الدوله .. والغدير في محافظة صعدة,, تساؤل

الكاتب : الشهم السحاري   المشاهدات : 993   الردود : 19    ‏2005-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-14
  1. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    السلااااااام عليكم ورحمة الله
    لاشك انكم تعرفوا الغدير او على الاقل سمعتم به ولاداعي بان اقوم بتعريفه...
    تساؤلي المطرووووووح ..هل ستمنع الدولة الغدير في محافظة صعده بعد الاحداث التي جرت ام انها ستترك المجال مفتوح ولن تهتم باجتماع الالااااف المؤلفه في مكان واحد مدججين بالاسلحه بانواعها.. وهل من حق الدولة ان تمنع مثل هذا الشئ وللعلم ان الغدير هذا موجود في صعده من زمن غابر وطويل جدا ويعد له اصحابه بقوة واهتمام .. وهل اذا ماقامت الدوله بمنعه هل سيمتنعوا بساطه ام انهم سيصرون على اقامة هذا الغدير والذي يعتبره البعض من ابناء محافظة صعدة شعيرة مقدسة..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-14
  3. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    سال الله ان يجنب البلاد والعباد شر الفتن ما ظهر منه وما بطن
    الغدير وغيره من الخرافات والبدع مصيبه والله يا اخي الكريم
    المهم نسال الله ان يوفق الدوله ان تتعامل مع الغدير بما يتناسب
    دون حدوث فوضى جديده في محافظة صعده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-14
  5. الوادي2005

    الوادي2005 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-01
    المشاركات:
    498
    الإعجاب :
    0
    سال الله ان يجنب البلاد والعباد شر الفتن ما ظهر منه وما بطن
    الغدير وغيره من الخرافات والبدع مصيبه والله يا اخي الكريم
    المهم نسال الله ان يوفق الدوله ان تتعامل مع الغدير بما يتناسب
    دون حدوث فوضى جديده في محافظة صعده
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-14
  7. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0
    اللهم إني ابرأ إليك من دين الرافضة ،،، قبحهم الله ،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-15
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]أولا الغدير ليس خرافة .... كما يعتقد البعض أو كما خيل إليهم عن طريق كتب كانت تصدر في حينها بتشجيع من جهات معروفة كانت لها علاقة بالمصالح الغربية ،،، فأقامت الدنيا ولم تقعدها وركز على مواضع خلاف فرعي وليست من قواعد العقيدة أو التي تخرج من الملة ... وضخموا وكبروا ...فلما إنتهت مدة خدمتهم عادت الأمور لمجاريها ، وستعود ... والغدير مسئلة خلافية بين المسلمين ولكنها ليست كما أسلفت باللتي تخرج من الملة .... كما يفعل البعض بتكفير خلق الله وتفسيقهم ،، ثم تراه يقدس أفراد بعينهم وينعتهم بقوله سيدي .... بينما يصف كلمة "سيدي رسول الله" أنها بدعة ........
    الخلاصة لايجب أن نذهب إلى البعيد ،، فالخلاف بين بيتين من قريش وهما بني هاشم وبني أمية ،، فبعد إظهار الله سبحانه لدينه على يد رسوله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله الأطهار وصحبه الأخيار ... كانت لبني أمية تحفظات وخاصة أنهم لم يعودوا يملكون السلطة ، وكما صرح به عميدهم أو كبيرهم أبى سفيان بقوله لإبن عمه العباس لاقد أوتي إبن أخيك ملكا عظيما ... وبالتالي لايبدو أن أبناء عمومة الرسول من بني أمية قد أعجبهم الوضع ... فبعد إستيلائهم على السلطة أو طمسهم للخلافة الراشدة وتأميمها وتحويلها لملك وراثي عقور ( أم البدع).... كان لزاما أن يتصدوا لمثل مناسبة الغدير لأنها تمس كيانهم وتشكك بشرعيته ... ثم توالت الأحداث وأستخدمت نفس الأساليب ونسخت نفس الخلافات ...
    وهذه الخلافات يستخدمها البعض كسلاح سياسي عندما يكن هناك مخطط أو نحوه ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-15
  11. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الغدير بدعة شيعية قديمة، مثل عامة دين الرافضة الذي يقوم على الخرافات والطبقية، وهذا هاشمي وذاك مطلبي وهذا عربي غير هاشمي.
    ولا مشاحة في الاصطلاح ولكنها تفرقة مذمومة لها مابعدها من التلاعب بالأخماس وزكوات الناس وأموالهم من بعض الدجالين من الهاشميين وآل البيت الذين يتبعون غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم.
    كما أن كثيرا من أولئك الدجالين يلعبون على عقول السذج من الناس بالشعوذة وعلاجات السحر والمس والربط، وعمل الأسحار والتعويذات والحروز، ويدخلون أبوابا كثيرة من الشرك الأكبر والأصغر، والعياذ بالله.
    وبدعة الغدير تقوم فكرتها في الأصل على حديث موضوع مكذوب وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصي عند مكان اسمه الغدير بالخلافة من بعده لعلي بن أبي طالب، وذلك بحضور أجلاء الصحابة مثل أبي بكر وعمر، ولكنهم بعد موته عليه الصلاة والسلام خالفوا أمره ووصيته وأخذوا الخلافة وأنكروا حق علي رضي الله عنه.
    وما زال مخرفوا الشيعة ودجالوهم يحتفلون بيوم الخيانة هذا منذ ألف سنة أو أكثر، سابين فيه خيرة صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ويلعنونهم، على من *** أي واحد من الصحابة لعنة الله.
    وعلى الدولة عندنا -في اليمن وفي كل مكان تقام فيه هذه الضلالات- أن تضرب بيد من حديد هذه الخرافات، وهذا الوقت في اليمن هو أنسب وقت لإيقاف هذه البدعة في صعدة، حيث والشيعة في أذل أيام تاريخهم بعد اندحار سيدهم الضال المجرم الحوثي الذي كان **** الصحابة صباح مساء.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-15
  13. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    مع احتراااااااااااااااااامي لاخي وصديقي الهاشمي اليماني.. رايي واعتقادي ان الغدير بدعة مستحدثه وان ما يفعله اصحاب الغدير عبارة عن لعب وتضييع مال ووقت وفي بعض الاحيان تضيع انفس بسبب الضرب الناري المكثف الذي لايخلوا من الغلطاااات القاتله .. وياريت ان يحولوا الغدير من اجتماع وتجمعات غير منظمة الى اجتماعات منظمة هادفة خيريه يستفيد منها النااااس سواء بانشاء مشروع خيري كل غدير او توزيع الاموال على المساكين او اقامة ندوات دينيه وثقافيه وغيرها او او او.. وتحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-15
  15. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    الأموي : يإبن عمي ...... أهلا وسهلا ، وليتنا لحقنا أيام عزكم وتبذيركم لأموال بيت مال المسلمين وصرفها للقيان والشعراء وتشييد القصور ،، ترى هل هناك ضلالة أكبر من إغتصاب الدولة - عماد المجتمع ثم التأويل ... وهل هناك أبشع من التوريث لرقاب أمة .... وجعلها ملكا خاص ،، بالطبع في سبيل حماية الملك كل شي يهون ..
    وأيا يكن الأمر هناك الكثير من الإحتفالات المنكرة يجب إجتثاثها من كل أنحاء اليمن ولاداعي لأسردها لك ..

    الشهم السحاري : أوافقك أن الإحتفال والهرج والمرج به شئ من الشك .. وأن الأسلوب الحضاري هو المحاضرات الدينية وإقامة المشاريع الخيرية عوظا عن الهدر ....... لكن ربما يكن عيون الجنرالين أحمر/قمش ترصد كل مسجد ..... رغم أنها أهملت شوارع صنعاء فقضى الشيخ القيري نحبه نتيجة ثار ... فيالعار الجنرالين ... وبالطبع لانقل حلق الله لحائهم فهم محاليق دقون .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-15
  17. الليث القندهاري

    الليث القندهاري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-06
    المشاركات:
    2,829
    الإعجاب :
    0


    الوالد الهاشمي اليماني ،، صدمتني بكلامك ،، اهذا معقول ،، الغدير ليس خرافة ،، كيف تقول هذا الكلام ونحن نعتبرك هنا والدا ،، ومربيا ،، ونقول انك من وجهاء الزيدية ،، في هذا المنتدى ،، هل بدأت تكشف لنا انك ايراني ،، لا ارجو ان لا يكون ذلك

    عموما وبعيدا عن بني اميه وبني العباس ،، هات الدليل على ان الغدير ليس خرافه ولا بدعة . او حتى انه امر فيه خلاف ،،

    اقول لك يا والد ،، انتبهوا من المد الرافضي الإيراني ،، اللذي يحاول اختراق الزيدية النقيه الصافيه ،، والله اعلم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-16
  19. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    السيد الهاشمي اليماني
    أولا: أراك خرجت عن الموضوع الرئيسي وهو بدعة الغدير.
    ثانيا: من غير المؤكد أننا ابناء عم، فالمشكلة في النسب الهاشمي المشكوك في انتساب كثير من الناس والأسر له، حيث ادعى بعض الناس هذا النسب الشريف لما رأوا المصالح التي يجنيها بعض الهاشميين باسم الدين وخاصة في المناطق الشيعية، ولذلك أصبح اثبات ذلك النسب أمرا مهما، وإلا فإن بعض المناطق في اليمن عدد المدعين للنسل الهاشمي أكثر من عدد القبائل؟ وهل تعلم أن في إيران قرى كاملة تدعي هذا النسب الشريف رغم و ضوح الأصول العجمية في خلقتهم وهيئتهم؟ وكم من زنديق ادعى هذا النسب ليضل عباد الله؟وعموما فقد قال عليه الصلاة والسلام لأهل بيته (لا يأتيني الناس بأعمالهم وتأتونني بأنسابكم).
    ثالثا: نعم هناك ضلالة أعظم من اغتصاب الدولة وأبشع من التوريث؛ ألا وهي *** خير الأمة وسب صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم الذين صحبوه ونصروه، وحمل الغل والحقد على كثير منهم، والله يقول (والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذي أمنوا....) صدق الله العظيم
     

مشاركة هذه الصفحة