رسالة عاجلة الي الاخ نبيل الصوفي

الكاتب : دموع الحب   المشاهدات : 530   الردود : 6    ‏2005-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-17
  1. دموع الحب

    دموع الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ألاخ العزيز نبيل الصوفي المحترم

    الاخوة القراء المحترمين
    سلام الله عليكم

    مع احترامي وتقديري للأخ نبيل الصوفي إلا ني أقول له ليس ببعيد ولا بغريب ما حدث أو ما سيحدث في المستقبل فهناك من أعضاء الحركة أو من المنتسبين إلى للحركة من سيقوم بمثل تلك ألا عمال المشينة نعم هناك أناس بالحركة لا يردهم ألا عجزهم وليس إيمانهم بالله واليوم الآخر و لا البعث والحساب ولقد أعجبني أسلوبك ودهائك بقولك إن الغرض مم حدث هو استهداف أو رسالة من المؤتمر للإصلاح وإلغاء جامعة الإيمان وذكرك أيضا حادثة المنشية الكبرى التي أدت إلى إعتقالا ت للإخوان في مصر
    بهذا الدهاء الكبير أقولك أنا من الذين ترعرعو باو ساط حركة الاخون ومن الذين توغلو في العمق وما حدث يعد بالشيء اليسير أو القليل فسلوكيات الإخوان تتمشى مع مصالحهم ولا يبالون بالعواقب لايهم هم قتل النفس التي حرمها الله ولا إدخال البلاد في دوامة من العنف والفتن أو القلاقل
    نعم أخي لقد عشت معهم عن قرب وليس عن بعد وعرفتهم معرفة تامة صح إن الإخوان ملتزمون بظواهر الدين مثل الصلاة والصيام والحج وغيرها من العبادات إلا أن تلك العبادات لم تؤثر علي سلوكيات الإخوان في تعاملهم مع الأخريين فهم حركة تشويه وتشهير للعباد ودعاة زيف وتضليل
    جشعين با التجارة منا ضليين من اجل التربع علي كرسي الإمارة بعد ين كل البعد في تعاملهم بمبادئ الإسلام بعيد ين بعد المشرق عن المغرب الله سبحان وتعالي يقول في محكم التنزيل < وعباد الرحمن الذين يمشون في الأرض هون ......الخ> وقال تعالي <ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة >> وقال تعالي مخاطبا موسى وهارون عليهما السلام<< وقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشي>>
    وقال تعالي << تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في ألا رض ولافساد والعاقبة للمتقين>>
    نعم ليس للذين يردون التربع علي كرسي البرلمان ولا لمن يريد إشعال الفتن داخل المجتمع وليست لمن يمد يد العمالة إلى الخارج
    نعم آخى الفاضل انصح نفسي أولا ولكم ثانيا بتقوى الله عز وجل ثم أقول للإخوان إتقوالله بالا فراد الذين تحت أيديكم فانتم مسؤولون عنهم يوم القيامة
    أخي الكريم و لقد أصبحت الصحوة منبرا للجد ل وفقد ت الروحانية
    الأخ نبيل الصوفي إنني احبك و احترمك وأعزك لكن ليس علي حساب الدين والوطن أو إشعال الفتن داخل اليمن مع تحيات دموع الحب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-17
  3. العربي الصغير

    العربي الصغير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-14
    المشاركات:
    1,175
    الإعجاب :
    1
    الأخ دموع الحب : إتق الله في ما ترمي به علماء ودعاة بذلوا قصارى جهدهم للدفاع عن هذا الدين ، وأنت تأتي وتلمزهم وتغمزهم بهذا الكلام !!!!!
    صحيح أنهم ليسوا بمعصومين من الخطأ ولكن ما وصفتهم به صفات تنطبق على حثالة المجتمع وما أظن أحد يقرأ ما قلته ثم يوافقك القول .
    هل الحركة الإسلامية في اليمن هي التي أدخلت البلاد في متاهات ، أظنك قاصر الفهم في تاريخها في اليمن وإلا لكنت عرفت أنهم ساهموا مساهمة فاعلة للحفاظ على الوطن والمواطنين الذين أنت واحد منهم أيام المناطق الوسطى وحرب الانفصال .
    لو كانو يريدون الكراسي كما وصفتهم لكانوا الآن متربعين عليها بكل سهولة لقاء تخليهم عن مبادئهم .
    ولما تنازل ذلك الرجل العملاق / الشيخ الزنداني من منصب هو من أعلى المناصب التي تتكلم أنت عنها فقد كان في مجلس الرئاسة .
    لو كانوا يريدون المال كما تفضلت أنت وطرحت لما كلفهم ذلك سوى مد أيديهم للشرق والغرب والداخل والخارج لكن أنا لهم ذلك وهم يتمثلون قوله تعالى في سليمان عليه السلام ( أتمدونن بمال فما آتاني الله خير مما آتاكم ) .
    أما أن تصف أحوالهم بأنها مظاهر فقط فما أظن الله آتاك علم الباطن حتى تقيس به الناس وتدخل إلى أعماق قلوبهم .!!
    أخي العزيز أزل عنك هذا الغبش ، واخلع نظارتك السوداء القاتمة ، واستهدي بالله
    عندئذٍ ستجد الحقيقة منصبة أمامك لا تحتاج إلى برهان والتاريخ خير شاهد
    دمت في رعاية الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-17
  5. بي بي سي

    بي بي سي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    "فهم حركة تشويه وتشهير للعباد ودعاة زيف وتضليل جشعين با التجارة منا ضليين من اجل التربع علي كرسي الإمارة"

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"][motr]أليس من العيب أن نرمي الاخرين بمثل هذه الاوصاف.[/motr][/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-17
  7. قتيبة

    قتيبة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-15
    المشاركات:
    4,355
    الإعجاب :
    0
    [align=right]
    أخي الكريم دموع الحب ... قرأت الدموع في مقالك ولكني لم أجد الحب .

    تقول بأن الإصلاحيين يسعون لإدخال البلاد في دوامة عنف ولايردهم إلا العجز !!! فهل هم فعلا عاجزون عن ذلك ، إن الحوثي الذي لايملك الكثير أدخل البلاد في دوامة خرجت منها الدولة والحمدلله ولكن بصعوبة ، فمابالك بحركة كبيرة مثل الإصلاح .

    ثم تنتقد سلوكيات الإصلاحيين في تعاملهم مع الآخرين في موضع نتكلم فيه عن المؤتمر وأخلاقياته التي تدعوه لإتهام الآخرين لمجرد الإختلاف معهم وخلق رسائل تهديد لن يعجز الإصلاح لو أراد بكتابة مثلها موجهة لقياداته ، ولكن يمنعه الصدق ومصلحة البلاد .

    تتكلم أخي عن "الدعوة بالتي هي أحسن " وعن فقدانها عند الإصلاحيين فهل تعتقد أخي الكريم بوجودها في خطابك أعلاه ، إننا قد نخطئ جميعا في بعض المواقف ولكن ذلك ليس بدليل على أن الخطأ هو منهجنا .

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-17
  9. علان

    علان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-13
    المشاركات:
    143
    الإعجاب :
    0
    اولا سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته وحياكم الله جميعا
    وشكرا لكم على المنا قشة الجادة لبعض المواضيع
    ثانيا المفروض ان سطرح الموضوع الاساسي لكي يفهم منه وما يراد من المناقشات
    اما موضوع الاخ نبيل الصوفي فليس غريب وكما قال المثل ( جنت على نفسها براغش ) وهو اعلم بذلك وبما عمل في بادىء الامر و كل يد بما كسبت فما ذنب الاخوان او الاصلاح في خطأ شخصي تحمل هو عواقبه واراد ان يرمي الان باللوم على الاخرين ولكن بعد ماذا لماذا لم يتصرف في البداية تصرف صح بدل الاستغاثة والاتسنعانة بشيء لايفيد ولكن لك؟أن الاخ اراد ان يعمل صولة وجولة كما يقال
    اما كما قال الاخ الاخوان او كما زعم ذلك فهم ناس وهبوا انفسهم لله ولا نزكي على الله احد ولا يعني ذلك انهم معصومون من الخطأ
    ولنعلم جميعا
    انهم اتس من امثالنا والناس اجناس وطبائع مختلفه ولكل انسان راي وفكر اخر ولوا اتفقوا الاناس جميعا لما كان للحياة طعم وذوق
    وانصح الاخ العزيز ان يطلع على سيرة الحركة الاسلامية وما قدمته لليمن ويحكم بنفسه ولا يحكم عاطفته ومشاعره مع نبيل الصوفي فاليحكم بعيدا على العواطف وتبعية الاشخاص
    وعفوا منك ةاخواني الكرام لاني كنت مطلع واول منن اعترض مع الاخ نبيل الصوفي الا ان خطأه هو سبب مشكلته وكان خطأه كبير وهو اعلم به
    واكرر عفوي للجميع وكل عام وانتم بالف خير وعافيه
    واسال من الله الثبات لامة محمد اجمعين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-18
  11. نبيل الصوفي

