عملية جريئة جدا للمقاومة العراقية لتحرير أسرى من أبو غريب

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 390   الردود : 0    ‏2005-01-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-16
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: في ضربة جديدة تلقتها قوات الشرطة العراقية المتعاونة مع قوات الاحتلال، تمكنت المقاومة العراقية من فك أسر 38 سجينًا من سجن 'أبو غريب'.
    وحول تفاصيل الحادث قال مصدر في الشرطة العراقية يوم الجمعة: 'إن 38 سجينًا تمكنوا من الفرار عندما هاجم مسلحون حافلة كانت تنقلهم من سجن 'أبو غريب' إلى العاصمة بغداد'.
    وأضاف المصدر الذي يعمل في الشرطة العراقية والذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز: 'إن مسلحين هاجموا حافلة من نوع دايو للشرطة العراقية تحمل 38 سجينًا كانت قادمة من سجن أبو غريب باتجاه العاصمة بغداد'.
    وأوضح أن الهجوم الذي وقع مساء الخميس 'أسفر عن تحرير كل السجناء وهربهم وغنيمة سلاح أفراد الحماية من الشرطة'.
    وأكد المصدر أن المهاجمين 'لم يقتلوا أفراد الحماية من الشرطة وعددهم ثلاثة بل اكتفوا بضربهم ضربًا مبرحًا وقاموا بعد ذلك بأخذ ثلاثة رشاشات كلاشينكوف كنت بحوزتهم'.
    وقال المصدر: 'العملية التي حدثت قرب جسر ابن حيان على الخط السريع في منطقة حي العدل كانت كمينًا نصب من قبل المهاجمين, وأن أغلب السجناء من العراقيين والبعض منهم يحمل جنسية عربية'.
    وتقوض هذه الأخبار المزاعم التي تروجها قوات الاحتلال الأمريكي وقوات الشرطة العميلة من قدرتها على بسط الأمن في ربوع بغداد, وتؤكد من جديد، أن المقاومة التي تقودها التيارات السنية ما زالت لها اليد الطولى في العراق.
     

مشاركة هذه الصفحة