مدرب آرسنال يقر بأن لقب الدوري الإنجليزي أصبح ملكا لتشيلسي

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 458   الردود : 2    ‏2005-01-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-17
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    والوكالات
    اعترف ارسين فينغر مدرب ارسنال ان فريق تشيلسي اقترب الى حد كبير من الفوز بدوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم بعد انفراده بالصدارة بفارق عشر نقاط عن ارسنال حامل اللقب.
    وشاهد الفرنسي فينغر فريقه وهو يخسر بهدف مقابل لا شيء امام بولتون واندرارز بعد فوز تشيلسي في وقت سابق على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل لا شيء احرزهما فرانك لامبارد.
    وقال فينغر: «الطريق ما زال طويلا لكن تشيلسي في وضع رائع، لا يمكنه ان يخسر اللقب الان لانه فاز به بالفعل»، واضاف «سنواصل اللعب وسنكافح حتى الدقيقة الاخيرة من البطولة..اذا انتهت في مايو (ايار)»، وتابع «لا احد يعرف ما سيحدث وهذا سبب الاثارة في عالم كرة القدم..يجب الا نفكر فيما سيفعله تشيلسي ونحاول الفوز بمبارياتنا».
    من جهة اخرى فشل ميدلزبره في انتزاع المركز الخامس على لائحة ترتيب الدوري الانجليزي اثر تعادله مع ضيفه ايفرتون الرابع 1ـ1 امس.
    وصار رصيد ميدلزبره 36 نقطة وبقي متخلفا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي خسر امس على ملعبه انفيلد امام مانشستر يونايتد الثالث صفرـ1، فيما ارتفع رصيد ايفرتون الى 44 نقطة بفارق 3 نقاط خلف مانشستر يونايتد و14 نقطة خلف تشيلسي المتصدر.
    وخاض ايفرتون اللقاء في غياب لاعب وسطه الدولي الدنماركي توماس جرافيسن الذي انتقل الى فريقه الجديد ريال مدريد الاسباني امس.
    * الدوري الإيطالي: حقق انترناسيونالي، الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الان، التعادل الـ13 في البطولة وكان مع مضيفه ريجينا صفر ـ صفر في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة. ولم يقدم رجال روبرتو مانشيني الذين حققوا 3 انتصارات متتالية قبل ان يعودوا الى نغمة التعادلات، المستوى المطلوب وفوتوا فرصة مناسبة لاضافة 3 نقاط على حساب فريق ليس سهلا لكنه ليس صعبا ايضا.
    وبدأ انترناسيونالي اللقاء بشكل صحيح وسدد كريستيان فييري كرة مركزة تمكن الحارس من التصدي لها فتزعزعت بعد هذه الفرصة ثقة لاعبي الضيف بانفسهم وتباعدت الخطوط الثلاثة عن بعضها البعض وافتقرت الى الترابط فكانت النتيجة سلبية.
    ولم يستفد انترناسيونالي من النقص العددي لاصحاب الارض الذين خسروا جهود جوزيبي كولوتشي بالبطاقة الحمراء (68). وفي مباراة ثانية، خرج بريشيا وضيفه فيورنتينا احبابا ايضا بعد ان تقاسما النقاط اثر تعادلهما بهدف للويجي دي باسكوالي (62) مقابل هدف لفابريتسيو ميكولي (49).
    * الدوري الفرنسي: فرض المنطق نفسه في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين للبطولة بفوز فرق الصدارة الاربعة الاولى، فيما يختتم مرسيليا صاحب المركز الخامس سابقا المرحلة بلقاء ضيفه نيس.
    وفاز ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية على ضيفه متز 2 ـ صفر، وليل الثاني على مضيفه بوردو 3 ـ1، وموناكو الثالث على ضيفه كاين 5 ـ 2 واوكسير الرابع على ضيفه سوشو 2 ـ صفر.
    في المباراة الاولى على ملعب جيرلاند البلدي امام نحو 39 الف متفرج، حقق ليون المرشح بقوة للاحتفاظ باللقب للعام الرابع على التوالي فوزا متأخرا بهدفين نظيفين للبرازيلي جونينيو برنامبوكانو (84) وبراين برغونيو (88).
    ورفع ليون رصيده الى 45 نقطة وابقى على فارق النقاط الست الذي يفصله عن ليل الذي هزم مضيفه بوردو شر هزيمة 3 ـ1 على ملعب جاك شابان دلما، امام نحو 22 الف متفرج. وسجل المغربي مروان الشماخ صاحب 7 اهداف حتى الان في المركز الثالث لترتيب الهدافين، هدفا حفظ ماء الوجه لبوردو في وقت متأخر (85) بعد ان تقدم الضيف بثلاثية سجلها ماتيو ديبوشي (1) وفيليب برونيل (43) ويوهان اوديل (80).
    وواجه موناكو صعوبة في البداية بعد ان تقدم بهدف مبكر للسيراليوني محمد كالون (7) وادرك كاين التعادل عبر سيريل واتييه (33)، لكن البرازيلي مايكون (36) والارجنتيني خافيير سافيولا (42) ثم كالون (50) الذي صار شريكا للبرتغالي بدرو باوليتا مهاجم باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب الهدافين (9 اهداف لكل منهما)، اعادوا الامور الى نصابها ومنحوا فريقهم النقاط الثلاث ليرفع رصيده الى 36 نقطة. ولم يتخلف اوكسير الرابع عن ركب فرق الصدارة واضاف 3 نقاط جديدة (35 نقطة) اثر فوزه على سوشو 2 ـ صفر بهدفين نظيفين للعاجي كانغا غوتييه اكالي (68) والبلجيكي لويجي بيروني (84)، علما بان الضيف خسر جهود لاعب وسطه السنغالي سليمان دياوارا بالبطاقة الحمراء مباشرة بعد عرقلة من الخلف لبيروني (72).
    وتابع باريس سان جيرمان نتائجه المخيبة بتعادله سلبا مع ضيفه تولوز امام اكثر من 38 الف متفرج احتشدوا في ملعب بارك دي برانس فصار تولوز خامسا مؤقتا بفارق الاهداف امام مرسيليا (32 نقطة)، فيما خسر لنس امام ضيفه ايستر الوافد الجديد بهدف للجزائري رفيق الصايفي (20). وفاز نانت على ضيفه رين بهدفين لكلودو كيسيرو (30) ونيكولا سافينو (62 من ركلة جزاء)، واجاكسيو على باستيا بهدف للسنغالي مامادو سيك (43)، فيما تعادل ستراسبورغ مع سانت اتيان 1ـ1 بهدف للسنغالي مامادو نيانغ (9) مقابل هدف لفانسان هونيون (32).
    * الدوري البرتغالي: استعاد بورتو الصدارة مؤقتا بتعادله مع اكاديميا كويمبرا صفر ـ صفر في افتتاح المرحلة السابعة عشرة، ورفع بورتو رصيده الى 31 نقطة بفارق الاهداف عن سبورتينغ لشبونة. وفي مباراة ثانية، فاز فيتورا غيمارايش على بيرا مار افييرو بهدف لتارغينو (90).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-17
  3. SoMeOnE

    SoMeOnE قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    5,162
    الإعجاب :
    1
    اللهه يعين إرسنال.. أتمني لهم التوفيق
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-22
  5. الوالي

    الوالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    472
    الإعجاب :
    0
    اي والله الله يعينها اتمنى ان تتقدم ان شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة