كفى يا هؤلاء رجاءً .. وقولوا له رجاءً كفى !!

الكاتب : سمير جبران   المشاهدات : 2,257   الردود : 37    ‏2005-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-17
  1. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام

    أخيرا هجم عضو " فسطاط " الإيمان على " فسطاط " الكفر كما هدد في رسالته ملحقا أضرارا مادية في مقر " المؤتمر نت " وخدوشا بسيطة في العاملين !

    وندد " الكل " واستنكر .. وأصدرت قيادة المؤتمر الشعبي الخاص بيانا بهذا الخصوص , وكذلك فعل الإصلاح .. وأدان الحزب الاشتراكي الحادث وكذلك نقابة الصحفيين , وتضامنت الصحف ومنظمات حقوق الإنسان .. وزاروا مقر المجني عليه ليعبروا عن تضامنهم .. وهناك صرح محمد المقالح قائلا : لن ندع الحادثة تمر . وكتب فيصل الصوفي " تبا لكم لو جبنتم أمام الارهاب ! " , وكان نبيل الصوفي سبقه في مقال يتحدث فيه عن خطورة هذا الفكر بعد نشر رسالة التهديد المزعومة !

    أما صحيفة الشموع فاعتبرت التفجير تآمرا لضرب علاقة الاصلاح بالمؤتمر ( يا اختي يااختي )!!
    حتى جامعة الإيمان أدانت الحادث .. وحتى المراسلين الذين لم يكتبوا خبرا واحدا عن زميلهم الذي يقبع خلف القضبان منذ أكثر من ثلاثة أشهر " اشتحطوا " في الفترة الأخيرة وأصبحوا يكتبون عن " بإسهال " عن المخاطر التي تتهدد الصحفيين !

    ( اهي اهي ) .. الجماعة إذا يريدون إقناعنا بأن هذه التمثيلية التي وصفها أحد السياسيين البارزين أنها تمثيلية لم يكتمل فصلها الأخير ( الخبر , الرسالة , التفجير ) .. حقيقية , وأن " أبو عبيدة " هو الذي فجر وليس " أبو ........" , وأن رسالة التهديد كتبها فعلا أبو عبيدة وليس " سي عبده " !!

    كان الأحرى بكم يا أيها المنددون والمستنكرون أن توجهوا رسائلكم وبياناتكم إلى النظام العابث بالبلاد .. قولوا له " هات من الآخر " .. ماالذي تريده ؟ بدلا من إدخال الجميع في دوامة لا يعلم إلا الله ماذا ستكون نهايتها ؟.

    قولوا له " كفى " رجاءً بحق الدين والوطن , والقبيلة والمدنية , والحداثة والسخافة , والرأي والرأي الآخر !!
    قولوا له كفى عبثا بهذه البلاد كل هذه السنين الطويلة وآن الأوان للبدء في إسعاد هذا اليمن التعيس !

    قولوا له ولأنفسكم ان أقواما من حولنا استقبلت زعيمها ذات يوم بالمكانس عندما زارهم إلى الدولة المجاورة .. وهاهم الآن في أحسن الأحوال بينما أناس من بني جلدتنا يأكلون من براميل القمامة بعد 45 عاما من الثورة !

    قولوا له يبني لنا دولة تديرها المؤسسات لا المقايل .. الشرفاء لا التافهين .. الأيادي النزيهة لا الملطخة بأوحال الفساد !
    إنصحوه أن يعد الخطط للرقي بهذه البلاد بدلا من التخطيط لإشغال الآخرين وإدخالهم بيت الطاعة !

    قولوا له أن يتآمر ضد الفقر والفساد والتخلف ( المشترك ) ونحن مستعدون للخروج من اللقاء المشترك !

    قولوا له أن يفكر بدلا من استقطاب هذا الشخص أو ذاك .. هذا الحزب أو ذاك .. أن يفكر في استقطاب شعب بأكمله إلى حظيرة القرن الحادي والعشرين !

    قولوا له اننا مستعدون للدخول في المؤتمر الشعبي العام أفواجا .. فقط يبني لنا وطنا نستطيع أن نفاخر به أمام الآخرين !

    وكفى يا هؤلاء رجاءً .. وقولوا له رجاءً كفى !!

    سمير جبران ـ صحيفة صوت الشورى ـ 17/ 1/ 2005م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-17
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي سمير جبران
    إنها سياسة هز الشوال
    ولقد عدلت وانصفت فيما طلبت
    فهل ياتُرى يعدل هؤلاء وينصفون في جوابهم ؟
    سيحدونا الأمل
    ولكن يجب أن لاندع الآمال تخدرنا
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-17
  5. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    العزيز .. سمير جبران ..

