سؤال لكل شيعي

الكاتب : 1981   المشاهدات : 832   الردود : 13    ‏2005-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-29
  1. 1981

    1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اهل السنه والجماعة


    سؤال لكل شيعي




    إريد أثبات بإن الموجود في العراق هو قبر على رضي الله عنه من كتبكم؟؟؟؟؟


    ممكن أي شيعي يملك العقل ويجاوب على ؟؟ لماذا المتعة محرمة على السيدات ؟ الهاشميات ؟

    ولماذا الامامة في ابناء الحسين وليست في أبناء الحسن ؟

    الرجاء الإجابة وأكون لكم مشكوراً ...



    هديه لكل شيعي
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-29
  3. 1981

    1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    فضل أهل البيت وعلو مكانتهم عند اهل السنه والجماعه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوتي في الله
    والله اني احبكم في الله.


    كتاب جميل
    للشيخ
    عبد المحسن البدر
    بعنوان
    (( فضل أهل البيت وعلو مكانتهم عند اهل السنه والجماعه ))

    http://www.albrhan.com/arabic/books/bayt/

    انصح السنه قبل الشيعه به

    ولكم جزيل الشكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-30
  5. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الأخ 1981
    يمنع نشر أكثر من موضوع في وقت واحد ، ولهذا جرى دمج موضوعيك في موضوع واحد
    شكراً لتفهمك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-30
  7. ال راشد

    ال راشد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-29
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    اخبرني انت اين قبر الامام علي عليه السلام اذا كنت تعرف ؟؟؟ اذا لم يكن في العراق
    المتعه حلال بنص القران الكريم واحاديث النبي (ص) والحديث ان الصحابة استمتعوا في الغزوات وايضا استمتع الصحابة في عهد ابوبكر حتى جاء عمر وحرمها وقال متعتان كانتا على عهد النبي وانا انهي عنهما متعة النساء ومتعة الحج ؟؟؟ مزاج
    وشاءت قدرة الله عز وجل ان يكون الائمة عليهم السلام من سلالة سيدشباب اهل الجنة و سيد الشهداء الحسين عليه السلام , والامام علي عليه السلام كان له اكثر من ولد لماذا لم تسأل عن الباقين ؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-31
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    لحظة ياايها الزميل الرافضي بتاع المتعة .....اعوذ بالله هل ترضاها لناسئك واخواتك ؟؟؟؟

    أدلة تحريم المتعة من القرآن الكريم :

    أ) فقول الله تبارك وتعالى {والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء فأولئك هم العادون}. فذكر الله تبارك وتعالى أن المباح الزوجة وملك اليمين . وأما ما بعد ذلك فهو كل من أراده فهو عاد ، ولذلك قال تعالى {فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون} . وقال جل ذكره { وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين}.والمتعة هي سفاح بلا شك ، ولذلك هي لا تحصن صاحبها .

    ب) وقول الله تبارك وتعالى {ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فم ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات} فكيف بالله عليكم ينهى الله جل وعلى على نكاح الأمة ثم يرشد سبحانه وتعالى من لا يستطيع النكاح على أن ينكح الأمة مع أن نكاح الأمة أغلى بكثير من نكاح المتعة ، فلا شك لو أرشده الله إلى المتعة لكان ذلك أولى –لو كانت المتعة حلالا. ولكن لما أرشده الله تبارك وتعالى إلى ملك اليمين بعد عجزه عن الزواج فدل على أنه لا متعة .

    ج) وكذلك قول الله تبارك وتعالى{ وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}. ولم يقل وليستمتع ، مع أن كلمة ليستعفف على وزن كلمة ليستمتع . ولكن الله تعالى قال{ وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله} ولم يقل الله تبارك وتعالى وليستمتع مع أن المتعة لا تكلف شيئاً. قد جاء في روايات الشيعة أن المتعة يكون مهرها كف من بر!!

    أدلة تحريم المتعة من السنة النبوية :


    أ ) عن سَبُرَة الجهني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا وإن الله قد حرمها إلى يوم القيامة , فمن كان عنده منهن شيء فَلْيُخَل سبيلها , ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً ) رواه الأمام مسلم ( ج 4 ص 134 ).



    ب) عن محمد بن علي عن علي بن أبي طالب : " أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية ) البخاري 5 / 172 وأحمد 1/ 79 وغيرهما



    ت) وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال: ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح ). أخرجه مسلم



    ث) وعن سلمة بن الأكوع قال: (رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها ). أخرجه مسلم



    جـ) وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا ). أخرجه مسلم
    وغيرها من الأحاديث الكثيرة ..


    إنعقاد الأجماع عند أهل السنة على تحريمها
    :

    وأما الإجماع، فقد نقل الإجماع على تحريم المتعة الإمام النووي والمازري والقرطبي والخطابي وابن المنذر والشوكاني وغيرهم. كل هؤلاء نقلوا إجماع المسلمين على أن المتعة حرام ......
    قال الأمام الشوكاني :

    ثم قد أجمع المسلمين على التحريم ، ولم يبق على الجواز إلا الرافضة وليسوا ممن يحتاج إلى دفع أقوالهم ، وليسوا هم ممن يقدح بالإجماع ، فإنهم في غالب ما هم عليه مخالفون للكتاب والسنة ولجميع المسلمين.

    وقال بن المنذر : : جاء عن الأوائل الرخصة فيه ولا أعلم اليوم أحدا يجيزها إلا بعض الرافضة .

    وقال القاضي عياض : أجمع العلماء على تحريمها إلا الروافض.

    وقال الخطابي : تحريم المتعة كالإجماع إلا عن بعض الشيعة . السيل الجرار ج2 ص 267

    أدلة تحريم المتعة من كتب الشيعة :
    أ ) عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )

    ب) وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318 )

    ت) وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452

    ث) وعن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (ع) يقول في المتعة: دعوها ، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟! الكافي 5/453 ، البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450 ، والنوري في المستدرك 14/455

    ج ) وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك ! مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 .


    ح ) وعن زرارة قال: جاء عبد الله بن عمير (أي سُني) إلى أبي جعفر (ع) –أي الباقر: ما تقول في متعة النساء؟ فقال أبو جعفر (ع): أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه ، فهي حلال إلى يوم القيامة …-وذكر كلاما طويلا- ثم قال أبو جعفر(ع) لعبد الله بن عمير: هلم ألاعنك (يعني على أنّ المتعة حلال ) فأقبل عليه عبد الله بن عمير وقال: يسرك أن نسائك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟! يقول: فأعرض عنه أبو جعفر وعن مقالته حين ذكر نساءه وبنات عمه . وهذا في مستدرك الوسائل ج 14 ص 449

    خ) ولم يكتف الصادق بالزجر والتوبيخ لأصحابه في ارتكابهم الفاحشة ، بل إنه صرّح بتحريمها : عن عمّار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد : قد حرّمت عليكما المتعة « الفروع من الكافي » 2 / 48 ، « وسائل الشيعة » 14/450



    كيف يرد الروافض روايات التحريم لديهم :

    عندما يواجه الرافضة بهذه الرويات عن أهل البيت الكرام رضي الله عنهم يردون بردين كلا منهما أسخف من الآخر :
    القول الأول : ان هذه رويات ضعيفة ولا يحتج بها فسبحان ما الذي صحح رويات الزنادقة في حلها والترغيب فيها حتى رووا هذا الحديث :
    (روى السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين عليه السلام، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي).
    أهذه منزلة الأئمة الأطهار زود متعة تصبح بدرجة أمام حتى يصبح من يزني أربع مرات درجته كدرجة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام !!!
    ويروي الزنادقة هذه الواية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه (روى الكليني عن أبي عبد الله عليه السلام أن امرأة جاءت إلى عمر بن الخطاب فقالت: (إني زنيت، فأمر أن ترجم، فأخبر أمير المؤمنين عليه السلام فقال: كيف زنيت؟
    فقالت: مررت بالبادية فأصابني عطش شديد فاستسقيت أعرابياً فأبى إلا إن مكنته من نفسي، فلما أجهدني العطش وخفت على نفسي سقاني فأمكنته من نفسي، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: تزويج ورب الكعبة
    ) (الفروع 2/198).



