من هو العالم الذي يجهله أهله ؟

الكاتب : الفارس المخضرم   المشاهدات : 308   الردود : 0    ‏2005-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-05
  1. الفارس المخضرم

    الفارس المخضرم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^بسم الله الرحمن الرحيم ^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :لست أدري من أين أبدأ وإلى أين أصل ، ولكن لا بد لنا من وقفة تأمل ..
    قال تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات ) صدق الله العظيم ، وقال صلى الله عليه وسلم ( إن الله تعالى لا ينزع العلم إنتزاعا ولكن ينتزعه بموت العلماء )
    هل تسائلنا يوما عن علمائنا الأجلاء ؟ أقصد العلماء العاملون وليس العالمون فقط ؟ هلا تسائلنا وخطر في بالنا موضوع عن هؤلاء العلماء الأجلاء ؟إن علماء الأمه العربية والإسلاميه دائما مهضومون تنتزع حقوقهم لدرجة أنهم يخاطرون بحياتهم وبعضهم يموت مقتولا والبعض الآخر يسجن !!
    هل من المعقول أن نطفئ سراجنا ونجلس في الظلام ؟ من مننا يعشق الظلام ؟ هل عملنا بقول النبي صلى الله عليه وسلم : المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) جنبنا السنتنا من التفوه بالغيبة على هؤلاء العلماء إني اتكلم عن علماء الأمة عامه ، أذكر لكم مثالا من هؤلاء العلماء العاملون : سأل مرة سؤالا في دولة الكويت العربيه في مسابقة عامه وهذا السؤال هو : من هو العالم الذي يجهله أهله ؟؟؟
    فأجاب عليه عالم كويتي أن هذا العالم هو عالم اليمن الكبير : (الشيخ عبد المجيد الزنداني حفظه الله )
    نعم إنه عالم رباني جليل ونحسبه كذلك ولانزكي على الله أحدا لا تستغربون إذا قلت لكم إنه عالم عصره وانه فاق العلماء الغربيين والأمريكيين بتفوقه في الطب الحديث .. إن أخطر الأمراض فتكا في هذا العصر الذين لم يجدوا له علاجا وحير الأطباء في العالم كله عن هذا الفيروس فيروس جهاز المناعه ( الإيدز ) فقد قام هذا العالم بإكتشاف عقار وعلاج لهذا المرض وقد قام بالفعل بمعالجة حالات عديده ونجحت علاجها ؟؟؟؟؟؟
    ماذا يدور في عقولكم عندما تسمعون هذا الخبر المفرح وهذا الإنجاز العظيم ووإن لنا الفخر نحن المسلمين والعرب عامة واليمنيين خاصة ان يخرج من بين اظهرنا هذا العالم العظيم الذي يجب أن نحترمه ونقدره قبل أن يحترمه اليهود والنصارى ( لو وجد هذا العالم بين اليهود والنصارى أن له اليوم مقاما عظيما ومحترما ومهابا ) ولكن ماهي النتيجة عندنا نحن اليمنيين والعرب ؟
    لقد سيطر الحسد والحقد على قلوب بعض الأطباء وكذلك الوجهاء والمسؤالين عندما سمعوا أن الشيخ قد اكتشف علاجا لمرضى الإيدز ولكن لاتستغربون فكل صاحب نعمة محسود عليها ..

    وإني أسألكم سؤالا : لو كان الطبيب الذي اكتشف هذا العلاج من اليهود والنصارى
    هل كانوا سيسخرون منه كما سخروا من عالمنا الجليل الشيخ الزنداني؟
    لماذا لا يريدون إلا أن يكون المكتشف لهذا المرض أجنبي أو غربي؟
    لماذا الشيخ الزنداني لم يطلب براءة إختراع من أبناء القردة والخنازير أو النصارى ؟
    أترك لكم للتعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة