حادث التفجير الذي تعرض له (المؤتمر نت) .. مَــن وراءَه ؟!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 2,048   الردود : 45    ‏2005-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-14
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [align=right]بدءاً أقول دعونا من الاحتراب الحزبي بين الحين والآخر ، لنبحث بتجرد في حيثيات حادث التفجير الذي طال موقع الصحيفة الألكترونية لحزب الحكومة مؤخراً ، بعد أن بدأت بمهاجمة القيادي الإصلاحي الكبير الأستاذ عبد المجيد الزنداني ، ووصمه بالإرهاب ، واستخدامه الجامعة التي أسسها لإيواء المتطرفين والإرهابيين بحسب ما ذهبت إليه " المؤتمر نت" في انتقادات لاذعة ومُركّزة لفتت انتباه كثير من المتابعين للشأن المحلي ، ثم أوردت " المؤتمر نت" خبراً يفيد بتلقيها رسالة تهديد ( بإسم مَن ؟! ) ووقتها مَثُلَ رئيس التحرير المسؤول في " المؤتمر نت" أمام القضاء إثر دعوى أقامها ضده الأستاذ الزنداني ، بعد أن أكد الأخير أنه لن يلجأ إلا للقضاء في أي إشكال يقع ، في صورة حضارية عُرِف بها من قبل .
    تحليلي الشخصي لما حدث لا يخرج عن احتمالين اثنين لا ثالث لهما :
    الأول : حادثة التفجير مفبركة ، وقد تكون ضمن برنامج تآمري يستهدف الأستاذ الزنداني ، إذا لم يكن تكتيكاً يخدم عرقلة التقاضي الذي بدأه الزنداني برفع دعوى ضد " المؤتمر نت" ، واكتشاف الأخيرة أنها لا تمتلك ما يثبت صحة اتهاماتها للزنداني وجامعته ، وبالتالي فستواجه عقوبات ، وتظهر سوأتها وتخسر مصداقيتها أمام الراي العام .

    الاحتمال الآخر : هو قيام بعض المتشنجين الموالين للشيخ الزنداني - من بعض أبناء المناطق القبلية الذين عُرِفوا بحبهم له ولجامعته - دون إذن أو توجيه من أحد ، بمعنى أنه اجتهاد فردي طائش ، لا يخدم أحداً .

    أنتم أيها الإخوة ما رأيكم ؟!

    ( مع رجائي ألا تخرج التعقيبات عن مسار الموضوع )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-14
  3. mureeb

    mureeb عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-01
    المشاركات:
    45
    الإعجاب :
    0
    كل الا حتمالات واردة ولكن من المستفيد الاول من هذه الفعلة ومتى وقع الحادث ارجو ان توضح لنا ذلك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-14
  5. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    أمـــام .. الحــقــيــــقـــة

    أمـــام أبـواب.. جــهــنــم

    لا صــديق .. إلا الصــدق


    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]

    AlBoss

    [​IMG]




     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-14
  7. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    معرفة المستفيد الأول لا تعني قطعاً معرفة الجاني
    فمثلاً لو كان بيني وبينك اقتتال - لا سمح الله - فأتاني الموت بغتة ، ورحلتُ عن الدنيا بموت طبيعي ، ربما ستكون مستفيداً من موتي لكن القول بأنك قتلتني أو تسببت في موتي قول خاطيء ، أليس كذلك ؟!


    بالنسبة لخبر الحادث إليكه :

    تعرض مقر صحيفة المؤتمر نت الالكتروني التابع للحزب الحاكم اليمني وسط صنعاء لانفجار شديد مساء الخميس نتج عن تفجير قنبلة داخل الصحيفة والحق اضرارا جسيمة في التجهيزات الاعلامية، بحسب رئيس تحرير الصحيفة.


    واوضح رئيس التحرير عبد الله الحضرمي لوكالة فرانس برس ان الانفجار وقع في الوقت الذي كان يتواجد فيه هو وأعضاء هيئة التحرير في المبنى وان الانفجار تبعه وابل من الرصاص.


    واكد ان الانفجار تسبب باضرار مادية جسيمة في تجهيزات الصحيفة، فضلاً عن تحطيم الأجهزة الإلكترونية ونوافذ المقر، وإصابة بعض العاملين بجروح خفيفة. واشار الى ان اجهزة الامن تجري حاليا التحقيقات لكشف ملابسات الحادث ومن يقف وراءه.


    من جانبها دانت نقابة الصحافيين اليمنيين حادث التفجير وطالبت في بيان لها حصلت وكالة فرنس برس على نسخة منه، وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها في الكشف عن الجناة وعن كافة ملابسات الحادث وإحالتهم للقضاء لا سيما وأنها أتت بعد أيام قلائل من الإبلاغ عن تهديدات مباشرة لهم.


    وكان رئيس تحرير المؤتمر نت عبد الله الحضرمي مثل الأربعاء الماضي أمام نيابة الصحافة والمطبوعات على خلفية دعوى قضائية رفعتها جامعة الإيمان إثر خبر نشره الموقع الالكتروني لمؤتمر نت عن جامعة الإيمان مطلع الشهر الجاري بعد ان أعلن الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة تضرره مما نشره المؤتمر نت واتهم القائمين على الموقع بالعمل مع الاميركيين لإيجاد أدلة لإدانته.


    وكان موقع المؤتمر نت تلقى تهديدا بتصفية عبد الله الحضرمي ومن أسماهم التهديد بالمرتزقة المأجورين المغمورين بحب المال. واختتم التهديد بالقول نحن والله قادرون أن ننال منك أيها الحضرمي الماركسي المرتد عن دين الله ومن بيتك واهلك ومالك وننال من كل فرد في فصيلتك المرتدة التي تقفون بها مع أعداء الأمة الإسلامية.


    وكانت صحيفة المؤتمر نت نشرت خبراً مطلع الشهر الجاري اتهمت فيه جامعة الإيمان بانها تمثل اليوم وكراً خطيراً لتصدير الإرهاب الداخلي وتفريخ العناصر الإرهابية المتطرفة التي تمارس العنف والتطرف في المجتمع.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-14
  9. تيسير علوني

    تيسير علوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-31
    المشاركات:
    577
    الإعجاب :
    0
    تأمل أخي القلم !

    أخي القلم لو تتأمل الصور التي نشرتها قناة الجزيرة وتتأمل الخبر الذي نشر فستكتشف الحقيقة .
    الخبر يقول ان العاملين في الموقع كانوا في المقر .. بينما الصور تظهر دمار كبير في المقر بحيث كان يمكن ان يقتل عدد كبير من الأشخاص .. لكنهم قالوا ان العاملين اصيبوا اصابات بسيطة من شظايا الزجاج !!
    قالوا ايضا ان الانفجار ناتج عن قنبلة كانت داخل المقر .. وانه تم اطلاق رصاص من الخارج .. فبالله عليك كيف يمكن للذين فجروا ان يدخلوا الى مقر الموقع ويضعون قنبلة ولا يعلم بهم احد ثم يخرجون الى الخارج فيرمون بالرصاص على الموقع ثم يلوذون بالفرار !!
    فتأمل أخي القلم !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-14
  11. ودعان

    ودعان عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-19
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    انا اعتقد ان الامر مدبر والعمليه مرسومه بدقه وذلك :
    1- ماهو الغرض من نشر هذا الخبر ضد الشيخ عبدالمجيد الزنداني وجامعه الايمان بالتزامن مع اذيع من امريكا لنفس الخبر والوقت
    2- المقصود هو استثاره الشيخ بعد مطالبته برفع دعوى ضد امريكا لاتهامه بمساعده ( مايسمى بالارهاب )
    3- صرف النظر عن القضيه المرفوعه ضدهم
    4- الشيخ الزنداني معروف بحكمته في هذه الامور والقضايا السابقه التي اثيرت ضده ودائما يلجأ للقضاء
    5- ارجوا من القائمين على المؤتمر نت ان يحترموا المهنه التي يمارسونها
    6- الاستفاده مما حصل للعميل في قضيه الشيخ المؤيد وان تكون مصلحه البلد والحقيقه فوق كل اعتبار
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-15
  13. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    القضيه مفبركه من اولها وآخرها وهي صنيعة ابالسة المؤتمر من الارياني مرورا بالطائفي النجس محمد حسين العيدروس وانتهاء ببقية الأحذيه ولاعقيها ممن باعوا انفسهم ووطنهم وشعبهم للشيطان الأكبر
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-15
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    تحليلي المتواضع كالأتي

    هناك مطالب أمريكية بأغلاق جامعة الإيمان أو تحويل الجامعة إلى جامعة حكومية على الأقل و قد كانت هذه اخر المطالب التي تقدم بها ريئس القوات الأمريكية في الخليج في أخر زيارة لليمن و اوزعوا للمؤتمر ان نقوم بأتهام الشيخ الزنداني بأن الجامعة لديها تنظيم مسلح وبعدها يقوم الشيخ عبد المجيد برفع قضية و تم أكمال المؤامرة من قبل ازلام امريكا من المخابرات و الذين يعملون لصالح الدولار و لصالح امريكا فقد جندت امريكا الكثير من اليمنيين خلال الفترة الماضية ....

