هل ترشح أبــــو مازن ؟

الكاتب : الثمثمى   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2005-01-11
poll

هــــــــــل هو الرجل المناسب للفلسطينيين ؟

الإستطلاع مغلق ‏2005-03-12
  1. نعم 1

    100.0%
  2. لا 2

    0 صوت
    0.0%
التصويت المتعدد مسموح به
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-11
  1. الثمثمى

    الثمثمى عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-01
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    وقد خرج المئات من أنصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إلى شوارع رام الله وغزة ورفح مساء أمس، مطلقين الهتافات والأعيرة النارية احتفالا بفوز محمود عباس في الانتخابات الرئاسية بفارق كبير على بقية المرشحين وفق استطلاعات الرأي.

    كما شارك أبو مازن أنصاره الاحتفالات بالنصر معلنا فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت أمس وأهدى فوزه إلى الرئيس الراحل ياسر عرفات.

    ووعد في خطاب أمام أنصاره الذين احتشدوا في رام الله، بالعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وقال إن ما أسماه الجهاد الأصغر انتهى وبدأ الجهاد الأكبر.

    وأشار إلى مهمات صعبة وشاقة تنتظره لتحقيق الأمن والحياة الكريمة والحرية للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة، واختتم كلمته بالتعهد بالوفاء بالتزاماته.

    من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي التي قاطعت الانتخابات إن فوز عباس كان متوقعا. ودعا خالد البطش القيادي في الحركة أبو مازن إلى البدء في ترتيب البيت الفلسطيني لتشكيل قيادة موحدة.

    وفي المقابل رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التعليق على الانتخابات قبل صدور النتائج النهائية اليوم الاثنين. وكانت حماس أعلنت في السابق أنها مستعدة للتعاطي مع الرئيس المنتخب أيا كان رغم اعتراضاتها على هذه الانتخابات.


    العملية الانتخابية
    وجاءت احتفالات حركة فتح بفوز مرشحها محمود عباس بعد بدء فرز الأصوات وإظهار استطلاعين للرأي فوزه بنسبة أكثر من 66% من الأصوات، تلاه في الترتيب مصطفى البرغوثي – الذي اعترف بخسارته- بحصوله على أكثر من 19%.

    وأجرى الاستطلاعين المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية الذي يشرف عليه المحلل السياسي خليل الشقاقي وجامعة بيرزيت.

    وأغلقت صناديق الاقتراع مساء أمس بعد تمديد التصويت لساعتين بسبب عراقيل قوات الاحتلال. وقد أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية تسجيل نسبة إقبال بلغت 70% من إجمال عدد الناخبين المسجلين.

    دعم عربي ودولي
    [align=right]وحظي انتخاب عباس بترحيب واسع على النطاقين العربي والدولي، فقد رحبت به رئاسة الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ ودعت الفلسطينيين والإسرائيليين إلى "انتهاز هذه الفرصة من أجل إعادة إطلاق آلية سياسية حقيقية والتقدم باتجاه سلام عادل ودائم في المنطقة".





    كما رحب رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو بما اعتبره مراقبو الاتحاد "مسعى حقيقيا لإجراء عملية انتخابية منظمة كخطوة مهمة باتجاه إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية قادرة على البقاء".

    ومن جانبه هنأ رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عباس بانتخابه وبحث معه خلال اتصال هاتفي برنامج مؤتمر لندن الدولي حول الإصلاحات الفلسطينية الذي يتوقع أن يعقد بلندن في مارس/ آذار المقبل. كما رحبت كل من كندا وتركيا.



    وعربيا هنأ كل من العاهل المغربي محمد السادس والرئيس التونسي زين العابدين بن علي والعاهل الأردني عبد الله الثاني أبو مازن على انتخابه.

    وكان الرئيس المصري حسني مبارك رحب بنتائج الانتخابات وبسيرها، في حين أكدت الحكومة الإيرانية أنها تحترم تصويت الغالبية الفلسطينية.

    وعلى الصعيد الداخلي شككت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بنتائج الانتخابات، واعتبرت أن الغرض من تمديد فترتها هو التلاعب والتزوير بعد أن كانت نسبة المقترعين متدنية جدا.

    وأشار الناطق باسم الحركة مشير المصري إلى خروقات كبيرة خاصة في الساعتين اللتين تم التمديد فيهما، وأكد أن السماح بالاقتراع بالبطاقة دون الرجوع إلى سجل الناخبين أو السجل المدني أتاح التلاعب والتزوير "الذي كان بشهادة وكلاء المرشحين والمراكز الحقوقية".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-11
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005


    اخي الثمثمي

    امانة سيبنا في حلنا

    ياخي فجعتني

    اعتقدت ان لدينا في البلاد مرشح جديد
    لانتخابات الرئاسة عام 2006
    واسمه ابا مازن واستبشرت خيرا
    فقد كنت اتصور ان المرشح
    الخاسر السابق ظهر من جديد
    ؟وان سعادة النائب قد ترشح ولكن
    خاصة وانه يقال
    والعهدة على الراوي
    ان لكليهما ابن اسمه مازن
    فيا للعجب

    حرام عليك ياخي وبلاش مزاااااااااااااااااااااااااح


    [​IMG]
    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    [​IMG]

    AlBoss

    [​IMG]


     

مشاركة هذه الصفحة