سعدون في ضيافة المجلس السياسي

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 2,820   الردود : 58    ‏2001-12-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-12-15
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    دعوة للأخ سعدون

    أخي الكريم سعدون

    كل عام وأنته بألف عافيه وخير وبعد

    لطالما رسمت الابتسامات على معظم رواد هذا المجلس باسلوبك الساخر والكوميدي وهذا يدل بانك تمتلك مقدرة جيدة على توصيل أفكارك بأسلوب كوميدي ساخر 0
    ومما لا شك فيه بان مثل هذا الأسلوب يعتبر من أقوى الأساليب التي تستطيع أن تجد طريقها مباشرة إلى النفس دون فيزة أو سمة دخول وتتقبلها النفس كما هي وتهضمها الروح بسرعة عجيبة ثم تسري في الشرايين والأوردة لتصل إلى القلب بسرعة عجيبة وأسرع من حقنة الكالسيوم لمريض به زكام وارد الوكالة 0

    كثيرا ما نلاحظ الحكومات العربية و كيف تفرض رقابة صارمة على أي عمل كوميدي حيث ان من الممكن ان يخترع ممثل كوميدي نكته بسيطة تكون كفيلة بتحريك المجتمع باكمله وكم نلاحظ كيف ان المسلسلات الساخرة مثل المرايا وغيرها تشد المشاهد بشكل كبير وتبصره في امور يجهلها فترسخ في ذهنه أفضل مما لو القيت على مسامعه مئات المحاضرات الجادة من قبل دكاترة وأخصائيين في نفس الموضوع 0

    كذلك نرى نكات تقال في الشارع وعلى سبيل المثال لا الحصر ايام الحزب وإطلاقه كلمة من طراز جديد وكيف تناقلها الشعب حتى اصبح الشخص يذهب للمطعم ويقول ( بالله واحد شاهي من طرازاً جديد) مما حدا بالمكتب السياسي إلى إصدار قرار يمنع تداول تلك الكلمة في أي مكان غير رسمي 0

    أخي سعدون

    ما رأيك 00 هل ستتقبل منا توجيه بعض الأسئلة التي تناقش قضايانا ولكن نريد اجوبة بأسلوبك الساخر والمعهود واسمح لي أن اطرح اول سؤال وهو عن الخطاب السياسي اليمني ( الشعارات والقومية العربية وتمسك الخطاب الإعلامي اليمني بالعروبة منذ 40 سنة )0

    هل تعتقد بان ذلك الخطاب السياسي اليمني أفاد اخواننا العرب على الرغم من ضعف اليمن وكونها لا تزال مع بقية قليلة ممن ينادي بالشعارات التي لم تعد تصرف في أي مصرف حاليا؟

    هل تعتقد بأن اليمن تضررت مصالحها من اللهاث وراء تلك الشعارات ؟

    هل تعتقد بان الحكومة باليمن لها مآرب خاصة من ترديد تلك الشعارات ؟

    هل تعتقد بان القومية العربية وبلاد العرب اوطاني لاتزال قائمة ؟

    ماذا لو جلست مع أحد الأخوة من أي دولة عربية في أي مكان ؟ هل تلتمس منه أي مودة تجاه اليمن غير المجاملة وأهلين أبو يمن وهو يضحك لك ضحكة صفراء لا تسر الناظرين ؟

    اكتفي عزيزي والمجال مفتوح للإخوة لكي يسألوك بنفس المجال ولكن بدون إجابات أو توجيهات لو سمحوا وشكرا 0

    طبعا بعد الانتهاء من الأجوبة السياسية سوف يتبعها أسئلة بالاقتصاد والمجتمع اليمني والأمن وأرجو من الأخ سعدون أن يتقبل الدعوة وله عظيم الشكر 0
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-12-15
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    شكرآ لك عزيزي الفاضل سرحان
    على هذا البرنامج الذي انا واثق انه سوف يكون شيق وخاصه مع الاخ العزيز سعدون وعلى اجابته الشيقه
    لان ابداء باي سؤال بعد اسئلتك الى لما نسمع كلمه ابتسامه المجلس الاخ سعدون محمد سعيد
    ولايتفضل
    شكرآ عزيزي سرحان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-12-15
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اكيد

    سعدون يحضر دفاتره


    ربنا يسهل ومنتظرين

    عندي إحساس بان سعدون لديه الكثير من المعلومات التي نجهلها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-12-16
  7. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    ياللهــــــول !!

    انا ضيف في المجلس السياسي
    وهذه الاسئله موجهه لي

    لقد تفاجأت , ويالها من مفاجأه , عزيزي سرحان
    وكنت اتمنى لو انها في مجلس اخر ,, فالمجلس السياسي جاد بكل ماتحمل هذه الكلمه من معنى .
    واخشى ما اخشاه ان لايروق هذا الموضوع لاخواني الاعضاء في المجلس السياسي , فانا من القراء المواظبين في هذا المجلس , ولكني لا اشارك الا نادرا ,
    وذلك ان مستوى الجد في هذا المجلس يصل احيانا الى 95 درجه فهرنهايت ,
    و لكني ياعزيزي سالبي هذه الدعوه , واجيب على اسئلتك وليكن الله في عون العبد الفقير سعدون .

    اشكرك واشكر الاخ حسين الصلاحي ,, وارجو ان تتركوا لي الفرصه ريثما استعيد انفاسي

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-12-16
  9. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    وقعت ياسعدون

    جاء الامتحان الصعب
    لاتخاف المثل يقول الهربات كثير والزقمه زاحده واذابقع لك قرصه من بعض الناس
    هي تجربه وتقدر تنسحب بعد التعقيم واجراء الفحوصات اللازمه والله جيده
    سياسه ياسعدون بدون دوكي الله يستر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-12-16
  11. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    شكرا للاْخ سرحان على حسن الاْختيار ,

    اتمنى على الاْخ سعدون ان لا يفشلنا كما الزوامل البايخه حقه :D


    اخ سعدون لي اسئله فكون جاهز اتمنى لك التوفيق


    وكل عام وانتم بخير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-12-16
  13. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    حيا الله ابو صلعه ,, انا فعلا وقعت وقعه ماكانت عالبال ,
    ولكن البركه فيك تساعدني لو حنبت , انت ابو السياسه , وكم تمنيت لو معي راسك ولكن الله يرزق من يشاء .
    ماعلينـــــــا ,,, نرد على الاسئله

    1- اعتقد يااخ سرحان ان الخطاب السياسي الذي تررده حكوماتنا في اليمن قد افاد اكثر الدول العربيه , فقد بعث الحماس في نفوس الدول المجاوره وكان من اهم الاسباب التي جعلت ابناء هذه الدول يكتشفون النفط في اراضيهم والكثير من الثروات المعدنيه الاخرى , الامر الذي ادى الى اغتناءهم وتمتعهم برغيد العيش , واعترافا لنا منهم بالجميل قاموا باستقدام العماله اليمنيه واعطاء ابنا ء اليمن الاولويه في اعمال البناء والعتاله ومحلات البناشر التي تزخر بروائح النفط المستخرج .

    2- لا .. لم تتضرر اليمن ,, بل استفادت كثيرا حيث ان تلك الشعارات كانت من الاسباب الرئيسيه للحروب والتصفيات الجسديه التي ادت الى قتل الكثير من الكوادر اليمنيه والجنود والضباط وغيرهم , الامر الذي تسبب بشكل مباشر في تخفيف الزحمه من المدن والارياف اليمنيه , وبذلك اصبح بامكان كل مواطن الحصول على سكن مناسب وهكذا يعيش ابناء اليمن الان في سعاده مطبقين المثل اليمني الشهير :
    لا قـــد ســـبر هــاجس البيت , تـُــسبر جميع الهـــواجس .

    3- بصراحه لايجوز ان نظلم الحكومه ونقول بان لها مآرب من ترديد هذه الشعارات ,, واجزم ان ليس لها اي مآرب او اهداف ,, لامن وراء ترديد الشعارات ولا حتى من كونها حكومه لبلد فيها 18 مليون نسمه
    حكومتنا طيبه جدا جدا , وتكره اي شي يتعلق ( بالاهداف ) . ولانلومها اطلاقا فهي تعتقد ان الاهداف تكون فقط ( للفر يـــق المهــــزوم )
    وكل واحد حُـــر بتفكيره .

    البقيه تاتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-12-16
  15. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    حيا والله بالنعمان
    انت دخلت اثناء كتابتي للردود السابقه ,, وممكن توجه لي اي اسئله بس ارجوك تكون مختصره , لا تحسب نفسك بتسأل هنــري كيسنجــر


    4- القوميه العربيه يااخ سرحان بيني وبينها اتفاق ماحد يذكر الثاني .
    لكن عمي مثنى قاسم البتول لما سالوه :
    هل تحب القوميه العربيه ؟
    وأيش رايك بالديمو قراطيه ؟
    اجـــــاب :

    الدمقراطيــه .. مـئيـطـه مئـيطـه .. ( سهلة البلع )
    مالقوميه والله انها بتحنب لي بالعكره ,, ( البلعوم )

    5- السؤال الاخير لم اقابل اي شخص عربي يحب ابناء اليمن بصدق ,, سوى مره واحده ( واحد سوداني عجوز ,, مـُــدرس تاريـــخ .


    شكرا اخي سرحان ,, و انتقامي منك سيكون بدعوتك للد خول معنا في فريق الزوامل , واذا ما افقش راسك مثل الحنصوص ,, والا باتشوف


    ارجوكم اسئله مختصره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-12-16
  17. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    يامعين
    سعدون ماهو السبب ان الحكومه تشجع البرع ولا تشجع الرقص
    2- ماهوى السبب ان الحكومه اقفله نوادى الفنون الشعبيه
    3- ماسبب ان الاعلام يروج للزوامل ولايروج للفن والفنانين
    4- ما سبب اغلاق الحكومه المعاهد العلميه ومدارس القرئان
    5- هل تتابع القناة الفضائيه اليمنيه وما رئيك فى ادائها وما تقدمه من برامج
    6 -لماذ الحكومه لم تشجع الشعر والادب والشعراء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-12-16
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    هذا الكلام المفيد

    شكرا لسعدون على تقبله للدعوة

    أنا كنت عارف بأنه اخطر مما تصورت


    واصل يا سعدون جاوب على أبو عصام:D

    أنا سأغيب يوم واحد فقط وسوف اعود إنشاء الله وعلى أبوعصام والأخوان السير في أسئلة سعدون 000 سعدون عنده الخبر اليقين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة