معلقت الباتر ومداخلت عبقر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : عبقر   المشاهدات : 742   الردود : 7    ‏2005-01-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-24
  1. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    أمــر بـتـار نـفـذ أمــر بـتـار صـــارم
    @@@@@ نفـذ الأمـر للبتـار سـر بالسلامـه
    يارسـولـي بـيـدك شــل نـيـران ضـــارم
    @@@@@ وإسـرع الأن للبتـار نفـذ مهـامـه
    لا تصافـح ولكـن مثـل مــا السـيـل عــارم
    @@@@@ شل عبقر على راسك وحُطه رضامه
    وارفـعـه بـعـدهـا دُقـــه و خـلـيـه وارم
    @@@@@ ون صحى عاد بالبتار قطـب بهامـه
    دقـدقـه ودقــه خلـيـه عـبــرة لـخــارم
    @@@@@ جاه خرمان مُتعطش لسلخـة عٍظامـه
    من علـى مـن بتحلـف نصٍـف عشـر الحـوارم
    @@@@@ ما وصل من على البتار نفـذ كلامـه
    مـا معـك عٍلـم مـن قبـل الغلـط عـل الأكـارم
    @@@@@ ما معك عٍلم يا عبقر ببيـت الشهامـه
    مـا معـك عٍـام يـا مصـرب وعـوج المشـارم
    @@@@@ إنني الأهب الفتاك وقـت الخٍصامـه
    مـا معـك عٍلـم إنـي مـوت للخـصـم بــارم
    @@@@@ ما ارحمه لو أتت حاشد وشُمخ تهامه
    بكتـفـي لا هُـنـا يــا جــن وأم الـصـوارم
    @@@@@ إحفري قبر لُه في الأرض سبعين قامه
    خذ من الهاشمي ماتريده يابتار[poem=font="Simplified Arabic,6,crimson,bold,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

    قال عبقر امانه يا خصون الحضارم= يا شروره وريده يا سواحل تهامه
    يا تعز ياعدن صنعا حراز المكارم= شي سمعتين بالبتار سيد النشامه
    فارس الشعر ذي قد جاء مخرف وخارم= ناوي الشر لو ما الله لطف بالسلامه
    كان بايحشر الأمه بظرب الصوارم= او تقع زلزله وإلا تقوم القيامه
    منه الناس خافت واختبين المحارم= هزنا هز مجلسنا ودقه ودامه
    يشهد الدوسري له والدريهم ودارم= والمليقيط والبوري ذي اعلى مقامه
    لكن العبقري ماصع صميله وبارم= با يساني بها ذي به عوج او عدامه
    والنبي لطبخ البتار طبخة شوارم= وإن رثيته فباسوي لوجه صرامه
    ما قهو كفئ في عيني والا هو مغارم=ورع لا زال عاده في سنان الفطامه
    من كلامه عرفته من ذريب المتارم= اعرف المرء وادرك قيمته واحترامه
    كم هي اسمأ تقمصها وعدت مقارم= ذي وضعها على راسه بديل العمامه


    ها وقع رجال وبطل السب والحنوقه واشعر وانا لك الماء ذي يبرد الضماء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-24
  3. سالم عمر البدوي

    سالم عمر البدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-12-20
    المشاركات:
    865
    الإعجاب :
    0
    لا ياشباب ماهكذا تورد الابل عافاكما الله !
    اقبلا اخيكما سالم بلحمر في الحكم بينمكا وسأحكم بالعدل بينكما بأذن الله !
    نحن اخوة مهما كان وصاحب الكلام يدل عليه مهما كان بارك الله فيكما وهداكما !
    ان قوة الشعر عندكما تذهب هدرا في قصائدكما مثل هذه لا لا هذا ليس شعر جميني يمني بل هو سباب حمقي جاهلي !
    شباب انا قلب محب لكما اسمعا مني بارك الله فيكما !
    اذا لم تقبلا ماقلت انا اعلن انسحابي بدون شوشره وبيننا الواحد الاحد لانكما هنا تحاولان عرقلة مسيرة المجلس اليمني بصراحة ! ومنيقول غيرها يجاملكما ولايعرف للحب مكان !
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-24
  5. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0

    فقط من أجل تعرفون مقام الكريم عبقر هاانا قد أوضحت بما لا يدع مجال للشك إنه لا يقدر على المناوره شعرياَ كما أفصحت اخي الكريم ((البدوي)) هذا هوا السيد ((عبقر )) يعيد الأكارم في لفاف المحارم هاكذا نعرفه وهكذا وضحت لكم قسمه ((بليالي العشر)) وما يقسم بهذا القسم من يؤمن بالله حق الإيمان
    مشكور يا عبقر يا من بيمدحوك المداحين بالشاعر القمه هذا هوا الخالدي ولا فلا ونعمين ببيت الجود والكرمي
    سلام
    وعلى فكره انا غلطان بالنمره كوني أتجهت إتجاه خاطى وما عرفت العنوان بس قلت با جرب القسم الذي اقسمته بحق ليالي العشر وعلى فكره اعلم بان الجميع سوف تقف لك إحتراماً وتقديس يا شاعر زمانك كونهُم مداحينك
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-24
  7. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0


    وأخر كلامك قع رجال يابتار صح ولا عيوني ما تشوف؟
    ونعمين بالبيت الأصيل ونعمين بالقبيلي
    أنا أشهد إنك قبيلي ياهذا كون هذا الكلام ما ياتي
    إلا من قبيلي وبيت كريم ما ينطق إلا عسل
    الله يحفظك للمُنتدى اليمني المُتشرف فيك وبمنطقك الحالي
    المشكله إني أحطك ما أدري أجاوب عليك ما ادري
    لكن على الكرام الذين لا يرديدون سواك مقدمه للسب
    وذم الناس وتلبيسهُم محارم نساء عليهُم أن يحتفظوا
    بك تُحفه للمجلس لكونه ناقص من أمثالك
    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-25
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم البتار المحترم

    اخي الكريم لقد قرات ما كتبت وما قالت

    وما جاوب عبقر

    اواقو ل انت بدعت وعبقر جاوب

    بدعك كان فيه تحدي لعبقر والمجواب كما قال المثل اشعل

    فان كان بدعك قوي فاتئكد ان الجواب يجي اقوى

    وخاصه اذا ارسلته الى شاعر كبير

    وعندك المجال ان تبدع له جواب وقوى

    من حيث الكلمه وموزن من حيث المعنى

    والمجال لا يزال مفتوح احسن البدع يحسن الجواب

    هذا ما عندي ولقد خضت هذا المجال قبلك وصبرت

    ومن حيث ما كال لي خصمي كالت له

    فارجو ان تفهم اما اقصد فانت شاعر وهوا شاعر

    فالرد بالشعر ابلغ

    سلا م لك من القلب ايه الحبيب اخوك ابوصنعاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-25
  11. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    ماعليك زود وقد قلت للاخ البتارؤ بنفس الكلام الذي تفضلت به انت في الموظوع الذي اراد ان يعلن انسحابه منه

    دمت يا ابو صنعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-25
  13. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0
    أخي البتار الشعر سجال وأنت شاعر وتعرف المحاورات

    الشعريه ولابد أن تكون على علم بأنك تتعامل مع شاعر

    صعب وردوده قويه فلابد أن تتأقلم معه بطريقته وأنا أرى

    في رد عبقر بأنه من نوع عبقر فقط. ورد رائع جداا ومختصر

    وبما أنك بدعت فيجب أن تتحمل الرد دون تجريح بالكلام أو

    تعقيب ودع الشعراء هم يحكمون.. وأنا قد قلت لك من أول أن

    عبقر داهيه يجب أن تحذر منه .. وهذا ليس معناه بأنك لن تستطيع

    مجابهته ولكن مره لك ومره عليك .. وأنا أرى بأن الرد في منتهى

    القوه والروعه والآثاره كما عودنا المثير عبقر .... ودمتم ..

    أخوك شريف
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-25
  15. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0
    أنت أخي الشريف ((( شريف))
    مداخلتك فحواها بقاء ((البتار)) في المجلس وليس الإثاره للبتار
    فلو اصطفوا عشره من أمثال ((عبقر)) لوقف ((البتار)) كالصخرة الصماء
    ولكن ليس بطريقته وسبه وتمثيلنا بالحريم أو تلبيسنا ملابس الحريم
    فقد حكمت دون الإطلاع على ما جاء في رده فلو قرئت بدعي لرئيت إنني
    لم امثله بشي مُشين بل قلت كلام لائق يليق باسمي وتاريخ جدي
    أما رده فقد كان كما رئيت إن كُنت قد رئيت
    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة