الأحكام على الصحافة والصحفيين في اليمن

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 371   الردود : 2    ‏2005-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-13
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    ما زلنا نعيش الدوامة الكبيرة المثارة في الوسائل الإعلامية الداخلية والخارجية ومواقع الانترنت عن حبس الصحافيين في اليمن، وما صدر مؤخرا من أحكام ضدهم بالسجن والإيقاف.
    ورغم أن مهنة الصحافة مهنة عظيمة؛ وذلك حين يكون الصحفي من الباحثين والمتلمسين عن الأخطاء والمنكرات في البلد، مناصحا للقائمين عليها مسئولين أو مواطنين، ذلك الصحفي فرد فعال في البلد، تفرح البلد وتفتخر به وبأمثاله، وهو عضو في أمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    ولكن هل حال صحفيينا في العالم العربي بشكل عام وفي اليمن على وجه التحديد وبشكل أوضح على ذلك النحو.
    لقد تحول معظم صحفيينا اليمنيين والعرب إلى مفسدين في الأرض، وأقول معظم وليس كل.
    متى رأيتم من صحفيينا اليمنيين من يكتب موضوعا عن الفساد الاجتماعي، أو عن انتشار الصور العارية وغير المحتشمة في المجلات المسموح بدخولها لبلدنا ولبلاد المسلمين، متى سمعتم الانكار والتقارير عن الفساد الشعبي المتمثل في الغش لدى التجار وأصحاب بعض المحلات وحتى بعض أصحاب العربيات.
    متى قرأنا الانكار عن رفع أصوات الأغاني النشاز والمزعجة في بلادنا في الأعراس ومحلات الكاسيت وعند أصحاب الباصات والحافلات.
    هل انتهت مشاكل بلدنا ولم يبق لنا إلا المظلوم الحوثي في صعدة التي كانت الصحافة الحزبية المأفونة تفرد معظم صفحاتها للتباكي عليه وعلى الدولة التي لم تتخذ الخطوات القانونية للتعامل معه كمعارض يحمل السلاح فتتفاوض معه وهو يقتل عسكر الدولة والمواطنين.
    إن الفساد الاجتماعي في بلدنا قاتل ومدمر ومن أهمه القات والرشوة والمحسوبية والظلم وفساد ذات البين، والاتجاهات العلمانية والرافضية، فأين الصحافى من كل ذلك.
    ولكل ذلك أقول: إنني أؤيد أحكام السجن والإيقاف في معظم الصحف والصحفيين الذين حكم عليهم في بلادنا وفي مقدمتهم الرافضي العلماني عبد الكريم الخيواني رئيس تحرير الشورى سابقا، كما أتمنى عاجل الحكم على بعض المفسدين في الأرض مثل جمال عامر رئيس تحرير الوسيط، ورئيس تحرير الثوري والثقافية.
    بل إنني أطالب بتحقيق حكم الله فيهم، حيث وقد ملأووا صحفهم طعنا في الدين، وكلاما في المحظورات الشرعية والوطنية، وحكم الله فيهم متمثل في قوله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض .....) صدق الله العظيم
    وختاما أنوه بوجود صحفيين ما زال فيهم الخير وبعضهم ربما ظلم في الحكم عليه، مثل حميد شحره رئيس تحرير الناس، ولكن عليهم الصبر في أداء رسالتهم وغيرهم من الأحرار الأمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، والذين لا يخافون في الله لومة لائم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-13
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اخي الاموي
    مرحبا بك في المجلس اليمني
    ونسأل الله أن لايوليك على صحفي
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-15
  5. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    الأخ المشرف
    لم أجعل كل الصحفيين في سلة واحدة وإنما هم درجات بحسب استشعارهم لأمانة الواجب في مهنتهم وعملهم
     

مشاركة هذه الصفحة