(.....) محمد سعيد عبدالله ينقلب على الإسم الحركي ( محسن )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 2,694   الردود : 34    ‏2005-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-29
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ( عبّود ) هو الإسم الحركي للمناضل الشهيد مهيوب علي غالب الشرعبي أحد مناضلي حرب التحرير في جنوب اليمن ويجهل من لم يؤت بسطة من العلم الإسم الحقيقي لهذا المناضل الذي غدى رمزا من الرموز المجهولة في مقارعة الإحتلال البريطاني لبلادنا ، وتخليدا للرموز النضالية والجنود المجهولين تم إطلاق اسمه الحركي على أحد المستشفيات العسكرية في مدينة عدن ولا يزال المستشفى ( ولله الحمد والمنه ) يحمل نفس الإسم ولم تطله حركة التغيير الوحدوية التي شطبت وحذفت وعدلت في التاريخ النضالي والمعالم التاريخية البارزة بالمحافظات الجنوبية وكان آخرها إطلاق مسمى إذاعة 22 مايو على إذاعة عدن .


    نقدر ونثمن الأدوار النضالية لكل من شاركوا في حرب التحرير ممن قضوا ومن لا يزالون على قيد الحياة ، ونقف في الوقت ذاته موقف المعتبر مما اقترفته أيادي من أفسدتهم السلطة والأيدلوجيات ولا إستطاعة لدينا لنزع صفة البطل عن سالم ربيع علي ( سالمين ) ومحمد سعيد عبد الله الشرجبي ( محسن ) وغيرهم ونرى أنفسنا في الوقت ذاته ملزمين بنقد ماقاموا به من تصرفات سواء كانت فردية أو تنفيذا لتوجيهات الجبهة القومية ومن بعدها الحزب الإشتراكي اليمني . ...لقد طالبنا وعبر هذا المنبر الحر وفور تيقنّا بعودة ( محسن ) من منفاه الإختياري في الإمارات العربية المتحدة إلى ضرورة تقديمه للمحاكمة العادلة لمساءلته عن ما نفذه بصورة مباشرة أو غير مباشرة من جرائم بحق أبناء شعبنا المغبون في جنوب اليمن خلال فترة مسؤليته عن جهاز أمن الدولة ومن ثم وزارة أمن الدولة وماشهده سجن ( فتح ) من إعدامات ومنهم أفراد يجهل مصيرهم إلى اليوم وبدون أي محاكمات عادلة تحت إشرافه وبموجب شعارات الوطن والثورة ... ندرك ونعلم جيدا أننا كمن ينفخ في قربة مقطوعة ونداءتنا لاتتجاوز أنظار قراء ما يدرج بهذا المنتدى وتعاملنا مع النداء من منظور ( اللهم هل بلّغت اللهم فأشهد ) .


    لو كان مهيوب الشرعبي ( عبود ) حيا وخيّر بين الاسمين لاختار الإسم الأخير لارتباطه بالنضال ، و لو طال به العمر وتقلد منصبا ( مجرد فرضية ) فإن الخطأ بل والخطأ الجسيم سيكون واردا أيضا ، ولكننا نجزم أنه لن يراهن أو يساوم على نبذ اسم ارتبط بدوره النضالي كما فعل محمد سعيد عبد الله الشرجبي ( محسن ) الذي أدرك وفي وقت متأخر أن مقتضيات المرحلة تتطلب من الجميع وبدون إستثناء التحلل والإنعتاق من ربقة الماضي الملازم لهم لشطب ما علق في أذهان أبناء شعبنا من جرائم ارتبطت بتلك الأسماء الحركية بصورة موازية لارتباطها بالأدوار النضالية لهم ، فهاهو أحمد مساعد حسين العولقي ينتقل من حضن حزب إلى حضن آخر للقفز على جرائم ارتكبها في حق شعبنا خلال مرحلة الشعارات الثورية المغلوطة ولم يزده ذلك إلا التصاقا وقربا وإستشرافا لجرائمه فماذا حدى بالشرجبي لتكرير نفس الخطأ ؟


    واهم هو لو اعتقد أن شطب الإسم الحركي ( محسن ) المرتبط بأدوار النضال والشر معا سيشطب معه المرحلة السابقة ويهيئه لمرحلة أخرى يعود فيها نظيفا تماما مثلما يعود الحاج بعد قضاء شعيرة الحج كيوم ولدته أمه ، وواهم أيضا لو اعتقد أن الفرص ستؤهله لتنفيذ لعبة الإنتقال من حضن لآخر مثلما فعل أحمد مساعد حسين ، فلماذا يتنصل محمد سعيد عبدالله من اسمه الحركي التنظيمي السابق ؟


    هل يعتقد هذا المجرم أن شعبنا سيتجاوز لو أدمن التسمية الجديدة بما حوته من حذف وإستبدال للإسم الحركي في مقالاته التي يكتبها بصحيفة الثوري لسان حال الحزب الإشتراكي اليمني واستعاض عنه بإسم ( حاجب ) يمهد له للعب دور جديد في أطر الحزب الإشتراكي اليمني أو يوجد ذرائع للطلاق الحزبي تمهيدا للإنضمام إلى الجواري والمحضيات في القصر الجمهوري ومن ثم تغييب وطمس مرحلة من مراحل تاريخه الأسود أسوة بسالم صالح محمد ؟

    ذلك ما لايمكن أن يحظى به .

    تحياتي .



    [​IMG]
    حاجب لن يشطب جرائم محسن من الذاكرة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-29
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    [align=right]أخي المتشرد
    هذا اقتباس من مشاركة هو عبارة عن رد تحت مشاركة الاخت مايسة وقد أثانرني لما يحمل الكثير من التساؤل والدعوى الباطلة .. ولا ادر هل هذا الكلام لك وتعتقد به أم هو مجرد علم في السياسة .. فا أنا ممن حضر 13 يناير
    ولم يحدث انهم كبلوا أحد وأخذوه الى جبال الضالع وردفان ويافع كما قلت هنا وأن كان لديك دليل برهن لنا به

    اما ما حصل في الحرب فالحرب لها ضريبتها ولابد من الخطاء كما حصل في حرب 94 فقد دخلوا البيوت ونهبت وسفكت الدماء وأنتهكت أعراض تحت تهديد السلاح واخواننا من لهم ثأر شخصي قد اقدم على طلب ثأره وخاصة اخوننا وابناءنا من اصحاب الاخ علي ناصر محمد ... وانا لا اريد ان اثير هذه القضية حتى لو زعلت ورديت رد قاسي فاني لا اثيرها ولا ادخل في جدال بها لاننا بحاجة الى التلاحم ولم الشمل ومثل هذه العبارات والقضايا المفروض يكون لدينا دلائل ...............أخي اطالبك في مراجعة معلومات من أن في ناس كبل وذهبوا بهم الى جبال الضالع وردفان ويافع
    نعم هناك كان حرب طاحنة ولكن لم تخرج حدود عدن .. نعم كان هناك تصفيات بعد الانفلات الامني و حرب ظالمة وشرسة على شعبنا ونقول حسبنا الله على من كان سببها .. أم أن تريد أن تخرج الحرب الى جبال الضالع وردفان ويافع فهذا .. افترى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-29
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    رجاء عدم التشعيب

    الصحاف

    أرجو عدم تشعيب الموضوع .

    يفترض فيك وضع أي ملاحظات أو استفسارات ضمن موضوع الأخت مايسه .

    تحياتي .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-29
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي المتشرد
    تم حذف كلمة "السفاح" من العنوان
    لأنها تتضمن حكما مسبقا بالإدانة
    ويُفترض أن الموضوع يدعو للتحقيق
    وحتى لايكون المجلس اليمني ساحة لتوزيع القاب مثل هذه
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-29
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    أمس محاولة لإستثارة الأصلاحيون واليوم ، عدت تنكش في عمق أعماق الأقرب إلى نزعتك ( المناطقيين )ههههههههههههههه
    بس المحيرني أقحامك للشهيد عبود قسراً !!
    سلام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-29
  11. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    يبدو أن الأخ المتشرد لديه ثروة من الألقاب يوزعها في كل مناسبة زفي كل طرح.

    من الرويبضة سالم صالح الى المحضيات والجواري( عبدالعزيز عبدالغني , المخلافي....) الى الارهابي الزنداني الى السفاح محسن مرورا بما أطلقه على الوزير راوح....الخ.

    وحقيقة كما أشار الفاضل أبو قيس لم نعد ندري بالضبط ما الذي يريده أبو محمد.

    لقد تغيرت أشياء كثيرة في هذا الوطن.

    ولماذا لا يكون ترك الرجل للقب محسن من باب ألا يذكر الشعب بالألام التي سببها له.

    ولماذا تغلق على الرجل كل أبواب التوبة؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-29
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    المشرف time

    سمعنا وأطعنا .



    أبو قيس العلفي


    المقارنة والربط بين الوقائع اقتضيا إدراج اسم الشهيد عبّود .

    سأطالب بفتح تحقيق مع السفّاح محمد خميس وسنعمل على جلبه من قبره للمثول أمامنا لمساءلته عما اقترفه من جرائم بحق أهلنا في شمال الوطن ( سابقا ) :):)

    تحياتي .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-29
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902

    أخي المتشرد
    حقيقة ً اقولها لك أخي المتشرد عندما يسقط الحاكم او غيره ممن يديرون الحياة في المعمورة تكثر الخصوم والدعوى والمطالبات وهذا عرف الامة ودليل ضعفها والا لماذا نترك الامر يوصل الى هذه الدرجة من سفك الدماء ... أخي عندما نطالب بمثل هذه القضايا نطالب نظام عن بكرت ابيه وليس فرد بعينه فهو كان يمثل نظام .. أخي المتشرد كما تعلم فا أن الاخ محسن قد خرج من الحياة السياسية والله يتقبل توبة العبد وما فعل يحاسب به الله .. أخي المتشرد علينا أن نوجه اقلامنا للفساد القائم والقيادات الفاسدة الموجودة التي نتذوق مرارتها يوماً لو الاخر حتى لانطر الى المطالبة بمثل هذه القضايا .....
    دعابة : لقد أحرقت دمي ههه
    مع خالص تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-29
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    أي توبة ياهذا

    توبة محمد سعيد عبد الله لن يقبلها ربنا .

    هذا الرجل أهلك الحرث والنسل وعاث في الأرض فسادا ويتم أطفالا وثكل نساء ، وكنا نتوقع له مصيرا مماثلا لمصير بنينو أكينو زعيم المعارضة الفلبينية الذي تخطفته رصاصة فور هبوطه من سلم الطائرة التي أقلته من خارج الفلبين .

    تحياتي .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-29
  19. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    أبا محمد لقد قام الرجل بما قام به باسم دولة ونظام وكان أيامها حامي حمى النظام كما تعلم فهو لم يكن إلا يد منفذة وقد انتهى الماضي الأليم بكل ما فيه والجميع لله ذاهبون وهناك سيقفون في محكمة العدل الإلهية فدع قطار الوطن يسير فمحسن له أشباه كثر يسرحون ويمرحون والمطالبة بفتح ملفات أشخاص دون غيرهم ليس من العدل والمطالبة بفتح كل الملفات سيدخلنا في دوامة لا نهاية لها.
    المستقبل هو الأهم
    ت
    حياتي
     

مشاركة هذه الصفحة