منتجات جديدة

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 417   الردود : 0    ‏2005-01-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-11
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    عرضت الشركات المشاركة في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES، الذي يقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ما بين السادس والتاسع من الشهر الحالي، العديد من منتجاتها ومبتكراتها الجديدة في الكثير من المجالات. وفي ما يلي نستعرض لكم بعضا من أبرزها:

    * هاتف «واي ـ فاي» من سامسونغ

    * يتصف هاتف «سامسونغ i730» الجوال الجديد الذكي بالعديد من المزايا، فهو يتميز بشاشة واسعة حجمها 2.8 بوصة تدعم 65 ألف لون، تنزلق عن لوحة مفاتيح كاملة بنظام QWERTY. كما أنه يعتمد على نظام «ويندوز موبايل 2003»، ومزود بذاكرة فلاش كبيرة حجمها 128 ميغابايت بالاضافة إلى ذاكرة SDRAM حجمها 64 ميغابايت. وهو مزود بتقنية «بلوتووث» ويدعم i730 في اتصالاته الجوالة تقنية «سي دي إم إيه» CDMA ، كما يدعم تقنية EVDO الجديدة التي تتيح سرعات تنزيل ملفات كبيرة، مما جعل المختصين يصفونه بهاتف برودباند، هذا عدا عن أنه يدعم التعامل مع شبكات «واي ـ فاي» اللاسلكية. ومن ميزاته المهمة الأخرى وجود سماعتي ستيريو في ظهره تتيحان الاستماع إلى الأصوات الثلاثية الأبعاد. ويتوقع أن تطرح سامسونغ i730 في الأسواق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.
    لمزيد من المعلومات: www.samsung.com

    * ماوس متغير الحجم

    * عرضت شركة «لوجيتيك» ماوسها الجديد اللاسلكيV500 ، الذي يتميز بجسم نحيف ولكن يمكن تمديده، وبأداة تحريك حساسة للمس بدلا من العجل ذي الشكل التقليدي، بالإضافة إلى دعم لتقنية 2.4 غيغاهيرتز للاتصال اللاسلكي، والتي تتيح له أن يعمل بعيدا عن جهاز الاستقبال الخاص به والذي يوصل بالكومبيوتر عن بعد 10 أمتار، هذا عدا عن أن جهاز الاستقبال هو الأصغر حجما بين أقرانه حتى الآن.
    لمزيد من المعلومات: www. Logitech.com

    * هاتف ذو شاشة واضحة

    * يتميز هاتف سانيو MM-5600 الجوال الجديد بأن كاميرته تتمتع بقوة تصوير تبلغ 1.3 ميغابيكسل، وأنها مزودة بفلاش وامكانية تقريب للصورة، بالاضافة إلى تقنية تتيح التصوير القريب مع المحافظة على وضوح الصورة.
    ومن ميزاته الأخرى دعمه لتقنية الاتصال «سي دي إم إيه»، وأنه مزود بمشغل لملفات «إم بي ثري»، وبفتحة لبطاقة ذاكرة، ومشغل لأفلام الفيديو، وشاشة رئيسية بتقنية QVGA تدعم 262 ألف لون، وشاشة خارجية كاملة الألوان، وتقنية اضغط لتتكلم، ومكبر للصوت، وبذاكرة تصل إلى 3 ميغابايت يمكن أن تصل إلى 16 بإضافة بطاقة. أما وزنه فلا يزيد على 128 غراما وأبعاده 94 في 48 في 25 مليمترا.
    لمزيد من المعلومات: www.sanyo.com

    * أول كومبيوتر كفي بقرص صلب

    * أنتجت شركة شارب للأسواق اليابانية كومبيوترا كفيا صغير الحجم، أو المساعد الشخصي الرقمي ، يشبه في تصميمه أجهزة الكومبيوتر المحمولة «لابتوب».
    ويعد هذا الجهاز، واسمه «زاوروس» Zaurus SL-C3000، الجيل الخامس من سلسة هذه النوعية من الأجهزة التي تحمل السلسلةSL-C . ويعتمد «زاوروس» على نظام لينكس، وهو الوحيد في العالم بحجمه الذي يحتوي على قرص صلب. إذ أن قرصه الذي يبلغ طوله ما يقارب2.5 سنتيمتر يتسع لحوالي 4 غيغابايت من البيانات المختلفة، كما أنه يدعم تقنية «اشبك وشغل» التي يتعرف عليها نظام ويندوز مما يعني إمكانية نقل البيانات منه وإليه مع أجهزة الكومبيوتر الأخرى من خلال وصله بمنفذ «يو إس بي» 2.0 .
    ويتميز «زاوروس» بشاشة حجمها 3.7 بوصة (640 في 480)، كما أنه مزود ببرنامج يتيح تكبير محتويات الشاشة إلى خمسة أضعاف من دون فقدان الجودة. وللجهاز ذاكرة «رام» يبلغ حجمها 64 ميغابايت مع ذاكرة فلاش 16 ميغابايت. وهو مزود بفتحة خاصة تتيح اضافة بطاقات إليه لتزويده بتقنية «بلوتووث» أو «واي ـ فاي». ولا يزيد وزن «زاوروس» على 298 أما أبعاده فهي 124 في 87 في 25 مليمترا. لمزيد من المعلومات: www.sharp.com ماسحة عمودية من كانون تتميز ماسحة كانون الجديدة «كانوسكان» CanoScan LiDE 500F بأنها تقف منتصبة وليس بوضع أفقي كغيرها من الماسحات، مما يجعلها لا تأخذ مساحة من المكتب كما هي العادة مع الماسحات التقليدية، كما أنها ستكون أسهل استخداما كما تقول الشركة.
    إلا أنها وفي الوقت نفسه تتيح إن رغب مستخدمها أن توضع بوضع أفقي كذلك، علما بأن سمكها يبلغ ثلاثة سنتيمترات ونصف سنتيمترا فقط. وتتمتع «كانوسكان» بدقة مسح تبلغ 2400 في 4800 بيكسل في البوصة الواحدة، و48 بت عمق لوني، وإمكانية استخدامها بمجرد تشغيلها، إذ لا تحتاج إلى أي فترة انتظار للإحماء كغيرها. لمزيد من المعلومات: www.canon.com

    * كتاب سوني الإلكتروني

    * تقول سوني إنها أمضت ثلاث سنوات في تطوير جهاز «لايبري» Librie الجديد الذي النحيف، الذي يتيح قراءة النصوص عليه بتصفحها كالكتاب بعد إنزالها من الإنترنت، من دون أي تعب للعينين تماما كالجريدة العادية، بفضل لون شاشته الرمادي الهادئ المدروس، وتوزيع النقاط على شاشته الذي يأتي بمعدل 170 نقطة ضوئية في البوصة الواحدة، وهذا بفضل تقنية للشاشات أنتجتها شركة فيليبس المعروفة، وتقنية الحبر الإلكتروني التي أنتجتها شركة «إي إنك».
    ويأتي مع «لايبري» برنامج خاص يسمح بتحويل صفحات الكتب التي تأتي بصيغة «بي دي إف» إلى صور، حتى يمكن تصفحها على شاشته. وتتسع ذاكرة هذا الجهاز الجديد إلى ما يصل إلى 500 كتاب.
    ويعتمد «لايبري» على تقنية الشاشة الثابتة التي لا تستهلك الطاقة إلا عند الحاجة إلى تقليب الصفحات، ولهذا فهي تقول إن بطارياته الأربع من حجم AA تكفي لتقليب 10 آلاف صفحة على شاشته. ويأتي «لايبري» مزودا بلوحة مفاتيح تعمل باللمس في حالة الحاجة لأخذ ملاحظات أثناء الكتابة. ومن المتوقع أن يباع هذا الكتاب الإلكتروني الجديد في الأسواق مقابل 599 دولارا.
    لمزيد من المعلومات: www.sony.net
     

مشاركة هذه الصفحة