اقارب لصدام بين عشرات المسؤولين العراقيين يكتفون بأمان اللجوء في صنعاء بعد حياة الرغد

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 640   الردود : 7    ‏2005-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-30
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    صنعاء ـ اطفال يلعبون ويمرحون واباؤهم وامهاتهم يتنقلون للاطمئنان عليهم بين غرف الفندق او الحديقة التي تختلف عن الحدائق التي كانوا يلعبون فيها ويمرحون في ديارهم التي لم تصبح فقط بعيدة الجغرافيا بل ايضا بعيدة المنال، علي الاقل في المدي المنظور.
    هم اطفال العائلات القريبة من الرئيس العراقي السابق صدام حسين والفندق في العاصمة اليمنية صنعاء. قد لا يعلم بعضهم اسباب الحال الذي صاروا عليه، لكنهم يلمسون تغيير الحال ومعاملة الناس لهم. كان اباؤهم اسياد العراق وحاكميه واليوم هم لاجئون يكتفون بآمان بات مفقودا واحترام ما كان لهم ان يحظوا به في بلادهم بعد احتلالها.
    في فندق حدة الهادئ علي اطراف العاصمة اليمنية كان يقيم كل من مضر ومعن خير الله شقيقي ساجدة طلفاح زوجة الرئيس صدام حسين وعلي مدي شهور طويلة رفقة افراد عائلاتهما ومعهما شيماء كريمة الرئيس العراقي الاسبق احمد حسن البكر وفاطمة حسن المجيد شقيقة علي حسن المجيد ومرافقوهم وافراد عائلاتهم، ولان الاقامة طالت وبات مؤكدا انها دائمة فقد قررت الحكومة اليمنية نقلهم الي منازل في الضواحي بإستثناء معن خير الله طلفاح الذي بقي بالفندق بعد خلاف مع بقية افراد عائلته بسبب زوجته التي لا تربطها معهم علاقات طيبة.
    وتواجد من يذكر بنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في اليمن لا يقتصر علي افراد عائلته، فهناك الكثير من الشخصيات التي كانت لها مكانة بارزة في اجهزة الدولة وجدت في اليمن ملجأ ووجد اليمن في استقبالها وفاء لعلاقة وايضا انسجاما مع قيم شكلت في ماضي العرب مرتكزا لوجودهم، قيم الاستجارة والحماية التي يعتقد المسؤول اليمني ان تاريخ بلاده ومجدها يلزمه ان يكون اكثر العرب التزاما بها.
    ففي اليمن اليوم اكثر من اربعين سفيرا عراقيا سابقا والعشرات من مسؤولي الصف الثاني في الدولة وحزب البعث الذي كان يحكم في عراق صدام حسين، جميع هؤلاء منحوا مع عائلاتهم وضعية لاجئين، حيث امنت لهم الدولة السكن ومرتبا شهريا، وقال سفير عراقي سابق لـ القدس العربي ان الدولة اليمنية ابدت حرصها وشددت تعليماتها علي اضفاء الاحترام الكبير علي التعامل مع هذه العائلات وعدم جرح مشاعرها.
    قبيل سقوط نظام الرئيس صدام حسين والاحتلال الامريكي للعراق وصلت الي صنعاء رسائل متعددة عن رغبة ارسال عائلات (السيدات والاطفال) مسؤولين عراقيين الي العاصمة اليمنية للاقامة، وبعد الاحتلال بات للرسائل مضمون مختلف اذ تضمنت رغبات مسؤولين، لم يكن اي منهم ضمن قائمة المطلوبين امريكيا.
    الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اصدر تعليماته بتشكيل لجنة مشتركة من الجهات والاجهزة اليمنية المعنية لاحضار المعنيين وتأمين اقامتهم وتحمل تكاليف هذه الاقامة.
    وقبل اتخاذ قرار حول الصفة التي سيتم التعامل معهم بها، كانت الاتصالات ساخنة ومكثفة بين صنعاء وواشنطن، فالمسؤول اليمني كان مصرا علي استقبال اي مواطن او مسؤول عراقي اذا لم تكن هناك تهمة محددة موجهة اليه رسميا. وبعد جدل طال ابلغت واشنطن صنعاء عدم ممانعتها باستقبال مسؤولين سابقين في نظام الرئيس صدام حسين اذا لم يكونوا ضمن قائمة الكوتشينا الامريكية (55 مسؤولا) وايضا اربعة سفراء قالت واشنطن ان لهم علاقة بجهاز المخابرات العراقي من بينهم عبد الله حجازي السفير في تونس.
    بعد هذا الاتفاق، بدأت صنعاء تبادر ولا تنتظر الا الاشارة، فأبلغت سفاراتها في كل انحاء العالم الاستجابة لطلب اي سفير عراقي يود القدوم وعائلته الي اليمن وتأمين وسائل وطرق نقلهم وتحمل تكاليفها.
    احد المقربين من عائلة الرئيس صدام حسين قال ان المسؤولين اليمنيين كلفوا مضر طلفاح للاتصال بشقيقته ساجدة عقيلة الرئيس صدام حسين وابلاغها استعداد اليمن لاستضافتها وكريمتها الصغري حلا وفي حال موافقتها فإن المسؤولين اليمنيين سيتولون تأمين كيفية خروجها من العراق ووصولها الي اليمن، الا ان السيدة ساجدة ردت علي الرسالة بالشكر ورغبتها وكريمتها بالبقاء في العراق.
    وقالت مصادر حزبية يمنية ان الرئيس علي عبد الله صالح لم يقصر اهتمامه بالمسؤولين العراقيين وعائلاتهم بل شمل ايضا السياسيين العرب الذي كانوا جزءا من النظام العراقي فإضافة الي اتصالاته مع المسؤولين السعودين وضمان استقبالهم للمعارض السعودي علي غنام عضو القيادة القومية لحزب البعث الذي عاد الي السعودية الا انه فضل فيما بعد الاستقرار في صنعاء الي جانب كريمته التي تكمل دراستها في جامعة صنعاء فإنه اجري اتصالات مكثفة مع المسؤولين السوريين للسماح للقادة السوريين المعارضين الذين كانوا مقيمين في العراق بدخول سورية
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-30
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    هذه هي الدنيا الفانية وسنة الله في خلقه.. فلو دامت لصدام ما وصلت إليه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-30
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-30
  7. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    اخي البوس
    ليش متحامل كثير على الجماعه.............
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-31
  9. ارتل

    ارتل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-12
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    والله لا اقبل الشر لك فكيف اقبله على رئيس بلادي

    الله يهديك ويهدينا جميعا واولنا الرئيس . فهو صدق

    والله مثال للصديق الوفي واسئال الله ان اصادق صديق في مثل

    وفاء الرئيس بالفعل صاحب صاحبه . الله على الوفاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-31
  11. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    يا احي انا لست متحامل ولكني مراقب وناقد


    المهاجر الحبيب

    الله يردك لنا سالم غانم يا رب

    يا احي انا لست متحامل ولكني مراقب وناقد
    للاوضاع والمعذرة لو بدوت كذلك فالنار
    تحرق رجل واطيها وحتى ولو سلمنا اني متحامل
    فهم قد نهبوا امة بكاملها على امتداد قرابة 30 عاما
    ويا ليتهم شبعوا بل انهم يصبحون ويمسون وهل من مزيد

    المهاجر هذا حقي وحقك وحق اجيالنا من بعدنا

    دمت اخا وصديقا


    [​IMG]

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-31
  13. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    السلام عليكم
    اذا تم تحويل او توطين طيور من حوض الامزون الى الاسكيموا فسوف تموت ولن تتاقلم مع الجو وكذلك لو تم توطين حيوانات فيل البحر فى الامزون لماتت وكذلك الحال مع الاخوه العراقيين اصحاب حزب البحث فهذا هو الجو المناسب والمناخ المناسب لهم الا وهو مناخ حزب البعث فى اليمن فحزب البعث فى العراق هو صوره طبق الاصل من الموجود فى اليمن والطيور على اشكالها تقع فليس لهم دولة اخرى تحتضنهم الا حزب البعث فى اليمن ممثل فى الدولة وسوف يكرمهم ويبذل لهم ويصرف عليهم ومن الباطن سوف يجعلهم مستشارين فى الدوله وسوف يكون لهم دور فى القرارات التى تصدر كما كان لهم دور فى الماضى بكل قرارات اليمن وخاصة فى غزو الكويت والوحدة اليمنية وحرب 94 وكذلك دورهم فى كره العالم لليمن وكانهم هم حكام اليمن وليس اليمنيين .
    السلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-01
  15. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    البوس أنت متهم بأنك عميل فماذا تقول ؟
     

مشاركة هذه الصفحة