هاجم طارق السويدان واتهمه بعدم المصداقية....

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 492   الردود : 2    ‏2005-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-05
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    هاجم طارق السويدان واتهمه بعدم المصداقية:
    سعود الصباح في إضاءات: حكومتنا انشغلت بالتفاهات بدل الاصلاح
    [align=right]الثلاثاء 4 يناير 2005م، 24 ذو القعدة 1425 هـ
    دبي - العربية.نت
    حمل وزير الاعلام والنفط الكويتي السابق الشيخ سعود الناصر الصباح على مواطنه الداعية الاسلامي طارق السويدان واصفا إياه بعدم المصداقية والاستهانة بالآخرين مؤكدا أن ما يفعله "عيب عليه".
    وقال الوزير الكويتي السابق في لقاء مع الزميل تركي الدخيل في برنامج إضاءات (يبث 10.00 بتوقيت السعودية 7.00 بتوقيت غرينيتش كل أربعاء) إن الكويت لا تزال مختطفة من قبل التيارات المتأسلمة ذات النفوذ في المجتمع الكويتي، الذين اتهمهم بالسيطرة على مؤسسات الدولة واستخدامها في أغراضهم (..).
    مشيرا إلى أن الاسلاميين الكويتيين استغلوا غياب الرقابة في في الدولة وقاموا بأعمال تتنافى مع القانون والدستور، "واستخدموا هذه الأليات لمكاسب سياسية في البلد من خلال الانتخابات".
    وقال الشيخ سعود إن المتاسلمين الكويتيين خلقوا نوعا من الوصاية على المجتمع الكويتي مخالفين دستور الكويت الذي كفل الحريات والديمقراطية للجميع. مشيرا إلى أن هذا يحدث في وقت لا يمثل فيه النواب الاسلاميين المسيطرين على مجلس الأمة اكثرية، "لكن النفوذ المالي الذي أتيح لهم دون غيرهم مكنهم من ذلك". موضحا أنهم قاموا بذلك "من خلال مؤسسات الدولة كبنك التمويل الكويتي الذي يعمل بلا رقابة.. فصرفت أموال وجمعت دون رقابة وتسربت إلى جماعات قد تكون إرهابية.. إضافة إلى الأنشطة التي يقوم بها دون ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية".
    وأكد الشيخ سعود الصباح في هذا الصدد أن بحوزته تقرير يثبت قيام هذه الجماعة منذ 5 سنوات بهذه الأعمال، منوها إلى الجهود التي بذلت عندما كان عضوا في الحكومة " عندما كنت عضوا في الحكومة صدرت قرارات بإغلاقها (اللجان غير المرخصة) ولم يتخذ أي إجراء منذ ذلك الحين".
    ويرى الشيخ الصباح أن الحل الوحيد للحد من هذه التصرفات هو أن تكون الحكومة حازمة في إدارة الدولة دون أن تنكر وجود الاسلاميين في البرلمان الذي توجد به أغلبية صامتة "فالأمور وصلت إلى حد غير مقبول.. فالدستور جاء للاصلاح".
    الخروج من الحكومة
    وحول ما أثير عن قصة خروجه من الحكومة الكويتية إثر الاستجوابات التي يتعرض لها بين حين وآخر، نفى وزير الاعلام الكويتي السابق أن تكون هذه الاستجوابات سبب في خروجه من الحكومة، موضا أنه خرج من الحكومة بإراته كما دخلها بإرادته. كما أنه عرضت عليه حقائب أخرى ورفضها بسبب تحفظاته، مؤكدا أن "هذا من ادعاءات هذه الجماعات الاسلامية".
    وأضاف ان الاستجوابات التي يقوم بها الاسلاميين هي نوع من الابتزاز للحكومة " فالاستجواب أصبحت فيه مساومات"، "استجواب 1998 كان بسبب قضايا خفية (..) والوقت لم يكن مناسبا لتوضيح الأسباب الحقيقية لذلك الاستجواب". مؤكدا "انني سأكشفها فيما بعد لحساسية الوضع في البلاد".
    مرحلة الأزمة
    وعن ما قاله الدكتور طارق السويدان الأسبوع الماضي في برنامج إضاءات حيث نفى ما قاله الشيخ الصباح في لقاءات صحفية سابقة أنه طلب منه مبلغ 50 مليون دولار لتحرير الكويت إبان الاحتلال العراقي لها، أكد الشيخ سعود الصباح أن السويدان التقاه بالفعل وطلب منه هو والدكتور إسماعيل الشطي وشخص ثالث المبلغ المذكور، وقال " هذا الاجتماع تم في أكتوبر عام 1990 في واشنطن وحضره (السويدان) كما ذكرت". أضاف "ويؤسفني ممن يصف نفسه بداعية إسلامي أن يقول كلاما غير ذي مصداقية في اجتماع حضره اشخاص محترمين (..)". ويؤكد الشيخ الصباح أن الاجتماع تم بحضور السويدان والشطي وعبد الله العتيقي أحد المنظرين في الاخوان المسلمين.
