موضوعات منقولة

الكاتب : قلعة عدن   المشاهدات : 429   الردود : 8    ‏2005-01-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-18
  1. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    رئيس الجمهورية يوجه بسرعة النظر في قضية الصحفي عبد الكريم الخيواني

    وجه رئيس الجمهورية بسرعة النظر في قضية الصحفي عبد الكريم الخيواني , والبت في وضعه عقب لقائه اليوم – الإثنين- بوفد يمثل الصحفيين المعتصمين أمام دار الرئاسة برئاسة حافظ البكاري أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين .
    وكان العشرات من الصحفيين نفذوا اعتصاما صباح اليوم أمام دار الرئاسة مطالبين رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى بحسم قضية الخيواني وعدم المماطلة والتسويف في إجراءاتها.
    وعلمت ( الصحوة نت) أن رئيس الجمهورية طلب وزير العدل على إثر توجيهه الأخير إلى مقر الرئاسة , ووعد الوزير الصحفيين باتخاذ اجراءات للدفع في البت في قضية الخيواني .
    وسلم وفد الصحفيين رسالة لرئيس الجمهورية أكدوا فيها أن الصحافة الحرة في أمس الحاجة إلى عونه وتفهمه لتتعزز وتترسخ كركيزة لا غنى عنها في إنجاز مهام التحول الديمقراطي في اليمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-18
  3. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    إنعدام مفاجئ للغاز في الأسواق اليمنية, ورئيس الجمهورية يوجه بمعاقبة المحتكرين

    تشهد العاصمة صنعاء وكبرى المدن الرئيسية في اليمن انعداما مفاجئا لمادة الغاز الذي تعتمد عليه معظم الأسر اليمنية في الطبخ.
    وأفاد مراسلو "الصحوة نت" في معظم محافظات الجمهورية أن ارتفاعا كبيرا لأسعار أنابيب الغاز تشهده الأسواق المركزية والمحلية وأنه في محافظات الحديدة وتعز والمحويت وحجة وصعدة ومحافظات أخرى وصل قيمة الأسطوانة إلى أكثر من 500 ريال بعد أن كانت لا تتجاوز 220 ريالا.
    وقال مراسل ( الصحوة نت) في العاصمة صنعاء أن عدداً من محلات بيع المشروبات الساخنة قد أوصدت أبوابها أمام زبائنها بعد أن عجزت عن توفير مادة الغاز.
    وأشار إلى أن محلات الغاز إما مغلقة أو لا يوجد فيها غاز بينما وأن هناك باعة متجولون يبيعون الأسطوانه بأكثر من400 ريال.
    مراسل ( الصحوة نت) في محافظة صعدة قال أن أزمة حادة منذ مطلع الأسبوع الحالي تشهدها المحافظة في مادتي الغاز والديزل تضرر جرائها المواطنين وألحقت أضراراً بالعديد من مزارع المحافظة.
    وقال أن أزمة الغاز تمثلت فيما تشهده المحافظة من طوابير طويلة على مراكز بيع الغاز , وأن الكثيرين يعودون من محلات البيع بخيبة أمل, وأن أسعار الأسطوانة ارتفعت من 200 ريال وحتى 500 ريال.
    وكانت أجهزة الامن ألقت الأسبوع الماضي القبض على تاجر وسط العاصمة صنعاء كان يبيع الغاز بأسعار مرتفعة بعد أن تعقبته وطاردته في أكثر من شارع إثر تلقي بلاغ من عدد من المواطنين الذين قالوا أنه كان يوزع اسطوانات الغاز على الأفران والمطاعم والبوفيات ويبيعها بأسعار مرتفعة تصل الى 500 ريال للاسطوانة الواحدة رغم عدم وجود ارتفاع حقيقي معلن عنه في أسعار المشتقات النفطية.
    وأفاد شهود عيان للصحوة نت أن الشخص الذي ألقي القبض عليه، كان يوزع الغاز بواسطة سيارة (ديانا) محملة بإسطوانات الغاز، ويشجع الناس على شراءها وتخزينها قبل أن يصل سعر الأسطوانة الواحدة الى الالف ريال، مؤكداً لهم أن الحكومة جادة في الرفع التدريجي للغاز وإيصاله الى الالف ريال عقب إعلانها عن الجرعة الأخيرة.
