أغلبية المؤتمر تمرر بعد الجرعة قرضاً بـ65 مليون دولار أمريكي، وتقرير برلماني يحذر من

الكاتب : محمدابوعمر   المشاهدات : 380   الردود : 1    ‏2005-01-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-06
  1. محمدابوعمر

    محمدابوعمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-03-19
    المشاركات:
    751
    الإعجاب :
    0
    أغلبية المؤتمر تمرر بعد الجرعة قرضاً بـ65 مليون دولار أمريكي!!! ...أين ستذهب ؟

    [align=right]في جلسة هي الأصغر والأكثر استهتاراً في تاريخ البرلمان: أغلبية المؤتمر تمرر بعد الجرعة قرضاً بـ65 مليون دولار أمريكي، وتقرير برلماني يحذر من استخدامه في شراء سيارات وأثاث شخصي

    الصحوة نت – خاص: أحمد الزكري

    مرر مجلس النواب اليوم قرضاً بمبلغ 65 مليون دولار بطريقة وصفها نواب بأنها تمثل استهتاراً بالنواب بحيث لم يسمح لأعضاء المجلس بنقاش القرض الذي تفرض اللائحة الداخلية للمجلس عرضه على الأعضاء قبل 48 ساعة من مناقشته.
    وقال النائب عبد الرزاق الهجري لـ(الصحوة نت) إن ما حدث اليوم هو امتداد للمهزلة التي حدثت بالأمس أثناء تمرير الموازنة العامة للدولة لعام 2005م حيث مرر قرض بـ65 مليون دولار بغمضة عين، وذلك يدل على مستوى الاستهتار الذي تتعامل به هيئة الرئاسة مع الأعضاء ويعبر عن المستوى الذي وصل إليه المجلس في عدم احترام لممثلي الشعب، ويضيف الهجري: وجود المجلس بهذه الطريقة يسيء للشعب وللديمقراطية ويكرس الفساد وهو ما يعني أن البرلمان أصبح شريكاً أساسياً في صنع الفساد داخل البلاد.
    وأكد النائب محمد السقاف عبد الرحمن على أهمية استخدام القرض لنفس الأغراض المحددة في الاتفاقية وسداده بنفس المواعيد حتى لا تترتب عن التأخير أعباء إضافية بدفع ثمنها المجتمع وأن يؤدي دوره في تعميم التعليم الأساسي بحسب الحاجة لجميع المناطق وفقاً لاستراتيجية ودراسات واضحة لمختلف المحافظات والمديريات.
    وشدد السقاف في تصريح لـ(الصحوة نت) على أهمية الإشراف الفني على المشاريع منذ الإنشاء وحتى الانتهاء.
    يذكر أن اتفاقية القرض المبرمة بين اليمن وهيئة التنمية الدولية لتمويل مشروع تطوير التعليم الأساسي بمبلغ 65% مليون دولار تفرض على اليمن دفع رسوم التزام لا تتجاوز نصف الواحد في المائة 0.5 الـ (1%) سنوياً على أن يسدد القرض بأقساط نصف سنوية.
    يبدأ أول قسط في أكتوبر 2014م وآخر قسط في أبريل 2044م، وقد أكد التقرير المقدم من لجنتي التربية والتعليم والتنمية والنفط بشأن اتفاقية القرض وجود مبالغة في تقدير المخصصات المتعلقة بالتدريب وإعادة تشكيلة الوزارة وحذر من استخدام حصيلة القرض في شراء سيارات وأثاث شخصي.
    وطالبت اللجنة البرلمانية بتنفيذ مشروع القرض "تطوير مشروع التعليم الأساسي" بصورة حقيقية وتسليمه طبقاً للشروط والضوابط المنصوص عليها في الاتفاقية والشروط والمواصفات التي يتم اعتمادها والتعاقد عليها مع المقاولين التنفيذيين للمشروع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-06
  3. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    البرلمان أصبح شريكاً أساسياً في صنع الفساد داخل البلاد:confused::confused:
     

مشاركة هذه الصفحة