الحل الكامل للعبه سايلنت هيل

الكاتب : مرجانه   المشاهدات : 1,262   الردود : 7    ‏2005-01-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-29
  1. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-29
  3. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    يا مرجانة ممكن تتأكدي لنا من اللنك ... لأنه ما أشتغل معي ...



    ومشكورة مقدما ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-02-06
  5. العلوانـي

    العلوانـي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    4,350
    الإعجاب :
    0
    قد ختمتها

    زمااااااااااااااااااااااااااااااااااان


    مشكووره
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-02-16
  7. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    ولا يهمك اخى كونان

    بس لانى فرمت الجهاز وضاع على كل شئ

    المهم برجع ادور عليه واحط الرابط صح


    ويامرجوج مبروك على انهاء اللعبه
    وتراها حلوه مره:)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-02-16
  9. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4


    جزاك الله خير على مشاركتك معنا في منتدانا الجديد ... طالما أنك هنا كلمي كل من تعرفي عشان يجابرونحنا في هذا المنتدى ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-02-22
  11. مرجانه

    مرجانه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    21,548
    الإعجاب :
    3
    هذى الجزء الثانى



    بعد الانتهاء من غسل يديك التقط الخريطة من داخل السيارة الزرقاء ثم انطلق نحو سايلنت هيل عبر الدرج الموجود على يسار الشاشة . أمامك مشوار طويل حتى تصل إلى سايلنت هيل تجاهل جميع الأصوات حتى تلتقي بانجلاء وبعد التحدث إليها أدخل من الباب الذي أمامك حتى تصل إلى محل بيع الأزهار. ألتقط حقيبة الإسعاف من على الطاولة بقرب محل بيع الأزهار ثم أتبع آثار الدم عند زاوية شارع ليندسي . واتبع الظل هناك والتقط مشروب العلاج الموجود على الجانب الأيمن من الشارع .
    أستمر في اقتفاء آثار الدم عبر شارع فاشس على اليمين لتجد نقطة حفظ أيضاً على اليمين بالإضافة إلى مشروبات علاج . نقاط الحفظ في سايلنت هيل 2 هي عبارة عن مربعات حمراء ، أستخدمها عند الضرورة بعد حفظ اللعب ، أخرج من المنطقة الحفظ وتابع السير عبر الشارع حتى تستمع إلى صوت مذياع . أدخل المنطقة والتقط المذياع ليظهر لك أول وحش في اللعبة، بعد التقاط العصا أضرب بها الوحش ثم غادر المنطقة لتعود إلى شوارع سايلنت هيل .

    شوارع سايلنت هيل..
    سايلنت هيل مليئة الآن بالوحوش لكن يمكن تفادي معظمها . وهذا هو التوقيت المناسب لبدء التقاط بعض العلاجات . توجد مذكرات قليلة في هذه المنطقة حيث ستجد شخص ملقى به على الأرض لايتحرك . حوله بعض المذكرات في الجهة الشمالية من شارع نيلي يمكنك قراءة هذه المذكرات فيما بعد لأنه سيتم إضافتها إلى مذكراتك .
    توجد نقطة حفظ في عربة في المنطقة الجنوبية الغربية من الخريطة بألأضافة إلى مذكرة ترشدك على موقع متجر نيلي . توجه إلى هناك وأقراء الرسالة المكتوبة على الحائط لتضيفها إلى مذكرتك . كما ستجد هنا نقطة حفظ وخريطة الوصول إلى الشقة ومفتاح .
    سيتم الآن وضع علامة على الخريطة لتدلك على وجهتك التالية . ستحتاج الآن إلى أداة تجدها في شارع مارتن وستجد هناك شخص ملقى به لا يتحرك يحمل مفتاح بوابة مبنى شقق وود سايد ( WOODSIDE APARTMENT) وهو المشار إليه بعلامة الاستفهام وبعد التقاط المفتاح توجه إلى البوابة في الجانب الشمالي من الشارع بقرب الباب المغلق.

    (مبنى شقق وود).
    أحصل على الخريطة من على يسار المدخل ثم ألتقط مشروب العلاج ، أمامك الآن توجد نقطة حفظ على اليمين والوقت مناسب للحفظ إذا لم تتعرض لأذى الوحوش في طريقك إلى هنا. أصعد الدرج للدور الثاني وستجد على اليمين مباشرة المغسلة ومكان النفايات ، ستلاحظ شيئاً ما عالق في مكان النفايات .
    لكن لا يمكن عمل شيئاً الآن ، توجه عبر الممر إلى الغرفة 205 وستجد مصباح ضوئي معلق على هذه النقطة بعد ذلك تخلص من وحوش الغرفة . توجه إلى الغرفة 210 وألتقط ذخيرتي المسدس الآن لا يوجد ما يمكنك القيام به . توجه إلى الدور الثالث وتفحص المفتاح الموجود خلف القضبان وبعد انتهاء المشهد أذهب إلى الغرفة 301 لتحصل على المسدس وبعد ذلك عد للأسفل توجه إلى الغرفة 208 واحصل على مفتاح الغرفة 202 من على الأرفف . وأذهب إلى الغرفة 202 لتحصل على المشروب العلاجي من المطبخ ومفتاح الساعة من داخل الحفرة الموجودة غرفة النوم . حان الوقت الآن لحل لغز الساعة .