    وكان رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح زار أمس وزارة النفط والمعادن, ووجه بمنع احتكار المواد النفطية ومادة الغاز وتخزينها بهدف التلاعب باسعارها واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد من يقومون بلك .
    وكان الدكتور نجيب منصور العوجي نائب مدير الشركة اليمنية لتصدير قد قال لـ(الصحوة نت) أن أزمة ارتفاع أسعار مادة الغاز في السوق اليمنية مفتعلة من قبل بعض بائعي الغاز بعد التوقعات بارتفاع أسعار مادة الغاز و مصادقة مجلس النواب على الموازنة .
    وأضاف العوجي لقد قمنا في أمانة العاصمة بضبط أكثر من (45) مخالفاً قاموا برفع أسعار الغاز سنقوم بتقديمهم إلى النيابة للتحقيق معهم، مشيراً إلى أنه في شركة الغاز قد قاموا بإنتاج كميات إضافية من الغاز لمكافحة ارتفاع أسعار الغاز.
    ودعى عبر موقع "الصحوة نت" المواطنين جميعاً إلى التعاون مع شركة الغاز من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة أو تجاوز للأسعار المحددة للغاز المحددة بـ (210) للأسطوانة الواحدة.
    وكان رئيس الوزراء قد أعلن أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي أنه لا يوجد أي رفع في الأسعار حتى الآن، مهدداً التجار بمعاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار بما فيها أسعار المشتقات النفطية.
    وسبق أن دعا وزير الصناعة والتجارة راجح شيخ المواطنين الى التعاون مع الجهات المختصة والإبلاغ عن أي حالة من هذا النوع.
    يذكر أن إعلان الحكومة عن حزمة جديدة من الإصلاحات في إطار برنامج الاصلاح المالي والاداري الذي بدأته الحكومة العام 1995م، فتح المجال على مصراعيه لرفع الأسعار لدى الكثير من التجار الذين اعتادوا على استغلال الظروف والأزمات للحصول على الربح العاجل والسريع، خصوصا في ظل عدم إصدار الحكومة للائحة أسعار موحدة تلزم جميع التجار في عموم محافظات الجمهورية.
    الجدير ذكره أن المواطنين شهدوا خلال السنة الماضية 2004م كثير من أزمات الانقطاع التام للغاز في جميع المحطات والمحال الخاصة ببيعه، ما دفع بعدد من المصادر الرسمية الى توجيه اتهام مباشر للتاجر توفيق عبد الرحيم مطهر بتهريب الغاز واحتكار بيعه للسوق المحلي.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-18
  5. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    أليكسو) تحذّر: الأميون العرب 70 مليوناً معظمهم في مصر والسودان والجزائر والمغرب واليم

    توقعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الـ "أليكسو" أن يصل عدد الأميين في العالم العربي الى سبعين مليون شخص هذا العام محذرة من أن هده النسبة تقارب ضعف المتوسط العالمي. وبالمقابل أفادت دراسة أعدها خبير المعلوماتية التونسي الدكتور محمد بن أحمد أن حصة مستخدمي الانترنت في العالم العربي لاتتجاوز 0.2 في المئة من العدد الاجمالي للمستخدمين في العالم.
    وأظهر تقرير داخلي أعدته "الأليكسو" وقدم الى اجتماع مجلسها التنفيدي الذي يضم وزراء التربية العرب عقده في تونس الشهر الماضي أن عدد الأميين الاناث يعادل ضعف الذكور, وحضت المنظمة البلدان العربية على "زيادة الجهود من أجل الوصول الى المتوسط العالمي". وأفاد التقرير أن أعداد الأميين الذين يزيد سنهم عن 15 سنة في تزايد مستمر في العالم العربي خلال ثلث القرن الماضي اذ ارتفعت من خمسين مليوناً في السنة 1970 الى 61 مليوناً في السنة 1990 ثم الى 70 مليوناً حالياً أي بمتوسط يزيد عن 35 في المئة من السكان فيما يقل المتوسط العالمي عن 19 في المئة. لكنه أظهر في المقابل تراجعاً لنسب الأمية التي نزلت في الفترة نفسها من 73 في المئة الى 48 في المئة ثم الى نحو 35.6 في المئة حالياً.
    وبحسب التقرير احتلت مصر المرتبة الأولى بـ 17 مليون أمي بحكم حجمها السكاني تلتها السودان فالجزائر ثم المغرب واليمن. اما الاوفر حظاً من الدول الـ 21 الاعضاء في الاليسكو بحسب التقرير فهي "البلدان الصغيرة" التي تتوفر لديها الموارد مثل الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت اضافة الى الفلسطينيين.
    وأظهرت دراسة مقارنة استندت عليها الأليكسو أن نسبة الأمية في العالم العربي ستصبح الأولى في العالم خلال السنة الجارية بعدما كانت الثانية بعد أفريقيا. ونزلت نسبة الأميين في أفريقيا من أكثر من 40 في المئة في السنة 2000 الى نحو 35 في المئة حالياً.
    وبحسب التقرير فإن عدد الاميين لدى الفئات العمرية التي تزيد عن 15 عاماً, ارتفع عموماً من 50 مليونا (73 في المئة) في 1970 الى 61 مليونا في 1990 (48.7 %) ويتوقع ان يصل الى 70 مليوناً (35.6 %) هذا العام. واول المعنيين هم النساء اللواتي يعاني نصفهن تقريباً من آفة الامية (46.5 %) كما تؤكد الوثيقة, مستندة الى معطيات حصلت عليها الاليكسو من الدول الاعضاء.
    وفي الاونة الاخيرة دق مديرها العام المنجي بوسنينة ناقوس الخطر لجهة تزايد عدد الاميين بين الشعوب العربية. واكد ضرورة اعادة النظر في الجهود المبذولة منذ نصف قرن للحد من هذه الظاهرة التي تشكل "عائقاً حقيقياً امام التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية".
    واشار التقرير الى ان الدول العربية اخفقت في بلوغ الهدف لخفض معدل الامية الى النصف لدى الراشدين في العام الفين كما كانت تعهدت في المؤتمر العالمي الاول حول التربية للجميع في 1990 في جومتين (تايلاند). واليوم حذر بوسنينة الذي تضم منظمته منذ 1980 صندوقاً عربياً لمكافحة الامية وتعليم البالغين من "ان الوضع مقلق ويتطلب جهودا جدية".
    ولفتت المنظمة في تقريرها الى الحاجة لـ "ارادة سياسية" تضع الامية في سلم اولوياتها كما أكدت ضرورة مراجعة برامجها والتصدي لـ "الفوارق الخطيرة" بين الجنسين في مجال التربية. وشددت على ضرورة توسيع التعليم والتدريب ليشمل كل المستويات وبالوسائل شتى وبخاصة التكنولوجيات الجديدة بغية اتاحة فرص العلم والمعرفة امام الجميع. ذلك دعت الى بذل جهود خاصة لتحسين مصير النساء في الارياف وافساح المجال ايضاً امام الرحل واللاجئين والمهاجرين والسجناء في العالم العربي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-18
  7. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    تصنيف عالمي جديد يختار عدن مدينة استثمارية عالمياً

    أوضح مسئول حكومي في الهيئة العامة للاستثمار أن مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن اختيرت مرة ثانية كإحدى أفضل المدن المستقبلية العالمية، وسيتم منحها جائزة عالمية في شهر مايو 2005م .
    وقال محمد أحمد حسين-رئيس قطاع الترويج بالهيئة اليمنية للاستثمار لـ"المؤتمرنت" بأن الجائزة ( The cost effevtieness category ) ستمنحهامنظمة دولية متخصصة باختيار المدن المستقبلية عالمياً ،والتي أدرجت مدينة عدن ضمن (7) مدن مستقبلية للاستثمار ، كونها منطقة ذات جذب سياحي وتمتلك إمكانيات كبيرة وفيها فرص كثيرة للاستثمار الاقتصادي، وذلك يميزها عن سائر المدن بمقومات عالمية فريدة جداً.
