بيان مركز البحوث والدراسات الإسلامية حول أحداث اليمن

الكاتب : محب السلف   المشاهدات : 1,060   الردود : 17    ‏2001-12-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-19
  1. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الساحات العربية ( الساحة السياسية ) :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :-

    أخبار يوم الأربعاء 4/10/1422هـ 19/12/2001م


    v عرضت وسائل الإعلام العالمية صوراً لبعض المجاهدين العرب وزعمت أن هؤلاء هم فلول المجاهدين الذين تم القضاء عليهم في تورا بورا ، وأن لديها الكثير من المجاهدين أسرى ، ونبين للمسلمين أن هؤلاء الأخوة والبالغ عددهم 12 مجاهداً كانوا قد أصيبوا من جراء القصف وأكثرهم أصيب بأمراض تحول بينه وبين القتال كالصفراوية والملاريا والتيفود ، وتم الترتيب لهم مع بعض القبائل وتم إنزالهم إلى قرية جنوب تورا بورا منذ أكثر من ثلاثة أيام وذلك لتلقي العلاج في تلك القرية ، وأثناء مكثهم في القرية عرف بأمرهم بعض المنافقين وتم الوشاية بهم لقوات المرتدين وحاصروا القرية وقبض عليهم وعلى من يأويهم ، وتم تصويرهم على أنهم فلول المجاهدين الفارة من تورا بورا ، وهذا كذب وتزوير للحقائق فالأخوة مرضى وقد وضعوا السلاح لتلقي العلاج في أماكن بعيدة كل البعد عن تورا بورا ولذلك تم القبض عليهم ، وقد وظف العدو تلك الصور لما يريد ، علماً أنه قد ظهر على جميع الأخوة أنهم مرضى وجرحى ، وفي نفس الوقت الذي يزعم فيه العدو الصليبي هروب المجاهدين من تورا بورا تواصل طائراته غاراتها الجوية العنيفة على شمال تورا بورا رغم أنه قال إنهم فروا من تورا بورا وسيطرنا على تورا بورا بالكامل ، وهذه المرة الرابعة التي يسيطرون على تورا بورا وينقضون تلك التصريحات بالقصف ، كما نشير إلى أن الكتيبة التي أسر بعض المجاهدين منها هي فقط التي انسحبت من مناطقها وغيرت تمركزها لأنها تخشى بأن يدلي أحد الأسرى بمعلومات عن مكانها وعدد أفرادها .

    ونحب في هذه المناسبة أن نذكر المسلمين بأننا نخوض حرباً ضروساً مع الصليبيين ولا بد أن يحصل من المجاهدين قتلى وأسرى ونحن لم ندخل الحرب مع ضمان عدم القتل والأسر ، فسنة الله فينا وفي من قبلنا وبعدنا أيضاً أن ندال على عدونا ويدالون علينا ، وقد حدث هذا للرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه من بعده وللأنبياء من قبله ، فنقول للمسلمين إن قتل أو أسرى المئات منا لا يعني ذلك أننا خسرنا فالحرب هذه أحوالها ولكننا على ثقة ويقين بنصر الله تعالى لنا في نهاية الأمر .

    الحرب الصليبية في اليمن

    v وفي نفس إطار الحرب الصليبية التي تشن على الإسلام والمسلمين في أفغانستان ، لا بد أن نذكر للمسلمين الأخبار التي وردت إلينا من إخواننا في اليمن ، لأن قتل المسلمين في اليمن جاء بدوافع وأهداف صليبية حاقدة الهدف منها القضاء على الإسلام ومحاربة الجهاد .

    v منذ الصباح الباكر ليوم أمس الثلاثاء شنت الطائرات الصليبية غاراتها على قرية الحصون في مآرب ، وذلك لأنها تزعم بأن المجاهدين يتحصنون في تلك المنطقة تحت حماية قبيلة آل جلال ، وقد طلبت الحكومة اليمنية من القبيلة تسليم بعض المجاهدين الذين تم طلب تسليمهم من أمريكا أو مواجهة مصير ملالي طالبان كما يقولون ، إلا أن القبيلة رفضت التسليم ، وقال المجاهدون للقبيلة نحن سنخرج من المنطقة إلى مناطق أخرى ليست لكم لنجنبكم القتال ، وخرج الأخوة من المنطقة بقيادة الأخ أبو علي الحارثي وهو من بيحان من بالحارث ، والأخ أبو عاصم والأخ أبو إبراهيم والأخ أيمن ، فخرجوا طيلة شهر رمضان من المنطقة ، ولما جاء العيد رجعوا لتهنئة أقاربهم بالعيد ومن ثم العودة إلى مناطقهم ، إلا أن الحكومة العميلة استغلت الفرصة وبدأ القصف الجوي على القرية ، وتزامن مع القصف تقدم قوات التحالف الشمالي اليمني على القرية ، وكان رجال القبيلة بقيادة المجاهدين على أهبة الاستعداد وتصدوا لتلك القوات الغازية ، وقتلوا من القوات الخاصة 8 جنود وأسروا 100 جندي ودمروا 4 آليات وغنموا 9 سيارات تويوتا ( شاصي ) إضافة إلى أسلحة أخرى خفيفة ومتوسطة وبعض الذخائر ، وقد تراجعت قوات تحالف الشمال إلى الخلف عصر يوم الثلاثاء وأفسحت المجال للطائرات لاستكمال غاراتها على المسلمين ، وبعد صلاة العشاء تم تدمير بيت الأخ أبي عاصم وتدمير بيت الأخ أبي علي الحارثي في بيحان و تدمير بيت اثنين من الأخوة من جماعة الجهاد المصرية في بيحان أيضاً الذي طالتها الغارات الجوية الصليبية ، وقتلت ثلاث نساء ولا زال عدد القتلى في ازدياد من نساء وأطفال المجاهدين الذين دمرت بيوتهم ، وسنوافيكم بحصيلة القتلى من المسلمين في حال توفرها لدى الأخوة المجاهدين .

    ويؤكد المجاهدون اليمنيون في المنطقة كذب المزاعم اليمنية البعثية التي تدعي بأن سلاح الجو اليمني هو الذي يشن الغارات على المسلمين وليس هناك أي طائرات أمريكية في المنطقة ، بل الواقع هو أن التغطية الجوية كلها تغطية أمريكية وقد استخدمت صواريخ كروز في ضرب بيوت المجاهدين بعدة ضربات دقيقة ، علماً أن سلاح الجو اليمني لا يمكن له أن يصيب قرية بعينها بدقة لضعف إمكانياته وسلاحه ، فكيف له بأن يصيب بيوتاً بعينها وبعدة ضربات مباشرة ؟ وهذا الأسلوب لا يستطيعه إلا سلاح الجو الصليبي الذي دمر المسلمين في أفغانستان .

    كما يؤكد المجاهدون أيضاً بأن طائرات الاستطلاع الأمريكية كانت تجوب المنطقة طيلة شهر رمضان ، وقد شوهدت مروحيات أمريكية تنزل في بعض الأماكن الجبلية في منتصف شهر رمضان ، فيما يبدو أنه استطلاع ميداني للمناطق المحيطة بمواقع القبائل .

    وأيضاً يؤكد المجاهدون بأن الحكومة اليمنية العميلة قد عملت على اعتقال أكثر من عشر أخوات من نساء المجاهدين منذ بداية شهر رمضان ، بل إنها اعتقلت أيضاً نساء الشهداء الذين قتلوا في أفغانستان هذه الأيام ، ولا زالت قوات التحالف الشمالي تعتقل نساء المجاهدين لتضغط على المجاهدين لتسليم أنفسهم ، ولكل مسلم أن يتوقع كيف يمكن أن يعامل حزب البعث اليمني المرتد نساء المجاهدين العفيفات الطاهرات ؟ فأمة نساء أبنائها المجاهدين في سجون الطواغيت لأنهم جاهدوا بأمر الله ، وهي لا تستطيع أن تستنقذ أعراضها إنها لشر أمة تركت منهج نبيها صلى الله عليه وسلم .

    ونحن إذ ننقل هذه الأخبار من على أرض اليمن ونربطها بأخبار الحملة الصليبية التي تشن على أفغانستان ، كل ذلك لأجل أن يتضح للمغفل من المسلمين ومن المنسوبين على العلم أيضاً ، لأجل أن يتضح له بأن الحرب لم تكن لأجل الشيخ أسامه بن لادن ، ولا لأجل عدد من الأشخاص أو لحكومة إسلامية واحدة فقط ، بل إن الحرب تهدف إلى القضاء على الإسلام الصحيح الذي يرفض سيادة الصليبيين على المسلمين ، فالحرب صليبية شاملة بما تعنيه الكلمة من معنى ، وسوف تتوسع بعد اليمن لتشمل أماكن متفرقة من بلاد الإسلام ، ومن بقي متفرجاً اليوم على غيره من الشعوب الإسلامية وهي تقتل فسوف يأتيه الدور غداً ليتفرج غيره على كيفية قتله وتشريده ، علماً أن كل بلاد من بلاد المسلمين يوجد فيه تحالف شمالي سيخوض الحرب نيابة عن الصليبيين ضد المسلمين ، وسوف يقتصر الصليبيون على الضربات الجوية الغاشمة ، وسيتكفل تحالف الشمال بإبادة المسلمين على الأرض ، كما هو الحال من تحالف الشمال في أفغانستان ، وتحالف الشمال اليمني أيضاً ، وسيظهر غداً تحالف شمال في كل دولة تريد أمريكا تصفيه الإسلام فيها ، فهل حان الوقت الذي يستيقظ فيه المسلمون من سباتهم العميق ليعلموا بأن الحرب صليبية ولن تفرق بين راض عن الصليبين ورافض لهم ؟ إن أمريكا لن ترضى عن حال المسلمين إلا بأمرين الأول: أن يتبع المسلمون ملتها كما هو الحال من تحالف الشمال الأفغاني حيث اتبع الجميع ملة أمريكا وبدأت تضع القوانين والأوامر والجميع انقاد لها كما تنقاد الشاة للراعي ، والثاني : إذا لم تستطع على إخضاع الدولة لما تريد بشكل كامل فإنها تريد إثارة الحكومة على شعبها باسم حرب الإرهاب أو الانفتاح ونبذ العنصرية الدينية ، لتولد الانشقاقات والقتال بين كل حكومة وشعبها لتنشغل الحكومات بالشعوب والشعوب الإسلامية بالحكومات ، وتتفرغ هي للعربدة في أماكن أخرى بعد أن ضمنت أن المسلمين سيتقاتلون في بلادهم .

    فالحرب صليبية شاملة لا تحتاج منا إلى كثير بحث ولا عناء ليتضح لنا ذلك ، ومن لم يتضح له حتى الآن أنها حرب صليبية ستأتي على كل شعوب الإسلام فإنه مغفل أعمى البصيرة نسأل الله له العافية .

    v ونذكر أخيراً إخواننا المسلمين في كل مكان بأن يواصلوا دعاءهم بنصر المجاهدين في كل مكان وفي أفغانستان خاصة ، وأن يدمر الكافرين وأمريكا خاصة ، نسأل الله أن يسدد رمي المجاهدين ويشتت رمي الصليبيين وأعوانهم ، ونسأله بأن يثبت أقدام المجاهدين ويزلزل أقدام الصليبيين ومن عاونهم ، ونسأله بأن يثبت قلوب المجاهدين ويقذف الرعب في قلوب الصليبيين وأعوانهم ، ونسأله بأن ينصر المجاهدين ويمكن لهم ويهزم ويذل الصليبيين وأعوانهم إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    مركز الدراسات والبحوث الإسلامية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا محب السلف

    الطائرات ليست صليبية

    الطائرات يمنية

    كل من ذكرتهم يمثلون قطره من بحر العملاء والخونة الذين أضعفوا موقف اليمن ودمروا سمعتها 0

    اليمن دولة إسلامية منذ زيارة علي كرم الله وجهه لها ولا تحتاج إلى بدو رحل لا يعرفون عن الدين غير التيمم بالصعود والماء بجانبهم خوفا من البرد0


    القضية أصبحت معادلة بين مصلحة شعب باكمله ومصلحة 3 أشخاص 0

    طبعا مصلحة 3 اشخاص في نظرك ونظر بعض اخواننا المستعربين هي الأرجح في نظرهم ونحن عرفنا من يريد أن يغرق اليمن في بحر التخلف والبيع لمن يدفع دولارات0

    إن كانوا رجال في اماكن أولى بأن يذهبوا إليها ويمكن ان ينسمع صوتهم فيه

    اما اليمن خلاص 0000 ملت من البياعين 0

    نعم حكومة اليمن عميلة وهذا ما نريده في هذه المرحلة مصالحنا تقتضي ذلك وعلى الدول العربية والإسلامية التي تدعي بأنها رئيسية ان تقوم بواجبها فاللوم يوجه للأخ الأكبر وليس الأصغر 0

    الدين الإسلامي يحتاج إلى أناس عقلاء والكل يعلم بان الإسلام دين قناعة وليس دين قتل أبرياء وبيع وشراء بأسمه0

    الاسلام مثل البحر بل قل أن البحر تعلم منه فهو لا يقبل الميتة ولا الجيفة0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-20
  5. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    ما هذا التحامل على اليمن يا محب السلف فى الكلام وما قصدك من هذا

    وبعدين ما لك حق تنشر اسماْ ناس يكون لهم علاقه فى المشاكل او لا


    ونصيحه تكلم عن دولتك وتبطل هذه الاْسلمه في هذا المجلس

    :confused:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-20
  7. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    لوكان عندكم غيرة على اليمن

    لرفعتم الصوت احتجاجا على :

    الاسر اليمنية التي شردتها الحرب في وديان وقفار وجبال أفغانستان .

    وعلى اليمنيين الذين يلتقطون على الحدود وكأنهم بلا دولة تحميهم .

    ========
    يا إخوان :
    نعم . الوضع خطير للغاية :

    والله لوقبل الزعماء العرب جزم أسيادهم فلن يرضوا عنهم .

    ألا تعرفون كيف تكون صورة الذليل أمام المتغطرس .

    ========

    النصارى جبناء . ولكنهم يستأسدون علينا ببعضنا البعض .

    فالجندي الأمريكي خلف الأفغاني العميل دوما .

    =======

    ثم لماذا الغضب ؟؟

    أنا نقلت ما ورد في التقرير . وناقل الكفر ليس بكافر .

    ========

    حرمة المسلم أعظم عند الله من الكعبة .

    من يصدق هذا ؟؟

    أمريكا ؟؟؟ لالالا .

    عملاؤها ؟؟ لا لا لا .
    =====
    أنا أصدق بهذا .
    فهل تصدقون ؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-21
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اليمنيون يرددون جميعا ماقاله الأخ سرحان

    الأخ محب السلف .


    أين يقع مركز البحوث والدراسات الاسلامية هذا ؟؟ وما رأيك في جنود أمريكا وطائراتها المتمركزين في أرض الحرمين ؟؟؟


    كل خارج على القانون والنظام في الجمهورية اليمنية ويشكل دولة داخل الدولة يجب أن يلاقي ما تلاقيه قبيلة عبيده ولا أعتقد أن الاسلام ينهى عن الحفاظ على صيانة تراب الوطن ووحدة أراضيه .

    كل اليمنيين الشرفاء يكررون ما خطته أنامل الأخ سرحان ونحن نرحب بعمالة حكومتنا لأمريكا لأنها تخدم مصالحنا في المقام الأول وتجنب بلادنا مكروها سيحيق بها ويتركها قاعا صفصفا كما هي حال أفغانستان .

    ما رأيك في توجيه كلمة مماثلة لمن تحتضن بلدانهم قوات أمريكية تدين فيها تعاملهم معها ..... هل ستجرؤون على ذلك أنت ومركزك اللا اسلامي هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-21
  11. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله

    وهل العمالة شرف حتى نفخر به .

    ثم : هل دواء الضعف أن ننبطح ؟؟؟

    هل ندافع عن كرامتنا بالعمالة ؛ حتى نكون كمن يطهر البول بالنجاسة ؟؟؟

    يرى الجبناء أن العجز عقل ... وتلك خديعة الطبع اللئيمِ
    وكم من عائب قولا صحيحا .... وآفته من الفهم السقيمِ
    ولكن تأخذ الآذان منــه .... علىقد ر المعارف والفهومِ
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-21
  13. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا محب السلف

    المثل اليمني يقول

    الفسل ربي عياله والجيد يتمهم


    سنترك لك الشجاعة وهنيئا مريئا

    أما نحن فقد جربنا الشجاعة 40 عام ووجدنا باننا مذمومين مدحورين ثم أننا راجعنا دفاترنا القديمة ووجدنا آبائنا وأجدادنا نشروا الإسلام من مجاهل أفريقيا إلى مشارق الصين بالحكمة والموعظة الحسنة ونحب أن نسير على خطاهم 0

    أما خطاكم أنتم أيها الشجعان فقد رأينا بأنها لم تنفعكم فكيف بها تنفعنا نحن وبصراحة شجعان بالفعل شفنا كيف كانت خاتمتكم 000 لاجابها من شجاعة0

    روح دور لك على اللي يشتريك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-21
  15. Almatary

    Almatary عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    سلام جميعا,
    المسالة لا صليب و لا بطيخ . هؤلاء اصبحوا ورقة محروقة في حسابات الرءيس. استخدمهم لفتره وحان بيعهم كما باع من قبلهم.

    ياترى وين كانت هذه الزيطة اثناء اختطاف السياح ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-21
  17. محب السلف

    محب السلف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-26
    المشاركات:
    298
    الإعجاب :
    0
    حين كان العالم الإسلامي

    من شرقه إلى غربه تحتله الدول الإستعمارية .

    كان اليمن البلد الوحيد الذي لم تدنسه أقدامهم .

    يا سرحان :

    ومن لا يحب صعود الجبال .... يعش أبد الدهر بين الحفر .

    ترى الحفرة التي نعيش فيها عميقة أكثر من اللازم .

    وبعدين : أنت تتحدث بصفة شخصية . فلا تنصب نفسك . متحدثا باسم الشعب اليمني .
    =====

    على فكرة :

    في التوراة .

    والحديث الشريف :

    لن يحرر بيت المقدس إلا أهل اليمن .

    ولا تنس حديث الاثنا عشر ألفا من اليمن الذين لا يهزمون من قلة .

    حديث صحيح .

    أنا موقن تماما أنك إذا استمررت تفكر بهذا المنطق المعوج . فلن تكون واحد من أفراد هذا الجيش .

    ========
    نعم جربتم كل شيء . لكنكم لم تجربوا الإسلام الصحيح الذي فيه وعد الله :

    إن تنصروا الله ينصركم .

    وأنتم تعيشون مرحلة :

    ومن يضلل الله فماله من هاد . ومن يهد الله فما له من مضل :

    أليس الله بعزيز ذي انتقام ؟؟؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-21
  19. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد خانتك وطنيتك ياسرحان

    المشكلة عندما لا تكون هناك مرجعيه أقصد فكريه يرجع إليها الأنسان

    والمشكة عندما ننطلق ، من أهوائنا ، ومصالحنا ، لا من شريعتنا وديننا .

    والمشكه عند ما نضرب بالدستور وا لقوانين عرض الحائط ولا نجعل لها إعتبار ولا إحترام وخصوصا عند ما يتعلق الأمر بالأسلاميين ،

    والمشكله عند ما نلقي إنسانية الأنسان ، ونجرده من حقوقه المدنيه .

    والمشكه عندما نقتنع اننا في مرتبة أدنى من مرتبة الأنسان الغربي وبالتالي لا نستحق من الحقوق ما يستحق ولا من المعاملة ما ينال ،

    هل سألت نفسك ما هي الجرائم التي إرتكبوها ؟وما هي الأدلة التي قدمت ضدهم ؟ وما هي الضمانات التي قدمت إليهم ، ليحاكموا محاكمة عادلة ؟
    هل سألت نفسك إن كان ما يفعله النظام بدافع الحرص على مصلحة اليمن ، وشعب اليمن ، أم حفاظا على كرسي الحكم وإستجابة لأوامر الأسياد ؟

    هل يجب على كل دولة عربيه أن تسلم رعاياها لأمريكا متى طلبت ذلك ؟ دون إبداء أسباب ، ولا تقديم أدلة كافية ؟ وإلا تعرضت للضرب ؟وإذا رفضت هل تكون في نظرك دولة مفرطة في مصالح شعوبها ؟ وهل مصالح الشعوب بالخنوع والأستسلام والذل والأستكانه ؟

    هل علينا أن نقبل بالوجود الأمريكي ، يحتل أرضنا وينهب خيراتنا ، وينحي شريعتنا ,و يعدل مناهجنا التعليمية ، ويتشر ثقافته الغربيه ، ....... الخ
    دون أن نتنحح ، أو نسعل ، أو حتى نحك رؤسنا ؟

    ماذا تقول ياسرحان .... أين دينك أين ضميرك أين عقلك أين وطنيتك ، هذا الكلام الذي تقوله مقبول من بن ذي يزن والمتشرد لكن منك لا وألف لا .
    فما زال ظني فيك كبيرأ ........ الهم إننا نسألك الثبات .
     

مشاركة هذه الصفحة