موريانتس من ريال مدريد إلى ليفربول مقابل 9 ملايين يورو وثلاثة عروض إنجليزية لضم المصر

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 510   الردود : 1    ‏2005-01-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-13
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    اعلن نادي ريال مدريد الاسباني ان مهاجمه الدولي فرناندو موريانتس سينضم الى نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم مقابل تسعة ملايين يورو (11.8 مليون دولار). وقال ريال مدريد عبر موقعه على الإنترنت امس «سيتوجه اللاعب الى ليفربول للخضوع لفحص طبي». وكان مدرب ليفربول الاسباني رافائيل بينتيز قد اكد بان مواطنه موريانتس سينضم قريبا الى النادي الانجليزي الشمالي العريق.
    وقال بينتيز: «توصلنا الى اتفاق واريد ان يتم توقيع العقد في اسرع وقت ممكن». وسيتوجب على موريانتس التوقيع على العقد اليوم لكي يتسنى له المشاركة مع فريقه الجديد في مباراة القمة ضد مانشستر يونايتد السبت المقبل. وكان موريانتس قد انتقل من ريال مدريد الى موناكو الفرنسي الموسم الماضي وقاده الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي توج هدافا لها، لكن كثرة المهاجمين في صفوف فريق العاصمة الاسبانية وعلى رأسهم البرازيلي رونالدو والانجليزي مايكل اوين والاسباني راؤول غونزاليز حالت دون اعطاء موريانتس فرصته.
    وسينضم موريانتس الى كتيبة من اللاعبين الاسبان في صفوف ليفربول الى جانب خابي الونسو وانطونيو نونيز ولويس غارسيا وخوسيمي علما بان مدافع بلنسية الاسباني الارجنتيني ماويسيو بيلليغريني انتقل الى صفوف ليفربول ايضا في الايام الاخيرة خلال فترة الانتقالات التي تستمر حتى نهاية الشهر الحالي.
    من جهة اخرى اكد مينو رايولا مدير اعمال مهاجم منتخب مصر لكرة القدم ونادي روما الايطالي احمد حسام «ميدو» بان الاخير تلقى ثلاثة عروض من اندية انجليزية للانضمام الى صفوفها في الآونة الاخيرة. وقال رايولا: «لقد تلقينا عروضا من ثلاثة اندية انجليزية هي سوثهامبتون وتوتنهام بالاضافة الى ناد اخر لا استطيع ان اكشف عن اسمه»، واوضح «اغلب الظن ان عملية الانتقال ستتم عن طريق الاعارة لمدة ستة اشهر لان روما لا يريد بيع اللاعب». وفشل ميدو في فرض نفسه اساسيا في هجوم فريق العاصمة الايطالية المتخم بالنجوم اثر انتقاله اليه من مرسيليا مطلع الموسم الحالي. وتابع مدير اعمال اللاعب: «تلقينا عروضا ايضا من فرنسا والمانيا للحصول على خدمات ميدو»، وختم «الاهم بالنسبة الى ميدو انه يريد الانضمام الى ناد يستطيع ان يلعب فيه اساسيا».
    من جهة اخرى ذكرت صحيفة «اس» الرياضية الاسبانية بان ريال مدريد يسعى الى ضم لاعب وسط منتخب الدنمارك ونادي ايفرتون الانجليزي توماس غرافيسن مقابل 3 ملايين يورو. ويريد ايفرتون التخلي عن غرافيسن في فترة الانتقالات التي تنتهي في 31 الحالي لان عقد اللاعب ينتهي في 30 يونيو (حزيران) المقبل يصبح بعدها حرا بالانتقال الى اي فريق من دون مقابل بحسب قانون بوسمان. وسبق لنادي مانشستر يونايتد ان ابدى رغبة في الحصول على خدمات غرافيسن الذي يتميز ببنية جسدية قوية ويقوم بدور دفاعي كبير في صفوف فريقه الحالي.
    وفي البرتغال اعلن نادي بنفيكا ان لاعب الوسط السلوفيني زلاتكو زاهوفيتش فسخ عقده وديا مع النادي الذي كان مرتبطا معه حتى نهاية الموسم.
    وكان زاهوفيتش، 33 عاما، قد التحق بصفوف بنفيكا عام 2001، علما بانه يلعب في البرتغال منذ عام 1994 عندما التحق بصفوف فيتوريا غيمارايش ثم بورتو (1996 ـ 1999) قبل ان ينتقل الى اولمبياكوس اليوناني عام 1999 ثم الى بلنسية الاسباني عام 2000 . ويحتل بنفيكا المركز الخامس في الدوري البرتغالي بفارق 3 نقاط عن سبورتينغ لشبونة المتصدر.
    وفي البرتغال ايضا اعلن نادي بورتو ان لاعب الوسط البرازيلي ليوناردو ليما دي سيلفا المعروف بـ«ليو» وقع على عقد انتقل بموجبه من صفوف ماريتيمو الى صفوفه لمدة اربع سنوات ونصف السنة. وذكرت الصحف المحلية ان قيمة عقد ليو الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثالث والعشرين هذا الاسبوع بلغت نحو مليوني يورو، وكان ليو قد وصل الى البرتغال قبل عام واحد مقبلا من سسكا صوفيا البلغاري ليدافع عن صفوف ماريتيمو. من جهة اخرى قدم نادي بورتو لاعبه البرازيلي الدولي الجديد لياندرو سيلفا وانديرلي الذي وقع على عقد مدته اربع سنوات ونصف السنة ايضا.
    وكان وانديرلي، 25 عاما، الذي بدأ مسيرته عام 1995 مع اميركا دي ريو دي جانيرو يتدرب منذ عدة اسابيع مع بورتو الذي اعلن عن مجيئه في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
    وفي المانيا تعاقد نادي بوخوم مع حارس المرمى الدنماركي بيتر سكوف ينسن الذي يلعب لنادي مدتيلاند. وقال نادي بوخوم في بيان انه ارتبط مع سكوف ينسن، 33 عاما، بعقد يستمر حتى نهاية موسم 2006 ـ 2007. وكان سكوف ينسن ضمن المنتخب الدنماركي الذي شارك في نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2004 في البرتغال. ويحتل بوخوم المركز الثالث من ذيل قائمة فرق الدوري الالماني هذا الموسم قبل بدء العطلة الشتوية للبطولة. وسيلعب بوخوم مباراته المقبلة في الدوري المحلي على ارضه امام هرتا برلين يوم 23 يناير (كانون الثاني) الحالي.
    من جهة اخرى وقع ويسلي سونك مهاجم منتخب بلجيكا لكرة القدم ونادي اياكس امستردام الهولندي عقدا لثلاثة اعوام ونصف العام انتقل بموجبه الى بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني.
    وبات سونك رابع لاعب بلجيكي ينضم الى مونشنغلادباخ بعد مواطنيه برند ثيس ويوريس فان هوت ونيكو فان كيركهوفن. وكان سونك قد لعب في صفوف اندرلخت البلجيكي وتوج في صفوفه هدافا للدوري المحلي عامي 2002 و2003 قبل ان ينتقل الى اياكس. ويشرف على تدريب مونشنغلادباخ صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الالماني، الهولندي ديك ادفوكات. وقالت تقارير اعلامية ان بروسيا مونشنغلادباخ سيدفع للنادي الهولندي نحو اربعة ملايين يورو (5.25 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات المهاجم البلجيكي.
    وفي اسبانيا قال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة انهم يسعون لضم مهاجم اودينيزي الايطالي فينشنزو ياكوينتا لمواجهة مشكلة اصابة عدد كبير من اللاعبين. وقال لابورتا لموقع برشلونة على الإنترنت «وصلنا الى مرحلة متقدمة في المفاوضات لكن كل الاحتمالات ما زالت واردة».
    وعندما سئل عما اذا كان ياكوينتا يمكن ان ينتقل من ايطاليا الى برشلونة قال لابورتا «انه امر ممكن دخلنا في مفاوضات مع اودينيزي لكن لم نتوصل لاتفاق بعد». ويتصدر ياكوينتا، 25 عاما، قائمة هدافي اودينيزي هذا الموسم برصيد ستة اهداف، ويواجه برشلونة الذي مني بهزيمة مفاجئة بثلاثة اهداف مقابل لا شيء امام فياريال يوم الاحد الماضي مشكلة بسبب اصابة عدد من لاعبيه. وخرج لاعبا الوسط تياجو موتا وادميلسون والمدافع جابري والمهاجم هنريك لارسون من تشكيلة الفريق حتى نهاية الموسم بسبب اصابات في اوتار الركبة. كما غاب الجناح الفرنسي لودفيتش جيولي عن عدد من مباريات برشلونة بسبب اصابته في عضلة الفخذ بينما استبعد لاعب الوسط جيرار من الفريق بسبب اصابة اعلى الفخذ، ويتصدر برشلونة الدوري بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد الثاني.
    * محترفو الإمارات
    * وعلى المستوى العربي تشهد الملاعب الاماراتية حركة انتقالات غير عادية في لاعبيها المحترفين بعد الضوء الاخضر من اتحاد اللعبة بفتح باب الانتقالات منذ الرابع من يناير الحالي. الجزيرة المتصدر برصيد 23 نقطة من سبعة انتصارات وتعادلين، سجل اللاعب الانغولي موريتو بدلا من الكولومبي اليسون بيسيرا، وكان موريتو موجودا اصلا مع الفريق لكنه لم يسجل في لوائحه الرسمية لانه يحق لكل فريق تسجيل لاعبين اجنبيين فقط حسب انظمة الاتحاد الاماراتي للعبة.
    وقام الوحدة الثاني (22 نقطة) باستقدام المهاجم البوسني ميتروفيتش الذي احترف في الاهلي في الموسم الماضي، وسجله بدلا من المالي تينما نداي، والصفقة موفقة حتى الان لان اللاعب سجل ثلاثة اهداف في مباراتين. وذكر مصدر في نادي العروبة العماني ان لاعبه الدولي حسين مظفر يوسف وقع عقدا مع الوحدة على سبيل الاعارة لمدة ستة اشهر مقابل 110 الاف دولار بواقع 50 الفا للنادي و60 للاعب. اما العين بطل الدوري في الموسم الماضي والذي يحتل المركز الرابع حاليا (16نقطة)، فتعاقد قبل ايام مع البرازيلي اديلسون، 35 عاما، الذي خاض مباراته الاولى امام الوحدة ولم يكن موفقا.
    ويبحث الشعب الثالث، 17 نقطة، عن مهاجم اجنبي رغم انه يضم في صفوفه المغربي سعيد الحضراوي والكاميروني فريدريك، ويتدرب معه حاليا السنغالي ابراهيم تيام.
    ولم يشذ الاهلي الخامس (13 نقطة) عن القاعدة وضم الهداف التونسي علي الزيتوني من الترجي بدلا من النيجيري كابيرو الياسا. واستعاد الوصل السابع (12 نقطة) لاعبه الايراني علي رضا وحيدي نيكباخت الذي احترف في صفوفه لفترة في الموسم الماضي بينما استغنى في المقابل عن المغربي بوشعيب المباركي الذي يجري مفاوضات حاليا للانتقال الى الاتفاق السعودي. وفي محاولة لتقوية خطوطه، دعم الخليج الاخير (4 نقاط) صفوفه بالمغربي سعيد شيبة الذي بات المحترف الثاني الى جانب النيجيري يوها ابينكاشي. وآخر التعاقدات كانت بضم الاتحاد المهاجم اليوغوسلافي بيتر ديفك الذي سيحل مكان الجزائري ابوملا حكيم او المغربي صلاح الدين خليف.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-13
  3. لحقاف

    لحقاف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-06-07
    المشاركات:
    374
    الإعجاب :
    0
    معلومات دقيقة

    وبذلك سيفقد ريال مدريد أحد أهم لاعبيه حتى ولو جلس على دكة الاحتياط لفترات طويله

    فالاندية الكبيرة اذا لم يكن لديها لاعبين احتياط بمستوى عالي

    فهذه مشكلة ليس لها حل اذا ما عرفنا ان موريانتيس مهاجم خطير


    شكرا لك أخي العزيز





    ..
     

مشاركة هذه الصفحة