    وأوضح مسئول الهيئة إن عدن إلى جانب ذلك تتمتع بأفضل أداء اقتصادي من جهة "آثر الكلفة" وللموارد البشرية، وتوفر مناخات النقل، والتعليم اللذين يعززان من عملية الترويج للاستثمار من الناحية الأخرى.
    وقال رئيس قطاع الترويج الاستثماري:إن جميع تلك العوامل أعطت منظمة القضاة (فايننشال تايمز) البريطانية المتخصصة بإدارة الأعمال الانتهاء من أعمال تقييم إدخال مدن المستقبل العالمية في دائرة الاهتمامات الأولية لتحقيق النجاحات الاستثمارية المطلوبة.
    وأكد حسين أن المنظمة بعثت في اليومين الماضيين إلى هيئة الاستثمار وبالخصوص قطاع الترويج لإبلاغه بنبأ الجائزة الدولية لمدينة المستقبل "عدن" .
    وكانت مدينة عدن تصدرت في يونيو الماضي 2004م الترتيب الرابع لأفضل مدينة عالمية من بين (350) مدينة عالمية.
    حيث صعدت السلطة المحلية للعاصمة الاقتصادية والتجارية "عدن" من حملة اهتماماتها نحو تحديث مخطط عام ينهض بالاقتصاد المحلي للمدينة، بما أنها نقطة عبور تشغيلية لانتعاش اقتصادي تتصل بواسطتها اليمن بالعالم.
    ويأتي هذا الاهتمام المتزايد ضمن توجيهات الحكومة اليمنية بتطوير وتحويل مدن الموانئ الثلاث (عدن، الحديدة، المكلا) إلى مراكز للنمو الاقتصادي المتسارع، من خلال تطبيق الاستراتيجية العالمية التنموية للمدن).
    وشهدت عدن في يوليو الماضي 2004 تنفيذ مخطط عام جديد تبلغ تكلفته مليوني و(100) ألف دولار.
    وكانت اتفاقية خاصة بتحديث المخطط العام لمدينة (عدن) وقعت رسمياً في 10 يونيو الماضي مع شركة "هاركلو" المنفذة للمشروع ،حيث قال المسئولون إن فترة عمل مشروع مخطط "مدينة عدن" ستسغرق مدة أقصاها نحو (8) أشهر، تبدأ في أول أيام شهر يوليو المقبل.
    حيث إن تصورات المخطط الجديد يتجه لأخذ البعد الاقتصادي كأساس لتكوين التخطيط العمراني للمدينة، في إشارة تأكيد أنه يمكن لبرنامج تطوير مدن الموانئ بأن تضع المخططات العامة للمشروعات الاقتصادية المعتمدة على مرتكزات لأساس تخطيطي، تستخدم المميزات للمدينة في إنجاحها.
    وسعى برنامج تطوير مدن الموانئ في وقت سابق إلى إنجاز الاستراتيجية التنموية لمدينة عدن، بعد أن اشتمل على استراتيجية الاقتصاد المحلي الذي يصفها المسئولون المحليون .. أنها السبب الرئيس التي بها تبوأت مدينة (عدن) مركزاً متقدماً في المؤتمر الدولي للمحليات المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال مايو الماضي ،عندما اختيرت من أفضل مواقع المدن الإستراتيجية الهامة التي برزت مضامينها وأهميتها في كثير من الحلقات والوصلات التجارية والتسويقية مع مناطق العالم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-18
  9. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    الإخوان المسلمون.. والفكر التكفيري

    تنظيمات الإخوان المسلمين في العالم العربي، تتفرج على عنف الجماعات الإرهابية من دون أن تحرك ساكنا. ودون أن تتذكر بأن الساكت عن الحق شيطان أخرس. وهذه التنظيمات يفترض أن تكفر عن ذنبها الكبير، حين نشرت لأول مرة في التاريخ الإسلامي المعاصر، فكرة تكفير المجتمع الإسلامي وتكفير الحكام وتكفير المجتمعات، وخاصة على يد سيد قطب ، وفي الدول التي تمارس فيها جماعات الإرهاب قتل الأبرياء، نجد جماعة الإخوان تتحدث باستحياء عن رفض العنف، وتحاول ألا تخسر جماعات الإرهاب، وفي بعض الدول العربية نجد حفلة مزايدة على التشدد بين الإخوان والجماعات الإرهابية، رغم أن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة سياسية، وليست جماعة دينية، وهي جماعة تمارس في كل قطر عربي تبريرا لمواقف متناقضة مع جماعتها في قطر عربي آخر، حسب المصلحة الحزبية وليس حسب القاعدة الشرعية.
