إن يسرق فقد سرق أخ له من قبـــــــــــل

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 679   الردود : 9    ‏2005-01-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-30
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    عفوا ..... لست أقصد بالعنوان الذي اخترته لموضوعي ( المستقى من أحد أجزاء آيات القرآن الكريم ) يوسف أو أخاه ولكني أقصد به ما يجري من طمس متعمد وبإسم الثورة والوحدة لمعالم بارزة وهوية لن تكون إذاعة عدن آخرها .


    عمد رواد الوحدة مؤخرا إلى إطلاق اسم إذاعة 22 مايو على إذاعة البرنامج الثاني بعدن لا لشيىء إلا لأنهم يريدون تنفيذ سياساتهم الغبية في فرض الطابع القسري على وحدة بلادنا وهو ما يحمل دلالة على استشعارهم في قرارة أنفسهم أن سفينة الوحدة لم تستو بعد على الجودي ( تماما مثلما استوت سفينة نوح ) ولذلك استحسنوا العبث في كل شيىء لعبوا بالطبيعة الديموغرافية لمحافظات الجنوب .. طعموها بالجحافل القادمة من شمال الشمال لغايات الإستيطان وتحقيق الغلبة والتغطية على الهوية .. ...استحدثوا محافظة الضالع ورفدوها بأجزاء من إب ، جزأوا أبين وضموا بعضا من أجزائها لمحافظة البيضا وسعوا مساحة عدن رأسيا بإتجاه لحج وقضموا من أراضيها الكثير لتقام عليها مخازن ومستودعات وورش ومصانع عتاولة اللصوص والمتنفذين وعوضوا لحج عما قضم منها لصالح أولئك بضم القبيطة لها ... لماذا أبقوا إذاعة صنعاء بنفس إسمها السابق كمعلم بارز وهوية مع أنها تستحق إطلاق مسمى إذاعة الثورة الأم 26 سبتمبر عليها ... إنه سلوك مجنون يعتقد السذج من الحكام القبليين والمناطقيين بضرورة تسخير الفروع مجتمعة للتبعية لما يعتقدونه أصلا بينما هم في حقيقة أمرهم يفرضون التبعية لخدمة مصالحهم وإستمراريتهم في الهيمنة بصورة موازية لما فرض من تبعية وإسقاط للهوية وطمسها أبان عهد الحزب الإشتراكي اليمني الذي مارس أعمال الطمس وأطلق على قصر السلطان القعطيي بالمكلا إسم قصر 14 أكتوبر وأجتز جزء من حضرموت والحقه بالمحافظة الرابعة التي أطلق عليها مسمى شبوه لترسيخ كيان وهوية لها ترضي أزلامه من أمثال أحمد مساعد حسين ، وصادر دور السينما الأهلية بحضرموت وسماها بمسميات ثورية بقت عالقة بها حتى بعودة الإملاك لملاكها الأصليين .. هي لعنة إذا وسيرا على الخطى وتقليد ومحاكاة للثوريين المتزمتين ونقل واضح لممارساتهم في الطمس .. أليسوا هم ( وأعني الإشتراكيين ) من ذوبوا ما يزيد على 20 سلطنة وإمارة ومشيخة في كيان واحد ؟

    إن يسرق نظام علي عبد الله اليوم فقد سرق أخ له من قبل ... فهل نبيح لأنفسنا نقد شعارات وتوجهات اعتمدناها من قبل ؟


    السخط الجماعي الذي يتبناه أبناء عدن مع ما يلتزمه الحزب الإشتراكي اليمني من صمت مطبق تجاه من ادعى حقه في تمثيلهم من أبناء المحافظات الجنوبية وتمثيل مصالحهم لن يفرض على النظام إسقاط التسمية الجديدة التي أطلقها على الإذاعة أتدرون لماذا ؟


    لأن عدن كما وصفها نجل شيخ المشايخ الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر ووصف سكانها ليست جديرة بأن تكون جزء من نسيج اليمن كونها تضم خليطا من فئات متباينة جلبها المستعمر ولا تضم قبائلا .

    لك الله ياعدن ... ونحن في إنتظار يوما تتفق فيه الذهنية اليمنية عن إستحداث مسمى جديدا لك .. ذلك ليس ببعيد عن حماة الوحدة .

