الجزيرة تتفوق على Cnn في نسبة المشاهدة العربية للأخبار

الكاتب : اليافعي2020   المشاهدات : 512   الردود : 1    ‏2004-12-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-12-30
  1. اليافعي2020

    اليافعي2020 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    3,478
    الإعجاب :
    0
    أورد موقع (أمي إنفو) بدولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة دراسة أجرتها وكالة (إبسوس ستات) عن شبكة التلفزيون الأميركية CNN وموقعها لدى المشاهد العربي في منطقة الشرق الأوسط وكذلك اختيارها منبراً للدعاية التجارية من قبل كبريات الشركات في المنطقة.

    وأشارت الدراسة إلى أن الشبكة تتفوق على كل القنوات الأجنبية في المنطقة بما فيها BBC وأن مقارنتها عربياً اقتصرت فقط على قناة الجزيرة في قطر وقناة العربية في دبي اللتين تتفوقان عربياً في نسبة المشاهدة لمتابعة الأخبار فيما تفوقت الشبكة الأميركية كلياً في اختيارها من قبل كبريات الشركات العربية للدعاية التجارية.

    وأوضح تقرير للموقع أن الدراسة أثبتت أن CNN تفوقت عالمياً سواء على مستوى البث اليومي أو الأسبوعي أو الشهري متقدمة على أقرب منافسيها الدوليين في الشرق الأوسط BBC World وتفوقت عليها بثلاث مرات في نسبة المشاهدة في كل من الكويت والإمارات وأربع مرات شهرياً بين صفوف النخبة في السعودية وتحتل الصدارة في نسبة المشاهدة في باقي دول المنطقة كقناة أجنبية.

    وأضاف التقرير أن CNN صنفت من خلال الدراسة المذكورة ضمن قائمة القنوات الرائدة في المنطقة بعد قناة الجزيرة في قطر وقناة العربية في دبي من خلال التغطية الإخبارية على مدار 24 ساعة والسبق الصحفي والتغطية الحية والوجود بقلب الحدث والتغطية الشاملة للأحداث الدولية.

    وأشار التقرير إلى أن الدراسة أكدت أن 50% من المشاهدين الذين شملهم البحث أكدوا أن أخبار CNN العاجلة تشكل اختيارهم الأول لفهم الأحداث الدولية، فيما أكدت الدراسة أن 63% من المشاهدين العرب يشاهدون قناة الجزيرة متبوعة بالعربية بنسبة قريبة جداً من CNN كمنافس غير عربي في المنطقة.

    وأشار التقرير إلى أن CNN تفوقت كذلك من خلال تخصيص برامج خاصة بالمنطقة مثل Inside Middle East الذي يهتم بالمنطقة وهو ما يقربها إلى المشاهد العربي، مضيفاً أن CNN تتفوق أيضاً من حيث اختيارها من كبريات الشركات الشرق أوسطية للدعاية التجارية فيها مثل الخطوط الجوية القطرية والخطوط الإماراتية وأسواق دبي الحرة والخطوط السعودية والسياحة اللبنانية وشركة الاتصالات أوراسكوم وغيرها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-01-04
  3. حيد السماء

    حيد السماء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    2,792
    الإعجاب :
    5
    بصراحه الجزيره ذات مصداقيه واقرب شي الى الحقيقه
    شكرا لك اخي اليافعي
     

مشاركة هذه الصفحة