الله اكبر تسونامي يخسف بأكبر قاعدة أمريكية - هل اختفت جزر دييغو غارسيا ؟

الكاتب : بن غازي   المشاهدات : 1,542   الردود : 0    ‏2005-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-06
  1. بن غازي

    بن غازي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-29
    المشاركات:
    9
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    هل اختفت جزر دييغو غارسيا ؟ كم خسائر أمريكا وقواتها ومعداتها هناك؟ لماذا لم يذكر عنها أي شيء في الأخبار؟

    وما يعلم جنود ربك إلا هو، سبحانه

    مساحة الجزيرة التي يشبه شكلها نعل الفرس ـ 30 كم2. هي نقطة الاستناد الرئيسية للتواجد الامريكي العسكري في حوض المحيط الهندي. و تحولت جزيرة ديغو ـ غارسيا إلى ترسانة نووية أمريكية في المحيط الهندي. وتحفظ في المستودعات المجهزة خصيصاً الاسلحة النووية المختلفة الاشكال بما في ذلك اسلحة للغواصات الذرية والطائرات الاستراتيجية الأمريكية القاذفة للقنابل. يدخل في خطط البنتاغون، وفقاً لاخبار الصحافة الأمريكية الكثيرة، نشر السلاح النيتروني والكيميائي والصواريخ المجنحة على الجزيرة. بني هناك مطار لاستقبال واستخدام جميع أنواع الطائرات الأمريكية باشتمال طائرات النقل الجبارة س ـ 5 أ وس ـ 141 وطائرات التزويد بالوقود ك س ـ 135 والطائرات الاستراتيجية القاذفة للقنابل ف ـ 52. ترابط على الجزيرة باستمرار أسراب طائرات الحراسة المضادة للزوارق د ـ 3 "أوريون".

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    يعتبر المحللون العسكريون تلك الجزيرة القاعدة ضمن الثلاث الاهم في العالم ومهبطها هو الاطول في المحيط الهندى وتملكها بريطانيا التي قامت بطرد 2000 من سكان تلك المنطقة بين عامي 1966م و1973م حيث شرعت بشراء مزارع جوز الهند واغلاقها واخراج سكانها عنها بعد اجبارهم على توقيع اتفاق بعدم العودة. وخدع بعض منهم عندما قيل لهم انها مجرد رحلة الى موريشيوس ليجدوا انفسهم هائمين في ارصفة الموانئ لا يعرفون طريقاً للعودة. لم تدفع لهم اي تعويضات واستولت حكومة موريشيوس على الاموال التي قدمت لاعادة توطينهم .. حيث قال مسؤول بريطاني "لن يكون هنالك سكان اصليون سوى نوارس البحر".


    (موقع الجزيرة على الخارطة)

    أليس من السخرية ان تسمى القاعدة العسكرية هناك باسم معسكر العدالة ! في حين ان انشاءها قام اصلا على شن حروب على شعوب آمنة في المنطقة ؟ ولكن الامريكان طبعا يتمتعون بروح النكتة السمجة .

    دييغو غارسيا تقع وسط (هلال الموت) فمن الشرق اندونيسيا التي وقع لها عشرات الالوف من الضحايا ومن الشمال سري لانكا ومن الغرب الصومال التي تبعد 3000 ميل عن مركز الزلزال وذكرت وقوع عشرات الضحايا. وقريبا من الجزيرة القاعدة تقع جزر المالديف التي غرق ثلثها وسقط عشرات الضحايا ايضا .

    فما هي المعجزة التي انقذت جزيرة دييغو غارسيا في حين اصاب الدمار ماحولها ؟

    هذا اول ما يجلب الانتباه . و الرسائل السريعة التي جاءت من القاعدة : جندية تقول انه لم يحدث شيء سوى ان الماء صعد 6 اقدام . جندي يكتب ليقول : لم يحدث شيء سوى ان الماء ملأ الثكنات . جندي آخر قال انه يصطاد السمك وقد اصطاد سمكة كبيرة وجميلة (هل كان يصطاد السمك وهو جالس على سريره)! وآخر كتب الى اهله يقول انه لم يشعر بأي زلزال ..

    الذي نعرف ان في مثل هذه الاوضاع لابد ان القاعدة العسكرية كانت في اقصى حالات الانذار . و من تجربتنا مع الجيش الامريكي في العراق نعرف ان كل بياناته (مضروبة) فجنوده خارقون لايصابون بأذى وطائراته لا تسقط الا بعطل فني وحتى عندما تدمر وتفجر مركباته ، يخرج ركابها سالمين مثل الشعرة من العجين، وعادة يتكتم على الاضرار او يقللها الى اقصى الحدود ولم يحدث ان اذاع مرة واحدة نتائج الهجمات على القواعد الامريكية ماعدا ربما هجوم المطعم في الموصل لأنه كان هناك مصورون صوروا الحدث

    طبعا من المثير للسخرية ان يدعي الامريكان حين سئلوا حول تغافلهم عن ابلاغ دول جنوب اسيا بالخطر ان محطة الرصد في هاواي لم تكن تعرف من تكلم في هذه الدول لأن الوقت كان اجازة نهاية الاسبوع !!
    منقول
     

مشاركة هذه الصفحة