    وقال الشيخ الصباح "طلبوا منا دعم الهيئة العالمية الاسلامية لمناصرة الكويت والمتحدث كان الدكتور الشطي.. وهناك شهود وتم اللقاء وطلبوا المبلغ".
    ويشير إلى أنه لم تكن لديه أية تعليمات من الحكومة الكويتية المتواجدة في الطائف حينها". لكنه (الشيخ سعود) تفاجأ بالطرح الذي يحمله هؤلاء (الشطي والسويدان والعتيقي) "فوجئت أن طرحهم هو قتال التوجد الأجنبي واحلال قوات إسلامية لتحرير الكويت.. لم أكن راضيا بهذا الطرح". يضيف: وأكرر أن طارق السويدان استهان بموظفين في الدولة وعيب على داعية إسلامي أن يستهين بهؤلاء".
    وينتقد الشيخ سعود الصباح السويدان الذي قدم مع وفد كويتي للولايات المتحدة حيث قام الوفد بزيارة لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدني جون كيلي "وعندما شرحوا له (الوفد) موقف الكويت من الاحتلال فوجؤا بالسويدان يقول ان هذا الموقف لا يمثل وجهة نطر الكويتيين الاسلاميين وفوجئ جون كيلي بهذا الكلام ورجع الاخوة من الاجتماع مستائين".
    وينتقد الشيخ سعود مواقف الاسلاميين الكويتيين مذكرا بما ورد على لسان الاسلامي المصري الشهير يوسف ندى في لقاء أجرته معه إحدى الفضائيات العربية "أنه اصطحب أحد الكويتيين إلى صدام". متسائلا من هو هذا المواطن؟ ويجيب عن سؤاله "اعتقد أن هناك تنسيق بين بعض الاسلاميين في الكويت مع صدام حسين". أضاف: كنا نحارب على جميع الجبهات المعارضة للكويت.
    جلبي الكويت
    وعن ما يتهم به أنه جلبي الكويت في إشارة إلى الدور الذي يضلع به السياسي العراقي أحمد الجلبي المدعوم من الولايات المتحدة نفى الشيخ سعود الصباح المعروف بصلاته الوثيقة مع الأمريكيين أن يكون جلبي الكويت أو رجل أمريكا في الكويت "أنا كويتي فحسب.. وأتمنى استقرار هذا البلد.. هذا الوصف لا يستحق أن أرد عليه".
    ويستطرد بأن وقت احتلال الكويت وما حصل فيه هو ما أملى عليه هو وغيره توجههم " لو أن الصين هي التي أتت لصارت ميولنا صينية لو أن روسيا من أتي لصارت ميولنا روسية.. يعني مالعيب في العلاقة بالولايات المتحدة التي ضمنت لنا الاستقلال والحرية".
    يضف أيضا: أنا ممن يؤمن بهذا التقارب لأن الولايات المتحدة هي قطب العالم حاضرا ومستقبلا، موضحا أن علاقات الكويت تحكمها 3 ركائز وأولها دول مجلس التعاون وعلى راسها المملكة العربية السعودية ثم الدول العربية التي ناصرت الكويت اثناء الاحتلال وعلى راسها مصر وسوريا ثم دول التحالف الأخرى.
    لكن الشيخ الصباح لا يخفي استياءه من الواقع الكويتي وما يقوم به الاسلاميين من تشويه معبرا عن استيائه من المنشورات التي توزع بين حين وآخر، وآخرها منشور يحرم تهنئة غير المسلمين في مناسباتهم "يحدث هذا ورأس الدولة يراسل ويهني العالم بمناسبة أعيادهم".
    الاصلاح في الكويت
    ويختتم وزير الاعلام والنفط الكويتي السابق لقاءه الذي سيبث الأربعاء وتنشر العربية.نت نصه في قسم البرامج بأن الكويت في حاجة إلى إصلاحات سياسية واقتصادية معبرا عن استيائه من انشغال الحكومة بأمور تافهة كالاستجوابات في مجلس الأمة في أمور يعتبرها تافهة "كبرنامج استار أكاديمي". ويحذر من المستقبل المقلق في ظل المعطيات في المنطقة وما يحدق بها من اخطار وصراعات مطالبا بإرادة قوية وصلبة لمواجهة هذه النتغيرات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-05
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4
    الى مزبله التاريخ ( وزير الاعلام ) وللعلم هذا الشيعي قدم استقالته خوفا من المسائله في مجلس النواب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-05
  5. الشهم السحاري

    الشهم السحاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-11-06
    المشاركات:
    412
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظ الدكتوووووووور طارق ويهدي كل مسلم لنصرة هذا الدين
     

مشاركة هذه الصفحة