    الفكر ألإخواني هو أخطر أنواع الفكر السياسي الإسلامي، لأنه يعتمد على الانتهازية السياسية ، فالإنسان يحتاج إلى منجم أو قارئ كف، ليعرف ما هو موقف الإخوان من القضايا المفصلية المطروحة في العالم العربي، وما هو سبب الانتقال من النقيض إلى النقيض في المواقف والأطروحات، حسب المصلحة الحزبية.
    وعباءة الإخوان المسلمين الفضفاضة، تضم تلاوين من التناقضات والشخصيات التي لا يجمعها جامع، فإخوان الكويت ضد حقوق المرأة السياسية، وإخوان مصر يرشحون نساء على قوائمهم، وإخوان الأردن ضد الحكومة العراقية المؤقتة، التي يعتبرونها عميلة، وإخوان العراق يشاركون في الحكومة وفي العملية السياسية ، وإخوان اليمن يتحالفون مع الحزب الحاكم في الصباح، ويهددون بالتحالف مع اليسار ضد الحكومة في المساء. وإخوان مصر وقفوا مع الملك ووصفوه بصفات هي أقرب إلى التقديس، ثم حاولوا التحالف مع عبد الناصر حتى انقلب عليهم. وعندما ضربهم عبد الناصر لجأوا إلى بعض دول الخليج، وشاركوا في نشر الفكر المتطرف في هذه الدول، مستفيدين من أجواء التسامح.
    الإخوان المسلمون يستمرون في منازلة الجماعات الإرهابية ، أو الصمت على جرائمها في العديد من الدول العربية ، ومع ذلك يحاولون الظهور بمظهر الاعتدال ، وهو تناقض ما بعده تناقض.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-18
  11. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    دعوة للبراءة من الانغلاق

    بقلم-عبد الله علي اسماعيل - أعزائي زملاء الحرف وصناع الكلمة في (المؤتمر نت)
    لم يساو فرحتنا بنجاتكم وابتهاجنا بانكسارالحقد على صخرة استبسالكم إلا خوفنا من نفوس تلبست إرهاب الفكر وفكر الإرهاب لتتخذه دينا لا يمت الى روح الإسلام الا بتسميات فرغت من مضامينها ولوت أعناقها لتصبح قسراً ديدناً ومنهجاً ..
    قلوبنا معكم وانتم بالتأكيد لا تزالون في دوامة تساؤلات كثيرة تصرخ فيهم الى أين ؟ وهم يواصلون مسيرة بدؤوها ولا يعلمون الى اين تنتهي بهم ؟..
    هم قطع على رقعة شطرنج أريد لها ان تتنقل كما يريد لاعبوها وتتصرف حسب أهوائهم و تعلو وجوه اللاعبين ابتسامة رضا وتقاسيم فرح لا يعكر صفوها غير هتاف جماعي وفكر جمعي يقول لهم انتم أهون من أن نخشاكم وكراهيتكم تتساقط أمام سيول الحب والتسامح وهي تنبع هادرة من دين خطه الله رحمة بالعالمين جميعا ...
    زملائي الأعزاء
    وأنا اكتب إليكم... تعتصر في فكري ملاحظات أود طرحها ..
    أولها : فلسفة هؤلاء أرضيتها الإرهاب والتخويف ومجالها الضلالة والوهم وبيئتها ظلمات من الجهل بعضها فوق بعض وهم بعد ذلك كله يرون انهم أصحاب الحق والأحق بالصحبة ينطلقون من جزئيات الدين ليبنوا عليها بفهم قاصر أيضا أحكامهم في الإنسان والكون والحياة وهي أحكام رغم تهويلهم لا تصمد أمام حجة ولاتقف أمام برهان وذلك يستدعي نقدا موضوعيا ومركزا تقوم به النخبة المثقفة لتتجاوز مفاهيم عصور التخلف وفتاوى أزمنة الانحطاط لتستوعب كمال الدين وجوهر الايمان ..
    ثانيها : كما انه لا يجب الاستخفاف بتوجهاتهم الفكرية خاصة على النشء المتعطش للمعرفة يجب اخذ تهديداتهم على محمل الجد واعطاؤها الأهمية القصوى فاللاعبون نجحوا في اخراج قطع صماء لا تؤثر ولا تتأثر غسلت أدمغتها وطبعت أفكارها على معان كالسمع والطاعة والتكفير والهجرة والاعتزال و المباينة والولاء والبراء وهم اقرب الى قنابل موقوتة من الصعب ان تعود الى رشدها لتتفهم مقاصد الدين وأولوياته ..
    ثالثها: انه آن الأوان ان يطالب مشائخنا في الدين وعلماؤنا الأجلاء بوقفة صادقة وواضحة ضد هذا التوجه وخاصة اولئك المشايخ الذين تتخذ من أقوالهم هذه الفئة الضالة حجة في توجهاتها .. وان تتجاوز هذه الوقفة الاستنكار على استحياء والشجب عن تردد لتصل الى التأصيل الشرعي لضلالهم والتبيان الحق لانحرافهم والتبرؤ غير الموارب من أفعالهم ..
    وهي دعوة أيضا لهؤلاء العلماء الى ضرورة مراجعة فتاواهم والنظر فيها بميزان الشرع لكي لا تظل الشماعة التي تعلق عليها مجاميع العنف والتكفير والبغض توجهاتها وافعالها ..
    ولا شك ان هؤلاء العلماء يقفون على مفترق طريقين فإما انهم يوافقون هذه الفئة على أفعالها وهذا أمر خطير واما انهم ضدها ولا يتفقون معها وهذا اخطر وهم في كلا الحالتين معرضون لغضب الرب وسخط الشعب على سكوتهم ..
    أعزائي ..
    أعيدوا ما فعلوه الى نحورهم وأعلنوا بشموخ كلماتكم انكسارهم وأكدوا بطهارة أقلامكم دنس فكرهم ... والله معكم .
    v الفضائية اليمنية – مدير مكتب تلفزيون الكويت صنعاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-18
  13. قلعة عدن

    قلعة عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-24
    المشاركات:
    94
    الإعجاب :
    0
    يحيى ناصـر دوت كـوم

    عيسى المساوى* - طالعتنا صحيفتكم الغراء الصادرة بتاريخ 10/1/2005م العدد (229) بمقالة للأخ ناصر يحيى تحت عنوان: دبليو دبليو دبليو فسطاط الكذب دوت كوم.
    وفي البداية أتمنى من الأخ العزيز/ ناصر يحيى ومن على شاكلته أن يعوا جيدا أن المبادرة المتحمسة والتبرع للدفاع الموتور عن أشخاص بحجم الشيخ الزنداني من قبل أشخاص بحجم ناصر يحيى- لا يعرفون جيدا- ما الذي يراد- يلخبط الأوراق كثيرا وأخال الشيخ يردد في نفسه قول الحكماء عدو عاقل خير من صديق جاهل وما أريد أن يستوعبه جميع محبي الشيخ ومناصريه وفي مقدمتهم الأخ ناصر والمتشدقين بالدين أن الشيخ الزنداني ليس حكرا على حزبهم فهو قبل هذا وذاك عالم فاضل يكن له الجميع الاحترام والتوقير في الداخل والخارج لا لشخصه بل لعلمه وليس لما تناولته وسائل الإعلام عن الشيخ أي صلة بصورة الوطن وهو على حافة الهاوية يعيش في أتون أزمات متوالية تهدد حياته وعيشه كما تخيله الأخ/ ناصر في صور دراماتيكية تراجيدية لا تقل عن مشاهد أفلام الرعب ومأساة الكارثة الإنسانية في زلزال "تسونامي".
    إن هذا الإخراج المرعب والربط الفاسد والمتبجح يضر أكثر مما ينفع ويظهر الرجل عاجزا عن إصلاح ما يمكن إصلاحه من منطق ومفهوم أصحابه ومحبيه وهذا يحمل في طياته أكثر من رسالة ودلالة.
    أقول لأولئك المتميزين غيظا لما أصاب الشيخ دعوا الرجل وشأنه فهو في خير كبير مادام في العقل بقية ومتسع للآخر أيا كان رأيه وإن كان الأمر يحتاج إلى توضيح أكثر من قبل الشيخ. من حق الأستاذ ناصر يحيى أن يظهر ما تتعرض له حرية الكلمة من تهديدات قاصمة لحاضر ومستقبل الصحافة والديمقراطية في اليمن بفتحها مشروع التصفيات السياسية من حقه أن يظهرها غبية وساذجة وبتهريج سياسي ومحض افتراءات وتخرصات طالما والمعنيين بها فكرا وممارسة هم رفقاء الدرب، ولكن ليس من حقه احتكار الحقيقية المطلقة لتوزيع صكوك الغفران وتبرئة هذه الجهة وإدانة تلك والاستخفاف بحياة الآخرين بعقلية طرزان ومنطق.. إن لم تكن معي فأنت ضدي وإني لأتساءل ماذا لو أن المعني بالتصفية كان من صحفيي الإصلاح لربما كان ذلك إنذاراً بكارثة يأجوج ومأجوج وخرقا فاضحا للنواميس الطبيعية إن لم يكن علامة لظهور المهدي الذي سيملأ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا.
    وعقلاء كثيرون داخل الإصلاح العنصرية الحزبية النتنة يرفضه قبلي الشيخ بكل الملل والنحل تلقى رئيس تحرير المؤتمر نت الأستاذ عبدالله الحضرمي اتهامات بالكفر والزندقة والزندقة، وبدا مثيرا للشفقة وهو يحاول حشد كل ما يجده في طريقه ولك أن تتخيل لنقي تلك الرسالة والجهة التي تقف وراءها حتى اضطره الأمر للتباكي وشق الحبيب على رموز الحزب الاشتراكي، ملاحدة الأمس قساوسة اليوم حسب مفهوم الأخ/ ناصر وثقافة التطرف والإلغاء التي رضعها ردحا من الزمن وبأسلوب يكشف عن قوة الطباع التي يتمتع بها، متناسياً شلالات الدماء وأكوام الجماجم التي فرضتها ثقافة العنف ورموزه على قادة الحزب الاشتراكي نظير تطهيرهم من أدران الوثنية والماركسية الملحدة حتى الأمس القريب. وكم كان جميلا ما اقترحه الأخ/ ناصر على تصريح الأخ/ طارق الشامي بإعادة كتابته بخط جميل ووضعه في إطار زجاجي ليعلق في زنزانة الأستاذ/ عبدالكريم الخيواني إلا أنه لم يكن منصفا هذه المرة ايضا وأظنه غير قاصد وإلا كان عليه أن يضع ذات التصريح في إطار من الكرستال أكثر بريقاً- لاختلاف المقام- ليضعه على ضريح داعية الحقوق وشهيد الكلمة الأستاذ/ جار الله عمر وأتمنى أن يكون أخر ضحايا الفكر التطرف وأتمنى أيضاً أن أسمع الأخ/ ناصر يدوي بعدي بالتأمين ولو تقية. "وما فيش حد أحسن من حد" غير أن المفاجأة – مفاجأة المقال- كانت في السبق الصحفي وبراءة الاستنتاج العلمي الذي استحقه الأخ/ ناصر عن جدارة وله الحق في توثيقه بالدوائر المختصة حفاظا على حقوقه الفكرية من السرقة، فقد خلصت ثقافته التقنية التي ميزته عن سائر البشر أن بالإمكان تقنيا إرسال رسالة التهديد التي تلقاها رئيس تحرير المؤتمر نت من الغرفة المجاورة لمكتبه إن لم يكن من ذات المكتب، وهذا مالم يتنبه له أي شخص وإن كان هذا الشخص هو العم "جوجل" وفي غمرة الإنتشاء بهذا الاسنتنتاج التقني أغفل الأخ/ ناصر الاحتمال الآخر بإمكانية إرسال ذات الرسالة حتى من مكتب الشيخ عبدالمجيد او من مكتب الأمين العام الأستاذ اليدومي ومن قبل نفس الجهة التي لا تخفى عليها شخصية الأستاذ ناصر يحيى.