    (لغز الساعة).
    عد إلى الغرفة 208 وتفحص الشقوق الموجودة أمام الساعة على الجدران /
    (HARRY تعني عقارب الساعة )
    (MILDRED تعني عقارب الدقائق)
    (SCOTT تعني عقارب الثواني )
    أستخدم مفتاحا الساعة على الساعة ثم غير التوقيت إلى الساعة 9:10 كما تبين الشقوق . بعد سماع صوت القفل أخرج من اللغز وأدفع الساعة لتكشف عن المدخل السري . هذا المدخل أؤدي بك إلى الغرفة 209 حيث ستجد مشروب علاج في المطبخ ونقطة حفظ في غرفة الجلوس . أخرج من الباب الأمامي ثم توجه إلى ممر الدرج حيث ستجد ذخيرة مسدس عند باب الدور الثالث . وجهتك الآن نحو الغرفة 307 عند انتهاء المشهد التقط مفتاح فناء المبنى من داخل الخزانة وغادر الغرفة . بأسفل الممر عند الزاوية لتجد مفتاح مخرج الحريق . التقطه ثم احصل على ذخيرة المسدس من المغسلة .
    داخل الغرفة 303 ستحج مشروب علاج في المطبخ وحقيبة إسعاف في غرفة الجلوس وذخيرة ، مسدس في غرفة النوم . لكن يتوجب عليك الصراع من أجل الحصول على هذه الأشياء بعد أن تغادر الغرفة انزل عبر الدرج الأيمن إلى الدور الأول . والتقط علب العصير عند نهاية الممر بالقرب من الغرفة 107 ثم غادر المبنى عبر الباب الأمامي وتوجه نحو الباب الذي أدخلك للمبنى أول مرة . وأصعد إلى الدور الثاني حيث المغسلة واستخدم علب العصير على مكان النفايات لتنظيف المجرى . بعد ذلك عد للأسفل واخرج من المبنى وتوجه إلى الممر الموجود على يمين المدخل لتحصل على عمله الرجل العجوز ومجلة سيتم نسخ معلوماتها إلى مذكرتك .
    عد إلى المبنى ادخل عبر الباب الموجود أمام الدرج باستخدام مفتاح فناء المبنى وتوجه نحو حوض السباحة وتخلص من الوحوش ثم تفحص عربة الأطفال لتحصل على عملة الثعبان المعدنية وغادر حوض السباحة واذهب عبر مدخل الفناء الثاني وتخلص من الوحوش التي هناك ببعض الطلقات ثم اركل هذه الوحوش بقدمك وتوجه جنوباً إلى الغرفة 101 والتقط ذخيرة المسدس عند الزاوية . ثم افتح الباب.لتتعرف على شخص جديد بعد ذلك غادر المكان وتوجه إلى الغرفة 104 وتخلص من الأشرار ثم التقط ذخيرة المسدس واقرأ المطوية الموجودة على الطاولة
    لتضيفها إلى مذكرتك . افتح الباب المؤدي إلى الدرج والمجود بالشمال واصعد للجور الثاني واذهب من عند مدخل الساعة وافتح الباب المغلق بجانب الغرفة 201 باستخدام مفتاح مخرج الحريق لتنتقل إلى مبنى شقق بلو كريك BLUE CREEK
    ( مبنى شقق بلوكريك ).
    بعد دخول المنطقة توجه نحو الحمام وفحص المحفظة الموجودة بجانب المرحاض ودون الشفرة في الطور العادي ستكون أرقام عادية . (علامة << تعني التوجه إلى اليمين )( علامة >> تعني التوجه لليسار ) أما في الطور الصعب فتظهر رموز تشفيرية ( V تعني خمسة ) ( X تعني عشرة ).
    مثلاً ( V5 >> XX << ) وv تعني 5+5 (10 ) >> 01 + 10 (20) << (19) 10+9 .
    أدخل تركيبة الأرقام التي ستحصل عليها من الخزنة الموجودة بالخارج لتحصل على أربع صناديق ذخيرة مسدس وستجد علبة مشروب العلاج بالمطبخ . غادر الغرفة وتوجه نحو مدخل ممر الدرج والتقط الخريطة من على الأرض وعد إلى الغرفة 209 لا يوجد أحد بالمنزل لكنهم تركوا رسالة تقول بأن المفتاح بالدور السفلي .
    أنزل لأسفل الدرج وتوجه إلى الغرفة 109 . الممر ملئ بالوحوش سيجذبهم الضوء إليك لذلك أطفئ المصباح الكهربائي مع أن هذا سيصعب عليك رؤية الباب لكن هذا هو الحل . داخل الغرفة 109 التقط ذخيرة المسدس من على الأريكة ثم ادخل من الباب الأبيض الموجود بجانب دمية الدب ، وبعد انتهاء المشهد احصل على عملة السجين المعدنية من على الطاولة وتوجه إلى الغرفة 105 .
    داخل مطبخ هذه الغرفة توجد نقطة حفظ ، وأحد أقوى الألغاز التي يمكن مشاهدتها .
    توجه نحو الخزانة وضع العملات المعدنية حسب الترتيب التالي اعتمادا على مستوى الصعوبة المختارة.
    ( اللــــــــــــغز)
    المستوى السهل : السجين ، فراغ ، ثعبان ، فراغ ، رجل عجوز.
