أحد ضحايا ألإخوان يشارك بنصيحه

الكاتب : دموع الحب   المشاهدات : 693   الردود : 8    ‏2005-01-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-19
  1. دموع الحب

    دموع الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    إخوني الاعزاءسلام الله عليكم اينما كنتم وحيثماتكونون وعيد مبارك وكل عام وانتم بالف خيرهذا هواحد ضحايا الاخوان يد لي بنصيحته للجميع ولالريد ان اعلق او أزيد علي ماقاله و سيكون لنا موقف أخرى مع شريحة الاخوان واليس علي العلماء العلماء الجميع وليس علماء لحزب ولنا وقفة اخرى والان اترككم مع ماقاله الصحفي الد كتورد محمد الوائلي - بادئ ذي بدء أعلن تضامني الكامل مع من نذر نفسه لإنارة الشموع التي تبدد حالك الليالي الليلاء الأخ الصحفي عبد الله الحضرمي الذي ما انفك يصنع ثقافة الحياة رغم تسابق الرعاع لإغراق سفينتها. وأحب أولا أن أدل بملاحظات متفرقة في عجالة علها تسهم في وضع النقاط على الحروف.
    أولا : تراودني أحيانا كثيرة أفكار من مثل ما الذي يسعى إليه علماؤنا المتنورون من وراء جامعة الإيمان ؟ وهل هي ما تنتظره الأمة منهم قياسا بحجم التحدي الذي نواجهه وهو تحدي تكنولوجي ؟ أين الأولويات في الفكر الإخواني الذي ينشد النهضة؟ هل اليمن الآن بحاجة إلى علماء قال حدثنا على أهمية علوم الحديث وأصول الفقه؟ رغم أن اليمن مليئة بالمحدثين والمتفقهين بالدين وبالمقابل مليئة بالجهل المطبق حتى في أبسط استخدامات الحاسب الآلي والفيزياء والكيمياء واللغات الأجنبية؟؟ أين فقه الأولويات؟؟؟ وكيف توجه استثمارات كبيرة في مجالات ليست الأمة بحاجة إليها على الأقل في الوقت الحالي؟ أشفق على طلاب هذه الجامعة الذين يقضون زهرة شبابهم حتى يحصلون على ما تسمى بإجازة لآتضمن لهم الانخراط في سوق العمل ؟؟ وبالمقابل أتسأل عن سياسة هذه الدولة التي لاتزال إلى الآن تصنع الثعابين الذين يمارسون أكل بيض الحمام إن لم تكن الحمام نفسها.؟ اعتقد أن أكثر من يعرف طبيعة الفكر الإخواني الذي كنت أنا واحدا من ضحاياه هو رئيس الجمهورية ؟ ولذلك فأني أطالبه بأن يستجمع تجليات الحكمة اليمانية للتعامل مع هكذا وضع ويعيد رسم سياسة البلاد قبل الكارثة؟؟
    قد يتسآل أحدهم كيف كنت أحد ضحايا الفكر الإخواني أيها الأفاق؟؟ أقول له اسأل الصحفي حميد شحرة الذي كنت معه في حلقة واحدة بإمارة مجاهد مرجان في حارة الجاءه بمدينة إب بل واسأل الأستاذ الفاضل إسماعيل غانم أمير الجماعة في المدينة؟؟؟
    لذلك فأني أتوجه إلى العقلاء من إخواني في جماعة الإخوان المسلمين في اليمن وإلى السيد رئيس الجمهورية والقاضي الأول في البلاد بأن يعملوا على وأد الفتنة قبل أن تنتشر في مفاصل المجتمع اليمني .. فالأجواء كلها مهيأة لذلك لأن الثقافة السائدة الآن ويا للأسف هي ثقافة إلغاء الآخر بل وتصفيته من الوجود.. والبعد عن قواعد السياسة الشرعية التي تقول جلب المصالح مقدم على درء المفاسد .. وكان الله في عون المواطن اليمني الذي يتكالب عليه الجوع والمرض وفي الطريق الإرهاب؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-19
  3. السيف البدوي

    السيف البدوي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    667
    الإعجاب :
    1
    هل هو كلام إنشائي فقط؟؟؟

    إسئلوا فلان وعلان؟؟؟
    وأهل أصبحت جامعة الأيمان عندك مضيعة لوقت الشباب؟؟؟

    صراحة أنت شخص متلبس بمنهج علماني بحث...

    يا دموع أعطينا كلام عقلاني مفهوم ...

    وحدد منهجك بالضبط ...
    قل لي علماني أم إسلامي...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-20
  5. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    لن أرد على كل ما ورد في كلامك ولكن سؤال أريد أن تجيب عنه لماذل لا توجه فقه الأولويات الذي تتحدث عنه للحديث عن الرقاصات والمغنين والمغنيات والممثلين والممثلات ومن على شاكلتهم أم أن ايمن ما زالت تفتقر إلى رقاصات وفنانات ؟
    بالله عليك هل الأمة في الوقت الحالي ليست بحاجة إلى الأمور الشرعية ؟؟؟؟
    كيف وما زال الجهل مطبق في أرجاء اليمن للأحكام الشرعية؟
    والعلماء والمحدثين الذين تتحدث عنهم قد قارب سنهم على النهاية فمن يخلفهم يا صاحب فقه الأولويات؟
    على العموم أنت تؤدي الدور الذي وكل إليك بإتقان من خلال هذا المجلس
    لذلك لا أستطيع إلا أن أقول لك إتق الله
    [poem=font="Simplified Arabic,4,crimson,normal,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="backgrounds/3.gif" border="groove,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وما من كاتب إلا سيفنى = ويبقي الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بنفسك غير شيءٍ = يسرك في القيامة أن تراه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-23
  7. مرادي نت

    مرادي نت عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-31
    المشاركات:
    183
    الإعجاب :
    0

    اخي أشاطرك الرأي ولأدري ماذا يريدو لاعلمانيين منا اكثر مما حصلوا عليه الم يكفهم المراقص لاتي تعج بها صنعاء وعدن ...
    اخي يامن تذرف دموعك على منهج الاخوان شوف منهج من تسوق لهم افكارهم اى فندق هوليدي في صنعاء الذي لم يعد يحترم احد من رجال المرور ولا المنشئات ولا المواطنين ولا الدولة المبجلة بأقامته حفلات عيني عينك ....
    فبالله عليك اليس الاجدر بك توجية نصيحتك الى حكامك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-24
  9. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    دموع الحرب لماذا لم تنطلق بقية الجامعات وعلى رأسها جامعة صنعاء الى عصر العلم والذرة والتكنلوجيا وهي جامعت علميه بحته اما جامعة الايمان جامعة شرعية لم تخرج عن اطار تخصصها
    ثم لماذا لم تتحدث عن جامعة الاحقاف بحضرموت وكلية برعي ولامرعي في الحديده واربطة بن حفيظ التي عادت بنا الى عهد الخرافه والخزعبلات وعصور الانجطاط ؟ مجرد سؤال اجب عليه وان كنت مجرد لعبة بيد غيرك يحركونك كيفما شآوا فهذا امر آخر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-24
  11. دموع الحب

    دموع الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعزاء جزاكم الله خير علي التكفير فهذا هوالمنهل الذي تستقون منه إكذبو علي واحد لم يعرفكم اما انا عرفتكم ما انتم إلا شلة صعليك (حذف)
    نحن نلمس إخلاقكم التي هي مخالفه للقران والسنه
    لقد كان الرسول خلقة القرآن فاين انتم من القرآن وما في الجعبه اكثر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-24
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    أخي " دموع الحب"
    إذا أخطأ البعض في حقك ، فلا تكن مثله وتخطيء في حق الكُل ، ولم أرَ يا عزيزي من كفّرك هنا ، لتنطلق بهذا الهجوم اللا أخلاقي !!
    بعيداً عن ما قاله " الوائلي " الذي يقيم بعيداً عن اليمن - في فنزويلا- أريد أن أعرف موقفك أنت من واقع تجربتك إذا كان لك تجربة مع من تحذرنا منهم !!

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-24
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ما كتبه محمدالوائلي لا يستحق النقل ولا كثير المناقشة ، فالكلام ركيك وفكرته غير واضحة ، وإذا قصد أننا في غِنىً عن تخريج العلماء ، فأقول له متعجباً وإذا توقفنا عن تخريج العلماء أو بمعنى أوضح أغلقنا جامعة الإيمان هل سيتحقق لنا ما نؤمله من مجدٍ وسؤدد ، ثم ما هي جرائم " إخوان اليمن " بحق الوطن ، هل هي مشاركتهم في الثورة اليمنية أعوام 48 / 55 / 62 م ، أم مشاركتهم في قمع الشيوعية - شمال الوطن - في فترة السبعينيات ، أم بناء الوحدة على أساس دستور يحترم دين الشعب ، أم الحفاظ على الوحدة من محاولات القضاء عليها ؟؟؟؟!!!!
    لا زلنا ننتظر ذلك الطرح الذي يحترم عقول القراء ، الطرح الصادق ، الذي يعالج الإشكالات بتجرد دون أي حسابات لا تخدم البلاد والعباد ، ودون إتكاءٍ على موقف سلبي شخصي .
    الوائلي أشار إلى انخراطه في " الإخوان" وكان يجلس عند عتبة البيت مع حميد شحرة .. وقتذاك كان " عبدالملك منصور " في الطابق العلوي ، ومذ ترك منصور بيت الإخوان لم نسمع منه تخرصاً كـ "الوايلي " الذي يقيم بعيداً عن الوطن منذ وقت طويل !!!
    لا يصح أن نحاكم " إخوان اليمن " بأخطاء إخوان سورية وغيرها من البلاد العربية ، مع إدراكنا أن الإخوان - مثل غيرهم - بشر تعتري أعمالهم القصور والخطأ ، لكن أين النقد البَنّاء ، وتفصيل الأخطاء .

    الحق أحبتي في الإصطفاف الوطني .. في أن يعمل كل واحدٍ منا في مجاله
    في الحوار دون تدخل خارجي أو انجذابٍ نحوه وتقديم أبناء الوطن كباش فداء عند قدميه !!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-25
  17. مرادي نت

    مرادي نت عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-31
    المشاركات:
    183
    الإعجاب :
    0
    أين التكفير الذي أصدر بحقك ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ام ان العاجز كالغارق في البحر يتخبط يمنة ويسرة !!!!!!
    ارجوك لاتطرح موضوع الا وانت قد مناقشته اما الخطاء والألفاظ السوقية فنحن هنا وأعضاء المجلس في غناء عنها لاننا نسمعها كل يوم في الشارع والسوق ولا نريد احد من الشارع ان ينقلها لنا .....
    تحياتي للحرامي صاحب المبداء الهمامي
     

مشاركة هذه الصفحة