شكاء الحبيب للشاعر الكبير زايد علي غالب السليماني اليافعي

الكاتب : العميد البكري   المشاهدات : 1,496   الردود : 12    ‏2005-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-29
  1. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    لم يكمل شهر العسل حين اجبرته اجازته القصيره

    على العوده الى الغربه والحنين وما ان عاد

    الى الغربه حتى سمع شكاء الحبيب يقول ::

    يا دار لَحبَاب خِلَّي أي ساعه رحل = منَّك وماذا ترك لي فيك غير الخيال؟

    وياترى بعد ذالك أين خَّيم وحل = من بعد ماكان قلبي مسكنه والحِلال ؟

    سافر حبيبي ومازلنا بشهر العسل = النقش مازال بيدي والكحل لا يزال

    دمعي شوى مقلتي وجفنها والسَبَل = ليلي ويومي بذكرك ياحسين القٌبال

    اِن كنت تسمع ندائي العَجَل ، العَجَل = اِسرع وبادر بوصَلَك ياحبيبي تعال

    أرحم شبابك وأرحم وردك اللي ذبل = الورد عطشان هيا أسقه من الماء زلال

    لا ابي ثيابك ولا بي خيمتك والدٌبل = أبقاك ياروح روحي ذي لك القلب مال

    في قٌربك أنت حبيبي فرحتي تكتمل = اما فراقك فلا فيده ولا راسمال

    ماذا تفيد الملابس والحٌلي والحٌلل = اِذا ربيع العمر ولَّى وشد الرحال ؟

    مليت صبري وأيضاً منَّي الصبر مل = والصبر اتململت منَّه شموخ الجبال

    شفني على نار صابر وأنت أسرع بحل = ما هكذا الحٌب خاف الله يا اِبن الحلال

    _______________________------------____________________

    [poem=font="Simplified Arabic,4,indigo,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اضرمت نار الشوق قلبه واحساسه فرد قائلاً :

    المغترب قال دمعي عا الخدود أنهمل = والنوم ولَّى وأنا سهران عدة ليال

    أبات اسامر نجوم الليل اِذا الليل هَل = أنا واشواق قلبي والسماء والهلال

    من يوم فارقت خِلي ماسَبَر لي عمل = زادت همومي ودمع العين عالخد سال

    جاني نداء الحبايب العَجَل العَجَل = وهيَّج أشواق قلبي واِنشغل كل بال

    يٌطلب وصالي واِلاَّ بايحين الأجل = يقول صابر عليَّ لكن الصبر طال

    ونا ظروفي بتحكٌمني أشٌل الثِقل = أرجوك قدَّر ظروفي يابديع الجمال

    مازلت مديون يا خلَّي وجيبي عطل = وايضاً بفكَّر بمستقبل سكن للعيال

    خلني أقضي ديوني اِصبري عا الأقل = أخلَّص الناس واترك هرج قيله وقال

    الصبر أحسن دواء كذا يقول المثل = من ما صبر يا حياتي لو طلب ماينال

    ذا يا مٌنى الروح ردي لك وما قل دل = وأهدي سلامي لحسنك والحلى والدلال

    اليكم أشواق قلبي ذي تهز الجبل = من قلب متلهَّف ليوم الوصال

    واطلب من الله بالسرعه قريب اَنصل = ونعيش من بعدها عيشه بلا اِنفصال


    وللجميع اجمل تحيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-31
  3. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    ياسلام على الحنين والعوده .. تسلم أخي العميد البكري

    ويسلم الشاعر .. ولك مني ألف تحيه وتقدير.. ومرحبا بك .

    أخوك شريف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-31
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===
    شكرا لك اخي الغالي العميد البكري المحترم

    فدئما ماتقد م الا روئع من روئع الشعرا العظام

    لقد كان في خطاء ملاي بدل في كلمت( خيتمك )

    شكرا لك من القلب وتقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-31
  7. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    يا حيا عميدنا

    تسلم عزيزى على انزال هذه القصائد الرائعه

    للشاعر الكبير زيد على غالب السليمانى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-01
  9. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0

    استاذي الغالي شريف ابن الشريف

    الف شكر لك على حضورك الكريم

    الذي اعتبره وسام على صدري

    مره اخرى اشكرك

    ولك فائق التقدير والاحترام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-02
  11. المحبوش