    المستوى العادي : ثعبان ، فراغ ، سجين ، رجل عجوز ، فراغ .
    المستوى الصعب : سجين ، ثعبان ، فراغ ، رجل عجوز ، فراغ.
    بعد حل اللغز ستحصل على مفتاح شقة لاين . التقطه ثم عد إلى الباب المدونة عليه الملاحظة رقم 209 واستخدم المفتاح للدخول . توجه نحو الشرفة ومن هناك ستدخل الغرفة 208 . توجد في الغرفة ذخيرة مسدس على الكرسي ونقطة حفظ على الحائط . كما ستجد مفتاح باب ممر الدرج على السرير التقطه ثم احفظ اللعب . غادر غرفة لاين وتوجه إلى ممر الدرج عند الغرفة 208
    ( الزعيم : ذو الرأس الهــــــــــرمي )
    يحمل ذو الرأس الهرمي ساطور كبير يبطئ من حركته وهذا في صالحك رغم أن الغرفة صغيرة على العموم يمتلك هذا الوحش ثلاث أساليب للهجوم .
    أولها / الإمساك بك عند المرور بجانبه .
    الثانية / عبارة عن ضربة أفقية يوجهها لك كلما ركضت من حوله .
    أما الأخيرة / فهي القاضية وهي عبارة عن ضربة عمودية عنيفة .
    لكن لا تقلق فهذا الزعيم أسهل من أن تفكر فيه وكما ذكرت لك قبل قليل فهذا الوحش يرتدي خوذة لتحمية لذلك لا تهدر الرصاص لأنه لن يتأثر فقط اركض في أرجاء الغرفة مبتعداً عنه وبعد فترة من الزمن ستنطلق إنذارا ت سايلنت هيل وسينسحب الوحش لا تلاحقه وبتعد عنه حتى تنجلي المياه الموجودة عند الدرج . بعد ذلك أنزل لأسفل الدرج وغادر المبنى .
    ( وادي الجنوب الشرقي )
    وجهتك التالية هي حديقة روزواتر . وأثناء السير عبر الممر الموجود بها عليك التقط بعض الأدوات الموجودة بالقرب من القمع عند نهاية الممر مثل حقيبة الإسعاف ، بعد التقاطها تابع سيرك وسترى مشهد بعد انتهاءه تخطى البوابة الكبيرة ثم أصعد الدرج والتقط ذخيرة المسدس ، وتابع تقدمك نحو حديقة روزواتر، في هذا الشارع حاول السير بجانب النهر قدر الإمكان لأنك ستجد هنا ثلاث صناديق ذخيرة للمسدس ومشروبان للعلاج وذلك قبل ظهور المشهد ، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه الأدوات لاتملك أي بريق يميزها لكن على جيمس أن يكتشفها بنفسه . بعد أن تنضم إليك ماريا عليك معرفة بعض الأشياء الضرورية عنها مثل حساسية عنقها ضد الرصاص فأي رصاصة ستصوب نحو عنقها ستنتهي اللعبة .
    كما أن الوحوش ستهاجمها وستتضرر من ضربات الأسلحة اليدوية ولكن الخطر الأكبر يكمن في إطلاق النار عليها وعدم إمكانية علاجها . الآن بعد معرفتك لهذه المعلومات عليك التوجه بها نحو غرب سايلنت هيل وذلك بالخروج من الجهة الأخرى للحديقة .محطتك التالية ستكون مواقف تاكسون , عند الوصول إلى المحطة اتجه نحو السيارة التي ينبعث منها الدخان والتقط الأنبوب الفولاذي الذي اخترق غطاء محركها لتحصل على سلاحك الجديد كما ستجد كتاب لوست ميموري داخل حمالة الجرائد إذا كنت قد أنهيت اللعبة قبل الآن . بعد ذلك تابع تقدمك عبر ناثن أف الذي ستتعرض فيه للهجوم عدة مرات من قبل وحوش الأرجل التي ستقفز عليك لمهاجمتك . يجب أن تراقب ماريا أو أستمر في الركض حتى تلحق بك وتتخطى الوحوش . بعد تخطي متحف هيستوريكال سوسايتي التقط حقيبة الإسعاف من عند الحافة واتجه إلى غرب الطريق ثم إلى الشمال حتى تجد جثه ، خلف هذه الجثة ذخيرة مسدس التقطها مع خريطة موضح فيها محل نادي البولينج أو بيت بول أو راما.
    تقدم نحو المكان المذكور وستنتظرك ماري في الخارج .ادخل من الباب الموجود على اليمين وبعد انتهاء المشهد أدخل من الباب الموجود بالجهة الأخرى بعد ذلك التقط ذخيرة المسدس من عند نهاية المجرى الرابع من اليسار وغادر المبنى وبعد أن تلتقط مشروب العلاج عليك مطاردة لورا ، اتجه نحو فناء مبنى البولينج ( الجهة الشرقية ) وعند المدخل الخلفي اذهب عبر الممر واصعد إلى نادي هافن من الباب الخلفي بمساعدة ماري طبعاً .
    لا يوجد هنا ما تقوم به فقط التقط حقيبة الإسعاف من على الكرسي ثم غادر النادي ن اليسار وستشاهد لورا وهي تدخل المستشفى .