    اذا سلمنا جدلا بما يهواه الاخ/ ناصر فإن القضية باختصار لا تخرج عن احتمالين
    الأول: ان المسالة لا تمت بصلة لأ ي جماعة محسوبة على الشيخ الزنداني جامعة الإيمان، والثاني صحة ما ذكره موقع المؤتمرنت من وجود جماعة متطرفة تهدد رئيس وصحفيه بالتصفية وتتهمهم بالكفر والزندقة فإذا ما صح الاحتمال الثاني كانت الآثار المترتبة عليه أكثر بكثير من تلك المترتبة على الاحتمال الأول وفي كلتا الحالتين تظل الكرة في ملعب الشيخ الزنداني ويلزم اقناع المحسوبين عليه بضبط النفس وكشف المؤامرة التي تحاك ضدهم كما يحلو للأخ ناصر تسميتها، وهنا سؤال مهم يفرض نفسه بإلحاح لماذا يحاول الاخ ناصر يحيى غير مرة إرسال رسائل غير مباشرة وتهديدات مبطنة وإلى ماذا يهدف؟ فقد ذكر ما نصه
    1- نصيحة للزميل الحضرمي أن ينتبه لنفسه كثيرا فأخشى حقيقة أن يحدث له مكروه.
    2- بالمناسبة فإن الحضرمي مطالب بألا يبالغ في خصومته وتصريحاته وعنترياته وعداوته للآخرين،
    إن عبارات كتلك تحمل تهديدات واضحة ورسائل قوية للمعنيين بالتنفيذ تحضهم على الاستمرار وانتظار إشارة البدء ولعل ما أثار الشكوك بصورة أقوى وأعطاها طابع الجدية ما ذكره الشيخ الزنداني في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة 26 سبتمبر الإلكترونية في يوم الاثنين الموافق 10/1/2005م وقال ما نصه" أنا أعلن تضرري من هذا السلوك الإعلامي لأنه يعطي ذريعة كاذبة للأمريكان ويختلق أدلة تفتري افتراء ضدي ليعين الإعلام الأمريكي في تشويه سمعتي وسمعة الجامعة على أيدي الإعلام الأمريكي وسببه "المؤتمر نت " فماذا بعد: الإضرار بالشيخ الزنداني وتشويه سمعته، وتشويه سمعة جامعة الإيمان ومحاولة طمسها باعتبارها منبعا من منابع الإسلام وموالاة الكفرة والمشركين أعداء الله على المؤمنين. ثلاث تهم تكفي الواحدة منها أن تدفع حمران العيون الغيورون على الإسلام وعلمائه لتنفيذ التهديد دون حاجة إلى فتوى فلماذا يا شيخ وأنت الحصيف الذي لا يقع في هكذا هفوات العارف ببضاعتك أن الأمر يستدعي فعلا – لدرء المفسدة- صدور بيان براءة قطعي الدلالة من الشيخ الزنداني يستنكر فيه ويحرم اللجوء للتصفيات الجسدية بحجة تأديب الآخر ذي الرأي المخالف بعيدا عما يمكن أن يفهم أنه رسالة غير مباشرة وذلك لقطع الطريق على الجميع.
    وختاما: إذا كان الأخ/ ناصر قد دعا الله في آخر مقاله ألا تنام أعين الجبناء حتى لا يتسنى لها اقتناص الفرصة لتنفيذ التهديد فإني أسأل من الله أن تنام أعين الجبناء المتشدقين حتى ينعم الجميع بالأمن والأمان وحتى لا يصاب الأخ/ ناصر بالأعراض الصحية المصاحبة لكثرة الأرق.


    * نقلاً عن صحيفة <<الناس>> العدد (230) بتاريخ 17/1/2005م
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-18
  15. الصامتamer

    الصامتamer قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-11-15
    المشاركات:
    4,191
    الإعجاب :
    0
    ما خلصت القراءه لما خلص بـــ رد عليك :d
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-18
  17. دموع الحب

    دموع الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي العزيز :شكر الك علي موضوعك و أنا محتارايضا من حركة الاخوان وقضية التلون ؛ تلون بشكلل مفجع
     

مشاركة هذه الصفحة