كمآ تـُدين تـُدآن " تظهر نفس اللعبة القديمة لصيف (94)

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,792   الردود : 31    ‏2005-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-04
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902


    كمآ تـُدين تـُدآن :
    في صيف (94) أتذكر الكثير للعبرة والوعظة فقط !

    عندما قرحت القارحة وأصبح الجو ملوث في رياح الحرب الكل شمّر الى ماهو طريقه ومنهجه ومصالحه فقد.. كنت في ذلك الوقت متابع لمايجري في أرضي الحبيبة .. ورأيت كيف يتبادولون ألاتهامات كلاً حسب مصلحته ويجمع الجموع ويحشد الجيوش كلاً يريد الانتصار على أخيه بغض النظر من يكون ألاهم هو ألانتصار باي طريقة كانت ألاشتراكي يجمع الجموع لصالحه ونسي الماضي كم خلف له من أحقاد ٍ والمؤتمر يجمع حسب مصلحته ِ وحزب ألإصلاح أنتهج نهج الظاهر فيه هو الدفاع عن الوحدة والمخفي منه يعلمه الله ثم قياداته ،

    والمؤتمر أنتهز الفرصة وضرب ألإشتراكي بالاصلاح ووعده في الكثير من المميزات وغيرها من الغنائم وبدأ تظهر الخطابات من كلا المتحاربين الثلاثة الاقطاب وتناسوا الوطن والانسان وما هي النتيجة بعد حين وأستلم ألإعلام خطابات النبرة الدينية والتكفيرية وغيرها من الخطب التي يتسابق لها الاقطاب الثلاثة وكان الاصلاح يجند الجند على انها جهاد في سبيل الله على الكفّار الاشتراكيين في جنوب الوطن وهذه فرصة لإصتأصال ذلك الفكر الحاكم في الجنوب هكذا قالوا وجند الكثير وشاركوا في الجهاد الكثير من الشباب بل أن اكثرهم كان يتباهى أمامنا كيف كان يقصف الكفرة الملحدين وكيف كانت تتمزق أشلائهم في مكيراس وخرز ومن الداخل في عدن وغيرها من الجبهات وكانوا رأس حربة للحرب هم،، وظنوا أنه جهاد كما تداولت ألكاسيت في الاسواق من تكفير الاشتراكي وغيرها من الفرق الملحدة كما يوصفون ويصنفون البشر وكان قيادات الاصلاح في الميدان تشارك في الحرب بجهد وتعلن الحماس التكفيري من أجل شد همت الشباب على الانتصار والحقيقة أن الضحية هو الشعب اليمني وأخيك ،وكانت النتيجة هي خسارة الشعب اليمني كل مقدراته وما يملك من عتاد واقتصاد وخسر الشعب اليمني الكثير بل رجع الى نقطة الصفر

    والان الحمد لله نرى البلاد في خير ٍ ونعمة ولكن ينقصها أصلاحات سياسية وقانونية وحق المواطنة وضرب المفسدين في مفاصل الدولة وتوطيد القانون وحق المواطنة والعمل على وضع خطط لإخرآج اليمن من وضع متدهور أقتصاديا ً ومعالجة البطالة وبنا مؤسسات حكومية يحكمها القانون وليس المتنفذين وحط في عين ألاعتبار بان اليمن ليس ملك فرد ٍ بعينه بل ملك الجميع ،

    والبلاد سوف تتحسن أذا بعدنا عن لغة الرصاصة والمدفع ورجعنا الى الفكر الثقافي الواعي وحاربنا الفساد بالكلمة فالكلمة هي سلاح فتاك تنحر به ما تشاء وها أنا ارى الان الحرب الكلامية والتي يريد أن يخفيها الكثير من القيادات الحكومية وهذا شئ طيب أن لاتظهر الخلافات ويرجعون الى مائدة المفاوضات وجعل مصلحة الوطن فوق كل شئ والمحافظة على ماتبقى من خيرات الوطن والانسان ،

    وها أنا ارى الاصلاح يستكيل من نفس الكأس الذي شرب منها ألاشتراكي والعكس ... وندعوا الله أن يحفظ الوطن ويجنبه ويلات الحرب وان تظهر الحكمة اليمانية هنا في مثل هذا الموقف .. والعاقبة للمتقين .

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-04
  3. صقر عربى

    صقر عربى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-08-29
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    لاتقلق حبايب:rolleyes:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-04
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]


    صحاف لاتصدق ولا تشمت ترى الجمــــــــــــــا ععه بيسدو
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-04
  7. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    ألله يهديك يا ولدي ... ولكن دعني اقول لك شئ كلما ارى ردك تحت مشاركتي أحترم رأيك ولكن أتمنى أن تحاول تنقح منه الدرر وترد بطريقة يستفيد منها القارئ حتى تخرج بنتيجة من هذا الحوار والصرح الثقافي وحاول حتى لو تعارضت مع فكرك وأنتماءك أن ترد بطريقة سهام الكلام المفيد ......

    صادة الود
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-01-04
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902





    أخي المسافر اليمني ........... هذا رد لي عليك في أحدى مشاركاتي التي تخص خطاب الرئيس للخطاء والمرشدين فاقلت ارد بها ففي الماضي عبـــــــــرة ، وأظنك لاتبحث جيداً خلف الحرف فقلت أللفت النظر باني لم أتجاهلك ورديت عليك هناك ،

    .. ضحكت كثير على مداخلتك في برنامج لقاء صحفي عندما وصفتني بالمقلد للاخ تايم وأني ابحث خلف الماضي فضحكت كثييييييييييييييير حتى أني عدت الى مشاركاتك منذ تسجيلك فضحكت أكثر فاكثر

    فهل ترجع الى مشاركاتي كما فعلت أنا ؟

    أخي المسافر .. اذا لايوجد لديك وقت للقراءة فا أطلب منك وهذا رجآء حتى تستفيد لاتتسرع في الرد وكن موضوعي ومنطقي وقتبس الرد من الكلام المطروح وارجع الى الماضي من باب العبرة والموعظة ودحض الحجة بالحجة


    أخي المسافر اليمني دعني اقول لك شئ ...

    كما يعرف ألجميع بأن اليمن بلاد تندعي الديمقراطية كاسائر البلاد العربية ،، وأنما العيب في التركيبة العقلية للفرد أليمني فاكما تكونوا يولى عليكم ، تصدق لقد كتبت وقرءات كثير وأ قحمت نفسي في أمور تخص اليمن وناقشت بها حتى رأيت أن كبدي ساتنفجر لما ارى من الفرد أليمني من أستقبال أعوج بطريقة تجعلك تحرم و تلعن الصدفة التي جعلت منك مناقش أتعرف لماذا الفرد اليمني ألكل يريد وضع أستراتيجية وألكل يريد القيادة ,الكل يريد أن يسبط يده على ثروات الوطن والكل يريد السيطرة على النفوذ ، منذ اربعون عام وأنا ارى واتعامل مع العقلية اليمنية لم أستطيع الوصول الى تركيبتهم الخلقية ، على كل حال الديمقراطية والحرية والادارة والخطط والوطنية تكاد معدومة في المتسلطين في النفوذ اليمني وغيرها من الشعارات مفقودة .

    نأمل أن نرى يمن سعيد متقدم يحتظن أهله ويحافظ على ماتبقى من الشعب اليمني

    ملاحظة : (اكثر من (6) مليون مغترب ) يا للهول يا وطنااااااااااااااه


    في الشباب كانت لنا أحلام ومشينا خلفها نحن ومن معنا وكل ما وصلنا الى نقط التقى نفرح وفجئة يظهر لنا إختلالات تهوي بنا من فوق القمة الى أسفل وقلنا ما علينا لعلنا نتعلم من هذه الكبوة ونصبنا علينا قيادات المفروض تكون في سرب البهايم وقلنا لعل الوضع يعتدل وستمرينا على هذا الحال من أجل الافضل والبحث عنه وها انت ترى أين وصل بنا الحال سلمنا لهم دولة ورضينا بما يحكم به القاضي وها هم يتهمونا في ماليس بنا فاكيف نتعامل مع شعب مثل هذا يلازمه الجهل الفطري والمركب والمناطقية والتبعية العميى يا أخي احترنا بهذا الشعب ومشائخه

    ملاحظة: نفسي أعرف لماذا ينفي حميد ألاحمر ألاعتدى على باجمال ؟ هل أجد عندك جواب أو يتكرم أحد ألاخوة للتوضيح والافادة

    صادق الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-01-04
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل لولا المقدمة التي لم يكن لا داعي, تأكد يا عزيزي أن الخلاف بين المؤتمر والإصلاح لن يتعدى الحرب الكلامية من خلال الصحف ولن يتطور الأمر إلى الحوار بالرصاص, كما تظن.. هذه الفكرة أبعدها عن مخيلتك, لقد تجاوزنا هذه الفترة, والسبب أن الإصلاح واعي ويعمل لأجل مصلحة الوطن.. الأن الإصلاح يقود المعارضة لرفض خطة تفقير الشعب أو ما يسمى بالجرعة.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-01-04
  13. اوجادين

    اوجادين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-12
    المشاركات:
    380
    الإعجاب :
    0
    كل حزب يدّعي النقاء والورع والسهر على راحة المواطن

    اذا من الذي افقر الشعب ؟

    من الذي باع ارض الوطن ؟

    من الذي ينشر التجهيل والجهل والفرقة والثارات ؟

    من الذي وصف المسلمين في الجنوب بأنهم (كفار وملحدين ) ؟

    أليس كل ذالك من أجل نهب الخيرات ؟

    اخواني :

    كل من سنّ سيف البغي سيقتل به


    والأيام دول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-01-04
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0

    كلام في الصميم وهذا راي انا ايضا لا فوضا فوك اخي البرق اليماني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-01-04
  17. العاديات

    العاديات عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    أخي الحبيب في الله الصحاف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من خلال ما طرحت في موضوعك فأنت( تدس السم في الدسم ) او كما يقولون فلقد نفثت سمك على العلماء ولا اعلم هل هو بقصد ام بغير قصد ، ومثالاً على ذلك ما اوردته في حديثك
    ( وأستلم ألإعلام خطابات النبرة الدينية والتكفيرية وغيرها من الخطب التي يتسابق لها الاقطاب الثلاثة وكان الاصلاح يجند الجند على انها جهاد في سبيل الله على الكفّار الاشتراكيين في جنوب الوطن وهذه فرصة لإصتأصال ذلك الفكر الحاكم في الجنوب هكذا قالوا وجند الكثير وشاركوا في الجهاد الكثير من الشباب بل أن اكثرهم كان يتباهى أمامنا كيف كان يقصف الكفرة الملحدين وكيف كانت تتمزق أشلائهم في مكيراس وخرز ومن الداخل في عدن وغيرها من الجبهات وكانوا رأس حربة للحرب هم،، وظنوا أنه جهاد كما تداولت ألكاسيت في الاسواق من تكفير الاشتراكي وغيرها من الفرق الملحدة كما يوصفون ويصنفون البشر وكان قيادات الاصلاح في الميدان تشارك في الحرب بجهد وتعلن الحماس التكفيري من أجل شد همت الشباب على الانتصار والحقيقة أن الضحية هو الشعب اليمني وأخيك ،وكانت النتيجة هي خسارة الشعب اليمني كل مقدراته وما يملك من عتاد واقتصاد وخسر الشعب اليمني الكثير بل رجع الى نقطة الصفر )
    ومن خلال هذا المنطلق الذي ابديته في موضوعك سوف اسرد عليك بعض الوثائق والافكار التى أُسس عليها الحزب الإشتراكي اليمني والتى من اجلها كفره العلماء ودعوا إلى الجهاد ضده وابشرك بأنني كنت احد كوادره الجهلة والله أسأل ان يغفر لي زلة الإنتساب إليه ويعفو عن خطائي وزللي .
    المنهج النظري العقائدي والسياسي للحزب الإشتراكي اليمني :
    بعد إنقلاب 22يونيو 1969م مروراً بتعزيز تحالف الشيوعيين في الحكم من خلال المؤتمر التوحيدي 1975م ، ثم إعلان الحزب الاشتراكي اليمني عام1978م على أساس النظرية الاشتراكية العلمية والارتباط بالحركة الشيوعية العالمية بدأ تكييف جزئي لبعض الأساليب والطرق أسفر عنها بعد استلام السلطة بالالتزام بالمادية الديالكتيكية والمادية التاريخية التى تقوم على الإلحاد التام ونكران وجود الله واعتبار الكون من صنع الطبيعة ووصفت الإسلام يأنه ( تعبير طبقي عن مرحلة من مراحل نشوء التشكيلة الاجتماعية للنمو البشري وهي المرحلة الاقطاعية حسب تقسيمهم لمراحل النشوء للمجتمع البشري ، وبأن الإسلام ( متخلف ولا يساير التطور العلمي والتكنولوجي ) وبأن ( الإسلام إحدى هذه البقايا للخرافات المخالفة للعلوم ) ، وأن ( الإسلام مرحلة أنتهت ) وأن القرآن والسنة والشريعة كتب ألفت في مرحلة الاقطاع لتبرير نظام الاقطاع ) وأن ( فكرة وجود الله كان مفعولها إخماد الحس الاجتماعي وتبديل شيء حي بشيء ميت مجهول وما هي إلا عبودية من أسوأ الأنواع ولم ترتبط فكرة وجود الله بالفرد والمجتمع ، بل قيدت الطبقات المظلومة بالاعتقاد بإلاهية الظالمين )
    ولذلك يرون( قيادات الحزب الاشتراكي ) أنه ينبغي ( أن يستمر الحزب بالكفاح ضد المعتقدات الدينية باعتبارها منافية للفكرة العلمية عن الدنيا ومن المستحيل إحراز تقدم حقيقي قبل التغلب على بقايا الفكرة الإسلامية ) وكانوا يحثون ( المناضل الشيوعي الاشتراكي الوطني أن يتمرس بشتى ضروب الخداع والغش والتضليل من أجل الكفاح لبناء الاشتراكية ) ويقولون ( إذا لم يكن المناضل الشيوعي قادراً على أن يغير أخلاقه وسلوكه وفقاً للظروف وفي اللحظة الضرورية بما يتطلب ذلك من كذب وخداع ومناورة ، فإنه لن يكون مناضلاً وثورياً حقيقياً ) ويصفونه ( أن المناضل الثوري هو ذلك الذي يبذل كل تضحية يفرضها عليه تحقيق الأهداف الثورية ولو تطلب الأمر التضحية بالكرامة والضمير ) والهدف ( يجعلنا ان نستعمل كل الوسائل من الحيل والمناورات غير الشرعية وغير الأخلاقية حيناً ) وظلوا ينشرون فكرتهم الضالة ( إننا لا نؤمن بإله ) ( لا نقبل الاخلاق الصادرة من قوة غير الإنسان ) ويؤمنون بمقولة لينين التى يقول فيها ( إن البحث عن الله لا فائدة منه ، ومن العبث البحث عن شيء لم يخلق وبدون أن تزرع لن تحصد ، وليس لك إله لأنك لم تخلقه بعد ، فا لآلهة لا يبحث عنها وإنما تخلق ) ويقولون ( نحن لا نؤمن بثلاثة أشياء : الله والدين والملكية الخاصة ) وكذلك ( القرآن هو مجموعة من المواد الدينية المذهبية والأسطورية . وقد وضع القرآن وشرع في عهد عثمان بن عفان ، ثم أدخلت عليه فيما بعد تعديلات وتغييرات في القرن الثامن وفقاً للتراث الإسلامي وجزء منه ينتمي لعصر محمد والأجزاء الأخرى تنتمي لعصور متأخرة عنه أو متقدمة عليه ووجود الأساليب المختلفة للقرآن سببه تطور اللغة العربية وزمن ظهور السور ومكانها وتستخدم الطبقات الاستغلالية القرآن ورجال الدين الإسلامي لخداع الجماهير )
    بل إن بعض المقررات الدراسية قد صيغت على أساس هذا المنظور المعادي للإسلام وفيها كفر صريح والردة البائنة مثل :
    1_ إنكار وتجهيل الطلاب بمصادر الشريعة الإسلامية الوحيدة : الكتاب والسنة النبوية .
    2 _ إبعاد الطلبة عن العبادات والفرائض .
    3 _ اعتبار الاشتراكية هي الإسلام والاستشهاد ببعض الآيات القرآنية على غير تفسيرها وموضعها الصحيح .
    4 _ التفسير المادي للتاريخ الإسلامي مثل ( اعتبار الاسود العنسي قائداً يمنياً عظيم ومناضلاً وطنياً رفض حكم محمد ) ( تمجيد حضارة العرب قبل الإسلام أي الجاهلية وانتقاد الإسلام )( تمجيد حضارة سبأ وإرم ذات العماد )(اعتبار الرسول عليه الصلاة والسلام مصلحاً اجتماعياً ، أو زعيماً سياسياً ومناضلاً عادلاً ضد الاقطاع )(النص على ان محمد صلى الله عليه وسلم يرفض عبادة الاصنام التى كانت شائعة وكثيراً ما كان يعتزل وحيداً في الجبل متأملاً مفكراً وولدت له عبقرية وكانت لرحلاته إلى الشام الاثر الكبير في حياته فقد مر بكثير من المدن والقرى وتعرف إلى الراهب بحيري وكان على درجة من الثقافة والإطلاع على الأساطير القديمة واخبار الشعوب وتاريخها والاديان السماوية وكتبها المقدسة وأشار هذا الراهب إلى مواهب هذا الشاب وتوقع له قيادة العرب ، وهكذا جعلوا من نبينا رحالة يستمع الأساطير وأخبار الشعوب ويأخذ العلم من بحيري النصراني وبالتالي الامر لا يتعدى ان يكون (عبقرية وموهبة) وليس هناك(وحي ولا نبوة) ولا جبريل ولا ذات في السماء )( اعتبار ان الدين قد فرض بالقوة على اهل اليمن )(إن الصحابة رضوان الله عليهم الذين ارسلهم النبي إلى اليمن قد انحرفوا عن الخط الذي اتبعه محمد )(تمجيد الفرق الضالة وإعتبارها تجارب ثورية تجديدية )(إخضاع البلاد لسيطرة الكفر كلياً وموالاة الكافرين واعتبارهم عظماء ومخلصين وقاده ومقدسين )( وصف قادة وزعماء الحزب الاشتراكي وغيرهم من الضالين بالقداسة والنبوة كما حدث عندما قتلوا عبدالفتاح إسماعيل في 13يناير خرجت الصحف المحلية تسب الموت وقدرة الله وتصفه بالقذارة (استغفر الله) وتصف فتاح بأنه نبي يحمل الرسالة من بلاد لينين وتعتبره (إله أم نبي) ويشيعه أحد الكتاب بشعر فيقول فيه ( كيف تذهب عنا يامن يملك صفات الأنبياء)...(يا أيها النبي الذي طاف أرجاء وطني يبشر الجميع بأن الجنة ستبنى وأن نبي الأنبياء هو لينين ) ويأتي بيان نعي اللجنة المركزية يقول ( سلام عليك أيها الرفيق الغالي يوم ولدت ويوم توحدت ذرات جسدك مع تراب الوطن) ولم يشر البيان الى يوم البعث لانه لا يؤمن بيوم البعث والنشور )( اعتبار الاسلام والصحوة الاسلامية من المخاطر الرئيسية التى يجب ازالتها ومحوها وعدم ترك المجال لها )(بناء عناصر ملحدة كافرة جاهلة خلط من الكفر والجهل والنفاق ، مثالاً على ذلك عند وصول احدهم إلى منصة الإعدام ويسأله الصحفي ( ألم تستغفر وتصلي او حتى تكتب وصيتك) فيجيب لا ، لم استغفر ولم أُصلَّ فيسأله الصحفي : ما هو مبعث أملك بتخفف حكم الإعدام ، فيقول أملي خدمتي 20عاماً وعضويتي في الحزب الاشتراكي ).
    تلك هي أبرز معالم وخطوط المنهاج النظري والسياسي والفكري الذي يعتنقه الحزب الاشتراكي .