    ( اقتحام المستشفى )
    في البداية يجب عليك التقاط الخريطة من جانب الباب والتوجه نحو غرفة الاستعلامات حيث ستحصل على المذكرات ونقطة حفظ ومشروب علاج ، وهذه الغرفة متصلة غرفة الأرشيف ، توجه إلى هذه الغرفة لتحصل على المفتاح الأرجواني الأزرق ومذكرة تتحدث عن غرائب وأهوال سايلنت هيل .
    بعدها توجه نحو الدرج واصعد للدور الثاني والتقط مفتاح المختبر من الزي الملطخ بالدماء داخل غرفة تغيير الملابس للرجال بعد ذلك اذهب إلى غرفة تغيير ملابس النساء لتخل على بندقية الرش وافحص الدب الصغير على الطاولة لتحصل على الإبرة المعقوفة .
    قبل أن تدخل من الباب المزدوج انزل لمنطقة الدول الأول وافتح الغرفة الموجودة بجانب الاستعلامات بمفتاح المختبر . وفي هذه الغرفة يمكنك الحصول على ذخيرة بندقية الرش والأرقام السرية لفتح الباب المزدوج ذو الأرقام السرية بعدها عد إلى الدور الثاني وادخل من الباب المزدوج وستجد بعده على الصناديق ذخيرة مسدس ، التقطها ثم تقدم نحو داخل المختبر وافحص الآله والكاتبة لتحصل على أرقام ستحتاجها فيما بعد كما ستجد حقيبة إسعاف التقطها ثم اتجه داخل غرفة M2 لتحصل منها على ذخيرة بندقية الرش ومفتاح العين ، ثم اذهب إلى غرفة M3 لتحصل منها على مشروب العلاج وذخيرة المسدس ، وفي غرفة M6 ستجد مشروب علاج وذخيرة بندقية رش التقطها كذلك ، الآن حان الوقت للصعود إلى الطابق الثلث وستجد بأعلى يمين الخريطة حقيبة إسعاف التقطها ثم تقدم من خلال الباب لتصل إلى مقر الغرف في الطور العادي والسهل ثم أدخل الشفرة 7335 أما في الطور الصعب فعليك تشكيل حرف Tعلى لوحة المفاتيح ثم أدخل الشفرة 1328 ستجد داخل الغرفة S14 صندوق مقفل بإحكام استخدم مفتاح العين والمفتاح الأرجواني الأزرق لتزيل من عليه السلاسل . ثم أستخدم الأرقام التي حصلت عليها من الآلة الكاتبة على القفل الأيسر لكنه سيظل مقفلاً ؟؟
    أقرا الملاحظة المكتوبة على الحائط ثم توجه إلى الغرفة S11 لتحصل على مشروب علاج واستخدم نقطة الحفظ إذا كنت ترغب في ذلك . اذهب إلى الغرفة S3 ودع ماري تستريح والتقط مفتاح السطح من على الطاولة .
    عد إلى الدرج واصعد للسطح ثم أقرا المذكرة التي ستجدها هناك واتجه نحو السياج الحديدي ثم حاول الخروج .
    بعد انتهاء المشهد ستكون قد وصلت إلى منطقة المعاملة الخاصة أدخل الغرفة التي بالمنتصف وتفحص بقعة الدم الموجودة على الحائط لتحصل على الرقم السري الأخير للصندوق بالغرفة S14 وهو رقم عشوائي دائم التغير.
    غادر المنطقة عبر البوابة الخارجية واتحه إلى الغرفة S14 وادخل الأرقام السرية لتفتح الصندوق وتحصل على خصلات شعر . اذهب إلى غرفة الاستحمام وتفقد الفتحة التي على الأرض ثم ادمج خصلات الشعر مع الإبرة المعقوفة لتخرج مفتاح المصعد من داخل الفتحة .
    توجه إلى المصعد وانزل للطابق الأول . داخل الغرفة C3 ستجد ذخيرة بندقية ومسدس بعد التقاطها اذهب إلى C2 لتجد لورا هناك .
    بعد انتهاء المشهد ستدخل في معركة مع زعيم الوحوش المعلقة.
    ( الزعــــــــــــيم : الوحــــــــــــوش المعلـــــــــــقة ).
    لا أعرف من الذي صمم هذه الوحوش ؟؟
    بأشكالها .. عموماً دعنا من ذلك الآن ، في طور العادي ستجد وحشان من هذه الوحوش المعلقة تقوم بمطاردتك ، حاول الابتعاد عنها وعندما تكون الفرصة مؤاتية صوب بندقية الرش نحوها أطلق عليها النار لهذه الوحوش هجمة واحدة فعالة وهي القيام بإمساكك بقدميه وخنقك . بعد أن تقضي على أول وحش سيظهر الثالث أمامك .
    ( كابـــــــــــــوس المستشفى )
    لقد تحول العالم من وأصبحت في مكان أشبه ما يكون بالكابوس . اذهب عبر الممر والتقط ذخيرة بندقية الرش وستجد نقطة حفظ إذا احتجت إليها وتذكر انه توجد حقيبة إسعافات في الغرفة C2 ومشروب علاج وذخيرة مسدس في الغرفة C1 فإذا كنت بحاجة إلى الذخيرة فعليك التوجه إلى هناك أولاً.
    اصعد إلى الدور الثاني وستجد داخل غرفة M4 مشروب علاج وذخيرة إضافية لبندقية الرش وتحو غرفة M6 ذخيرة وحقيبة إسعافات ومذكرة على السرير يجب عليك تفحصها ثم التقاط البطارية ومفتاح القبو من الفتحة الموجودة بالحائط.
    الخطوة التالية هي الدور الثالث ، أدخل الغرفة S11 لتحصل على ذخيرة مسدس وقنينة علاج ومذكرة عن الصورة المرسومة على الباب .
    داخل المخزن ستجد بعض الذخائر وحقيبة إسعافات . بعد ذلك عد إلى منطقة الدرج وستجد هناك نقطة حفظ ، أنزل الدرج نحو القبو وستجد ذخيرة بندقية وبعض الأرفف التي يمكنك دفعها نحو اليمين بعد أن تدفعها أفحص الفتحة التي ستجدها وبعد انتهاء العرض أنزل لأسفل الفتحة والتقط خاتم كوبار .
    عد الآن إلى الطابق الثالث وأنزل بالمصعد إلى الطابق الثاني . وبعد الانتهاء أسئلة المسابقة ستمتلك جميع المذكرات والخرائط التي يمكنها أن تخدمك لتفوز بالمسابقة . عد إلى الدور الثالث وتوجه إلى المخزن لتحل اللغز وتحصل على جائزتك.
