فاكهة الكرز علاج جديد لمرض السكري

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 600   الردود : 1    ‏2005-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-19
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    يتوقع العلماء أن تصبح فاكهة الكرز واحدا من وسائل علاج الداء السكري .
    فالمادة السكرية ، وأنواع الكعك المصنوعة من تلك الفاكهة ، تحتوي على مواد كيماوية يمكن أن تحرض على إفراز الأنسولين ، والذي يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم .
    وحسب رأي العلماء ، فإن تلك الكيماويات - تدعى (أنتوسيانين) - تتواجد بصورة طبيعية في الكرز ، وهي التي تمنحه ذاك اللون الأحمر اللامع ، إضافة لعدد آخر من الخضراوات الفواكه والورود الحمراء .
    ويتواجد الـ (أنتوسيانين) أيضا في العنب الأحمر ، والفريز (الفراولة) ، وتوت العليق ، والخضار، والنبيذ ، والخل ، والشاي ، ولكن يبقى النوع الأقوى تأثيرا منه على الأنسولين ، هو ذاك الموجود في الكرز تحديدا .


    [​IMG]

    وحسب دراسة نشرت في مجلة :
    Journal of Agricultural and Food Chemistry
    فـ " إن الفواكه التي تحتوي على تلك المواد الكيماوية ، يمكن أن تلعب دورا في خفض نسبة حدوث الأمراض القلبية ، وهذا ينطبق على مرضى السكري " ، حسبما أورد الباحثون في جامعة (ميتشيجان) .
    ومما لا شك فيه ، أن هذا يشكل نقطة مهمة لمساعدة مرضى السكري ، ولكن مازال الأمر يتطلب مزيدا من التجارب على الحيوان والإنسان ؛ كي يتم التصريح والسماح بإدراجه في قائمة العلاجات الناجحة لهذا الداء ، الذي أصبح ينتشر بكثرة لدى مختلف الأعمار والأجناس .
    ومن يدري ، لربما يصبح الـ (أنتوسيانين) مستقبلا حجر الأساس في العلاج الجديد لداء السكري ، ولكن حتى ذلك الحين ، لا يمكن الاعتماد على الكرز وحده في السيطرة على مشاكل الأنسولين .
    وطالما أنه ليس للـ (أنتوسيانين) أي تأثير سمي على جسم الإنسان ، فليس هناك ضرر من تناول الكرز كجزء من حمية غذائية صحية سليمة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-29
  3. cornerstoon

    cornerstoon عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-27
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    [moveo=right]~*¤ô§ô¤*~تسلم اخي احمد عالموضوع الشيق ومزيدا من التفوق~*¤ô§ô¤*~[/moveo]
     

مشاركة هذه الصفحة