إزدواجية المعايير ... حتى بالتعامل مع النكبات ..

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 562   الردود : 6    ‏2005-01-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-05
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]إزدواجية المعايير .... حتى بالتعامل مع النكبات ، لعلنا نحن العرب ثم المسلمين أكثر البشر تضررا من سياسة أو فوضوية إزدواجية الغرب أهل أو أدعياء الحضارة ... وصل الأمر ليتسائل الأطفال لماذا تعادينا أميريكا " الغرب " وتذهب التعليقات والتحليلات لإستعراظ جوانب تلك المعاملة الإنتقائية بحرص وعناد ... مثلا كوريا الشمالية نشطت برنامجها النووي وكانت الظربة للعراق ... هل هو الحقد الدفين ؟ ربما ! ... ونرى كاسترو يهدد ويتوعد ولكن الرد لايتعدى الحصار مع عدم المعارضة أن يتعامل مع الآخرين ..
    كان طوفان تسونامي حديث الساعة بما أحدثه من دمار ... وقتل وتشريد للبشر ... وكان لأندونيسيا نصيب الأسد من تلك المأساة .. فقد وصل الضحايا حسب الإحصائيات الغير مكتملة لما يوازي المأئة الف نسمة أما دمار الأرض والبنيان فلم يستثني شيئا ... لكن الطوفان أحنى رأسه أمام مآذن أتشيه ومساجدها مفضلا دهس كل شئ بطريقه سوها ...
    وهب الغرب ليتبرع ويسدي الهبات ويعلن الحداد ويلبس السواد وينكس الأعلام وتهمل موائد عيد رأس السنة وترن الأجراس ... وأخيرا تجمع الأكياس فتذهب هبات الغرب لأقل متظرر بالمنطقة وهي تايلاند ، إنه الشعور بالحزن لمحق الطوفان تلك الشواطئ التي تعج بما لذ وطاب وسال له اللعاب ....... ويترك الغرب أتشي تتخبط بمأساتها ويتوجه مغاوير الجيوش الغربية ومتطوعيه لإنقاذ مجموعة دلافين حبست ببحيرة بشاطئ تايلندي ..
    ونعرف جيدا أن من المسلمين من يستطع تنظيم حملات تستطيع جمع تبرعات مفيدة لأندونيسيا .... لكن هل يأمن المتبرع على نفسه من تهمة الإرهاب لأنه يتبرع لمنوكبين من المسلمين ..
    الملاحظ أن الطيارين الأميريكان كانو يتهمون الأندونيسيين بالفوضوية خلال رحلات الإغاثة ،، حيث كانوا يتزاحمون أمام الطائرات للفوز بقطعة خبز .... ترى أما كان بالإمكان للطائرات أن تلقي بحمولتها من الجو كما توزع طائرات الإغاثة معوناتها العاجلة ..
    بالنسبة لي لاأرى تبريرا لما يحدث سوى الغيرة والحنق إزاء تصرف تسونامي المغيظ حيث وفر المساجد بآتشي ولم يكن من الهمجية كمافعله البشرالمتحضر بمساجد الفلوجة ..
    وأخيرا ترى ماذا سيكتب التاريخ عن عصرنا وأهله .....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-05
  3. GBEELY

    GBEELY عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-25
    المشاركات:
    630
    الإعجاب :
    0
    دعى الرئيس بوش الى تكوين محور ثلاثي يشمل الهند استراليا اميركا

    وذلك للتعامل مع الكارثه .

    إقصا واضح لإكبر المتضررين إندونيسيا المسلمه .

    العتب على الدول الإسلاميه اين اموالها إطبائها مساعداتها لإخوة الدين .

    هل قدمت اليمن شيء ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-05
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]قبيلي : أنت أصيل وإبن قبائل وهي مسئلة نفخر بها جميعا بيمننا الميمون .... القضية أن يتبرع أو يتطوع لوازع ديني بوقتنا الحاضر يدرج على قائمة الإرهابيين ..... لامكان لتطوع المسلمين لإنقاذ إخوتهم ، والمجال متروك للكنائس ... نحن نعيش فترة من الذل والهوان وتكالبت علينا الوحوش كما ذكر الحديث النبوي الشريف ..
    تحياتي لك بمرورك الرائع .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-05
  7. كعدان

    كعدان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-24
    المشاركات:
    568
    الإعجاب :
    2
    و عادهم يقولون ان الناس اصيبو بحالة خوف وفزع جراء الزازل التي وقعت و قصف العراق والعراقيين بجميع انواع الاسلحه المدمره الم يسبب للا اطفال خوف وفزع

    وطبعأ سوف تتبدا حملات التنصير في المناطق المنكوبه في اندونيسا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-05
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]أخي العزيز كعدان : بالنسبة للتنصير فحدث ولاحرج ، فمنذ خلع الزعيم الراحل أحمد سوكارنو وإستبداله بسوهارتو بحجة أن سوكارنو شيوعي ... فقد وصل المد التبشيري المسيحي بكثافة ومن قاعدته العتيدة بشرق آسيا من أوستراليا جار السو .... ودعمه مجلس الكنائس العالمي ومن أميريكا بالذات ضخت البلايين في سبيل تنصير أندونيسيا ... وبجهود موفقة من حزب هيئة العلماء وعدد من الجمعيات الإسلامية تم وقف زحف ا لتبشير .... ولكن في المدة الأخيرة معظم العلماء زج بهم بالسجون أو حوصروا بضغط أميريكي بحجة الإرهاب ... ولعلنا ننوه بدور العالم الجليل الشيخ أبوبكر باعشير وهويمني الأصل من شبوة حيث لفقت له تهم ، وكان فرج الله كربه يقوم برعاية يتامى المسلمين والمساهمة بإيصال صدقات المسلمين المؤسرين لإخوتهم الفقراء ... فتغلب هؤلاء بإمكانياتهم البسيطة على إمكانيات ألغرب وأوستراليا ولم يتم تنصير مسلما ... والذين تنصروا كانوا من الجالية الصينية أو من البولونيز وهم شعوب وثنية يقطنون بابوا وتيمور أو الخليط من مخلفات البرتغاليين والهولنديين ... لكن باعشير وأمثاله اليوم في محنة حقيقية ..
    ومن الغريب أنه بفترة ماضية ضخت البنوك الأميريكية أمولا لمساعدة عملية التبشير بأندونيسيا وكانت الأموال أرباح وادائع أثرياء العرب الذين يودعون أموالهم بأميريكا ثم يتركون الفوائد حتى لايقعون بالربى ... والبنوك تبرعت من أجل تجنب إرتفاع الضرائب عليها ... وهكذا كانت أموال العرب وبالاعلى الإسلام ولاحول ولاقوة إلا بالله ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-06
  11. Almatary

    Almatary عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    127
    الإعجاب :
    0
    ربما عند المستوى الشعبي اوافقك الراي لكن على المستوى الرسمي اين ذهبت الحكومات"الاسلامية"?
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-09
  13. Nescafe

    Nescafe عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-05
    المشاركات:
    396
    الإعجاب :
    0
    أمريكا .. الأم الحنونه



    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة