تدشين عصر الموتى اليمنيين

الكاتب : ALMUHAJEER   المشاهدات : 588   الردود : 3    ‏2005-01-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-04
  1. ALMUHAJEER

    ALMUHAJEER عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    1,305
    الإعجاب :
    3
    عودة امرؤ القيس:

    تدشين عصر الموتى اليمنيين

    بشرى سارة زفها الينا وزير الثقافة الذي اجهد نفسه مشكورا في العام الفائت لتحقيق شعار صنعاء عاصمة للثقافة العربية واحسبه بذل وسعه وقدم كل ما عنده من اجل ذلك .
    يمكن لكافة اليمنيين الموتى في اقصى الارض وادناها ان يعتبروا تصريح الوزير الاخير للزميلة الميثاق حدثا تاريخيا غير مسبوق يفتح لهم ابواب الامل في العودة الى ارض الوطن والاجداد .
    قال وزير الثقافة النشيط والمثقف ان اليمن الان تجري مباحثات جادة لاستعادة المرحوم امرؤ القيس الذي توفاه الله قبل ما يزيد عن 16قرن ،اي الف وستمائة سنة تقريبامن تركيا التي استضافت عصعصه في الفترة السابقة .
    واضاف ان دولة رئيس الوزراء يشرف شخصيا على عودة رفات الامير الشاعر الى مسقط راسه . حتى تحل على روحه المسرة وعلى الاحياء السلام.
    لا اعرف على وجه الدقة ما علاقة تركيا برفات امرؤ القيس وقد يكون ذلك جهلا مني بمصير جثامين الشعراء،لكني ادرك حقا وقولا ان قبره التركي خير له من قبره اليمني لاسباب كثيرة اولها حال المقابر عندنا واخرها حال الاحياء الذين هم اشد هزالا وبؤسا من الهياكل العظمية بذاتها ناهيك عن الاموات.
    واحسب ان تصريح الرويشان هو دعابة سوداء في ختام عام حافل بالثقافة على الطريقة الغجرية.
    انا شخصيا لست ضد الاخ امرؤالقيس فهو اولا واخيرا مواطن يمني يحمل جواز سفر يمني، ويتمتع بحقوق المواطنة كاملة، ولو كان على قيد الحياة لكان الان رئيسا لمجلس الوزراء، فهو الاكثر تأهيلا لتولي هذا الموقع الوطني في حال الاستغناء عن خدمات الصابر الشاكر الراجي عفو ربه الاستاذ عبد القادر باجمال الذي بدأ في تلقي مكافأة نهاية خدمته بالتقسيط ،وليس دفعة واحدة كما حدث للدكتور الارياني سقاه الله من ماء الكوثر يوم الحشر.
    امرؤالقيس صديق عزيز ورجل محترم الى حد كبير ،الامر الذي يجعلنا نأسف لمحاولات اعادته من تركيا الى اليمن مع اطلالة عام الجوع ،فهو لن يتحمل ما نتحمله من جرعات .
    ثم ان امرؤ القيس ليس بحاجة الى من يعيده الى مسقط رأسه ،انه بحاجة الى من يعيد مسقط رأسه الى سابق ايامها من الازدهار والنماء ،اما هو فلا احسبه يفارق حسناوات الترك والديلم لكي تستقبله وجوه القوم هنا والعكرة النكرة ذات السوء.
    ثم هناك من يريد ان يعود الى وطنه ومسقط رأسه وهو احق بذلك من امرؤالقيس .واعني به جمهور المهاجرين في اقاصي الارض الذي بلغ ملايين اليمنيين عبر تاريخ طويل من الهجرة بحثا عن حياة افضل، وماتوا غرباء ،وان كان مسئولو وزارة الثقافة يفضلون الشخصيات الشهيرة فقط فلماذا امرؤ القيس تحديدا ولا يتم اعادة رفات شخصيات حسنة السلوك كموسى بن نصير والسمح بن مالك الخولاني واخرين من قادة الفتح الاسلامي الا ان كانوا ارهابيين واعادة رفاتهم قد يوتر علاقتنا بامريكا ويسيئ الى سمعة اليمن الدولية في مكافحة الارهاب .
    يمكن للحكومة اليمنية ان تتبنى خطة طموحة لاستعادة جثامين الشعراء والعلماء والعسكريين والفقهاء اليمنيين ومن لف لفهم وسار على دربهم إلى هذه اللحظة
    من كل بلاد الارض كخطوة أولى لإعادة سائر المغتربين المتوفين ودفنهم في مساقط رؤوسهم.
    واذا كان عام 2005 هو عام السياحة اليمنية فانني اقترح ان يكون عام 2006 عام الدفن الجماعي سواء للرفات المنتشرة في اصقاع الكوكب لليمنيين عبر التاريخ ،او لرفات الشعب الذي ان لم يفن عن اخره فبلا شك سيجعله الجوع شبيه بالرفات والجثامين والهياكل العظمية .
    انني لا اعتبر ما قلته سخرية ولا استهزاء ولكن محاولة للفت نظر القائمين على شؤون الثقافة الى نقطة جوهرية ابلغني اياها الاخ المناضل امرؤ القيس ومفادها اذا الجماعة يشتوا يردوني اليمن والله وحق السجنجل لانتحرن واحرجهم امام منظمات حقوق الانسان والدول المانحة ،فاحسن لهم يبطلوا، وانا نزولا عند رغبة الزميل العزيز ادعو وزير الثقافة ورئيس الوزراء الى اعادة رفات الزملاء الاحياء الى ارض الكرامة قبل التفكير في اعادة رفات امرؤ القيس الى خزيمة .

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-04
  3. لطيفه اكسجين

    لطيفه اكسجين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههه
    والله ان انا ضحكت لوما دمعت الله يجازيك كل خير بس امانه هذا اسلوبك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-04
  5. لطيفه اكسجين

    لطيفه اكسجين عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    125
    الإعجاب :
    0
    الجزء الاخير شل كل التعابير الضاحكه او ملحقات الضحكه وارجعها سبحان الله شر البليه ما يضحك حاله مايعلم بها
    الا الله . الله المستعان وبارك فيك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-04
  7. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    هلا فيك اخي المهاجر بس لاتخاف سوف نعيدك انت بعد موتك انشاء الله وااله اضحكتنا كثير
     

مشاركة هذه الصفحة