من نوادر المتنبئين

الكاتب : sad-man   المشاهدات : 420   الردود : 5    ‏2005-01-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-14
  1. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    أعزائى وأحبائي أعضاء المجلس .... بعد غياب طاول الثلاثة أسابيع أعود إليكم بهذا الموضوع الذي اتمنى أن ينال رضائكم ......


    ادعى رجل النبوة في أيام الرشيد فلما مثل بيد يديه قال له : ما الذي يقال عنك ؟ قال : إني نبي كريم . قال الرشيد : فأي شيء يدل على صدق دعواك ؟ قال : سل عما شئت . قال : أريد أن تجعل هذه المماليك المرد ( بدون لحية ) القيام الساعة بلحى ، فأطرق رأسة ساعة ثم رفع رأسة وقال : كيف يحل لي أن أجعل هذه المرد بلحى ، وأغير هذه الصورة الحسنة ، وإنما أجعل أصحاب هذه اللحى مرداً في لحظو واحدة . فضحك منه الرشيد وعفا عنه وأمر له بصله .

    وتنبأ إنسان فطالبوه بحضرة المأمون بمعجزة . فقال : أطرح لكم حصاة في الماء فتذوب . قالوا : رضينا . فأخرج حصاة معه وطرحها في الماء فذابت . فقالوا : هذه حيلة . ولكن نعطيك حصاة من عندنا ودعها تذوب . فقال لستم أجل من فرعون ، ولا أنا أعظم من موسى ، كيف لا ولم يقل فرعون لموسى لم أرض بعصاك حتى أعطيك عصا من عندي تجعلها ثعباناً فضحك المأمون وأجازة .

    وتنبأ رجل في أيام المعتصم فلما حضر بين يديه قال : أنت نبي ؟ قال نعم . قال وإلى من بعثت ؟ قال إليك . فقال المعتصم إنك لسفيه أحمق . قال إنما يبعث لكل قوم مثلهم ، فضحك المعتصم وأمر له بشيء .

    وتنبأ رجل في أيام المأمون وادعى أنه إبراهيم الخليل . فقال له المأمون : إن إبراهيم كانت له معجزات وبراهين . قال : وما براهينه . قال المأمون : أضرمت له النار وألقي فيها فصارت عليه بردأ وسلاما ، ونحن نوقد لك نارا ونطرحك فيها فإن كانت عليك كما كانت عليه آمنا بك . قال : أريد واحدة أخف من هذه . قال : فبراهين موسى . قال وما براهينه . قال : ألقى عصاه فإذا هي حية تسعى ، وضرب بها البحر فانفلق وأدخل يده في جيبه فأخرجها بيضاء . قال : وهذه علي أصعب من الأولى . قال فبراهين عيسى . قال وما هي ؟ قال إحياء الموتى . قال مكانك قد وصلت . أنا أضرب رقبة القاضي يحيى بن أكثم وأحييه لكم الساعة . فقال يحيى أنا أول من آمن بك وصدق .

    وتنبأ آخر فيزمن المأمون ، فقال المأمون أريد منك بطيخاً في هذه الساعة ، قال أمهلني ثلاثة أيام قال : ما أريده إلا الساعة ، قال ما أنصفتني يا أمير المؤمنين ، إذا كان الله تعال الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ما يخرجه إلا في ثلاثة أشهر ، فما تصبر أنت علي ثلاثة أيام فضحك منه المأمون ووصله .

    وتنبأ آخر في زمن المأمون فلما مثل بين يديه قال له من أنت ؟ قال أنا أحمد النبي فهل تذمه أنت . فضحك المأمون وخلى سبيله .

    وتنبأ آخر في زمن المتوكل فلما حضر بين يديه قال له : أنت نبي ؟ قال نعم . فيما الدليل على صحة نبوتك قال القرآن العزيز يشهد بنبوتي في قوله تعالى (( إذا جاء نصر الله والفتح )) وأنا أسمي نصر الله قال فما معجزتك . قال : ائتوني بأمرأة عاقر أنكحها تحمل بولد يتكلم في الساعة ويؤمن بي . فقال المتوكل لوزيره الحسن بن عيسى أعطه زوجتك حتى تبصر كرامته فقال الوزير أما أنا فأشهد أنه نبي الله وإنما يعطي زوجته من لا يؤمن به فضحك المتوكل وأطلقه .

    ادعى رجل النبوة في زمن خالد بن عبد الله القسري وعارض القرآن فأتى به إلى خالد فقال له ما تقول قال عارضت القرآن قال بماذا ؟ قال الله تعالى : إنا أعطيناك الكوثر ... الآيه . وأنا قول : إنا أعطيناك الجواهر ، فصل لربك وجاهر ، ولا تطع كل ساحر . فأمر به خالد فضرب عنقه وصلب . فمر به خليفة الشاعر فضرب بيده على الخشبه وقال : إنا أعطيناك العود ، فصل لربك من قعود ، وأنا ضامن لك ألا تعود .

    وأتى المأمون برجل ادعى النبوة فقال له ألك علامة قال علامتي إني أعلم ما في نفسك قال وما في نفسي قال في نفسك أني كاذب قال صدقت ثم أمر به إلى السجن فأقام فيه أياماً ثم أخرجه فقال له أوحي لك بشيء . قال لا قال ولما قال لأن الملائكة لا تدخل الحبوس . فضحك منه وخلى سبيله .

    وأتي بأمرأه تنبأت في أيام المتوكل فقال لها أنت نبية قالت نعم قال أتؤمنين بمحمد قال نعم قال فأنه – صلى الله وسلم عليه – قال لا نبي بعدي . قالت : فهل لا نبية بعدي فضحك المتوكل وأطلقها .

    وتنبأ رجل يسمى نوح وكان له صديق نهاه فلم يقبل فأمر السلطان بقتله فمر به صديقه فقال له يا نوح ما حصلت من السفينه إلا على الصاري .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-14
  3. Arabia*Infelix

    Arabia*Infelix عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-13
    المشاركات:
    848
    الإعجاب :
    0
    [align=right]جميل ما نقلت من نوادر .... شكرا لك و مرحبا بعودتك بعد غياب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-14
  5. P I ® A T E

    P I ® A T E قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-04
    المشاركات:
    4,079
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي



    نقل موفق



    [moveo=right]مـــــــــــــــــــــــــــر من هنــــــــــــــــــــــــــا hel^_^boy[/moveo]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-15
  7. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    arabia-inflex

    مشكور على المرور الجميل

    hell-boy

    ما نقلتهش من أي مكان


    ليكون في علمك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-15
  9. نقطة بيضاء

    نقطة بيضاء عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-07
    المشاركات:
    1,860
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بعودتك ساد مان..

    موضوع جيد

    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-15
  11. sad-man

    sad-man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-24
    المشاركات:
    1,991
    الإعجاب :
    0
    وأنا أقول ليش صفحتي منورة

    وأجدها أنها منورة بنور نقطة بيضاء


    مشكورة على المرور الجميل
     

مشاركة هذه الصفحة