انفجار قنبلة بمقر الصحيفة الالكترونية للحزب الحاكم باليمن

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 393   الردود : 0    ‏2005-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-14
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    تعرض مقر صحيفة المؤتمر نت الالكتروني التابع للحزب الحاكم اليمني وسط صنعاء لانفجار شديد مساء الخميس نتج عن تفجير قنبلة داخل الصحيفة والحق اضرارا جسيمة في التجهيزات الاعلامية، بحسب رئيس تحرير الصحيفة.


    واوضح رئيس التحرير عبد الله الحضرمي لوكالة فرانس برس ان الانفجار وقع في الوقت الذي كان يتواجد فيه هو وأعضاء هيئة التحرير في المبنى وان الانفجار تبعه وابل من الرصاص.


    واكد ان الانفجار تسبب باضرار مادية جسيمة في تجهيزات الصحيفة، فضلاً عن تحطيم الأجهزة الإلكترونية ونوافذ المقر، وإصابة بعض العاملين بجروح خفيفة. واشار الى ان اجهزة الامن تجري حاليا التحقيقات لكشف ملابسات الحادث ومن يقف وراءه.


    من جانبها دانت نقابة الصحافيين اليمنيين حادث التفجير وطالبت في بيان لها حصلت وكالة فرنس برس على نسخة منه، وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها في الكشف عن الجناة وعن كافة ملابسات الحادث وإحالتهم للقضاء لا سيما وأنها أتت بعد أيام قلائل من الإبلاغ عن تهديدات مباشرة لهم.


    وكان رئيس تحرير المؤتمر نت عبد الله الحضرمي مثل الأربعاء الماضي أمام نيابة الصحافة والمطبوعات على خلفية دعوى قضائية رفعتها جامعة الإيمان إثر خبر نشره الموقع الالكتروني لمؤتمر نت عن جامعة الإيمان مطلع الشهر الجاري بعد ان أعلن الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة تضرره مما نشره المؤتمر نت واتهم القائمين على الموقع بالعمل مع الاميركيين لإيجاد أدلة لإدانته.


    وكان موقع المؤتمر نت تلقى تهديدا بتصفية عبد الله الحضرمي ومن أسماهم التهديد بالمرتزقة المأجورين المغمورين بحب المال. واختتم التهديد بالقول نحن والله قادرون أن ننال منك أيها الحضرمي الماركسي المرتد عن دين الله ومن بيتك واهلك ومالك وننال من كل فرد في فصيلتك المرتدة التي تقفون بها مع أعداء الأمة الإسلامية.


    وكانت صحيفة المؤتمر نت نشرت خبراً مطلع الشهر الجاري اتهمت فيه جامعة الإيمان بانها تمثل اليوم وكراً خطيراً لتصدير الإرهاب الداخلي وتفريخ العناصر الإرهابية المتطرفة التي تمارس العنف والتطرف في المجتمع.
     

مشاركة هذه الصفحة