الاصلاح يعلن رفضه للجرعة القاتلة وينتقد فساد وسياسات الحاكم !

الكاتب : سمير جبران   المشاهدات : 521   الردود : 5    ‏2005-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-05
  1. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    دعت إلى ضرورة وجود إصلاح حقيقي وشامل كأولوية وطنية لا تقبل التأجيل.. الهيئة العليا للإصلاح تعلن رفضها للجرعة السعرية الجديدة وتؤكد أن إفتراءات إعلام الحزب الحاكم لا تجدي في التغطية على سوءات الفساد وسياسة الإفقار

    الصحوة نت: خاص

    انتقدت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح ما نشرته وسائل إعلام الحزب الحاكم وصحف رسمية لتهم جزافية ومزاعم وافتراءات تتعمد الإساءة للإصلاح وموقفه الوطني لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2005م .
    وأكد بيان صادر عنها أن أحزاب المعارضة تتعرض لتخوين وإساءة , وأن قطاع عريض من أبناء الشعب اليمني وصم بالتطرف والإرهاب , جراء الموقف الرافض لتلك الموازنة التي تحمل في طياتها المزيد من تكريس للفساد الذي بات مستشرياً في مختلف المرافق والأجهزة الحكومية , ومن رفع لأسعار المشتقات النفطية الأمر الذي سيؤدي إليه ذلك من تزايد وتفاقم حدة الفقر في المجتمع وإثقال كاهل ا لغالبية الفقيرة في بالمزيد من الأعباء والمعاناة.
    وأشار بيان الهيئة العليا للإصلاح أن مثل تلك الأساليب " ما عادت تجدي في التغطية على سوءات الفساد وسياسة الإفقار".
    وأكدت الهيئة العليا للإصلاح أنها تحتفظ بحق التجمع اليمني للإصلاح الدستوري والقانوني، وتجدد تأكيدها على تمسك الإصلاح بموقفة المنحاز إلى الشعب برفض الجرعة السعرية الجديدة.
    وأشار البيان إلى أن " موقف الإصلاح ينطلق من اعتبارات المصلحة الوطنية بعيداً كل البعد عن أي غرض حزبي أو كيد سياسي".
    وقال : إن حالات التسيب الإداري ونهب المال العام واستشراء الفساد وما وصلت إليه الأحوال المعيشية للمواطنين تجعل من مواجهة كل ذلك والمطالبة بإصلاح حقيقي وشامل أولوية وطنية لا تقبل التأجيل والتسويف.
    ودعت الحكومة وحزبها الحاكم الاتجاه إلى العمل على تحقيق تلك الإصلاحات التي طالب بها أعضاء مجلس النواب في أكثر من عام والتي ظلت مطروحة في أجندتها منذ عقد من الزمان دون أن تحقق أي تقدم ملموس فيها .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-05
  3. بنت_اليمن

    بنت_اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    سمير جبران قده اصلاحي .. عجبي عجب .. ايش الي لم الشامي على المغربي ياسمير
    الله يعين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-06
  5. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2
    اعتقد ان خبر صحيفة الثوره قد نفى اي زياده في اسعار النفط والمشتقات النفطيه

