إن لم تكن 13 يناير لما تحققت الوحدة اليمنية...

الكاتب : جمال العسيري   المشاهدات : 863   الردود : 10    ‏2005-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-13
  1. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    إن لم تكن 13 يناير لما تحققت الوحدة اليمنية...

    كان الشعار الرسمي للحزب الاشتراكي اليمني هو: لنناضل من اجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة ألخمسيه وتحقيق الوحدة اليمنية... وكان هذا الشعار مجرد حبراً على ورق تنطقه الألسن وتسمعه الآذان وتمقته قلوب الرفاق...

    انقسم الحزب الأشتراكي اليمني الى تيارين: تيار معتدل في توجهاته ويحاول التخلص من المعسكر الأشتراكي والخروج من الظلمات الى النور... وكان يتزعم هذا التيار علي ناصر محمد ومحمد علي أحمد وعبدربه منصور هادي وأحمد مساعد حسين وآخرين... بينما كان يطلق على الطرف الآخر بالتيار المتشدد الذي كان يتزعمه عبدالفتاح اسماعيل وعلي عنتر وصالح مصلح قاسم وعلي شايع هادي ويدعوا هذا الطرف إلى ترسيخ مبادا ومفاهيم الاشتراكية في عقول الشباب وتطبيقها في كل ميادين الحياة ومن ثم الوصول إلى الشيوعية... ولله الحمد لم يصلوا أليها!!!...

    اندلعت حرب 13 يناير وراح ضحيتها قادة الطرف والتيار المتشدد في الحزب الاشتراكي اليمني فتاح وعنتر ومصلح وشايع... ولو بقوا على قيد الحياة لما تحققت الوحدة اليمنية!!!... حيث إن قادة هذا التيار المتشدد لا يمكن أن يرضوا بان يقود اليمن الموحد علي عبدالله صالح هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لا يمكن أن يتخلوا عن مبدأ الاشتراكية العليمة في سبيل تحقيق الوحدة اليمنية... فان لم تكن 13 يناير لما تحققت الوحدة اليمنية!!! فهل هذا اليوم يوم شؤم أم يوم خير على اليمن؟؟؟...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-14
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا اخي العسيري على هذا الطرح الواقعي حيث ان من ذكرتهم من الطرف المتحجر والذي يقول ولا يفقه ما يقول عن الاشتراكية الجوفاء بل يريد ان يطبقها دون الرجوع الى واقع هذا الشعب العربي المسلم والذي لا تنطبق مع عقيدته السمحاء تلك الخزعبلات فجعلو منها سلم للوصول الى الساطة وقهر ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية في اغلا ما يلكون وهو دينهم السمح بل مورست ضدهم كل صنوف العذاب والقهر الجسدي والنفسي كي يتمكنو من تركيعه الا ان الله ابا الا ان يعز دينه ويرفع كلمته وبقي ذلك الشعب رافض كل ما جأت به تلك الشلة الخائبة وعاد كيدها الى نحرها ولضعف قدرة الشعب على قلب نظامها اراد الله ان يخلصه منه بهل فاكلت بعضها البعض الى اتا يوم الخلاص والذي وهن عظمها بعده ولجأت الى الوحدة للفرار من مصيرها المحتوم مصير تشاو تشيسكو وامثاله معتقدة ان ذلك هو طوق النجاة الى ان تستتب الامور وتعود عن الوحدة كي تمارس ما كانت تمارسه على الشعب فخاب ضنها وخلص الشعب منها في 7 /7 / 94م والى غير رجعة.
    وصحيح ان 12 يناير هو احد عوامل قيام الوحدة اليمنية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-14
  5. مايسه

    مايسه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    2,216
    الإعجاب :
    0
    لم تكن جريمة الثالث عشر من يناير هي البوابة التى فتحت ذراعيها للوحده وللم الاسره اليمنيه الواحده

    في كيان وطني واحد هو الجمهوريه اليمنيه وانما القرار السياسي الذي صدر باجماع القيادة الجماعيه

    المتمثله في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني في الثلاثين من نوفمبر عام 1989 اثر زيارة الرئيس

    علي عبدالله صالح الى عدن والذي تقدم بمشروع احيا مشروع الوحده وتقديم بادرة وزير الخارجيه انذاك

    في العربيه اليمنيه الدكتور عبدالكريم الارياني في توحيد العلمين والخارجية وذوبان الشخصيتين التشطيرتين

    في تمثيل واحد في مجلس الامن وايضا (( توحيد وزارتي الدفاع )) وهذا الطرح يخفي وراه محاذير ؟؟

    ولقد تقدم الرئيس علي عبدالله صالح بمشروع احيا الحوار في طريق اعادة تحقيق الوحده قائلا::

    انني اتيتكم من صنعا وسط هدير الجماهير وهتافاتهم الجياشه بالوحده والثوره نمد ايدينا الى اهلنا ورفاقنا

    في قيادة الحزب الاشتراكي لاعادة تحقيق وحدة الوطن ارضا وانسانا وتلبية لرغبة الجماهير في تحقيق

    حلم الوحده العظيم 000 فكان لهذا الخطاب السياسي الاثر الكبير لدينا في الحزب قيادة وقواعد وتفاعل معه

    كل اطر الحزب ومنضماته القاعديه بمافيها اتحاد نسا اليمن التى كان للاستاذه ملكي عبدالله عقيلة الاستاذ علي سالم البيض

    شرف قيادته وطرحها لبادرة اعادة تحقيق الوحده فكان اجماع حزبي وشعبي الى جانب الوحده 0

    فقدم الحزب مبادرته التى فاجئت الراي العام المحلي والعالمي في تجرده من الرتابة في الحوار البطي

    ودفع المشروع لما هو اكبر وهو تحقيق الوحده الاندماجيه في يوما اتفق على تحديده 22 مايو

    وبعدما تم الاتفاق على دعم مشروع الدستور وفق المتغيرات الجديده والمنظور الجديد والجاد والذي شكلت

    لاجله لجنه دستوريه برائسة راشد محمد ثابت ويحي العرشي في سته شهور

    وكان للحزب الشرف اشتراطه الديمقراطيه كمبدا وخيار وطني 0 واشتراكه الشراكه في البنا والتطوير

    وهذا ماتم بالفعل وليس احداث يناير او قتلتها المجرمين 00 فنحن امتداد لمبدئ عنتر وفتاح وشائع في الوحده

    وتجسيدا للشعار (( للناظل من اجل الدفاع عن الثوره اليمنيه وتحقيق الوحده اليمنيه ))
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-14
  7. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    يا عزيزتي مايسه أطال الله بعمرك وأرزقك بما تتمنيه إلا عودة الاشتراكية... أنتي للأسف الشديد لازلتي عائشة في ظلمات الماضي البليد وشعاراته الخالية ألجوفاء الذي لا تسمن ولا تغني من جوع...
    يا عزيزتي نحن قلنا إذا كان فتاح وعنتر ومصلح وشايع على قيد الحياة لما تحققت وحدة اليمن وهذا واقع يدركه كل إنسان يمني بما فيهم الحزبيين الاشتراكيين وأنا لا ادري لماذا تغمظي عينيك عن هذه الحقيقة... الجماعة المذكورين لم يرضوا لعلي ناصر محمد بقيادة البلد وهو رفيق دربهم النضالي المشترك الطويل فيكيف سيرضوا لعلي عبدالله صالح بان يقود البلد وهم يعتبروه رمزاً للتخلف والرجعية والإمبريالية في المنطقة!!!...

    13 يناير كانت العامل الرئيسي والمهم لقيام وتحقيق الوحدة اليمنية....

    اما الشعار المتجسد عندكم (( للناظل من اجل الدفاع عن الثوره اليمنيه وتحقيق الوحده اليمنيه ))
    حولتموه إلى: (( للناظل من اجل تدمير الثوره اليمنيه وافشال الخطة الخمسية وفسخ الوحده اليمنيه ))

    تحياتي وكل عام وأنتِ بخير...

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-14
  9. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    تتسال ان كان هذا اليوم يوم خير ام يوم شؤم

    وجه السؤال الى الارامل والثكالى والايتام الذين حصدتهم نيران الفتنه في يناير ....

    وجه السؤال الى عبدربه منصور هادي نائب رئيس دوله الوحده

    وجه السؤال الى علي ناصر محمد ( زعيم الفريق المعتدل كما شخصته انت ....الذي كان سيتنازل عن السلطه للرئيس الصالح في حالة فوزه بالحرب )

    وجه السؤال الى احمد مساعد حسين والبطاني وباجمال ( رموز الفتنه ورموز الحكومه السلطه الحاليه )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-14
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ جمال العسيري كفيت ووفيت
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-14
  13. المرقشي

    المرقشي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-13
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    الاخ العقيد .. جمال العسيري ..
    رحمه الله على والديك .. وصح لسانك وتسلم يدك .

    ومثل ماقال الاخ البرق اليماني ( وفيت وكفيت ) ...
    الـــــــمــــــرقــــــشــــي ........
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-14
  15. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0

    قالو من شهد للعروسه , قالو ابوها وامها , اليس كذلك يقول المثل ؟؟
    والحقيقه إن الأخت ((مايسه)) والكاتبه المعروفه في هذهٍ الساحه قمت عزيزي
    العسيري بالتغطيه على ما أرشدتك إليه رقم إنه الواقع الحقيقي
    مع العٍلم
    إن الموضوع ما من وراه غير الإثاره
    والمؤيدين له فقـــــط ألسن ثرثاره
    وكُل ما لديك أخي (( العسيري)) لا تملك لا ريحه ولا غباره
    عزيزي (( العسيري))أولاَ عنتر راح والله يرحمه
    وشايع راح والله يرحمه
    وما في داعي تثبت لنا قدارتك الفكريه والسياسيه وأنت لا من هنا ولا من هُناك
    مع العلم إن ما تملكه من كليمات في عالم السياسه لم تورثها إلا من رجال الجنوب
    علموك كيف تصيغ الكليمات وانت والله ماذا اقول
    لكن شكرا اخي
    والحقيقه ما تريد أناملي أن تصيغ على لوحة الكيبورد أكثر
    سلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-14
  17. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    وجهنا السؤال إلى الأرامل والثكالى والأيتام الذين حصدتهم نيران الفتنه في يناير وقالوا إن آبائهم خطفوا من منازلهم بعد سيطرة ألطغمة الفاسدة على زمام الأمور بعد أنتها حرب 13 يناير بأيام... سألناهم وقالوا بان آبائهم خطفوا من منازلهم ولم يعودوا حتى الآن...

    اسأل علي سالم البيض ومثنى قاسم وحيدر أبوبكر العطاس...
    اسأل محسن الشرجبي ومحمد سعيد عبدالله اليافعي ( رموز الفتنه ورموز الحكومة والسلطة الحالية)...
    أسأل سالم صالح محمد اليافعي مستشار دولة الوحدة...
    أسألهم يا دكتور لعلنا وإياكم نعيد بصيص الأمل للأرامل والأيتام الذي حرموا من حنان وعطف الأبوة...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-14
  19. البـــتار

    البـــتار عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-04
    المشاركات:
    189
    الإعجاب :
    0

    الأخ المناضل سالم صويلح محمدي الله يهنيكم به
    ما عاد حاجه نسئله خلاص
    بس بالنسبه للأخوات الأرامل والأبناء الإيتام
    انا أعلم إنهُم كانو يكلون الرز البرياني العدني في عدن
    واليوم الحمد لله ياكلون من البرميل في حي العيدروس وحي البادري
    هل تعلم هذا البرميل
    والله يخلي لهُم رجال الوحدة المُباركه أأأأأأمين
     

مشاركة هذه الصفحة