    (لغز صندوق المسابقة)..
    يحمل هذا الصندوق تسعة أزرار يمثل كل واحد منها إجابة على أحد الأسئلة الثلاثة . ولا يمكن لك المشاركة في هذه المسابقة إلا مرة واحدة والخطاء فيها غير مقبول !
    إذا كانت إجابتك خاطئة ستقع في فخ يعيد طاقة جيمس إلى الحالة الحمراء . إجابات هذه الأسئلة ثابتة ولا تتغير حتى لو تغيرت مستويات صعوبة الألغاز، كما أن هذا اللغز اختياري، وإجابته هو313 من الأعلى للأسفل . قم حل هذا اللغز لتحصل على خمس ذخائر وبندقية رش وأمبو بي علاج .
    عد مرة أخرى إلى الطابق الثاني وادخل إلى المعمل لتساعدك ماري في فتح الصندوق الموجود هناك لتحصل على خاتم اليد.
    توجه نحو المصعد وضع الخاتمين في يد الصورة المرسومة على الباب بجانب المصعد لتفتح الباب .
    تعد ذلك أنزل للأسفل وتصفح المذكرة هناك ثم تقدم نحو المصعد .
    ماريا وللأسف لن تتمكن من اللحاق بك لكن قبل مغادرة المستشفى عليك الذهاب إلى غرفة الطبيب لتحصل على معلومات عن الخريطة ومفتاح بهو المستشفى . بعد ذلك غادر المستشفى لتتجول قليلاً في شوارع سايلنت هيل المظلمة .
    حان موعد اصطياد الأدوات ستحصل هنا على أكبر مجموعة ممكنة من الأدوات / لكن هدفك الأساسي هنا هو الذهاب عبر قناة شارع ساول لتعود إلى منطقة البداية . يجب أن تحصل على الرسالة والمفك من أمام المنزل عند الركن الشمالي من ساند اروليتدسي بالجهة الغربية . بعد ذلك اذهب إلى منطقة شقق وودسايد حيث المبنى الذي حصلت منه على المسدس واستمر في السير حتى نهاية شارع كتز وادخل من الباب هناك لتعود إلى حديقة روزواتر لتبحث عن مجسم ستجده بالجهة الغربية من الحديقة ، ابحث خلف هذا المجسم لتجد كومة من الرمال ارفع هذه الكومة ثم استخدم المفك على العلبة لتحصل على المفتاح البرونزي . خذ المفتاح وانطلق نحو متحف هيستوريكال سوسايتي واستخدم المفتاح خصوصاً إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الأدوات .
    بعد دخول هذه المنطقة لن تتمكن من العودة إلى أي من المناطق السابقة وستجد بها نقطة حفظ وتحديداً في الغرفة الأولى استخدمها في حالة رغبتك في العودة إلى المدينة . في الغرفة التالية توجد بعض اللوحات التي يمكن مشاهدتها .
    اذهب عبر فتحة الحائط لتصل إلى المنطقة التالية ولا تقلق فهذا الممر طويل جداً.
    لقد وصلت إلى منطقة السجن , اقرأ المذكرة الموجودة على الطاولة ثم التقط حقيبة الإسعاف وتابع السير عبر هذا الممر . الأداة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها هي ذخيرة المسدس بالإضافة إلى بعض الأشياء التي يمكن تفحصها .
    استمر في السير حتى تصل إلى حفرة كبيرة اقفز داخلها دون تردد وعندما تصل إلى الأسفل استخدم الأنبوب الفولاذي واضرب الحائط بحثا عن مخرج من هذا المأزق الذي وضعت نفسك فيه . ستعلم بأنك وجدت المخرج عند تغير صوت الضربة عند ذلك استمر في ضرب المكان حتى تتمكن من الخروج. انزل على الممر لتجد عند نهايته بوابة أرضية مغلقة وباب على اليمين ادخل عبر الباب والتقط المفتاح من على الأرض. ما هذا ؟ إنه فخ بسرعة استبدل بطارية المصباح ثم توجه نحو لائحة الأرقام وحل اللغز قبل أن تلتهمك الحشرات.
    (فخ الحشرات) ..
    تركيبه الأرقام في هذا اللغز عشوائية وأحياناً ستجد ثلاثة أرقام مضاءة وأحياناً أخرى اثنان فقط والمطلوب منك هنا تشكيل عدد من الأرقام التي حصلت عليها مثلاً إذا كانت الأرقام المضاءة هي 261 فيمكنك أن تكون منه الأرقام …126..216..162 ....الخ هذا ينطبق أيضا على الأرقام الثنائية مثلاً37 تعطينا 373 و377 و737...الخ وبعد عدة تركيبات سيفتح الباب وتتمكن الخروج .
    استخدم المفتاح على البوابة الأرضية وانزل عبر الفتحة لتصل إلى فتحة أخرى انزل عبرها حتى تصل إلى مطعم السجن .
    (سجن سايلنت هيل) ..
    بعد انتهاء المشهد، التقط مشروبي العلاج ومكعب جلوتونوس بيج من على طاولة المطعم ثم غادر المطبخ . توجد على الطاولة بجانبك ذخيرة مسدس وعلى الطاولة التي تليها خريطة المنطقة .
    التقط الخريطة واتجه نحو مبنى السجون بالمنتصف والتقط من داخل غرف الاستحمام بأعلى اليمين من هذه المنطقة مكعب سيد وكتريس ثم عد إلى الممر . توجه نحو مبنى السجون بالمنطقة السفلى وفي الزنزانة الخامسة ستحصل على بعض صناديق ذخيرة المسدس وداخل الزنزانة الثانية من عند نهاية الممر ستجد دمية مصنوعة من الشمع . غادر المنطقة من الجهة الأخرى لتصل إلى ممر آخر وداخل المبنى الذي بالوسط توجد ذخيرة لبندقية القنص . تخلص من الوحش ثم التقطها ، محطتك التالية هي مبنى السجن العلوي .
    ادخل من الباب إلى الزنزانة الأولى التي ستجد بها ثلاث صور يمكن مشاهدتها . ومن داخل الزنزانة الثانية ستجد مكعب أوبر يسور وهو آخر مكعب لحل أحد الغاز المنطقة .
