذب مرة بأننا بلد ديمقراطي في الجزيرة ومرة بالتلويح بأن الحكم باليمن سيكون وراثيا مثل الخليج! تماما ليأتي بعد علي ملك اسمه أحمد!!!.
    المصداقية والجدية والتفاني في خدمة الشعب واحترام الدستور هذا هو الوحيد الذي سيوثق احترام الداخل والخارج لا غير.
    وعاش اليمن السعيد حرا عزيزا كريما غنيا بفضل الله وقوته ولا نامت أعين الجبناء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-31
  7. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    لقد طال موضوع انضمام اليمن لمجلس الخليج كما طال انضمام تركيا الى الاتحاد الاوربي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-01
  9. a007

    a007 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-25
    المشاركات:
    227
    الإعجاب :
    0
    انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي انا بعتقادي صار موضه قديمه فيوجد في الخليج او في دول الخليج مايقارب من خمسه مليون نسمه مع عوائلهم .هذا كفايه يجب ان ننضر للمستقبل بعلاقتنا مع امريكا فعلاقتنا بأمريكا هي المستقبل لابنا شعبنا اليمني او علاقتنا مع الصين الشعبيه فقد جذبه جميع انحاء العالم ويوجد الكثير من اليمنين المتفتحين الذين قاموا بمشاريع استثماريه في الصين.
    ف انضمام اليمن بمجلس التعاون الخليجي يعني هروب الشعب اليمني الى دول الخليج دول الخليج معارضه ف انا اقترح على اليمن ان يفتح صفحات جديده مع الغرب وبهذه العلاقه الجديده مع القرب نضمن لشعب اليمني ان ياهجر الى امريكا وارباء وياتي الستثمار من الغرب وتنفتح الباد ويزول الفقر. ودمتم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-02
  11. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    انتم لازلتم الى الان خلف هذا الوهم ..

    الخليج يلفظ اليمنيين و يزج بهم في البحر ..

    وبعد هذا تريدون الانضمام !!

    الكويت طبعا لن ترضى عن اليمن الا اذا قام سعادة المشير وعلى الطريقة

    المازنية (ابومازن) وقام بتقديم اعتذاراته و تقبيل جباه الكويتيين ..

    وعندها ستفكر الكويت في ذلك الانضمام ..


    هــزلت يا زمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-02
  13. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    [frame="1 80"]الله يرحم مزنة[/frame]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-02
  15. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    ياكلووووووووووو تبن كلهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-02
  17. اوجادين

    اوجادين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-12
    المشاركات:
    380
    الإعجاب :
    0
    الله يسامحك ،

    شف لهم حاجة أوطى من التبن

    وبالذات الكويتيين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-02
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    البحرين ، الإمارات ، الكويت

    ولكن المتتبع لأحداث الخليج سيجد بأن دول خليجية أخرى غالبا ما ترسل مواقفها بواسطة دول خليجية أخرى وكما نعلم بأن الإمارات هي المتحدث باسم تلك الدول 0000

    أمريكا لها رأي آخر في الموضوع وهو إن إنضمام اليمن سيقوي تلك المنظومة بينما هي ترسم لجعلها أهون من بيت العنكبوت ولو لاحظتم بأن بوادر جديدة بدأت تلوح بالأفق وهي مسألة استيراد وتصدير الإرهاب لدول الخليج بدأوا بالسعوديةوالآن الكويت ولا نستبعد بأن من يسمون بالإرهابيين هم أناس ربما يكونون مندسين ومجندين من قبل المخابرات الأمريكية وماحد حدث بالسعودية والآن بالكويت سيكون بداية لخلط أوراق المنطقة 00000

    دول الخليج تعي تماما بأن هناك تغييرات قادمة لكن كما يقول المثل (العين بصيرة واليد قصيرة) وتلك الدول تنفذ تعليمات أمريكية بغض النظر عن أبعادها فظاهرة العداء التي تظهره دول الخليج لليمن وبعض الشعوب العربية يندرج ضمن خطة الاحتواء المزدوج الذي تحولت معطياته من أيران والعراق إلى إيران والخليج ولربما كانت الخطة الأمريكية تهدف إلى عزل دول الخليج عن محيطها العربي ثم الإجهاز عليها بطريقة سهلة خصوصا وأنها مناطق نفظ لا تحتمل ان تحدث فيها تغييرات كبيرة كما يراها راسمي السياسة الأمريكية لان ذلك سيثير حفيظة دول صناعية كبرى000

    ملحوظة : الصقر من أسرة كويتية معروفة تنحدر من العراق 0000 ثم ان الكويت اصبحت قاب قوسين أو أدنى من ضمها للعراق حسب معطيات اللعبة التي نشاهدها0000

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة