زوجة جميلة جداً هل يوجد خاطب ؟؟؟

الكاتب : المنسـي   المشاهدات : 614   الردود : 8    ‏2005-01-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-25
  1. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    فاسمع صفات عرائس الجنات ثم= اختر لنفسك يا أخا العرفان

    حور حسان قد كملن خلائقا=ومحاسنا من أجمل النسوان

    حتى يحار الطرف في الحسن الذي = قد ألبست فالطرف كالحيران

    ويقول لما أن يشاهد حسنها=سبحان معطي الحسن والاحسان

    والطرف يشرب من كؤوس جمالها = فتراه مثل الشارب النشوان

    كملت خلائقها وأكمل حسنها=كالبدر ليل الست بعد ثمان

    والشمس تجري في محاسن وجهها=والليل تحت ذوائب الأغصان

    فتراه يعجب وهو موضع ذلك من= ليل وشمس كيف يجتمعان

    فيقول سبحان الذي ذا صنعه=سبحان متقن صنعة الانسان

    لا الليل يدرك شمسها فتغيب عند=مجيئة حتى الصباح الثاني

    والشمس لا تأتي بطرد الليل بل=يتصاحبان كلاهما أخوان

    وكلاهما مرآة صاحبه إذا =ما شاء يبصر وجهه يريان

    فيرى محاسن وجهه في وجهها= وترى محاسنها به بعيان

    حمر الخدود ثغورهن لآليء= سود العيون فواتر الأجفان

    والبرق يبدو يبسم ثغرها = فيضيء سقف القصر بالجدران

    ولقد روينا أن برقا ساطعا = يبدو فيسأل عنه من بجنان

    فيقال هذا ضوء ثغر ضاحك = في الجنة العليا كما تريان

    لله لاثم ذلك الثغر الذي= في لثمه إدراك كل أمان %

    ريانة الأعطاف من ماء الشباب = فغصنها بالماء ذو جريان

    لما جرى ماء النعيم بغصنها =حمل الثمار كثيرة الألوان

    فالورد والتفاح والرمان في = غصن تعالى غارس البستان

    والقدر منها كالقضيب اللدن في=حسن القوام كأوسط الغضبان

    في مغرس كالعاج تحسب أنه=عالي النقا او واحد الكثبان

    لا الظهر يلحقها وليس ثديها =بلواحق للبطن أو بدوان

    لكنهن كواعب ونواهد =فثديهن كألطف الرمان

    كالزبد لينا في نعومة ملمس=أصداف در دورت بوزان

    والصدر متسع على بطن لها=حفت به خصران ذات ثمان

    وعليه أحسن سرة هي مجمع=الخصرين قد غارت من الأعكان

    حق من العاج استدار وحوله = حبات مسك جل ذو الاتقان

    وإذا انحدرت رأيت أمرا هائلا = ما للصفات عليه من سلطان

    لا الحيض يغشاه ولا بول ولا = شيء من الآفات في النسوان

    فخذان قد حفا به حرسا له=فجنابه في غرة وصيان

    قاما بخدمته هو السلطان بين= هما وحق طاعة السلطان

    وهو المطاع أميره لا ينثني=عنه ولا هو عنده بجبان

    وجماعها فهو الشفاء لصبها=فالصب منه ليس بالضجران

    وإذا يجامعها تعود كما أتت = بكرا بغير دم ولا نقصان

    فهو الشهي وعضوه لا ينثني=جاء الحديث بذا بلا نكران

    والشوق يزعجه اليه وماله= بلقائه سبب من الامكان

    وافى اليه بعد طول مغيبه=عنه وصار الوصل ذا إمكان

    أتلومه أن صار ذا شغل به =لا والذي أعطى بلا حسبان



    أقدامها من فضة قد ركبت = من فوقها ساقان ملتفان

    الساق مثل العاج ملموم يرى= مخ العظام وراءه بعيان

    والريح مسك والجسوم نواعم = واللون كالياقوت والمرجان

    وكلامها يسبي العقول بنغمة=زادت على الأوتار والعيدان

    وهي العروب بشكلها وبدلها= وتحبب للزوج كل أوان

    وهي التي عند الجماع تزيد في = حركاتها للعين والأذنان

    لطفا وحسن تبعل وتغنج= وتحبب تفسير ذي العرفان

    تلك الحلاوة والملاحة أوجبا=اطلاق هذا اللفظ وضع لسان

    فملاحة التصوير قبل غناجها=هي أول وهي المحل الثاني

    فإذا هما اجتمعا لصب وامق= بلغت به اللذات كل مكان

    أتراب سن واحد متماثل= سن الشباب لأجمل الشبان

    بكر فلم يأخذ بكارتها سوى=المحبوب من انس ولا من جان

    حصن عليه حارس من اعظم=الحراس بأسا شأنه ذو شان

    فإذا احس بداخل للحصن ولى=هاربا فتراه ذا إمعان

    ويعود وهنا حين رب الحصن يخرج=منه فهو كذا مدى الأزمان

    وكذا رواه أبو هريرة إنها = تنصاع بكرا للجماع الثاني

    لكن دراجا أبا السمح الذي فيه =يضعفه أولو الاتقان

    هذا وبعضهم يصح عنه =في التفسير كالمولود من حبان

    فحديثه دون الصحيح وإنه =فوق الضعيف وليس ذا إتقان

    يعطى المجامع قوة المائة التي =اجتمعت لأقوى واحد الانسان

    لا أن قوته تضاعف هكذا= إذ قد يكون أضعف الأركان

    ويكون أقوى منه ذا نقص من =الإيمان والأعمال والاحسان

    ولقد روينا أنه يغشى بيو =م واحد مائة من النسوان

    ورجاله شرط الصحيح رووا لهم =فيه وذا في معجم الطبراني

    هذا دليل أن قدر نسائهم=متفاوت بتفاوت الايمان

    وبه يزول توهم الاشكال عن= تلك النصوص بمنة الرحمن

    وبقوة المائة التي حصلت له=أفضى إلى مائة بلا خوران

    وأعفهم في هذه الدنيا هو=الأقوى هناك لزهده في الفاني

    فاجمع قواك لما هناك وغمض =العينين واصبر ساعة لزمان

    ما هاهنا والله ما يسوى قلا =مة ظفر واحدة ترى بجنان

    ماهاهنا الا النقار وسيء =الأخلاق مع عيب ومع نقصان

    هم وغم دائم لا ينتهي = حتى الطلاق وبالفراق الثاني

    والله قد جعل النساء عوانيا=شرعا فأضحى البعل وهو العاني

    لاتؤثر الأدنى على الأعلى فان = تفعل رجعت بذلة وهوان

    يا رب عفواً قــد طــغت أقــلامنا =يا رب مــعــذرة مــن الــطغيان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-25
  3. الاشرف

    الاشرف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    اول مرة تجيب حاجه حلوة

    مشكور اخي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-25
  5. الاشرف

    الاشرف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    انا اسف كنت امزح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-25
  7. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    عادي اخي ولا يهمك ... لك مطلق الحرية في التعبير عن رأيك


    ملاحضة : القصيده هي نونية الإمام إبن القيم رحمة الله علية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-25
  9. الصامتamer

    الصامتamer قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    4,191
    الإعجاب :
    0
    تسلم يا المنسي
    والله قصيده رائعه
    ايوه نشتي من هذي المشاركات الحلوه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-25
  11. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    شكرآ لك أخي الكريم
    القصيدة جميلة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-27
  13. أحمد الجبري

    أحمد الجبري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-22
    المشاركات:
    135
    الإعجاب :
    0
    غاية في الروعة تسلم يمينك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-27
  15. حبيبة الصوفي

    حبيبة الصوفي شاعرة وأديبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-09
    المشاركات:
    1,215
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم

    شكرا لاختيارك المميز


    تقديري لذوقك في الانتقاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-27
  17. الوالي

    الوالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    472
    الإعجاب :
    0
    اشكرك اخي المنسي
     

مشاركة هذه الصفحة