    عد من حيث أتيت وادخل من البوابة الكبيرة على يمين الخريطة وفي منتصف هذه المنطقة ستجد منصة أسفلها ثلاث خانات فارغة ، ضع المكعبات وبترتيب عشوائي لتسمع صرخة . بعد ذلك غادر المنطقة لتجد حدوة حصان معلقة على البوابة التقطها واخرج من البوابة .
    بعد أن عدت إلى الممر عد إلى مبنى السجن العلوي ومن خلاله عد إلى ممر السجن الأول .
    توجد هناك حقيبة إسعافات داخل ثالث غرفة من الأعلى التقطها ثم عد إلى الممر وادخل ثاني باب من الأعلى ومن هنا ستدخل إلى ممر غرفة الزيارات ، تخلص من الوحوش التي هنا ثم ادخل الباب الذي على اليسار والتقط القداحة وغادر الغرفة داخل الحمام ستجد نقطة حفظ يمكن استخدامها . قبل أن تدخل من بوابة القضبان وتخرج من منطقة السجن ادخل الغرفة الكبيرة الموجودة أقصى يسار الخريطة ، ستجد هنا مجلة يمكن تصفحها ومشروب علاج وحقيبة إسعاف وأمبول . لكن ما ترغب فعلا في الحصول عليه موجود داخل الغرفة الصغيرة . وفيها ستجد ذخيرة مسدس وذخيرة بندقية رش وصندوقان ذخيرة لبندقية القنص بالإضافة إلى بندقية القنص نفسها .
    غادر الغرفة وادخل من بوابة القضبان واتجه نحو البوابة الأرضية قم بدمج حدوة الحصان والدمية المصنوعة من الشمع مع القداحة لتصنع قبضة للبوابة الأرضية ثم افحصها لتفتح البوابة وتنتقل إلى المنطقة التالية . استمر في النزول عبر الفتحات حتى تصل إلى المصعد توجد نقطة حفظ بأول غرفة هنا استخدمها فأنت مقبل على مغامرة محفوفة بالمخاطر .
    الممر التالي يؤدي إلى ثلاث مناطق أحدها مغلق بأسلاك وعند نهاية الثاني ستجد سلم يقودك للأسفل أما عند الممر الأخير ستجد سلمان متجهان للأسفل عند كل طرف.
    توجه نحو نهاية الممر حيث يوجد وانزل من أحدهما للأسفل . المكان هنا مزعج نظرا لتحرك الوحوش الأرضية بالأسفل دعك منها لكن احترس فأنت في منطقة ضيقة ولست الوحيد هنا فصديقنا ذو الرأس الهرمي موجود أيضا حاول السير عكس اتجاهه حتى تتمكن من الوصول إلى غرفته حيث ستجد الساطور الذي أستخدمه ضدك في معركته الأولى . التقط الساطور وذخيرة بندقية الرش وبندقية القنص ثم عد للأعلى .
    توجه إلى حيث السلم المنفرد وانزل للأسفل راوغ هذه الوحوش حتى تصل إلى لغز المكعب المتحرك .
    (لغز المكعب المتحرك).
    قبل كل شيء اعرف أن هذا المكعب يتحكم بالغرفة التي بالخلف افحص أولا المكعب وقم بتحريكه باستخدام قرص التوجيه القياسي أو الرقمي وذلك حتى تتمكن من التحكم به بشكل جيد.
    بتحريك المكعب ستتحرك الغرفة في الطور العادي واجه العين الصفراء للمكعب واجعله رأساً على عقب .
    أما في الطور الصعب فإن الحل عشوائي ، عليك أن تدرس شكل الغفرة وطابق هذا الشكل مع حركة المكعب وذلك تجعل الفتحة بأسفل الحائط الخلفي للغرفة حيث الممر قد يتطلب حل هذا اللغز المزيد من الوقت ما من سبيل آخر .
    بعد حل اللغز اذهب عبر الممر الذي فتح مؤخراً لتلتقي بأحد الشخصيات وبعد انتهاء المشهد عد إلى غرفة المكعب المتحرك والتقط قاطع الأسلاك من فوق علبة الكهرباء واتجه نحو الباب المغلق بالأسلاك حيث مدخل هذه المنطقة واستخدم عليه قاطع واستعد لخوض المتاهة. هذه المنطقة سهلة للغاية لكن الوحوش التي بها ستعيقك بعض الشيء لذلك التخلص منها أفضل من مراوغتها .
    ابدأ بالتقدم نحو الأمام حتى تجد سلم انزل للأسفل واستمر في السير للأمام حتى تجد سلم آخر اصعد للأعلى واستمر في السير للأمام والصعود والهبوط حتى تصل إلى منطقة تجد فيها صناديق ذخيرة مسدس . بعد عدة مناطق ستجد ذو الرأس الهرمي معك في نفس الممر متجه نحوك . يمكنك الانعطاف لليمين لتحصل على ذخيرة مسدس أو تخطيه لتخل إلى الدرج بالقرب من الدرج الذي نزلت منه والخيار يعود إليك ، لقد وصلت إلى منطقة مليئة بالصحف وبها نقطة حفظ ، احفظ اللعبة فهناك زعيم بانتظارك . بعد أن تدخل من الباب سيدخل جيمس تلقائياً الغرفة التالية ليواجه الزعيم وحش الباب .
    الزعيم وحش الباب ...
    هذا الزعيم سهل وستلتقي به في عدة مناطق فيما بعد لكنه هنا يستهلك منك طاقة إضافية كما أن طاقته كبيرة حان الوقت الآن لاستخدام السير الجانبي . جهز نفسك ببندقية القنص وابتعد عنه قدر المستطاع واطلق النار عليه .
    كرر المحاولة حتى تقضي عليه ولا تجعله يحاصرك عند الزاوية وأعد تعبئة السلاح من داخل القائمة لأنه لن ينتظرك حتى تنتهي من ذلك . لهذا الوحش هجوم واحد عندما يقترب منك فأحذره وبعد أن تقضي عليه وينتهي المشهد عد إلى الممر وتابع طريقك لتصل إلى أروع لغز في اللعبة . هناك غرفتان في هذا الممر يتشاطران اللغز . في إحدى الغرف ست رجال تم إعدامهم للقيام بعد جرائم مختلفة ، أما في الغرف التالية فستجد الحبال المعلقة وهي مرتبة بترتيب هؤلاء الرجال بالإضافة إلى ورقة تشرح جرائمهم .
    لغز تحرير البريء..