    أعدت قراءة موضوعك الآخير في صحيفة الثوري عدد الأسبوع الماضي فور سماعي ببدء الجزء الثاني من مسرحية مكفرون أونلاين ) وللمخرج سي ... !!

    العجيب فيما يحدث حالياً انجرار الجميع وراء مايريده البعض ! وكثرة الحديث عن المكفرين والمكفرين والإنشغال عما يؤرق واقع الناس ومستقبلهم وحتى ماضيهم ..

    دمت يراعاً يقظاً مبدعاً متميزاً ..

    ولك كل والود والتحية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-17
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    سنقول له ذلك ... سنقول له إن قابوساً قد التقاه ابناء عمان مصطفين على جانبي الطريق الموصلة إلى قصر ملك آل سعود وهم يحملون مايحقرونه به ، سنسأله أخي سمير ونقول له ذلك ولكن ليس قبل أن نسأل أنفسنا متى سنلتقي فخامة الرئيس وبعض من حاويات القمامة ترافقنا في أستقباله بدلاً عن بالروح والدم.

    أصدق كلمة قالها المشرف تايم .
    نحن شعب ( عرطة )
    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-18
  9. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    أيه الإخوة الكرام( سمير جبران وتايم وعبد الرشيد الفقيه ) لا تحقرن من المعروف شيئاً ان الزبيري رحمه الله ظل مؤمناً بالشعب حتى وهو يراه جاثياً تحت أقدام الإمام وأعتقد أن عدد الأحرار أيام الزبيري كانوا أقل من عدد الأحرار الموجودين في المجلس اليمني ومنهم ثلاثتكم وغيركم كثير .
    لقد قرأت مقال الأخ سمير وشعرت بلذةٍ كبيره وأنا أقرأه لا لشيء الا لأني بدأت أرى الزبيري يصرخ من صوت العرب
    بقوله
    كفرت بعهد الطغــاة البغاة
    وما زخرفوه وما زيـفـوه
    وأكبرت نفسي عن أن أكون
    عبداً لطاغيةٍ توجوه
    وعن أن يراني شعبي الذي
    يعذب عوناً لمن عذبوه
    أأجثوا على ركبتي خاشعاً
    لجثة طاغيةٍ حنطوه
    أألعقه خنجراً ..قاتلاً
    لشعبي وأكثر فيه الولوه
    أنا ابنٌ لشعبي أنا حقده..
    الرهيب أنا شعره أنا فوه
    أتعنو لطاغيةٍ جبهتي
    فمن هو؟ من أصله؟ من أبوه؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-18
  11. سام اليمن

    سام اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-20
    المشاركات:
    194
    الإعجاب :
    0
    سلمت أنأملك التى كتبت المقال ولافض فوك ولكن وكما قال المثل الشعبي ( من يقري لعريج خطها )
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-18
  13. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    صدقت والله أخي سمير هذا مايريدونه لنا أن ننشغل بإدانة مشاكل مختلقة من صنعهم وتكون همنا الشاغل بينما مشاكلنا الحقيقة التي هم صانعوها كذلك تظل بعيدة عن الأضواء ، الموجه العالمية الآن هي إدانة الإرهاب الإسلامي ونحن جزء من هذا العالم وبما أنه لايوجد عندنا ما يمكن تسميته بإرهاب إسلامي لذلك لابأس من صناعته لكي نحاربه !!!!!

    " فاستخف قومه فأطاعوه إنهم كانوا قوما فاسقين "
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-18
  15. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    مقال رائع وحكيم ونتمنى أن نجد نشرا للتحقيقات في حادث التفجير فكلنا يقول حتى الآن انها مسرحية خاصة وهي مطبوخة عبر الشبكة الالكترونية التي لا تعتبر دليلا قانونيا حتى الآن!!!!!!!!!!!!
    فلا يعقل ان ما كتبه المؤتمر نت يستحق تلك الهالة وذلك التهديد.
    ولك خالص تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-18
  17. المثقف

    المثقف عضو

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    شفاك الله ياسمير من فكر التشدد

    لا ادري لماذا هذا التحامل من قبل الاخ سمير خصوصاً بالنسبة لهذا الموقف
    الاخ سمير كان كتب موضوعاً حول تهديد المؤتمرنت في صحيفة الثوري قبل ان يقع الحادث وحاول ان يحبكه بطريقة توحي بانه غير صادق لكن حدث مالم يكن يتوقعه سمير ربما وفي نفس اليوم الذي نشر فيه مقاله.
    لا ادري لماذا هذا التشنج الذي يبديه سمير حيال موضوع جامعة الايمان رغم اجماع الكل على خطورتها وخطورة التشدد الذي تحتضنه
    قد نوافق الاخ سمير على ان هناك فساد وسرقة ونهب للمال العام لكن خطر العنف والتشدد اقوى من الفساد فالفساد يمكن ان ينتهي في ظرف اسبوع لو وجدت الارادة لكن الغلو والتطرف والتشدد الذي تحمله جامعة الايمان لا يمكن ان ينتهي
    واذا كان سمير يضرب المثل بعمان فلنذكره بان مشكلة هذا النظام هو انه اتاح الفرصة امام هؤلاء المتشددين منذ عام 1978 وخصوصاً في مجال التعليم فماذا كانت النتيجة ؟
    اميون بالالاف يتخرجون من المدارس ،وامثال لهم يتحرجون من المعاهد وهم لا يحملون سوى ثقافة التكفير والعنف التي نادى بها سيد قطب رحمه الله فكيف يمكن ان يصلح الدهر ما افسده متشددو الاصلاح الذين ظلوا حجر عثرة امام الوحدة ثم امام تطبيق قانون التعليم .
    عمان لم يكن فيها معاهد تستخدم للسياسة والتشدد وعمان لم يكن فيها مدراء مدارس يسخرون عملهم للبناء التنظيمي السياسي.
    ثم اذا كان الاخ سمير وهو الصحفي ترك الصحوة ثم الناس رغم وحدة الفكر الذي يحمله سمير معهم لاسباب هو ادرى بها فلماذا يحدثنا اليوم بهذه اللهجة المتعالية عن الفساد وعن القهر هل يتوقع سمير ان يكون الاصلاح هو البديل ؟ اذا كان كذلك فهو حالم اما اذا كان هذا الغضب ناتجاً عن حبه للوطن فهو ليس الوطني الوحيد في هذا البلد فهناك الالاف من الوطنيين الذين يعملون بصمت ولا يزعقون مثله ؟
    اما اذا كان دفاعه وغضبه من الموقف المؤيد للمؤتمرنت ناتجاً عن حبه للزنداني وجامعة الايمان بسبب تراكم ثقافي تشربه خلال سنوات دراسته حتى نهاية الجامعة فيمكن ان نتقبل ذلك وندعو ا له بالشفاء العاجل من فيروس التعصب الفكري.
    عموماً اخ سمير انت اكثر من يعرف ان نبيل الصوفي حاول مجاهداً ان يرتقي بفكر الاعلام الاصلاحي ويثبت انه يحمل مشروعاً مفاده ان الاصلاح حزب سياسي ينتهج العمل المشروع في اطر قانونية وان الاصلاح يختلف عن بقية الاحزاب الاخوانية التي ترى في الانظمة الحاكمة جاهلية يجب محوها من الوجود وانه يتقبل الاخر وهنا اسأل الاخ سمير
    ماذا كانت النتيجة؟
    تهديدات بالتقل لنبيل الصوفي افصح عنها مؤخراً واقصاء لا لشي الا لان زمرة جامعة الايمان لم يتمكنوا من قبول راي عبد الرحيم محسن وهو معهم ان ينشر في الصحوة فكيف تريد هذا الوطن ان يتقبل كل هذا التفاهات ؟.
    الاخ سمير ترك الصحوة ثم الناس وترك مبادئه بسبب المال وذهب نحو الشورى التي تحمل فكراً بعيداً كل البعد عنه .
    وسمير خسر كل رفقته خلال الجامعة بسبب تشدده وتطرفه ،وهاو الان يتنقل من صحيفة الى اخرى وربما غداً سنجده يكتب في صحيفة الوحدوي مقالاً يعترف فيه ان قتل عبد الناصر للسيد قطب كان مبرراً ،وان الحزب الاشتراكي لم يعد ملحداً وان المؤتمر الشعبي العام هو الملحد.
    يا سمير انضم الى مجموعة الشباب الاصلاحي المتنور امثال نبيل الصوفي ورفقته وهناك سيكون بامكانك خدمة هذا الوطن بالتحرر من التعصب والغلو ،اما ذا استمررت في هذا الفكر المتحجر فستجد نفسك في النهاية تغرد وحدك خارج السرب ،فالوطن لن يتقدم او يبنى الا بعد تخليصه من هذا الشرور الكامن في اروقة جامعة الايمان وفي عقول الالاف من الشباب امثاللك الذين لا يجدون ما يرددونه سوى الحديث عن الفساد الذي لن ينتهي الا بثورة تعليمية تستأصل كل افكار التخلف واولها ثقافة العنف والقتل والدموية والارهاب التي كانت وما تزال هي النهج الذي يترعرع فيه طلاب الايمان وامثالهم الكثير.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-18
  19. عبدالله قطران

    عبدالله قطران كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0

    حد فيكم عرف أو فهم ماذا يريد الأخ المثقف في هذا الرد المطول على مقال سمير ؟!
    أم أني الغبي الوحيد في المجلس ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة