الصحفيون اليمنيون يعتصمون غدا أمام دار الرئاسة للمطالبة بالإفراج عن الصحفي الخيواني

الكاتب : زيدان   المشاهدات : 294   الردود : 1    ‏2005-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-17
  1. زيدان

    زيدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-14
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    عدد كبير من الصحفيين اليمنيين سيعتصمون غدا أمام دار الرئاسة للمطالبة بالإفراج عن الصحفي عبد الكريم الخيواني رئيس تحرير جريدة \"الشورى\" والذي يقضي فترة عقوبة الحبس لمدة عام بموجب حكم قضائي.
    ويأتي اعتصام الصحفيين إثر تأجيل محكمة الاستئناف اليوم النظر في الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الخيواني إلى الثامن من فبراير القادم، الأمر الذي أعتبره الصحفيين وهيئة الدفاع تأخير متعمد من قبل المحكمة حتى لا يبت في القضية، وحتى يقضي الخيواني المحبوس منذ مطلع سبتمبر الماضي أطول فترة ممكنة في الحبس.
    وبرر القاضي حمود الهردي رئيس المحكمة قرار التأجيل بعدم اكتمال هيئة المحكمة وهو نفس المبرر الذي قدمه السبت الماضي، غير أن الخيواني أكد للقاضي أثناء الجلسة أن قضيته مرهونة بقرار سياسي وليس بحكم قضائي.
    وقال أنه اعتقل بقرار سياسي تحت واجهة الحكم القضائي الذي صدر عقب إجراءات غير قانونية، مشيرا إلى أنه كان ينتظر من القضاء إثبات استقلاليته من خلال قبول طعن محاموه منذ صدور الحكم الابتدائي في 5 سبتمبر من العام الماضي بعيدا عن المماطلة والتسويف.
    وأوضح أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين حافظ البكاري أن الاعتصام المزمع تنفيذه صباح غد ينظمه الصحفيين أنفسهم وليس النقابة، التي لم تتخذ قرارا بذلك، غير أن البكاري قال أيضا\" نحن كأفراد مع الصحفيين في هذا الاعتصام\".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-18
  3. صقر صنعاء

    صقر صنعاء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    نرجو أن يطالبوا بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي وهم عدد كبير على رأسهم الديلمي ومفتاح ولقمان وحمدي زياد وعزان وصبرة وغيرهم
     

مشاركة هذه الصفحة