الرئيس يتخذ كل الوسائل الاعلامية بوق له ويحرمها على غيره

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 354   الردود : 3    ‏2005-01-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-03
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0


    بالأمس القريب سمح النظام بل دعم كل أمة المساجد واستغلهم وخاصة خطب الجمعة لاعلان كل سلبيات الحزب ونشرها على الملأ بتأيد قوي من قبل النظام الحاكم .
    وقد أثبتت تجربة استغلال منابر المساجد للتحريض السياسي والإثارة بعض الإساءة للحزب الاشتراكي في ذلك الوقت ، ولم يقتصر مثل هذا الأمر على الحزب بل قد خرج الموضوع بالكامل عن السيطرة ولم يبقى بين المعارضة والحكومة بل شمل كل الأطراف المختلفة داخل المجتمع الواحد . وكل هذا من اجل انفراد طرف وهو المؤتمر بطرق ملتوية وغير دستورية بالدعاية وبالتالي بالسيطرة على هذه المنابر التي تخدم سياسته ونقل الصراع السياسي من الشارع إلى المساجد .
    وبطبيعة الحال هناك جماعات إسلامية مختلفة في المجتمع اليمني وفي وضع كهذه يؤدي الأمر إلى انتشار الفوضى بين هذه الجماعات وانعكاساتها حتمية على الشارع اليمني مستقبلا .

    فان استغلال المنابر لتصفية حسابات سياسية أو لتحريض العامة ضد الاستقرار أو الاعتقاد بان منبر المسجد هو مكان للإثارة ضد الخصوم هو خطأ كبير دفعت ثمنه شعوب كثيرة ومنها اليمن .

    فها هو اليوم النظام يغلق كل المعاهد الدينية ويعين كل أمة المساجد بطريقته الخاصة أي من الذي يدينون بمذهب النظام العقائد بغض النظر عن التوجه الإسلامي لهؤلاء . خاصة وانه يصعب على المستمعين محاورة الخطيب فعليهم الاستماع لما يقوله وحسب .

    ونحن نعلم بأنه من الخطاء الكبير استبدال الحوار بالتحريض وخاصة في دور العبادة وهي أماكن للطمأنينة والتأمل .

    إلا يرجع النظام الحالي إلى ماضية الأسود التحريضي ضد الحزب الاشتراكي وضد أبناء الجنوب ، إلا يرجع النظام الحالي إلى الفتوة الشهيرة الخاصة بشيخهم الديلمي ضد أبناء الجنوب ، ويعرف بان السحر انقلب اليوم ضد الساحر .
    فماذا سوف يكون وضع المواطن اليمني الشمالي لو فتاء شيخ جنوبي بان الشماليين محتلين وواجب شرعي على كل جنوبي محاربتهم ؟.

    ولماذا الرئيس اليوم يستنكر على الاصلاح او على جناح في الاصلاح اتخاذهم من المنابر دعاية اعلامية لهم ؟ ولماذا هو ايضا يتربع على الاذاعة والتلفزيون واكثر الصحف ويتخذ منها منبر له ولكذبة على الاخرين ؟

    الرئيس يريد كل اشي في حقيقة الامر .. والاخير المطلوب منهم ان يكونوا مثل القطعان .. ليس الا .

    هل من احد ينكر بان الرئيس يتخذ من كل الوسائل الاعلامية منبر له المسموعة المقرؤة المرئية وحتى المساجد في احيانا كثيرة .. ويستنكر لغيره هذا الحق .

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-03
  3. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    مستشارنا التاريخي ..


    الرئيس اصبح يتمترس بعقيدته الزيديه لتحميه من الافغان العرب الشوافع ..

    وقريبا ستختصب (( بقعه)) بسبب تحريضاته ولن يستطيع كبح جماح الولوله و النياحه ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-01-03
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    طربزوني

    انا اتوقع ان يكون هناك زرقاوي اخر قادم لليمن

    فهي على كف عفريت والكل يعلم ولكن البعض

    لا يريد ان يفهم حقيقة الامر

    فالبادي اظلم سيدي هكذا يقول المثل

    ولكن هناء انباء خاصة تتحدث عن سفر

    الكثير من اسرة الرئيس واقاربه الى المانيا

    ياريت عندك مصادر تتاكد لي منها

    لانه اذا صح الامر .. فهناك نيران تحت قدميه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-01-03
  7. خزيمة

    خزيمة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-02
    المشاركات:
    73
    الإعجاب :
    0
    اذا كان المتحدث مجنون خلي المستمع بعقله

    الاعلام في بلادنا اصلا اعلام متخلف وليس هناك من يتابعه ثم من يريد اثارة الراي العام يا أخوتي ليس بهذه الطريقة الغبية التي تعرفون كلكم اننا في اليمن لدينا اكثر من 176 صحيفة بمختلف الوانها واشكالها وخطابها وبامكاننا جميعا تسويق خطاباتنا كما نشاء.. ثم هل نسيتم اننا طول عمرنا ونعرف ان الاصلاح كان وما زال مسيطر على المساجد ومنابرها ولم يقل احد شيئا رغم انهم القوا بنا الى الهلاك والجهل والتخلف .. ولم يمض وقت على دمج المعاهد العلمية سوى بضع سنوات فكيف تقولون ان الرئيس مسيطر على الاعلام في الوقت الذي نحن على موقع المجلس اليمني ما تركنا صالح او طالح الا وسبيناه هنا ولينا قانون ( حرام قول الحسن بحق اليمن وشعبها ) كاننا في جهنم لايدخلها الا الـ....
    قولوا كلام معقول .. يقول المثل (اذا كان المتحدث مجنون خل المستمع بعقله )
     

مشاركة هذه الصفحة