صـــوتوا للعـــراق ليعــيش بســلام

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 299   الردود : 0    ‏2005-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-30
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]



    تقاعس دولي
    لا بد من أنتقاد جميع الأطراف الدولية بدءا بجامعة الدول العربية وانتهاء بالعالم الغربي الاتحاد الأوروبي والناتو لتقاعسهم عن توفير العدد اللازم من الجنود لحماية المراكز الانتخابية في العراق حتى تتمخض عن حكومة ديمقراطية هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية.

    وسؤال؟ لماذا العرب لم يسهمو في حماية انتخابات حرة ونزيهة في العراق والوقوف في وجه أولئك الذين يرفعون شعار "صوّت تمت والانتخابات يجب أن تخفق".

    العرب الذين كانوا يترقبون اللحظة التي يسقط فيها صدام حسين ويزعمون أن الحكومة العراقية لم تعد ممثلة في الجامعة العربية. ثم تساءلت عما يمكن للعرب فعله لتحقيق هذا المطلب، ورد هو بأنه لا شيء.

    و لماذا لا يرسلون جنودا عربا ومسلمين لحماية الانتخابات في المناطق السنية في العراق حتى ترى النور حكومة أكثر تمثيلا للمواطنين في العالم العربي؟

    إن هناك الكثير من العراقيين الذين يرغبون في هذه الانتخابات رغم وجود أقليات تعارضها، ومن المثير للسخرية عدم قدرة إدارة بوش على تعزيز الأمن في العراق.

    أن الحالة العراقية صورة مصغرة لما يجري في الشرق الأوسط، حيث انتهى الجدل ولم ينته القتال بسبب الأقلية العنيدة التي تسعى دائما لتقويض إرادة الغالبية رغم أنها ضعيفة ومنقسمة على نفسها.

    وهناك مثلا حيا بالغالبية الإسرائيلية التي تنادي بالانسحاب من غزة، بيد أن الأقلية اليهودية المتعصبة والعنيدة تعمل على مقاومة التيار، وهو ما يحدث أيضا في دول حلف الناتو.
     

مشاركة هذه الصفحة