    فكرة هذا اللغز هي تحديد الرجل البريء من بين الستة وتحريره ، يتم تعليق الرجال بشكل عشوائي في كل مرة لكن مهما كانت درجة صعوبة الألغاز فالبريء شخص واحد لكل مستوى .
    الطور السهل : الخاطف KIDNAPPER هو البريء وستخبرك القصة بذلك .
    الطور العادي : المتهم بإحراق البيوت ARSONIST هو البريء فلا يوجد ما يثبت بأنه الفاعل .
    الطور الصعب : المزور COUNTERFEITER بريء فهو الذي أبلغ عن المجرمين الحقيقيين .
    بعد قراءة جرائمهم اذهب إلى الغرفة ذات الحبال وأسحب حبل المتهم البريء لتحريره ، بعد ذلك عد إلى غرفة المتهمين والتقط مفتاح الأصفاد من على الورقة التي أمام حبل الشخص البريء بعد حل اللغز والحصول على مفتاح الأصفاد اذهب عبر الباب الذي بجانب غرفة الحبال واستخدم المفتاح على الأصفاد التي تمسك بالصمام لتتمكن من العبور إلى المنطقة التالية .
    تقدم عبر الممر والتقط حقيبة الإسعاف ، تجاهل بوابة القضبان وادخل من الباب الموجود عند نهاية الطريق وبعد انتهاء المشهد عد إلى بوابة القضبان وادخل منها إلى الساحة الخلفية حيث ستجد حقيبة إسعاف وثلاث صناديق ذخيرة لبندقية الرش وأمبول علاج ، كما ستجد نقطة حفظ . وبأعلى ركن الساحة ستجد ثلاث حفر ادخل من الحفرة التي في أقصى اليسار والمكتوب عليها أسم جيمس ساندرلاند واستعد لمواجهة الزعيم التالي .
    أيدي المجنون ....
    للأسف فقد أيدي عقله ولم يعد يميز من هول ما رأه في هذه المدينة . لدى أيدي هجمتان : الهجوم باليد وبالمسدس . إذا استخدمت الأسلحة النارية فسيفعل هو أيضاً ذلك ، أما استخدام العصا أو الأنبوب الفولاذي فسيدفعه إلى استخدام قبضته ، صحيح أن قبضة يده قوية لكنها لاشيء إذا ما قمت بمقارنتها بمسدسه . عند مواجهته للمرة الأولى استخدم الساطور وعندها سيهرب أيدي خصوصاً عندما تصيبه أول ضربة بعد ذلك التقط الذخيرة الموجودة في المنطقة ثم اتبعه لواجهه للمرة الثانية .
    اركض بالغرفة ولاتسمح له بضربك وعندما يصوب مسدسه نحوك اختبئ خلف أحد الأشياء المعلقة بالغرفة ، بعد ذلك أطلق عله النار أو هاجمه باستخدام العصا أو الأنبوب ولا أنصحك باستخدام الساطور لأنه سيبطئ من حركتك .
    بعد القضاء عليه غادر المكان لتدخل منطقة مرسى القوارب واحفظ اللعبة عند نقطة الحفظ على البراميل ثم اصعد القارب لتتجه إلى منطقة الفندق .
    لغز الإبحار بالقارب..
    استصعب الكثير هذه المرحلة من اللعبة لكن الحقيقة أنها سهلة للغاية فقط وجهه القارب نحو اليمين أو اليسار حتى تشاهد نور الفنار واتجه نحوه وستنتهي المشكلة . لكن وضع مستوى صعوبة الألغاز على الطور الصعب يتطلب المزيد من العمل حيث ستضطر لتحريك L3 .R3 للقيام بعملية التجديف حتى تصل إلى منطقة الفندق .
    بعد أن تغادر القارب ، احصل على صندوق موسيقى من على النافورة التي بالخارج ثم ادخل الفندق . وستجد خريطة على يسارك . ليست واضحة لا تقلق فستجد نسخة محسنة فيما بعد ، توجه نحو مطعم الفندق والتقط مفتاح السمكة من على الطبق وأتجه نحو البيانو لتلتقي بأحد الأصدقاء .
    غادر المطعم وتقدم نحو منطقة الموظفين ( منطقة رمادية على الخريطة ) . تخلص من الوحوش وادخل من الباب المفتوح ، وستجد ثلاث صناديق ذخيرة للمسدس وبعض صناديق ذخيرة لبندقية القنص ، الآن اذهب إلى البهو لتجد ملاحظة تتحدث عن وجود شريط فيديو ثم ادخل منطقة الاستقبال لتجد مفتاح الغرفة 312 التقطه وتوجه نحو الطابق الثاني إلى غرفة الملابس لتجد فيها حقيبة إسعاف وذخيرة لبندقية الرش وأخرى للمسدس . بعد ذلك استخدم مفتاح السمكة على الحقيبة السوداء هناك لتحصل على مفتاح الغرفة 204 قبل أن تتجه إلى الغرفة التقط ذخيرة المسدس من على الطاولة بآخر الممر واتجه نحو غرفة القراءة وستجد فيها المزيد من ذخيرة بندقية الرش ومشروب العلاج ، الآن اتجه إلى الغرفة 204 احصل على مفتاح المصعد من على الطاولة واتجه نحو الغرفة 202 وافحص الصورة التي على السرير ثم توفه إلى الباب وقم بفتحة وستجد في الجهة الأخرى للبهو من هذه المنطقة مشروب علاج وذخيرة بندقية القنص ، من هنا تحرك نحو غرفة مصعد العمال .
    وستجد مشروبي علاج ونقطة حفظ بعد أن تتعداهما توجه إلى المصعد وتفحص الأزرار تذكر أن المصعد لا يتحمل إلا راكب واحد فقط لذلك غادر المصعد وضع جميع أدواتك داخل الخزانة التي بجانبه ثم عد إليه مرة أخرى وانزل به إلى الطابق الأول .
    في هذا الطابق ستجد خريطة محسنة للفندق، عليك الآن التوجه إلى غرفة حفظ الأطعمة لالتقاط صندوق موسيقى أميرة الثلج ، بعد ذلك اذهب إلى حجرة الموظفين حيث ستجد بها صندوقان ذخيرة لبندقية القنص . ثم اذهب إلى المكتب لتلتقط أهم أدوات اللعبة وهو شريط الفيديو ومفك العلب من داخل الخزنة .