    [align=right]الخميس, 06-يناير-2005" - الثورة
    صرح الأخ رئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالقادر باجمال لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ بمناسبة إقرار مجلس النواب للموازنة العامة للدولة للعام 2005م أمس بمايلي :
    لقد مارس مجلس النواب حقه الدستوري والقانوني واللائحي بكل حرية وديمقراطية ومسئولية وطنية رائعة ، وعبر عن روح عالىة من الإدراك والوعي للمصالح الوطنية العلىا .. مؤكدا في نفس الوقت دوره الرقابي والتشريعي بمصادقته على مشروع قانون الموازنة للعام 20050م ولقد أوضحت الحكومة خلال المداولات رؤيتها الكاملة تجاه استكمال برنامج الاصلاح الشامل باعتباره حزمة متكاملة تؤدي إلى تنمية متوازنة لكافة جوانب الاقتصاد والخدمات والبناء الأساسية ورفع شأن قطاعات الإنتاج الزراعي والسمكي والصناعي عن طريق زيادة الموارد وتطوير الأداء الحكومي والمؤسسي.
    وقال :إن الحكومة تؤكد أنه ليس من مقصد لها سوى تصحيح الأوضاع التي نعاني منها ، وتجفيف منابع الفساد ، وليس كما يدعي المزايدون والمتخرصون أن هدف الحكومة الوحيد هو رفع أسعار المشتقات النفطية وكأن الحكومة تقف ضد مصالح الشعب وشرائحه الفقيرة .. وإن تحريض إعلام المعارضة المغرض لبسطاء الناس ضد سياسة الإصلاح والتنمية المتكاملة ما هو إلاّ نوع من التضليل وتزييف الوعي.
    إن ادعاء البعض الدفاع عن الشعب إنما هو إدعاء كاذب ومزايدة فاضحة ، ومحاولة للظهور بمظهر الحرص ، ويعلم الناس كل الناس أين مواقع وممارسات هؤلاء مما يدعون.
    لقد تم الاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب على توصيات تمثل كلها انحيازاً كاملاً لمصالح الناس بدءا من تعديلات الضريبة الجمركية والضرائب الأخرى لتحقيق العدالة بين الجميع ، ومروراً بوضع استراتيجية الأجور من أجل تحقيق حوافز أصلية وحقيقية ونافعة لكل الشرائح الوظيفية المدنية والعسكرية والأمنية ، ومفيدة على المدى الطويل عند التقاعد ، وانتهاء برفد شبكة الأمان الاجتماعي وصنادىق التنمية والرعاية الاجتماعية وتشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي ودعم العاملين في هذا القطاع من أجل تطوير وزيادة الإنتاج وتوسيع شبكة التسويق للمنتجات.
    إن الحكومة تؤكد لجميع أفراد الشعب أنه لا توجد أي زيادة على أسعار المشتقات النفطية والغازية وان عملية تخزين هذه المادة من أي كان تعتبر خروجاً على القانون وعملا يحرمه ديننا الإسلامي الحنيف والقىم الاجتماعية والإنسانية.
    ولسوف تتخذ الحكومة كافة الإجراءات القانونية بحق هؤلاء الذين ينبغي أن ينالوا العقاب المشروع.
    وفي نفس الوقت فإن محاولة أي كان رفع أسعار النقل أوالسلع أوالتلاعب بالعملة سيجعله عرضة للمحاسبة القانونية الصارمة.
    وقال : إنني أثق أن أفراد الشعب الىمني قادرون على التمييز بين الأهواء السياسية والممارسات الكيدية ، وبين صدق التوجهات لدى حكومة المؤتمر الشعبي العام وحرصها على مصالح الشعب الذي يشهد حركة واسعة في التنمية الاقتصادىة والاجتماعية والتعلىمية والصحية والبناء التحتي.
    ولا ينكر هذه المشاريع التي شملت كل بقاع الىمن إلاّ جاحد.
    ولهذا فإن برنامج الاصلاح الشامل كما تم الاتفاق علىه بين الحكومة والبرلمان إنما تصب منافعه في استمرار البناء وتطوير التنمية واستدامتها.

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-06
  7. Ibn ALbadyah

    Ibn ALbadyah قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    2,831
    الإعجاب :
    0
    هدف الحكومة الوحيد هو رفع أسعار المشتقات النفطية:confused: :confused:
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-06
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    إذا صدق البيان فيما ذكره فإن ذلك مدعاة للضحك , لأن كل ما علّم بالأحمر دليل واضح على أن هناك مؤامرة عبر وسائل الإعلام الرسمية ( أموال الشعب ) لتضليل الشعب عن الظلم القادم ..

    فواعجبي ..


    والسلام لعيكم ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-06
  11. سمير جبران

    سمير جبران كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-12-03
    المشاركات:
    971
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام

    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    تحتاجين بعض التوضيحات .. عزيزتي
    فأنا إصلاحي من قبل ومن بعد إن شاء الله !!
     

مشاركة هذه الصفحة