الأئمة عند الرافضة يقولون كن فيكون / لشيخنا عبد الرحمن دمشقية

الكاتب : البربهاري   المشاهدات : 903   الردود : 6    ‏2005-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-17
  1. البربهاري

    البربهاري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    [fot1]الأئمة عند الرافضة يقولون كن فيكون
    زعم الرافضة أن الله يقول في بعض (؟) كتبه « يا ابن آدم أنا أقول للشيء كن فيكون، أطعني فيما أمرتك أجعلك تقول للشيء كن فيكون» (بحار الأنوار90/376 مستدرك الوسائل11/258 نقله عن إرشاد القلوب للديلمي، عدة الداعي لاحمد بن فهد الحلي ص291 ط: مكتبة الوجداني. قم ميزان الحكمة لمحمد الريشهري3/1798 الفوائد الرجالية للسيد بحر العلوم1/71).

    زاد بعضهم لفظ «عبدي أطعني أجعلك مثلي» (الجواهر السنية ص361 و363 شجرة طوبى 1/330 محمد مهدي الحائري هامش بحار الأنوار102/165 أبو طالب حامي الرسول ص185 لنجم الدين العسكري الفوائد الرجالية1/38).

    وفي رواية « تكن مثلي» (مستند الشيعة1/6 للنراقي الفوائد الرجالية1/39 للسيد بحر العلوم).

    زعم علي بن يونس العاملي أن رسول الله قال « إن لله عبادا أطاعوا الله فأطاعهم، يقولون بأمره للشيء كن فيكون» (الجواهر السنية ص361 للحر العاملي الصراط المستقيم1/169 علي بن يونس العاملي).

    مثله أو على مثاله؟
    وزعم بعض المراوغين أن قوله (مثلي) هي بفتح الميم والثاء) وهذا باطل. فإن السياق يأبى هذا الكذب. لأن مدار الرواية على أن يجعل الله العبد مثله في قوله للشيء كن فيكون.

    يؤكد ذلك ما قاله الشيعة أنفسهم:

    قال النراقي « إن الإنسان يرتفع بهما (بالائتمار بأمر الله والانتهاء بنهيه) يرتفع حتى يعد بمنزلة الملائكة، بل بمنزلته تبارك وتعالى كما ورد في قوله تعالى (عبدي أطعني تكن مثلي، أو مثلي» (مستند الشيعة1/6 للمحقق النراقي).

    وروى الحر العاملي الحديث القدسي بلفظ آخر وهو « عبدي أطعني أجعلك مثلي: أنا حي لا أموت أجعلك حيا لا تموت. أنا غني لا أفتقر أجعلك غنيا لا تفتقر. أنا مهما أشاء يكون، أجعلك مهما تشاء يكون» (الجواهر السنية للحر العاملي ص361).

    وأورده الحائري بهذا اللفظ « أجعلك مثلي: أقول للشيء كن فيكون: تقول للشيء كن فيكون» (شجرة طوبى1/33 وكذلك أبو طالب حامي الرسول 185 لنجم الدين العسكري).



    جمعية الصداقة الصوفية الرافضية
    وقد تسربت هذه الإنحراف الرافضي إلى شقيقه التصوف. أو بتعبير أدق «التصوف فرع التشيع» فقد قال ابن خلدون في مقدمته « لولا التشيع لما عرف التصوف».



    وإننا نجد في كتاب البرهان المؤيد للرفاعي بتحقيق عبد الله الحبشي صاحب دكان الرافضة في لبنان يصرح في هذا الكتاب (ص 94) منه أن الله " صرف الأولياء في الأكوان وجعلهم يقولون للشيء كن فيكون " .

    - وزعم النبهاني أن أحد " الأولياء " قال " تركت قولي للشيء كن فيكون : تأدّباً مع الله " (جامع كرامات الأولياء 2/158) .

    - وزعم أن علي بن أبي طالب قال لعمر النبتيني " أعط طاقيتي هذه للشيخ عبد الوهاب الشعراني وقل له يتصرف في الكون (جامع كرامات الأولياء 2/135 وانظر 1/32).

    - وذكر الصيادي أن أحمد الرفاعي قال " وإذا صرف الله تعالى الولى فى الكون المطلق صار أمره بأمر الله إذا قال للشيء كن فيكون (قلادة الجواهر 73 و 145 المعارف المحمدية 47 البرهان المؤيد 94 وذكرها النبهاني عن ابن عربي 1/32).

    - وزعم هو والشعراني أنه جاء في بعض الكتب الإلهية أن الله قال : يا بني آدم أطيعوني أطعكم ، وراقبوني أراقبكم وأجعلكم تقولون للشيء كن فيكون (قلادة الجواهر 147 طبقات الشعراني 1/142).

    *وذكر البنهاني أن ابن عربي الملحد كان يقول بأن الأولياء ينتقلون إلى مقام كريم يقولون للشئ كن فيكون (جامع كرامات الأولياء 1/32 .).

    وروى الصوفية عن أحمد الرفاعي أن الولي يحيي الموتى وأنه إذا قال للشيء "كن فيكون" (قلادة الجواهر 73 و 145 المعارف المحمدية 47 – 348).

    الحكم بكفر من يقول بذلك
    - وقد نص القرافى أن هذا كفرٌ صريح كما نقل عنه ابن حجر الهيتمي « وقد وقع هذا لجماعة من الصوفية يقولون : فلان أعطي كلمة (كن) : وهذا كفر» .



    وذكر الدهلوي من أنواع الشرك : إثبات صفة من صفات الله إلى غير الله وأنه متصرف في الكون ويقول للشيء كن فيكون . وهي من أعظم البلايا المنتشرة عند الصوفية يثبتونها لأوليائهم (الفوز الكبير في أصول التفسير12-13).



    كتبه عبد الرحمن دمشقية
    [/fot1]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-17
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هؤلاء الرافضة وهذا حالهم فهل بالله عليكم هل هم اتباع لآل البيت الكرام رضي الله عنهم ؟؟؟ كلا وحاشا ان يكون احفاد بن سبأ واصحاب المتعة والتقية ابتاع لآل البيت رضي الله عنهم ....

    وحفظ الله الشيخ عبدالرحمن دمشقيه وبارك الله فيه فهو الرجل الذي يهابه الرافضة لقوة حجته ولما قام به من فضح لهم على روؤس الاشهاد...

    وجزاك الله خيرا يااخي البربهاري واهلا بك اخا جديدا في مجلسنا الاسلامي ونتشرف بوجودك وبمواضيعك الرائعة هذه ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-19
  5. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4
    هل معنى الأحاديث المذكورة أن يكون الإنسان إلهاً مثل الله عز وجل تماماً ...؟

    أقصد هل قول الله عز وجل - إن ثبتت صحة رواية الحديث - (أجعلك مثلي تقول للشيئ كن فيكون) فيه مساس بالتوحيد ؟
    طبعاً الأمر بيد الله وهو وحده القادر على كل شيئ، ولكن إذا جعل الله لبعض أوليائه شيئاً من الكرامات والقدرات التي يختص بها وحده فهل في هذا اشراك وشرك رغم أنه بموافقة وأمر الله؟

    كلمة ( أجعلك مثلي) فُسرت بما بعدها...
    ونحن نعلم أن الله جعل سيدنا عيسى عليه السلام مثله في إحياء الموتى وغير ذلك من القدرات التي لاتكون إلا للخالق الواحد الأحد... ولم يجعله مثله إلهاً معبوداً!!!

    و هؤلاء الأولياء لا ينقطعون في أمة محمد صلى الله عليه وآله و سلم إلى يوم القيامة. ثم إن من كرامات الأولياء أي مما يكرمهم الله به في الدنيا إجابة الدعوة و تكثير القليل من الطعام و عدم التأثر بالسم القاتل و عدم الإحتراق بالنار،

    ومما يروى :في الحديث القدسي: "من عادى لي ولياً فقد ءاذنته بالحرب و ما تقرب إلي عبدي بشىءٍ أحب إلي مما افترضت عليه و لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ،فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولئن سألني لأعطينَّه، ولئن استعاذني لأعيذنَّه ، وما تردَّدت عن شيءٍ أنا فاعله تردُّدي عن نفس عبدي المؤمن، يكره الموت وأنا أكره مساءته" (رواه البخاري).

    فما المقصود بكون الله -عز وجل- يصبح: (السمع والبصر واليد التي يبطش بها العبد الصالح والرجل التي يمشي بها) ؟؟؟؟

    أعتقد أن هذا الحديث الأخير يوضح ما هو مقصود بالأحاديث المماثلة السابقة: وهو أن الله يحب العبد المؤمن التقي ويحبه ويجعله من عباده المقربين ، وقد يمنحه -إلى جانب نعيم الآخرة- كل الفضل والمقام المحمود والكرامات في الدنيا.

    وهناك حديث مشهور آخر يقول أن الله خلق آدم على صورة الرحمن .. فهل نذهب الى القول بأن النبي يشبه هيئة الإنسان بهيئة الله ؟


    تحياتي للجميع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-19
  7. 1981

    1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههه
    الحمد لله على نعمة العقل والدين
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-19
  9. نقار الخشب

    نقار الخشب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-04
    المشاركات:
    17,755
    الإعجاب :
    4

    يا الله اسعده
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-20
  11. albasel

    albasel عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-20
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع بوجود بعض الاقلام الرائعة ولكن نرجع ونقول الحمد لله على نعمة العقل.

    المشكلة تكمن في ان بعض العقول لم تنفظ الغبار من عليها فالعالم اليوم اصبح يرى الواقع ويعرف الحق .

    ولكن مشكلة ذوي الافكار التجسيمية لايفقهون الكلام

    ( ياعلي لو اعطيتهم العسل المصفى لما ازدادو الا بغضا لك )

    عقول تائهة وتريد ان تظلل الناس بأفكارهم النتنة وأفكارهم الارهابية التي شوهت الاسلام بكل ماتعني الكلمة

    انا لله وانا اليه راجعون
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-24
  13. 1981

    1981 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    يا albasel

    اتحداك تثبت صحه هذا الحديث

    يا اصحاب الكذب على الرسول وآل بيته الكرام



    ( ياعلي لو اعطيتهم العسل المصفى لما ازدادو الا بغضا لك )

    عقول تائهة وتريد ان تظلل الناس بأفكارهم النتنة وأفكارهم [grade="00008B FF6347 008000 DC143C"] المجوسيه[/grade] التي شوهت الاسلام بكل ماتعني الكلمة
     

مشاركة هذه الصفحة