ألمانيا تكرم "عبقرية" أينشتاين

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 390   الردود : 0    ‏2005-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-19
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    يعتزم المستشار الألماني، جيرهارد شرودر، افتتاح السنة العالمية للفيزياء حيث سيشهد الافتتاح الاحتفال بمرور مائة عام على أول اكتشاف علمي كبير لعالم الفيزياء الألماني الراحل، ألبرت أينشتاين.

    وتأمل المنظمات التعليمية بما فيها منظمة اليونسكو أن تكون اكتشافات أينشتاين مصدرا لإلهام لأطفال اليوم لدراسة الفيزياء والتخصص فيها وامتهانها.

    لقد كان عام 1905 عاما غير عادي للعلم ولألبرت أينشتاين. فقد اكتشف العالم الألماني آنذاك الذرة وحدد حجمها ليضع أساس أحد أهم نظريات علم الفيزياء الحديث ألا وهي النظرية الكمية من خلال صياغته لنظرية النسبية.

    عبقرية
    كما اكتشف أينشتاين معادلة فيزيائية شهيرة تربط بين طاقة المادة وكتلتها وسرعة الضوء والتي كانت سببا في التوصل للقوة المدمرة للقنابل النووية. لكن هذه المعادلة أيضا لها العديد من الاستخدامات الإيجابية أيضا.

    ولم تكن عبقرية أينشتاين جلية في بداية عام 1905 إلا لقليل من أصدقائه المقربين، لكن بحلول نهاية ذلك العام بات العالم الألماني ضمن صفوة العلماء في العالم.

    وأصبح أينشتاين أبرز العلماء على الإطلاق بعد ذلك التاريخ بخمسة عشر عاما عندما ثبتت صحة أحد أغرب نظرياته. وتصدرت صوره آنذاك الصفحات الأولى للصحف في جميع أنحاء العالم.

    ومازال أينشتاين أحد أشهر العلماء بالرغم من أفكاره المعقدة، إلا أن هذا التعقيد قد يكون سببا في شهرته.
     

مشاركة هذه الصفحة