    أنا من جانبي أقترح لها إسم ( صنعدن ) ترسيخا للوحدة اليمنية ولقطع الطريق على الإنفصاليين الخونة ومنعهم من الحلم بعودة التشطير فماذا ترون ؟

    تحياتي .


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-30
  3. username

    username عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-30
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    ارى ان عدن هي جزء منا ومن كياننا ...واهل عدن هم اهلنا واحسن مننا كمان

    والمسألة مش بالتعقيد اللي انت فاكره سيدي ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-30
  5. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    اذاعة عدن (رحمها الله) هي من اوائل الاذاعات العربيه وهي اول اذاعه في في شبه الجزيره العربيه ...

    وقد ساهمت اعلاميا وبقوه في ثوره 26 سبتمر الخالده .........

    وتغير اسمها هو طمس لتاريخها الطويل ولمراحل طويله من الشعب اليمني ......

    لعنه الله على الظالمين .............

    بمشاركة شبكة صوت العرب :إذاعة عدن تحتفل بيوبيلها الذهبي كأول إذاعة عربية في الجزيرة والخليج

    سبأ: 5/8/2004م

    دخلت إذاعة عدن يوم 7 الجاري عامها الواحد والخمسين، وينظم القائمون على الإذاعة حفلا يوبيليا لذكرى تأسيسها وانطلاق بثها الإذاعي كواحدة من اقدم الإذاعات العربية في المنطقة. وانطلق بث الإذاعة "هنا عدن" في 7 أغسطس 1954 معلنا ظهور أول إذاعة عربية في منطقة الجزيرة والخليج، تأسست في إثناء الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن سابقا قبل حوالي نصف قرن.

    وتسعى الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظم بالمناسبة بمشاركة شبكة صوت العرب إلى إبراز الدور التاريخي والريادي لإذاعة عدن،في مواكبة محطات التحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي عاشته اليمن منذ خمسينات القرن الماضي والدور الريادي الذي لعبته في تطوير الدراما الإذاعية ونشر الأغنية اليمنية.
    وقال المستشار الإعلامي بسفارة اليمن بالقاهرة خالد السودي ان شبكة صوت العرب ستقيم يوما مفتوحا يخصص لبث برامج واغاني يمنية طوال اليوم ..فيما ستقام مساء يوم 7 أغسطس سهرة على الهواء بين إذاعة عدن وصوت العرب بمشاركة شخصيات ثقافية وفنية من اليمن ومصر. ويكتسب الاحتفاء بالمناسبة طابعا تاريخيا خاصة وان الإذاعة عا صرت معظم التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي عاشتها اليمن منذ منتصف الخمسينات وحتى اليوم ولعبت دورا تاريخيا في ابراز الفن اليمني والتعريف به وانتشار العديد من الأصوات الفنية في منطقة الخليج .ويقول جميل محمد احمد , مدير عام إذاعة عدن إن برنامج الاحتفال اشتمل على تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية الذي يظم عدداً من الصور النادرة التي تؤرخ لمختلف مراحل نشأة وتطور الإذاعة منذ انطلاقتها الأولى وحتى اليوم .. وكذا افتتاح متحف يضم الأجهزة والمعدات القديمة التي استخدمتها الإذاعة في الإرسال والبث والتسجيل الداخلي والخارجي.وتقدم هاتان الفعليتان ا خلاصة تجربة إعلامية رائدة عرفتها اليمن في وقت كانت فيه الراديو من أهم وسائل الإعلام والنشر على مستوى المنطقة العربية.
    وكانت إذاعة عدن من الوسائل الإعلامية القليلة التي تولت تسجيل ونشر الأغنية اليمنية والخليجية بالنظر الى الدور الذي لعبته في تسجيل ونشر أغاني العديد من الفنانين اليمنيين والعرب في الوقت الذي لم يكن متاحا امامهم سوى شركات انتاج الاسطوانات .ويشيرجميل محمد احمد ، إن الإذاعة ساعدت في نشر الأغنية الخليجية وكانت منبرا للكثير من فناني الجزيرةالعربية ، الذين اعتمدوا على اذاعة عدن في تسجيل ونشر اعمالهم الغنائية ومنهم عبد اللطيف الكويتي وعبدالله الرويشد الذي بدأ انطلاقته الفنية من خلال اذاعة عدن في أول حفلة أقامها مع أبو بكر سالم بلفقية على مسرح البادري في عدن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-30
  7. Osama900

    Osama900 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-03
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    [align=right]الأخ المتشرد

    حقيقة لقد لفت نظري غيابك و قد سألت أبا قيس عنك في إحدى المرات ، فمرحبا بك

    إمتدادا لما أثرته أعلاه ، لدي تساؤل عن كيفية الوصول بالسفينة / الوحدة إلى بر الأمان ، أو كما يسميه البعض "تصحيح مسار الوحدة " ، ما هي إمكانية ذلك في ظل الوضع السياسي المتردي وألا تخشى أن يكون ثمن تصحيح مسار الوحدة هو الوحدة نفسها ؟

    لدي تساؤل خارج عن الموضوع ، لاحظت بأنك تستشهد دائما بسورة يوسف ، ما السر ؟ ، هل حدث لك يوما شيئ مشابه لما حدث مع النبي يوسف، و قطعن النسوة أصابعهن عندما رأينك ؟


     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-30
  9. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    ما الذي يؤلمك في التسمية؟

    أليس 22 مايو هو اليوم الذي خرجت فيه عدن تحتفل بيوم الوحدة العظيم؟

    إنها تسمية موفقة وعظيمة تستحقها إذاعة عدن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-30
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الطمس

    محمد الشعيبي

    الغريب في الأمر أن أبواق السلطة تضفي شيئا من القدسية على طمس المعالم والآثار التاريخية .. .... كيف لا وهم يمارسون الطمس بإسم أحداث تاريخية عظيمة شكّلت علامة فارقة في تاريخ بلادنا محاكين في ممارساتهم بإسم الوطنية وتحت شعاراتها ما يجرى من تكبيل مماثل بإسم الدين يعرض منتقده لكيل التهم له بالخروج عن الثوابت الدينية في صورة موازية للتهم التي تسوقها حكومتنا لمعارضيها بالخروج على الثوابت الوطنية أيضا .

    لك الله يايمن .




    أسامه

    الوصول بسفينة الوحدة إلى بر الأمان لن يتم إلا بإلغاء مركزية الدولة اليمنية لصالح منح صلاحيات واسعة للمخاليف أو المحافظات وأحياء وثيقة العهد والإتفاق المنظمة للصلاحيات وترسيخ مفهوم الديمقراطية الحقة ضمن دولة لا يوجد بها تمايز في المواطنة أو إستئثار بالسلطة لصالح القبيلة أو الطائفة .

    سياسة القبضة الحديدية المستندة للدكتاتورية الفردية التي يمارسها الرئيس صالح في دولة يشاع أنها ديمقراطية ليست في صالح الشعب اليمني ، وتشير الشواهد مجتمعة إلى صعوبة إنتقال السلطة فيما لو سقط الرئيس وحزبه ( فرضـــــــــــــا ) في الإنتخابات القادمة وخلفته حكومة أخرى ، أو تخطف رجلها القوي الموت قبل ترتيب الأوضاع ( التي لن تترتب أبدا ) لوجود إمتدادات وولاءت قبلية لشخص الرئيس تفرض إستمرار حكمه إلى ما لانهاية وتعد صمام أمان مؤقت لتجنيب بلادنا ما سينشأ من إختلالات ،

    غياب الشخصية القوية سيؤدي ( قطعا ) بالراغبين في وراثة الحكم من المقرّبين للتناحر مما سيفتح الشهية لمناطق يمنية تتوفر بها مقومات الدولة للإنسلاخ عن الوطن الأم .

    هناك تساؤل يفرض نفسه يقول :

    هل لدى الرئيس صالح القدرة على إلجام المتطلعين لكرسي الحكم والمناصب من أفراد أسرته والمنتفعين ووقف طموحاتهم بتجريدهم من مناصبهم وإعادتهم كمواطنين عاديين كمقدمة لتفريغ الحكومة اليمنية من هيمنة القبيلة وإشاعة دولة التعددية والنظام والقانون ؟

    مهمة صعبة ستجعله يدفع الثمن والأصعب منها ما نترقبه من مآسي بعد غياب هذا الرجل .

    في ما يخص سورة يوسف ... أنا مغرم بإمرأة العزيز .

    تحياتي .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-30
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اقرأ ردودي على محمد الشعيبي وأسامه فقد تجد فيها جوابا على سؤآلك .

    تحياتي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-30
  15. عبدالله قطران

    عبدالله قطران كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    قف !!!!!



    لست معك أخي يا متشرد في هذه النظرة التشطيرية
    لقد تحققت الوحدة وانتهى الأمر
    دعونا نناقش أوضاع اليمن بشكل عام من المكلا إلى صعدة
    احنا ماصدقنا توحدنا وأنت لازلت تفكر بعقلية ماقبل 22مايو
    لنتكلم في كل شيء ولكن على أن تبقى مسألة الوحدة اليمنية خطا أحمرا يمنع الاقتراب منه بهذا الشكل المتشردالذي تفكر به يا متشرد !!
    تحياتي[/color
    ]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-30
  17. al-nibras

    al-nibras مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    3,518
    الإعجاب :
    0
    اضم صوتي الى صوت المتشرد في الحديث عن هذا الموضوع
    صحيح ان هناك اشياء تحمل اسماء معينه ترتبط بذاكرة معينه وتحمل معها حوادث وتاريخ لفترة طويلة
    انه ليس من حق احد ان يسلب الذكريات الطويلة في عقول الشيوخ اليوم الذين احبو هذه القناة وكانوا يمسكون بالمذياع وينقلونه معهم هنا وهناك وهم يستمعون الاخبار تارة والاغاني والاناشيد تارة اخرى
    كم من الناس تعود ان يستيقظ على صوت المذياع وهو يقول هنا عدن او اذاعة عدن
    نعم - ان العشوائيه قد طغت على تصرفاتنا ان تعمدنا حسن النية لكن اظن ان الموضوع هو كما قال المتشرد وليس عن حسن نية
    والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-30
  19. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    الرجوع للحق فضيلة


    الاخ العزيز عبدالله قطران

    الوحدة كيان قام وسيظل ما دمنا ملتزمين
    بقواعد المساواة والعدل والكرة الآن في
    مرمى القائمين على الامر فاما صانوها
    واما العكس فلا شئ محال في هذا الزمان
    وانظرحولك وتأمل العراق السودان
    اوكرانيا والقائمة طويلة والواجب ان نتعامل
    بشفافية متناهية حتى لا يتحمل جيل قادم
    وزر اخطاء اليوم التي ليس لهم فيها
    لا ناقة ولا جمل

    تغيير مسمى عدن الى 22 مايو لا يقدم
    ولا يعزز الوحدة باي حال ولا مثال له في التاريخ
    فاذاعة وتلفزين صنعاء لم نسمه ب 26 سبتمبر
    ولا عبدالناصر غير اسم اذاعة وتلفزيون القاهرة
    ومصر الى 23 يوليو وكلاهما كانا في اوج قوتهم

    لكنن صغار الموظفين والمتملقين يتخذون القرارات
    الخطأ بلا دراسة يبتغون ملق السلطان وتقديم فروض
    الولاء والطاعة ولو على حساب عالم بكامله
    ولا يحسبون حسابها تثيرالضغائن وتعزز القهر
    والهيمنة والالغاء ليس الا ولا تخدم ضية الوحدة
    وتعدي واضح على السلطات المحلية السكان الاصليين
    الذين يجب ان يكون لهم رأيا فيما جري مهما كان
    خاصة في مسألة حساسة ولها شئونها شجونها وذكرياتها
    ها ارتبطت بافئدة الناس لعشرات السنين ولا يمكن الغائها
    وسلبها بنزوة قلم جانح فهوعمل من اختصاص البلديات

    ان اي يمني ووحدوي حقيقي لا يرضى ان يبدل اسم اي
    مسميات او معالم تاريخية بارقام تواريخ مهما عظمت
    وتلك طبيعة الانسان التي جبله الله العلي القديرعليها

    ان المتشرد لا يناقش مسألة ايمانه بالوحدة عن عدمها بل
    يطرح قضية محددة للنقاش وهي واضحة ولا تحتاج
    الى تنجيم فارجو ان تحصر النقاش في القضية محل
    النقاش وهي للعلم قضية اثارت الشارع وستظل في
    السمتقبل ما لم يتدارك المهيمنين على القرار
    الموقف الصحيح والرجوع للحق فضيلة

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    AlBoss

    [​IMG]

    freeyemennow@yahoo.com

    [​IMG]




     

مشاركة هذه الصفحة