    ثم ادخل من الباب الأزرق وانزل الدرج وتخطى الأعداء وتوجه نحو غرفة المغلى لتجد حقيبة إسعاف ومفتاح المقهى ، التقطهما ثم توجه نحو المطبخ .
    ستجد في المطبخ ثلاث علب مشروب علاجي وعلبة رابعة تحتاج إلى فتح ، استخدم المفك لفتحها لتحصل على مصباح توجه إلى المقهى من خلال باب المطبخ واستخدم المصباح فيها ليسمح لك باستخدام مفتاح باب المقهى ، بعد أن تغادر المقهى توجه نحو المصعد والتقط مادة التنر ثم تقدم عبر الممر واصعد للأعلى الآن حان موعد استعادة أغراضك التي ستجدها حيث تركتها بالسابق.
    بعد التقاطها عد إلى الغرفة 202 واستخدم مادة التنر على الصورة الموجودة على السرير لتحصل على شفرة الحقيبة الملقاة بجانب السرير . استخدم الشفرة لفتح الحقيبة لتحصل منها على صندوق موسيقى سند ريلا . لقد أصبح لديك الآن ثلاثة صناديق موسيقى ، حسناً عد إلى بهو الفندق وليكن هدفك الآن هو الوصول على صندوق موسيقى الكبير ، لكن عليك أولا وضع الصناديق الثلاثة بشكل مرتب وذلك حسب موقعهم في القصة ففي الطور العادي مثلاً يكون الترتيب من اليسار إلى اليمين ( سند ريلا ، أميرة الثلج ، الحورية ) .
    أما في الطور الصعب فالترتيب كالتالي ( الحورية ، في المقدمة وأميرة الثلج على اليمين وسند ريلا على اليسار ) بعد ذلك دع الصندوق يعرض الموسيقى وافحص مقدمته مرة أخرى لتحصل على مفتاح الطابق الثالث ثم اصعد إلى هناك وافتح البوابة وادخل الغرفة رقم 312 الآن حان وقت كشف غموض سايلنت هيل وحقيقة ماري ، توجه نحو جهاز تسجيل الفيديو واستخدم الشريط لتعرف الحقيقة .
    بعد انتهاء المشهد ستلاحظ انتقال الفندق إلى طور الكابوس أو بالأصح الشكل الحقيقي لفندق هذه المدينة المهجورة .
    عندما ينتهي التحول اذهب إلى غرفة القراءة واستمع إلى الرسالة المسجلة أو لا تفعل ذلك ( لأنها ستؤثر على نهاية اللعبة ) لكن للمرة الأولى أفضل أن تفعل.
    بعدها ستجد كتاب كر يمسون ( إذا كنت أنهيت اللعبة قبل هذه المرة ) حدث شئ غريب في الطابق الثاني فالغرف لا يمكن دخولها بل تنقلك فيما بينها فباب 207 يرسلك إلى غرفة 204 و 204 يرسلك إلى 207 و 219 يرسلك إلى 202 بقرب الغرفة 219 ستجد صندوق وذخيرة مسدس . ادخل الغرفة 202 لتنقلك إلى الغرفة 219 بعد ذلك توجه إلى المصعد والتقط الأمبول الذي بجانبه ثم انزل للقبو وتقدم عبر المقهى والتقط 5 علب مشروب علاج وادخل المطبخ واحصل على ذخيرتي بندقية قنص وبندقية رش بالإضافة إلى حقيبة إسعافات . تابع السير حتى تلتقي بانجلاء وبعد المشهد غادر الغرفة واصعد الدرج وتقدم عبر الممر وادخل من الباب هناك واستخدم نقاط الحفظ الموجودة ثم ادخل من الباب لتواجه الزعيم قبل الأخير .
    الزعيم هجوم الرأس الهرمي المزدوج ..
    قاعة واسعة ولا أحد هنا إلا أنت ووحشي الرأس الهرمي . سيحاول الوحشان محاصرتك وضربك بالرماح لكن لحسن الحظ فإن حركتهما بطيئة جداً وكل ما عليك عمله هو تجهيز نفسك بندقية الرش ومراوغتهما وإطلاق النار عليهما حاول تحويل زاوية الكاميرا عندما يكونا خلفك حتى لا تقع في الفخ واستمر في المراوغة وإطلاق النار حتى تتخلص منهما ، ويفضل هنا الإكثار من استخدام السير الجانبي وإطلاق النار.
    بعد أن تخلصت من صاحب الرأس الهرمي اذهب وتفحصهما لتحصل على بيضة ملونة وبيضة حمراء . بعدها ضع كل واحدة منهما في أحد الأبواب في الجهة المقابلة من المدخل ثم ادخل عبر أحد البابين .
    أمامك الآن طريق واحد لتسلكه وخلال هذا الطريق ستستمع إلى محادثة جرت بين جيمس وماري ولك الخيار في الاستماع إلى باقي الحديث أو تجاهله ( يؤثر ذلك في نهاية اللعبة ) بعد أن تدخل من الباب اصعد الدرج للأعلى لكن كن على استعداد لمواجهة الزعيم الأخير .
    الزعيم الأخير ..
    لدى هذا الزعيم هجمتان الأولى هي إرسال مجموعة الحشرات الصغيرة لتعطيل حركتك وإنقاص طاقتك أما الهجوم الثاني فيتمثل في استخدام مجس طويل يلتف حل عنق جيمس ويبدأ بخنقه وهو هجوم لا يمكن لهذا الزعيم أدائه إلا بالقرب منك . وللقضاء على هذا الوحش يفضل استخدام بندقية القنص ضده والابتعاد عنه قدر المستطاع أما عند ما يرسل مجموعة الحشرات فقم بمراوغته ثم أطلق على الزعيم النار ومن الأفضل إعادة شحن البندقية من داخل شاشة الأدوات كما يفضل استخدام R3 لملئ طاقتك وذلك اختصاراً للوقت وبعد إسقاط الزعيم وجه له الضربة الأخيرة بأي سلاح ترغب لتشاهد النهاية التي حصلت عليها ...

    تحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-11-01
  13. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الحل الكامل للعبه سايلنت هيل

    مشكوووووووووووورة
    اختي تسلمي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-01
  15. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الحل الكامل للعبه سايلنت هيل

    مشكوووووووووووورة
    اختي تسلمي
     

مشاركة هذه الصفحة