    فهم من قاموا بأرسالة الرسالة للمؤتمر نت و من ثم تنفيذ الهجوم و طبعا المسلسل لم ينتهي بعد فسوف يصدر قرار بأغلاق الجامعة و من ثم يتوصلون بعدها إلى حل وسط بتحويل الجامعة إلى جامعة حكومية تلتزم بما تلتزم به الجامعات الحكومة هذه على أقل تقدير اذا لم يغلقوا الجامعة بالكامل , هذا تحليل المتواضع


    أنتظروا و سوف ترون بقية المسلسل قريبا فهي محبوكة و معرفة للمتأمل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-15
  17. مروان الغفوري

    مروان الغفوري شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2004-01-13
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]





    هنا وعيٌ ناضج .. أحييكم .


    عملية التفجير محاولة مملّة و مكشوفة للخروج من أزمات الحكومة المتتالية ..

    - تقرير مركز الصحافة و الحريات ، و هجوم اتحاد الصحفيين العرب على الحكومة اليمنيّة ، و إدانتها في 120 حادثة مصادرة للحريات الصحفيّة .
    - تقرير إنترناشيونال ترانسبرنسي عن الحريات في اليمن ، و وضع اليمن في الترتيب الـ 142 عالميّاً ..
    - أجندة أمريكيّة طويلة ، و غير قابلة للمراوغة ، و على رأسها وضعية حزب الاصلاح و جامعة الايمــان ..
    - أزمة الاصلاحات السعرية ، و جدّية المعارضة في كشف الغطاء عنها . الأمر الذي ينذر بانفجار غضب شعبي واسع ، قد ينتهي بسقوط الحكومة ، و لا شكّ أن ما حدث في أوكرانيا ما زال ماثلاً أمام أعين صانعي القرار ..
    - ابتزاز أحزاب المعارضة ، و محاولة لإحياء خلافات فرقاء العمل السياسي اليمني ، الذين يجمعهم مجلس التنسيق.. من خلال ضخّ كابوس الاغتيال باسم الدين من جديد إلى الحياة العامة ، و نشر فرقعات ناريّة للتدخل المناسب من قبل الحكومة لحسم الكثير من القضايا لصالحها ، و على رأسها بلورة تهديد شديد اللهجة لأحزاب المعارضة ، يمنعها من التعبير عن هواجسها و رفضها للجرعات السعرية الجديدة ، و تعليق مثل هذا التهديد على مشجب الخطاب التحريضي الماس بالامن القومي اليمني ..



    الحكومة تناست أمراً مهمّـاً .. تناست أن صراعها مع أبناء الوطن لن يحيق إلا بها ، و لعلّ صديقي الرئيس يعلمُ أن مستشاريه سافروا إلى تركيا لقضاء إجازات الصيف عندما كان ( لوحده ) يواجه ثائراً واحداً اسمه المستعار " الحوثي " .. و أتساءلُ هنا : أين سيكونون حين يثور الجياع و المظلومون و المحرومون .. !!


    بدلاً من التماس الاعتذار للشعب اليمني نتيجة فشل الحكومة غير الجديرة بشيء ذهبوا يحرّضون الرأي العام العالمي على الارهاب في اليمن ، و هذا أمرٌ متوقّع ، فالذي خفضوا انتاج النفط حين ارتفع سعر البرميل إلى 54 دولار ، فقط لكي لا يطالبهم الشعب بإصلاحات جادة باستخدام الأموال الفائضة عن الزيادة النفطية ، هؤلاء الذين كذبوا للمرة الألف سيفعلون أكثر من تفجير مقرّ ، أو اتهام شعب بأنه يؤي إرهابا ..



    لك الله يا يمن .. تولى علينا قصار القامة !


     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-15
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    صدقت أخي
    لكن ما تحليلك للحادثة

    عموماً شكراً لمرورك
     

مشاركة هذه الصفحة