    أعلي يصف الزنا بالتزويج ويحلف على ذلك !!! سبحانك هذا بهتان عظيم ..


    ثم كيف نثق بالتضعيف والتصحيح لديهم وعلمائهم يقرون أن بدء علم الجرح والتعديل لم يبدأ إلا في القرن الرابع الهجري ؟؟


    فأسمع ألى قول الحر العاملي صاحب كتاب وسائل الشيعة لترى العجب ولتعلموا أن الرافضة إذا أعدموا الحيلة قالوا هذه الروياة ضعيفة هذه فيها فلان وهذه فيها فلان وهذا كله كذب وهراء فالقوم ليس لديهم منهجية فما ونقل عن المعصزم أخذوا به حسب الهوى فقط ويسندون ذلك لأجتهاد المجته !!

    يقول العاملي : قال الحر العاملي: الحديث الصحيح هو ما رواه العدل الإمامي الضابط في جميع الطبقات . ثم قال : وهذا يستلزم ضعف كل الأحاديث عند التحقيق!! لأنّ العلماء لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة إلا نادراً !! وإنما نصوا على التوثيق وهو لا يستلزم العدالة قطعا!! ثم قال : كيف وهم مصرحون بخلافها ( أي العدالة ) حيث يوثقون من يعتقدون فسقه وكفره وفساد مذهبه!!!
    ويقول : فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم!!! الوسائل ج 30 ص 260.




    القول الثاني : على هذه الروايات أنه صدرت من باب التقية من الأئمة وهذا هراء محض .. فحديث علي رضي الله عنه الذي ذكرناه وأعيده :
    عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) ( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )



    يقول أن الحر العاملي عقب على هذه الرواية قائلاً :

    حمله الشيخ ( يقصد الطوسي ) وغيره على التقيّة ، يعني في الرواية ، لأن إباحة المتعة من ضروريات مذهب الإِمامية . اهـ


    فهذا كذب لأن علي رضي الله عنه يخبر عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو لايفتي فإما أن يكون كاذبا كذبا صريحا على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم – وحاشاه رضي الله عنه - وإما أن يكون نقله عن النبي هو الصحيح وهو كذلك ولله الحمد .

    ماقولك الان ياال رشد .....هل لازلت تتمتع انت والعائلة جميعا وهل انت يمني ؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-31
  11. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    آل راشد


    لم تجب على السؤال الذي طرحه الاخ عليكم وخاصة انه اتى بشئ من كتبكم ارجو ان ترد عليها ؟؟؟

    ثم اريدك ان تجيب علي وتخبرني اين قبر الشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهما ؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-31
  13. 1981

    1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    اخي المشرف العزيز
    القلم
    ارجوا ان تقبل اعتذاري .


    الى كل من يريد الحق والى ال راشد وغيره

    1_ الشيعه هم من يدعي انه قبر الامام علي رضي الله عنه في العراق اريد الحجه والدليل على هذا الكلام ؟؟؟؟

    2_ http://www.albrhan.com/arabic/books/intsar/intsar28.html
    2_ http://www.islamicweb.com/arabic/shia/mut3a.htm


    3_ http://www.islamicweb.com/arabic/shia/imamah-mythes.htm




    اخي العزيز الخطاب بارك الله فيك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-31
  15. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    تعقيب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولاً : -
    ليس هناك أي فائده من التشكيك في قبر أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب سلام الله عليه .
    فالقبر ليس قبله للصلاة ، بحيث قد تبطل الصلاه إذا ثبت أن القبر في النجف ليس قبر أمير المؤمنين .
    أي أن مسألة الإختلاف إن كان القبر قبره أم لا ، ليس فيه أي فائده وإنما هو مجرد جدال عقيم .

    ولكن إن كان الإستفسار عن هذه الأشياء قد يقود الى تفتيح ذهن القارئ المسلم ، ليسأل نفسه :-
    لماذا قبور أهل البيت سلام الله عليهم يشكك فيها الناس ، بينما قبور غيرهم لا يبادر أحد الى التشكيك فيها !!! ؟؟؟
    لماذا قبر سيدة نساء العالمين وبضعة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وفلذة كبده السيده فاطمة الزهراء لم يشتهر ويعرف بين جميع الناس مكان قبرها سلام الله عليها ،، ولماذا سيدة نساء العالمين تقبر خفيه !!!؟؟؟؟

    أظن أن ذلك سيقود الذهن المستنير إلى إعادة النظر في التاريخ الذي أخفي الكثير منه علينا .


    [color=FF0000[U]]ثانياً [/U]:-[/color]
    أرجوا من الأخ الكريم كاتب الموضوع ، إعادة صياغة سؤاله جيداً ، بدلاً من خلط الحابل بالنابل .
    فأنا شيعي زيدي ،، فلماذا توجه سؤالك عن المتعه الى الشيعه ( بشكل عام ) ، مع أننا نحن الشيعة الزيديه نقول بتحريم المتعه .

    أيضاً موضوع الإمامه ليس محصوراً على ذرية الإمام الحسين سلام الله عليه عندنا نحن الشيعة الزيديه .

    لذلك أرجوا من الكاتب الكريم ، توجيه السؤال عن المتعه وعن حصر الإمامه في ذرية الإمام الحسين سلام الله عليه إلى الشيعة الإثناعشريه بشكل خاص ، وليس الى الشعية بشكل عام .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-31
  17. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,620
    الإعجاب :
    72
    بارك الله فيك يا خطاب ,تأتي بالادلة من كتبهم ,ولا اعلم ماردهم على ذلك!!!!,هل يقول عنها انها غير صحيحة,ام غير ذلك؟
    ولما هو دائما الاختلاف على قبور آل البيت ,لأن كثير من الجهلة يحجون إليها سنويا,ولا نقول زيارة لإن لحجهم طقوس ما انزل الله بها من سلطان,ولذلك كان من الاهمية التأكد من تلك القبور لمن هي, وبإضافة عن الدين نريد ان نتأكد من اجل علم التاريخ, فهم نجوم من تاريخنا الاسلامي,فلا ضير من الـتأكد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-02-03
  19. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وفيك بارك الله اخي نور الدين
    اين آل راشد لم يجب علينا الى الان .....لذلك سأريكم المفاجأةالتي تبين مهو اخترع مشهد النجف ....

    لقد ابتلي الرافضة بغباء يحسدهم عليه الهندوس الأغبياء

    لقد قام عضد الدولة

    حسن بن بويه الديلمي
    باختراع مشهد النجف

    وكان يقول الشعر ومن شعره الكفري:
    عضد الدولة وابن ركنها
    ملك الأملاك غلاب القَدر..!

    قال الذهبي- رحمه الله - في " السير " (16/250)
    عند ترجمةِ حسنِ بنِ بُوَيْه الدَّيْلَمِيُّ :
    " نُقلَ أَنَّهُ لَمَّا احتُضرَ مَا انطلقَ لساَنُهُ إِلاَّ بِقَولِهِ تَعَالَى :
    " مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَه . هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَه "
    الحَاقَّة آيـــــــة 28و29

    وَمَاتَ بعلَّةِ الصَّرَعِ
    وَكَانَ شِيْعِيّاً جَلِداً
    أظهرَ بِالنَّجفِ قَبْراً زَعَمَ أَنَّهُ قَبْرُ الإِمَامِ عَلِيٍّ
    وَبنَى عَلَيْهِ المَشْهَدَ
    وَأَقَامَ شعَارَ الرَّفْضِ
    وَمأْتمَ عَاشُورَاءَ
    وَالاعتزَالَ

    ولقد مات سنة 372 هـ
    وعمل في تابوت ونقل ودفن بمشهد النجف

    عضد الدولة البويهية الرافضي
    حسنِ بنِ بُوَيْه الدَّيْلَمِيُّ
    هو مخترع القبر الذي يعبد في النجف
     

مشاركة هذه الصفحة