    المحبوش شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    4,569
    الإعجاب :
    43
    [poem=font="Simplified Arabic,5,orange,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/26.gif" border="double,7,orange" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    العميد البكري
    لم يكمل شهر العسل حين اجبرته اجازته القصيره

    على العوده الى الغربه والحنين وما ان عاد

    الى الغربه حتى سمع شكاء الحبيب يقول ::

    يا دار لَحبَاب خِلَّي أي ساعه رحل = منَّك وماذا ترك لي فيك غير الخيال؟

    وياترى بعد ذالك أين خَّيم وحل = من بعد ماكان قلبي مسكنه والحِلال ؟

    سافر حبيبي ومازلنا بشهر العسل = النقش مازال بيدي والكحل لا يزال

    دمعي شوى مقلتي وجفنها والسَبَل = ليلي ويومي بذكرك ياحسين القٌبال

    اِن كنت تسمع ندائي العَجَل ، العَجَل = اِسرع وبادر بوصَلَك ياحبيبي تعال

    أرحم شبابك وأرحم وردك اللي ذبل = الورد عطشان هيا أسقه من الماء زلال

    لا ابي ثيابك ولا بي خيمتك والدٌبل = أبقاك ياروح روحي ذي لك القلب مال

    في قٌربك أنت حبيبي فرحتي تكتمل = اما فراقك فلا فيده ولا راسمال

    ماذا تفيد الملابس والحٌلي والحٌلل = اِذا ربيع العمر ولَّى وشد الرحال ؟

    مليت صبري وأيضاً منَّي الصبر مل = والصبر اتململت منَّه شموخ الجبال

    شفني على نار صابر وأنت أسرع بحل = ما هكذا الحٌب خاف الله يا اِبن الحلال
    [poem=font="Simplified Arabic,5,red,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/27.gif" border="double,7,orange" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اضرمت نار الشوق قلبه واحساسه فرد قائلاً :

    المغترب قال دمعي عا الخدود أنهمل = والنوم ولَّى وأنا سهران عدة ليال

    أبات اسامر نجوم الليل اِذا الليل هَل = أنا واشواق قلبي والسماء والهلال

    من يوم فارقت خِلي ماسَبَر لي عمل = زادت همومي ودمع العين عالخد سال

    جاني نداء الحبايب العَجَل العَجَل = وهيَّج أشواق قلبي واِنشغل كل بال

    يٌطلب وصالي واِلاَّ بايحين الأجل = يقول صابر عليَّ لكن الصبر طال

    ونا ظروفي بتحكٌمني أشٌل الثِقل = أرجوك قدَّر ظروفي يابديع الجمال

    مازلت مديون يا خلَّي وجيبي عطل = وايضاً بفكَّر بمستقبل سكن للعيال

    خلني أقضي ديوني اِصبري عا الأقل = أخلَّص الناس واترك هرج قيله وقال

    الصبر أحسن دواء كذا يقول المثل = من ما صبر يا حياتي لو طلب ماينال

    ذا يا مٌنى الروح ردي لك وما قل دل = وأهدي سلامي لحسنك والحلى والدلال

    اليكم أشواق قلبي ذي تهز الجبل = من قلب متلهَّف ليوم الوصال

    واطلب من الله بالسرعه قريب اَنصل = ونعيش من بعدها عيشه بلا اِنفصال


    لاعدمناك عميدنا العزيز

    ولاتبخل علينا بالمزيد ان وجد

    وتقبل فائق احترامي وتحتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-02-03
  13. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0

    الغالي ابو صنعاء

    شكرا لمرورك الرائع

    كما أشكرك على كلماتك الطيبة

    التي تشعرني بالسعادة

    وتزيداً فخراً لانزل الكثير والكثير

    والمواصله في هذا الصرخ الشامخ

    مره اخرى اشكرك


    ولك فائق التقدير والاحترام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-02-07
  15. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    الف شكر لك استاذي العزيز ابو عيبان

    على حضورك الدائم

    ونسال الله لا يحرمن من تعقيباتك

    ولك فائق التقدير والاحترام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-02-09
  17. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0


    تسلم ياغالي على حضووووووور

    وانشاء الله متواصلين

    فائق التقدير والاحترام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-10
  19. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    من وين تجيب العجايب هاذي يا عميد

    وبعدين كيف تتدخل في خصوصيات آل غالب السليماني ههههههههههههههههههههه


    حيا الله ودايم نراك بجهودك المبذوله في مقدمه هذا المجلس

    نقدر لك جهودك

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة