يحشر المرء مع من احب

الكاتب : مشاكس   المشاهدات : 701   الردود : 7    ‏2005-01-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-09
  1. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    إن الرجل يحب القوم فيحشر معهم كما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم لما قيل له: ((الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم، قال: المرء مع من أحب)). وقال: ((الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف)). وقال: ((المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)). فنسأل الله تعالى أن يحشرنا مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين بحبنا إياهم وإن لم نعمل مثلهم.

    والله اني احبك في الله يا جمال


    كانت الساعه العاشره والنصف تقريباً عندما جاءني اتصال من صديقي عمر الجرموزي "سرمد".. ليبلغني بوفاة اخي وصديقي جمال عشال.. كان الخبر اقوى من ان اتمالك نفسي.. واجهشت بالبكاء ومازالت عيني تدمع كلما تذكرت جمال عشال "رحمة الله عليه".. ولكني تذكرت فيما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عندما مات ولده ابراهيم (( ان العين لتدمع وان القلب ليخشع وان على فراقك يا ابراهيم لمحزنون)).. ونقول كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: ان العين لتدمع وان القلب ليخشع وان على فراقك يا "جمال" لمحزنون.

    فقد تعرفت على جمال من المجلس.. وكنت استفزه دائماً وكان رحمه الله يمتص غضبي بأسلوبه الراقي في الحوار.. وقد اخبرني في احد المرات انه عندما كنت على خلاف معه "انا وسرمد" كان يقول اننا سنبصح من اقرب المقربين له وهكذا صرنا.. فعندما قابلته في السعوديه.. يعجر اللسان عن وصف اللقاء وان كنت طرحت موضوع عن لقاءنا واكمل المتمرد "رحمة الله عليه" ما نسيته في اللقاء..فقد وجدته يكن لي معزة لم اكن اتصورها.. وكان الشعور متبادل..وقد جمعته بأعضاء في المجلس وهم "ابن اليمن, ان الوادي, وعادل احمد"..وكان لقاءنا لقاء الاخوه المتحابين في الله..وكان لي شرف الجلوس معه اطول فتره ممكنه.. وقد اكلنا "عيش وملح" في احدى المطاعم..وبعدها اصر على ان يوصلني الى اقرب مكان لمسكني..وسرنا بسيارته.. ولم ندري بأنفسنا إلا ونحن في طريق مكه..فقال سنواصل الطريق الى مكه..وكان حديثنا كله "تقريباً" عن المجلس اليمني واعضاء ومواضيعه..وآخر اتصال تم بيننا حين ارسل لي رساله يسألني فيها عن جوال الاخ راشد "جنوني" .. فأتصلت به وكنت اعتقد انه الاخ "القلم" واصبحاه سابقاً..وهذه اخر مره سمعت فيها صوته "رحمة الله عليه".


    نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يكرم نزله في جنات ونهر ومقعد صدق عند مليك مقتدر .. وأن يوسع له في قبرة وينزل عليه شآبيب رحمته ويجعله روضة من رياض الجنة ...وأن يربط على قلوبكم بالصبر الجميل . إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى
    فلتصبر ولتحتسب .

    الله اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما نَقّيتَ الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.


    قال تعالى:- ((وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)).

    انا لله وانا اليه راجعون
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-09
  3. ماجدولين

    ماجدولين مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0

    اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما نَقّيتَ الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار..........


    إنا لله وإنا إليه راجعون
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-09
  5. خليفت الخالدي

    خليفت الخالدي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-12
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون
    انا لله وانا اليه راجعون
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-09
  7. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    (( ان العين لتدمع وان القلب ليخشع وان على فراقك يا جمال لمحزنون))..

    و لا حول ولا قوة الا بالله ..

    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
    اللهم اكرم نزله ووسع مدخله
    اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
    اللهم لا تحرمنا اجره ولا تتفتنا بعده واغفر لنا وله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-11
  9. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه


    إنا لله وإنا اليه راجعون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-15
  11. المحب لوطنة

    المحب لوطنة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    358
    الإعجاب :
    0
    [glow=00FF00] ان العين لتدمع وان القلب ليخشع وانا لفراقك ياجمال لمحزونون [/glow]
    [glow1=FFFF00]الحمدلله على كل حال نحن نرضى بالقضاء والقدر [/glow1]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-16
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    للتأريخ الأخوي ، عن وفاء أخي " مشاكس" لأخينا الفقيد " المتمرد" فقد اتصل بي وأنا على باب مغسلة الموتى قبل صلاة الجمعة - قبل دفن فقيدنا بنحو ساعة - يتأكد من صحة الخبر مرتبكاً متلعثماً متغير الصوت ، حتى أني لم أميّز صوته ، فأكدت له الخبر وأخبرته أننا سندفنه بعد وقت يسير ، فحوقل واسترجع بصوت مخنوق ، ثم أرسل لي رسالة بعد الدفن بأكثر من ساعة يعزيني فيها ، وقد كنت فيما سبق من الأيام أعذبه في إعطائه رقم هاتف " المتمرد " حتى أذن لي الفقيد وهو ببالغ السرور لأنه سيقابل " مشاكس" وأعضاء آخرين في رحلة العمرة أواخر رمضان .
    وهي فرصة هنا أن أدعو إلى أن يظل الوفاء لـ "المتمرد" باقياً فينا بأيسر عمل وهو " الدعاء " له .

    تحياتي لأخي " مشاكس" وكل من يمر مِن هنا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-18
  15. مشاكس

    مشاكس قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-14
    المشاركات:
    16,906
    الإعجاب :
    0

    لك جزيل الشكر اخي القلم لمرورك.. ونسأل الله يجمعنا به في جنات النعيم


    اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما نَقّيتَ الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.
     

مشاركة هذه الصفحة