الإنترنت أهم وسائل التبرع لضحايا طوفان آسيا ..

الكاتب : ابن الفخر   المشاهدات : 322   الردود : 0    ‏2005-01-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-01-02
  1. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    الإنترنت أهم وسائل التبرع لضحايا طوفان آسيا
    وليد الشوبكي

    تدفقت التبرعات عبر الشبكة الدولية (إنترنت) خلال الأيام الماضية بصورة غير مسبوقة لإغاثة ضحايا طوفان آسيا, وشارك في ذلك الأفراد والشركات على حد سواء مستفيدين من الإنترنت باعتبارها أسرع وأكفأ وسيلة لتقديم الغوث بصورة فورية.
    فقد سارع الأفراد والمؤسسات، استجابة لنداءات إغاثة ضحايا طوفان آسيا، إلى مواقع الإنترنت المعنية بجهود الإغاثة لتقديم التبرعات بصورة جعلت هذه الشبكة الدولية تفوق أي وسيط آخر في استقبال وجمع التبرعات.
    ومنذ حدوث الكارثة الطبيعية يوم الأحد الماضي وحتى مساء الأربعاء، تبرع 34 ألف شخص لمنظمة الصليب الأحمر الأميركية لصالح ضحايا الكارثة منهم 25 ألفا عبر موقع المنظمة على الإنترنت و9 آلاف شخص عبر الاتصال بالرقم الهاتفي المخصص للتبرعات.
    ويقدر مجموع التبرعات لمنظمة الصليب لأحمر بحوالي 19 مليون دولار أميركي, ثلثاها تقريبا من التبرعات عبر الإنترنت والثلث الآخر عبر الرقم الهاتفي المخصص للتبرعات, فيما يعد أعلى مستوى في تاريخ المنظمة.
    وكذلك فعلت شركة غوغل، محرك البحث الأشهر، التي أضافت على الصفحة الرئيسة لموقعها وصلة إلى منظمات المساعدة والغوث مثل "يونيسيف" و"أوكسفام".
    كما قامت شركة أميركا أون لاين بوضع وصلة لمواقع الإغاثة على صفحتها الرئيسة إضافة إلى التبرع بـ200 ألف دولار من خلال "شبكة الخير" (Network for Good)، وهي منظمة خيرية أسستها الشركة عام 2001 بالاشتراك مع شركتي ياهو وسيسكو.

    وقد حسّنت شبكة الإنترنت بصورة خاصة أداء المؤسسات الخيرية الصغيرة، فموقع على الإنترنت كفيل بالقيام بالعمل كله تقريبا. فمثلا مؤسسة "إنترناشونال ميديكال كوربس" في لوس أنجلوس تقوم على عدد محدود من الأفراد، ولكنها تمكنت في 3 أيام من جمع 160 ألف دولار لصالح ضحايا الطوفان.
    يذكر أن أول صعود للإنترنت كوسيط فعال لجمع التبرعات كان عقب أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001.
    ______________
    الجزيرة نت
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/52253709-D684-4E77-897D-DF53A3FA1605.htm
     

مشاركة هذه الصفحة