    وهكذا نظرت القيادة الفكرية والسياسية للحزب الاشتراكي اليمني للامة المسلمة في الجنوب وفي الشمال على حد سوى فهل تريد من العلماء والمجاهدين مداهنتهم ومهادنتهم للفكر المنحرف المخرج من الملة المحمدية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام والسكوت على انحرافاتهم الخطيرة ومنهجهم المدمر لا يا اخي الحبيب من واجب كل مسلم هو التصدي لهم وإخماد فتنتهم وردهم إلى الطريق المستقيم .

    والله من ورى القصد وأسأل الله لي ولك ولك الأمة المحمدية الهداية والتوفيق والصلاح .

    أخوك ومحبك في الله

    العاديات

    عدن
    كريتر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-01-04
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الحبيب / العاديات
    دعني اقول لك لقد كنت بارع في الفهم والقصد وتنقيح ماحملته المشاركة وأشكرك على هذا الجهد الكبير في لفت النظر الى نظريات الحزب السابقة ............. نعم لقد كنّا معا ً في مركباً وأحد أخي الحمد لله كل ذلك أنتهى دون رجعة هو وأصحابه وهم ألان بين يدي ربهم ............. ماتت النظريات ومات اصحابها ................. أما ما حمل من معنى لمشاركتي فهذه مجرد وأقع كما جئت أنت بالواقع للحزب ........ وأنما جئت ُ بها من باب الموعظة والعبرة ......؟
    والآن الدور على من كان لهم الدور ;) .. وعلى فكرة كثير من اعضاء الحزب وقياداته في الحكومة الحالية تحولوا الى مؤتمريين هههههههه وهكذا الشعب اليمني ولكن أخي رأحت عن بالك (كما تكونوا يولى عليكم ) هل تذكر عندما خرجنا نحن الشعب الى الشارع ونحن نقول (وآجب تنزيل الراواتب وآجب ) فكيف تريد لذلك الشعب من تطور في ذلك الوقت نحن اولاد اليوم .فلاتذكر الشعب اليمني خيبته .. وكما قال الاخ محسن العيني نحن كنا خائبين في ذلك الزمان هل تابعت للاخ محسن العيني آخر حلقة له في الجزيرة (شاهد على العصر ) فقد كان له كلام جميل

    ........................ وأن كنت الآن من حزب الإصلاح فلا مانع أن تدافع عنه لاتؤاخذني وأعتذر لك عن ماجاء في آخر كلماتي
     

مشاركة هذه الصفحة