    نبيل الصوفي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2003-08-20
    المشاركات:
    386
    الإعجاب :
    0
    شاركت في نافذة اخرى كانت تساؤل لي، قبل ان اطلع على هذه الصفحة واتمنى أن يجد الاخ السائل فرصة لقرائتها.
    وكلما تملكنا هدوءا يسعى نحو الحقيقة كلما استطعنا ان نصل الى قواسم مشتركة
    شكرا للجميع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-19
  13. ashhary

    ashhary عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-07
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    الأخو ة الأفاضل عيد مبارك
    [align=justify]لم يتسن لي الوقت أن أطلع على بقية ما كتب عن الأخ الأستاذ نبيل الصوفي إلا أن ما قرأت يعطيني صورة واضحة و جلية عن الوضع القائم لديكم و الذي يتمثل في رأيي في خطأ الأخ نبيل و تجاوزه لحدوده !!!! و استعانته بالأخرين ، إلى غير ذلك من المواقف التي بُنيت على تصرفته الأخيرة ، مما أوجد ردة فعل عارمة لدى شريحة واسعة من أبناء هذا الشعب المعطاء تباينت بناءً على الأراء السابقة ضد الحركة الإسلامية او ما صار يعرف بالتجمع اليمني للإصلاح ، فصار البعض يدعي ـ و قد يكون محق ـ أنه من أبناء تلك الحركة و أن عمل الصوفي جاء مويداً لما يختلج في نفسه فحاول إفراغ الأمر عبر صفحات الانترنت دون أن يعلن حتى عن اسمه الحقيقي أو ما يدل عليه ، مما ولد ردة فعل معاكسة تتدافع و بنية خالصة عن الحركة الاسلامية و أفرادها و قياداتها و تفنيد كل ما جاء قاذفاً او مشوهاً لسمعتهم و أنه بشر قد يخطئون و قد يقعون في هفوات لا نسلم منها جميعاص نسأل الله لنا و لهم العافية و المغفرة ، غير أنكم تجاهلتم أو تناسيتم أن حركة الإصلاح بحسب أدبياتها حركة تؤمن بالتنوع و التعدد و اختلاف وجهات النظر التي لا تفسد للود قضية فهاهو نبيل الصوفي يكتب في الصحوة و موقعها الالكتروني و هاهو يعلن إيمانه في أكثر من مقال بأنه إصلاحي ـكح ـ بل و يؤكد أن وجوده خارج [glow1=33FF00]الصحوة [/glow1]سيعمل على تصحييح المسار فيها ناصحاً و موجهاً ، بل إن كثير من قيادات الإصلاح و أبرزهم الاستاذ قحطان يعلن وقوفه إلى صف نبيل غير أن الإشكالية الإدارية التي عولجلت بها القضية زادت من حجمها و تجاوزت إطارها ، و على كل فإن قضية الاستعانة بنقابة الصحفيين نهج إصلاحي سعى و ما زال الإصلاح لتثبيته بختلف الصور و الأساليب عل العملية النقابية ترسخ و تثبت بصورة قوية ...و ختاماً عيد مبارك و كل عام و انتم بخير و نسأل الله العلي القدير أن يحفظ حجيجه و أن يشركنا في خالص دعائهم ...
    محب لكل حبيب ...
     

مشاركة هذه الصفحة