كونسورتيوم بقيادة روميتي يعد عرضاً جديداً لشراء وند للاتصالات

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 545   الردود : 0    ‏2005-01-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-10
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    قال متحدث باسم كونسورتيوم بقيادة رجل الأعمال الإيطالي سيزار روميتي إن الكونسورتيوم يعكف على إعداد عرض جديد للسيطرة على شركة (وند) للاتصالات التابعة لشركة اينل الايطالية بعد رفض عرض شراء نقدي في وقت سابق الشهر الماضي. وتنتظر اينل التابعة للدولة منذ فترة لبيع شركة وند مع تفضيل بيعها من خلال ادراج اسهمها في البورصة حيث تهدف الشركة إلى تحقيق حصيلة قدرها 13 مليار يورو (17.7 مليار دولار) من بيع وند بما يساوي القيمة الدفترية للشركة مضافاً اليها قيمة الديون الموجودة على الشركة. وقال المتحدث ان الكونسورتيوم قد أكد على تقارير افادت بأن العرض الجديد سيقدم على الارجح في 15 يناير الحالي. وقدر العرض الاول للكونسورتيوم شركة وند بمبلغ 12 مليار يورو واقتراح القيام على الفور باستثمارات نقدية حجمها مليار يورو.
    من ناحية أخرى، قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عضو الكونسورتيوم لوكالة راديكور الايطالية للأنباء ان العرض المحسن سيقدم في الاسبوع الثاني من يناير.
    وأكد ساويرس الذي يمتلك حصة كبيرة من شركة اوراسكوم تليكوم، ومقرها القاهرة، لرويترز ان صندوقاً امريكياً سينضم الى الكونسورتيوم لكنه لم يعط اي تفاصيل اخرى.
    وقال ان الشريك الجديد ليس صندوق بلاكستون للاستثمار في الاسهم.
    وكانت صحيفة فاينانتسيا ئي ميركاتي الايطالية قد قالت ان صندوق بلاكستون ينوي عرض مبلغ خمسة مليارات يورو مقابل 70% من شركة وند وانه سيترك اينل تطرح بقية الاسهم في البورصة.
    فيما امتنع صندوق بلاكستون واينل عن التعليق. وقال مصدر على دراية بالموقف انه رغم ان صندوق بلاكستون يبحث الامر فمن غير المرجح ان يقدم عرضاً ضخماً كهذا بمفرده.
     

مشاركة هذه الصفحة